تكلفة زراعة الضرس في المغرب

زراعة الأسنان واحدة من أهم أقسام طب تجميل الأسنان ولا يمكن الاستغناء عنها كخطوة رئيسية في التجميل مع وجود أسنان مفقودة. للأسف عندما نفقد أحد الأسنان أو الأضراس الدائمة نجد أنفسنا أمام فجوة مخيفة وقبيحة في صف أسنان من المفترض أن يكون مكتملاً ومتماسكاً.

تكلفة زراعة الضرس في المغرب

لن تعاود أسناننا التي فقدناها الظهور مرة أخرى من تلقاء نفسها ولهذا وجب علينا البحث عن حلول أخرى مثل الزراعة والتي تتضمن إيجاد السن المناسب لفكك وحجم أسنانك و الدرجة اللونية لها والذي سينجم بين بقية الأسنان ومن ثم زراعته وتثبيته في عظم الفك. قد تكون الزراعة خطوة مبدئية يأتي بعدها عدد آخر من الإجراءات التجميلية للأسنان.

 

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الضرس في المغرب

المغرب هي واحدة من البلاد التي تحتل الصدارة في تجميل الأسنان بشكل خاص وعمليات التجميل بشكل عام لذا فإن قرارك بإجراء زراعة الضرس في المغرب سيكون أحد القرارات الصائبة التي لن تندم عليها، نظراً لكون أغلب مدن المغرب الكبرى مثل مراكش و الرباط وكازابلانكا تحتوي على  عدد كبير من المراكز الطبية والعيادات المتخصصة في طب الأسنان وتجميلها.

كما أن المغرب واحدة من أشهر البلاد التي يقصدها العديد من الناس من مختلف بقاع الأرض وليس من الوطن العربي فحسب في رحلات علاجية كاملة نظراً لتقدم مراكزها وكفاءة أطبائها وجمال طبيعتها وحضارتها وحنين تراثها ما يجعلها رحلة متكاملة من العلاج والاستمتاع في آن واحد مع أهم ميزة ممكنة هو تواضع أسعارها مقارنة بالأسعار العالمية والتي تكون متاحة للجميع.

 

زراعة الضرس في المغرب

 

أسس تقدير تكلفة زراعة الأسنان في المغرب

يبدو سؤال كم تكلفة زراعة الضرس في المغرب في ظاهره سؤالاً عادياً بسيطاً تسهل الإجابة عليه، لكن الحقيقة على خلاف ذلك إذ يصعب إيجاد إجابة وافية ودقيقة على ذلك التساؤل الشائع، السر في ذلك يرجع إلى وجود أكثر من عامل متغير يتحكم بشكل أو بآخر في تحديد القيمة الفعلية لهذا الإجراء التجميلي، تأتي على رأس العوامل المتحكمة في سعر عملية زراعة الأسنان ما يلي:

  • نوع التقنية الطبية المستخدمة في إجراء عملية زراعة الأسنان
  • عدد الضروس أو الأسنان المفقودة و المراد تعويضها
  • الحالة الصحية العامة للأسنان والفك ومدى احتياج المريض لأي إجراءات علاجية مسبقة
  • مدى جودة الخامات المصنوع منها التيجان (السن التعويضي)
  • مكانة الطبيب المختص المشرف على الحالة التي تحدد وفقاً لخبراته واعتماداته  وعدد سنوات خبرته
  • مستوى المركز أو العيادة المجراة بها عملية زراعة الأسنان

أسس تقدير تكلفة زراعة الأسنان في المغرب

 

كم تكلفة زراعة الأسنان في المغرب

انعكس الانخفاض العام في تقديرات تكاليف عمليات التجميل في المغرب بشكل عام على متوسط تكاليف عملية زراعة الأسنان، التي يمكن من خلال مقارنة بسيطة تبين مدى انخفاضها مقارنة بمتوسط التكلفة المتعارف عليه لذات الإجراء في مجموعة الدول الأوروبية وكذلك عدد كبير من دول المنطقة العربية والشرق الأوسط.

أما إذا كنا نرغب في إجابة محددة لسؤال كم تكلفة زراعة الأسنان في المغرب فيمكن القول أن المتوسط التقريبي لسعر هذا الإجراء هو 14,000 درهماً مغربياً أي ما يعادل نحو 1500 دولار أمريكي تقريباً، تلك التكلفة تقريبية وقابلة للاختلاف بصورة نسبية في ضوء العوامل السابق ذكرها، إلا أنها تبقى في كل الحالات منخفضة بنسبة كبيرة حيث أن أسعار زراعة الأسنان في العديد من الدول الأخرى تبدأ من 3000 إلى 3500 دولار أمريكي.

يذكر هنا أن انخفاض تكلفة زراعة الأسنان أو تكلفة زراعة الضرس الواحد في المغرب يرتبط بعوامل اقتصادية وتسويقية فقط، مثل انخفاض سعر صرف الدرهم المغربي العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى سعي العديد من مراكز عمليات التجميل في المغرب إلى تقديم عروضاً تنافسية، لكن في النهاية لا يشير انخفاض التكلفة بالضرورة إلى تدني جودة الخدمات الطبية المقدمة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة زراعة الضرس الواحد في المغرب

يتم الاعتماد في إجراء عملية زراعة الضرس على ذات الآليات المتبعة في عمليات زراعة الأسنان الأمامية، بناء على ذلك فإن متوسط تكلفة زراعة الضرس الواحد في المغرب تتراوح ما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي تقريباً. يرجع السبب في التفاوت الملحوظ في تقدير الأسعار إلى عدة عوامل يبقى أبرزها وأكثرها تأثيراً نمط زراعة الأسنان المستخدم في العملية.

يتم الاعتماد في زراعة الضرس وزراعة الأسنان بصفة عامة على تقنيتين رئيسيتين هما:

زراعة الأسنان الاعتيادية: تمثل تلك التقنية النمط التقليدي الأكثر شيوعاً في عمليات التعويضات السنية، رغم أن هذا النمط قد أثبت فعاليته لكن يعيبه انقسامه إلى عدة مراحل وبناء على ذلك فإن إتمامه يستغرق فترات أطول؛ إذ يضطر الطبيب عادة للانتظار فترة قد تمتد لشهور لحين التحام الدعامة المعدنية مع عظام الفك قبل تثبيت الجزء العلوي (التاج).

زراعة الأسنان الفورية: تعد من أحدث أساليب التعويضات السنية وتتشابه نتائجها مع الأسلوب الأول، لكن يكمن الاختلاف الأبرز بينهما في المدة الزمنية؛ حيث أن زراعة الأسنان بتلك التقنية لا يستغرق أكثر من يومين كحد أقصى، إلا أن زراعة الأسنان الفورية بطبيعة الحال بسبب حداثتها الأقل انتشاراً والأعلى تكلفة.

 

تكلفة زراعة الضرس الواحد في المغرب

 

سعر زراعة الضرس في المغرب وفقاً للمدينة  

تؤثر العديد من العوامل في تحديد تكلفة زراعة الضرس الواحد في المغرب وتلك العوامل ليست بالضرورة مرتبطة بالإجراء التجميلي نفسه أو مستوى الخدمة الطبية المقدمة، من دلائل ذلك أن حجم التكلفة الإجمالية لعمليات زراعة الضرس والأسنان قد تختلف نسبياً باختلاف المدينة المجراة بها العملية.

تشير بعض الإحصائيات إلى أن متوسط تكلفة زراعة الضرس الواحد في المغرب قد يرتفع في مجموعة المدن الكبرى ذات الطابع السياحي مثل مدينة الرباط ومدينة الدار البيضاء؛ حيث أنها تضم العديد من المراكز والعيادات الطبية الكبرى التي تلتزم بأعلى معايير جودة الرعاية الطبية إلى جانب اهتمامها بتوفير كافة سبل الراحة ومظاهر الرفاهية، بينما من الممكن أن تنخفض تكلفة ذات الإجراء التجميلي في المدن الشرقية والجنوبية التي تميل إلى الطابع الريفي.   

 

تكلفة زراعة الضرس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات زراعة الضرس في المغرب

هنالك الكثير من النقاط القوية التي ستجعل اتخاذك القرار بإجراء زراعة الضرس في المغرب قراراً سليماً بجانب حقيقة كون المغرب أشهر البلاد عالمياً في المجال مثل تواضع أسعارها دوماً في النطاق المقبول والذي يمكن للكل توفيره كما أن المراكز الطبية فيها مجهزة لاستقبال السياح والزوار وكل القادمين في الرحلات العلاجية توفر عدداً كبيراً من الخدمات العامة بجانب خدماتها الطبية كبادرة لطيفة ومحببة منها لجعل إقامتك في البلاد متكاملة من حيث الراحة والمتعة والعلاج وبالرغم من كل ذلك ستجد أن التكاليف النهائية تكون معتدلة ويسهل توفيرها.

 

مميزات زراعة الضرس في المغرب

 

اشهر العيادات والأطباء من أجل زراعة الضرس في المغرب

تتوافر في المدن الكبرى بالذات مثل مراكش وكازابلانكا عدد من العيادات والمراكز الطبية المشهورة على مستوى عالمي بتجميل الأسنان وكل ما يخص ذلك العالم ومن أمثلتها:

عيادة Laser Dental Clinic Marrakech لليزر وتجميل الأسنان وهي واحدة من العيادات التي تحصل على أعلى التقييمات والمراجعات من زوارها وروادها كما أن كثيرين منهم أشادوا لأطبائها بالكفاءة التي ساعدتهم أحياناً على اختصار مدة العلاج التي اضطروا لقضائها فيها للنصف أحياناً، وشعارهم في العيادة هو التعامل باحترام وإنسانية مع الجميع لضمان تقديم أفضل بيئة ومجتمع طبي للزوار يسعدهم ويحرص على توفير الراحة لهم مع استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات والاستعانة بأكفأ الأطباء.

عيادة cabinet dentaire tajmouati Casablanca لطب تجميل الأسنان وهي من أكبر وأشهر العيادات المختصة في  كازابلانكا وتقدم العديد من الخدمات الطبية المتقدمة والاستعانة بأحدث الأجهزة والتقنيات في إجراء كل خطوة من خطوات العمليات الصحية والتجميلية. كما أن العيادة تقدم برامج متكاملة من الرعاية تهدف إلى تحسين الحالة الصحية والجمالية والوصول لأفضل نتيجة ممكنة في فترة الزيارة تلك.

مركز كازابلانكا العالمي للأسنان Clnique Dentaire Internationale Casablanca وهو من أشهر وأكبر مراكز تجميل الأسنان وتطبيبها في كازابلانكا والمغرب بشكل عام وهي من العيادات العالمية التي يقصدها الزواربقصد واحدة أو أكثر من خدماتها الطبية المتميزة سواء في العلاج الصحي أو الترميمي أو التجميلي للأسنان على أيدي أكفأ الأطباء والطواقم الطبية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

هوليود سمايل في المغرب

ابتسامة هوليود في المغرب

تكلفة زراعة الشعر في المغرب

اسعار تجميل الاسنان في المغرب