زرع الشعر في المغرب

تتميز المملكة المغربية بانتشار المناظر الطبيعية الخلابة، والطابع الشرقي الأصيل. ينعكس ذلك الجمال الخارجي على ذوق الأفراد هنالك مما يجعلهم يسعون للجمع  بين حسن الطبيعة وحسن المظهر الشخصي. وفي الآونة الأخيرة، ارتفعت معدلات زيارة عيادات التجميل في المغرب العربي بنسب ملحوظة. ومن هذه العمليات التي لاقت إقبالاً كبيراً هي عملية زراعة الشعر في المغرب. لا عجب في ذلك، فإن الشعر الكثيف الجميل يكمل رسم ملامح الوجه الحسن والمظهر الجذاب وخاصة عند النساء. في مقال اليوم سنتعرف أكثر على عمليات زرع الشعر في المغرب و أهم مزايا وعيوب زرع الشعر في المغرب.

زرع الشعر في المغرب

 

نبذة عن  المغرب وعملية زرع الشعر فيها

تقع المملكة المغربية غربي قارة إفريقيا، مطلة على اثنين من أهم المسطحات المائية وهما المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. جذب هذا الموقع المتميز السياح من شتى بقاع العالم؛ الأمر الذي ساهم في تطور البلاد وخاصة في مجال الطب التجميلي.

تحتل عملية زراعة الشعر في المغرب مركزاً متقدماً في قائمة العمليات التجميلية الأكثر إقبالاً هناك؛ وذلك لما تقدمه العيادات في المغرب من خدمة علاجية متميزة. في السطور القادمة سنوضح كيفية زرع الشعر في المغرب.

عملية زرع الشعر في المغرب تتضمن نقل الجراح للشعر إلى المنطقة التي تعرضت للصلع، وغالباً ما يحصل ذلك بنقل الشعر من جوانب الرأس أو مؤخرته، إلى مقدمة الرأس أو منطقة أعلى الرأس.

يعد السبب الرئيسي لتعرض الشعر للتساقط هي العوامل الجينية الوراثية، لكن هنالك عدد من العوامل الأخرى التي قد تتسبب أيضاً بتساقط الشعر وهي:

  • التغذية الغير المتوازنة.
  • الضغط العصبي والتوتر.
  • بعض الأمراض.
  • الاختلالات الهرمونية.
  • أعراض جانبية لبعض الأدوية.

المغرب وعملية زرع الشعر

يبدأ الجراح عملية زرع الشعر في المغرب بحقن فروة الرأس بالمخدر الموضعي، ثم يتبع إحدى الطريقتين التاليتين:

1- تقنية الاقتطاف (FUE): وهنا يبدأ الجراح في انتزاع البصيلات المنتجة للشعر مباشرة إما من جوانب أو مؤخرة الرأس، ثم يعاد غرس هذه البصيلات إلى المنطقة المصابة بالصلع. تستغرق هذه العملية نحو أربع ساعات أو أكثر قليلاً، وفي العادة ستحتاج إلى 3 – 4 جلسات حتى تكتمل زراعة الرأس بالكامل، وذلك بمعدل جلسة كل عدة أشهر؛ للسماح لفروة الرأس أن تتعافى بالكامل. وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأحدث والأفضل لعملية زراعة الشعر في المغرب؛ حيث أنها تستغرق وقتاً أقل إذا ما قورنت بالنوع الثاني، كما أنها لا تتسبب في ترك آثار للندبات. شاهد الفيديو التالي للمزيد من التوضيح:

 

 

2- تقنية الشريحة (FUT): وهنا يقتص الجراح شريحة من أنسجة فروة الرأس، ثم تخاط المنطقة المصابة، ثم يقسم ذلك النسيج إلى أجزاء أصغر لتزرع في المناطق المراد علاجها. يمكنك الاطلاع على الفيديو التالي لتتضح لك الصورة أكثر:

 

 

تكلفة زرع الشعر في المغرب

يتفاوت ثمن زرع الشعر في المغرب تفاوتاً كبيراً، وغالباً ما يتراوح بين 4000 إلى 15000 دولار أمريكيّ. يرجع السبب وراء هذا التفاوت الكبير في السعر إلى عدة عوامل وأبرزها:

1- المنطقة: يؤثر متوسط أسعار الخدمات العامة وعدد الجراحين والعيادات التي تقدم خدمة زرع الشعر في المنطقة المحيطة بشكل كبير على السعر النهائي للعملية.

2- نوع العملية التي ستختارها: تتوفر عملية زرع الشعر في المغرب بالنوعين اللذيْن ذكرناهما (FUE/FUT)، ولكل منهما سعر مختلف.

3- مهارة وخبرة الجراح: تتسبب شهرة الجراح وسمعته في رفع التكلفة، إلا إنك يجب أن تتحقق جيداً عن الجراح الذي ستختاره، فشهرة الجراح لا تعبر بالضرورة مدى مهارته.

4- كمية الشعر التي ترغب في زراعتها: بالتأكيد ستختلف التكلفة عند رغبتك في زراعة بعض المناطق فقط عنها إذا ما قورنت بزراعة كامل فروة الرأس.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا وعيوب زرع الشعر في المغرب

تتميز المغرب بانتشار العيادات التي تقدم خدمات عالية الجودة، ومن أبرز المزايا التي ستحصل عليها عند إجرائك لعملية زرع الشعر في المغرب ما يلي:

  1. يضمن لك الحرص على المستوى العالي في عيادات المغرب وتوافر المعدات الحديثة وأمهر الطواقم الطبية نسب نجاح مرتفعة للعملية.
  2. ينمو الشعر المزروع بطريقة طبيعية، وبنفس لون الشعر الأصلي بدون استخدام أي أدوية أو مواد كيميائية قد تؤثر على فروة الرأس أو نمو الشعر في المستقبل.
  3. تبدو النتائج طبيعية للغاية، ولا يمكن للآخرين ملاحظة أي فارق بين الشعر الأصلي أو المزروع.
  4. انخفاض التكلفة الكلية للعملية مقارنة بتنفيذها في دول عربية أخرى مثل الإمارات أو قطر.

على الجانب الآخر، تنحصر السلبيات في عدة نقاط بسيطة ومنها:

  1. صعوبة التواصل بسبب تعدد اللغات وصعوبة فهم اللهجة المغربية الدارجة.
  2. تأخر رؤية النتائج نسبياً، حيث يتطلب الأمر نحو 8 – 10 شهور حتى تكتمل النتيجة.

 

مزايا وعيوب زرع الشعر في المغرب

 

أشهر عيادات زرع الشعر في المغرب

تتعدد المراكز التجميلية التي تقدم خدمة زراعة الشعر في المغرب، وفيما يلي سنذكر أفضل الأماكن التي اكتسبت شهرة كبيرة لما توفره من خدمات طبية متميزة.

عيادة بينسودا Clinique Bensouda: واحدة من العيادات شديدة التميز بالدار البيضاء، وذلك بفضل فريق الأطباء المتمرس والمتعدد التخصصات الذي يقوده د. بينسودا، الذي تجاوزت خبرته 20 عاماً في مجال الجراحات التجميلية، والذي يؤدي جميع العمليات بنفسه لضمان أعلى مستوى من الجودة والثقة.

 

عيادة تشالنج هير Challeng’Hair : وهي أول مصحة دولية خاصة بزراعة الشعر في المغرب العربي. تمتاز بتوفير كافة طرق علاج الصلع وتساقط الشعر المختلفة، وعلى رأسها عملية زرع الشعر بنوعيها، وحقن البلازما. يتم ذلك تحت إشراف نخبة من أكفأ المتخصصين، الذين تعدت خبرتهم 20 عاماً، وساهموا في أكثر من 25000 عملية زراعة شعر ناجحة. يمكنك زيارة صفحة العيادة على الفيسبوك لمشاهدة العديد من صور الحالات السابقة قبل وبعد العملية.

 

عيادة هير ميد Hairmed: يقدم د. محمد علامي مستوىً فريداً من الرعاية الصحية في عيادة هير ميد، المركز الطبي المتخصص في زراعة الشعر. وذلك بأحدث التقنيات مثل FUE ، و FUE عالي الكثافة، وBHT، وزراعة الحواجب. كما يتيح لك الموقع الإلكتروني للعيادة إمكانية الحجز عبر الإنترنت.

 

أشهر عيادات زرع الشعر في المغرب

 

سبل الإقامة بالمغرب

يمكنك الاختيار بين العديد من الفنادق المناسبة للإقامة بالمغرب العربي والتي توفر اختيارات متعددة تتناسب مع ميزانيتك، نقدم لك هنا عدداً منها:

فنادق اقتصادية تقدم خدمة متميزة:
  • فندق إنازما Hôtel Ennasma: الدار البيضاء.
  • فندق Youth Hostel : الدار البيضاء.
فنادق فاخرة:
  • فندق ماندارين أوريينتال Mandarin Oriental: مراكش.
  • فندق رياض كنزة Riad Kniza: مراكش.
  • فندق فورسيزونز Four Seasons Hotel: الدار البيضاء.

 

سبل الإقامة بالمغرب

 

وسائل المواصلات في المغرب

تتمتع المغرب بشبكة مواصلات محكمة، تيسر على الزائرين انتقالهم من مكان إلى آخر داخل البلاد دون جهد أو مشقة.

  • القطارات: تضمن لك شبكة القطارات راحة تامة أثناء الرحلة وتساعدك على تنظيم الوقت وتوقع زمن وصولك نتيجة لمواعيدها المنضبطة.
  • الحافلات: تمنحك الحافلات خياراً أقل تكلفة من القطارات، وتوفر ترابطاً متكاملاً في الأماكن التي لا يصل إليها القطار.
  • سيارات الأجرة: تمثل سيارات الأجرة وسيلة مضمونة للتنقل من أي مكان إلى آخر، إلا إن ما يعيبها هو ارتفاع السعر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تجميل الوجه في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب

اسعار تقويم الاسنان في المغرب

تكميم المعدة في المغرب

اسعار حقن الفيلر في المغرب

شفط الدهون في المغرب

الجراحة التجميلية في المغرب

عملية تجميل الأذن في المغرب