زراعة الشعر في بلجيكا

استطاعت بلجيكا تحقيق المعادلة الصعبة في مجال طب التجميل والمتمثلة في إحداث توازن بين مستوى الخدمة الجيد والأسعار المخفضة، الأمر الذي مكنها من المنافسة رغم وقوعها بالقرب من مجموعة الدول الرائدة في مجال عمليات التجميل في أوروبا مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

رغم قلة عدد مراكز التجميل نسبياً إلا أن عملية زراعة الشعر في بلجيكا حققت رواجاً نسبياً وشهدت معدلات إقبال مرتفعة مقارنة بأنواع العمليات الأخرى، ذلك يرجع لسببين هما: انخفاض تكلفة زراعة الشعر في بلجيكا مقارنة بالدول الأوروبية، إلى جانب طبيعة العملية نفسها التي تجعلها ذات أهمية فائقة لكلا الجنسين.

زراعة الشعر في بلجيكا

 

بلجيكا وعملية زراعة الشعر بها

تعد بلجيكا واحدة من الدول المؤثرة في القارة الأوروبية نظراً لكونها عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي بجانب استضافتها مقار العديد من المنظمات الدولية، تقع بلجيكا في غرب أوروبا وتتبع نظاماً ملكياً اتحادياً وتعتمد ثلاث لغات رسمية هم الهولندية والفرنسية والألمانية، تُصنف المملكة البلجيكية ضمن الدول الاقتصادية الكبرى حيث يبلغ متوسط دخل الأفراد حوالي 43000 دولار حسب تقدير عام 2012م.

حرصت مراكز زراعة الشعر في بلجيكا على مواكبة التطور التقني في هذا المجال، مُتأثرة في ذلك بالطفرة التي شهدها مجال زراعة الشعر في الدول الأوروبية المحيطة.

رغم أن بلجيكا اليوم لا تزال بعيدة عن استخدام التقنيات فائقة التطور مثل استنساخ الشعر بالخلايا الجذعية إلا أنها تُجري العمليات اعتماداً على التقنيتين الأشهر عالمياً وهما:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مدن تشتهر بإجراء عملية زراعة الشعر في بلجيكا

تعتبر أعداد مراكز زراعة الشعر في بلجيكا قليلة نسبياً مقارنة بمستوى انتشار هذا النوع من المراكز في الدول الأخرى؛ حيث يقتصر إجراء تلك العملية على مجموعة المدن الحضارية الكبرى التي تمثل نقاط جذب سياحي.

تأتي العاصمة بروكسل في الصدارة باعتبارها المدينة الأكثر إجراءً لعمليات زراعة الشعر تليها مدينة أنتويرب، ومن أشهر مراكز زراعة الشعر في بلجيكا ما يلي:

  • عيادة Hairmed
  • عيادة Medikemos
  • عيادة BHR
  • مركز My world Hair

 

تكلفة زراعة الشعر في بلجيكا

تنخفض تكلفة زراعة الشعر في بلجيكا بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي لهذا الإجراء الطبي، حيث أن الحد الأقصى لتكاليف تلك العملية في بلجيكا متوسط 2500 يورو تقريباً، في حين يتراوح سعر عمليات التجميل في فرنسا من نفس النوع بين 4000 : 7000 دولار أمريكي أي ما يعادل 3600: 6400 يورو تقريباً.

تتأثر قيمة تكلفة زراعة الشعر في بلجيكا بالعديد من العوامل منها مكانة الطبيب والمركز، لكن العامل الأكثر تأثيراً في متوسط التكلفة هو نوع التقنية المستخدمة في إجرائها.  

  • متوسط سعر الطُعم الواحد FUE: 3: 4 يورو
  • متوسط سعر الشريحة FUT: 2: 3 يورو

يشار أيضاً إلى أن مراكز زراعة الشعر في بلجيكا تقدم عروضاً مميزة تعتمد على خفض القيمة السعرية للطُعم الواحد كلما زاد عدد الطعوم المستخدمة، الأمر الذي يساهم في خفض التكلفة الإجمالية للعملية ويُمثل إغراءً لمن يعانون من حالات الصلع المتقدم.

مراكز زراعة الشعر في بلجيكا

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في بلجيكا  

يُمكن إقصار عيوب زراعة الشعر في بلجيكا على قلة عدد المراكز المتخصصة مما يضع العميل أمام عدد محدود من الخيارات، بالإضافة إلى صعوبة التي يواجهها الزائر في معاملاته اليومية بسبب صعوبة اللغة المحلية وقلة شيوعها.

على الجانب الآخر توفر مراكز زراعة الشعر البلجيكية العديد من المزايا التي تشكل عوامل جذب، مثل:

  • خضوع المؤسسات الطبية لرقابة الجمعية البلجيكية للعيادات الخاصة BSPC
  • تفعيل برنامج السلامة الصحية وأنظمة مكافحة انتقال العدوى
  • إجراء العملية تحت إشراف نخبة من كبار الأطباء المتخصصين
  • استخدام تقنيات حديثة في إجراء زراعة الشعر
  • انخفاض التكلفة وتقديم تسهيلات في طرق السداد

 

أفضل أطباء زراعة الشعر في بلجيكا

يمكن التوصل إلى أفضل أطباء زراعة الشعر في المراكز البلجيكية من خلال قواعد البيانات المتوفرة على الإنترنت، حيث يمكن عن طريقها مراجعة السيرة المهنية لكل طبيب والتعرف على سنوات خبرته والمؤهلات العلمية الحاصل عليها.

يفضل اتخاذ الجهات المعتمد منها الأطباء معياراً لعملية الاختيار، إذ يفضل أن يكون الطبيب معتمداً من قبل المجلس الطبي العام ويحمل شهادة البورد أو أن يكون عضواً في الجمعية الدولية لأطباء التجميل ISHRS.

 

أماكن الإقامة في بلجيكا

تمتاز فنادق البلجيكية باعتدال الأسعار بغض النظر عن التصنيف الذي تحمله ويمكن تقسيمها إلى درجتين رئيسيتين كالآتي:

الأماكن الأقل تكلفة

تتمثل في مجموعة الفنادق من فئة نجمتين: ثلاث نجوم والتي تقدم خدمة جيدة وبأسعار تتراوح بين 40: 75 دولار أمريكي، مثل:

  • Hotel Derby
  • Hotel The moon
  • Hotel Mirabeau
الأماكن الأعلى سعراً

تتوفر في بلجيكا عِدة فنادق فاخرة تقدم خدمة فندقية متميزة وبأسعار منخفضة نسبياً مقارنة بالدول الأخرى، حيث يتراوح سعر الليلة بين 100: 300 دولار أمريكي ومنها:

  • Maison Nationale city
  • Dukes’ Palace Brugge
  • B&B La Maison Bruges

الاقامة في بلجيكا اثناء زراعة الشعر

 

وسائل المواصلات في بلجيكا

تعتبر قطارات السكك الحديدية وسيلة النقل الرئيسية في بلجيكا حيث تربط خطوطها بين مختلف المدن، كما يمكن الاعتماد إليها في التنقلات داخل المدينة الواحدة، تتوفر كذلك خيارات عديدة أخرى إلى جانب القطارات مثل سيارات الأجرة والحافلات وخدمات الليموزين.

تتيح بعض المكاتب الخاصة إمكانية تأجير السيارات للأجانب بشرط حملهم رخصة قيادة دولية وتقديم الضمانات اللازمة المتمثلة في صورة جواز السفر ودفع مبلغ تأمين مُقدم يتم استرداده عند تسليم السيارة.

 

خدمات الرعاية الصحية

تمتلك بلجيكا منظومة صحية فائقة التطور يتم تمويلها من حصيلة الضرائب واشتراكات الضمان الاجتماعي، تنتشر المؤسسات العلاجية بكثافة داخل مختلف المدن البلجيكية وتم تخصيص أرقام الهاتف (100، 112) لطلب خدمات الإسعاف والدفاع المدني في حالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مدى توفر خدمات الترجمة

توجد في جميع المدن البلجيكية عِدة مكاتب معتمدة متخصصة في مجال الترجمة، تلك المكاتب توفر خدمة الترجمة الفورية بنظام الساعة أو اليوم الكامل ويمكن التوصل إلى تلك المكاتب عبر دليل الهاتف أو بسؤال موظف الفندق.

السياحة في بلجيكا بعد زراعة الشعر

 

كيف تستغل رحلتك إلى بلجيكا؟

تعد مملكة بلجيكا دولة سياحية من الطراز الأول حيث تستقبل سنوياً نحو 6 ملايين سائحاً، كما تبلغ نسبة العاملين في القطاع السياحي حوالي 3.5% من إجمالي تعداد السكان؛ السر في ذلك يرجع إلى الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها البلاد بالإضافة إلى تعدد وتنوع المزارات السياحية التي من أبرزها:

  • كاتدرائية سان بافو
  • متحف الآلات الموسيقية
  • متحف العلوم الطبيعية
  • متحف هورتا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

عمليات التجميل في فرنسا

عمليات التجميل في لندن

عمليات التجميل في أمريكا

عمليات التجميل في كندا