تكميم المعدة في المغرب

تحولت السمنة في دولة المغرب مؤخراً إلى ظاهرة شائعة؛ إذ أشارت تقارير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إلى أن عدد مصابي السمنة من البالغين -فوق 18 عاماً- وصل إلى 7 ملايين مصاباً، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تتزايد درجة الاهتمام بمجموعة جراحات إنقاص الوزن التي تمثل في كثير من الأحيان الأمل الأخير والوحيد لمرضى السمنة المفرطة.

شهدت عملية تكميم المعدة في المغرب بالأخص تزايداً ملحوظاً في معدلات الإجراء، يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى ما أثبتته التجارب العملية من قدرة هذه العملية على تحقيق نتائج فعالة وسريعة، مما دفع البعض إلى اعتبار عملية تكميم المعدة حلاً سحرياً وجذرياً لمشاكل السمنة المفرطة.

تكميم المعدة في المغرب

 

ما يجب معرفته عن المغرب وعملية تكميم المعدة بها

تقع دولة المغرب في شمال غرب قارة أفريقيا وهي عضو بارز في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية أبرزها المنظمة الدولية الفرانكوفونية وجامعة الدول العربية بالإضافة إلى أنها عضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي. النظام السياسي السائد في البلاد هو نظام ملكي برلماني دستوري وتتخذ الدرهم المغربي عملة رسمية لها ومن مدينة الرباط عاصمة سياسية، بينما تعد مدينة الدار البيضاء بمثابة العاصمة غير الرسمية في البلاد باعتبارها أكبر المدن وأبرز المراكز الاقتصادية في البلاد.

رغم أن ثمن عملية تكميم المعدة في المغرب يفوق تكلفة بعض عمليات خفض الوزن الأخرى مثل تدبيس المعدة، إلا أن ذلك لم يؤثر بدرجة كبيرة على معدلات إجرائها؛ حيث أنها تساهم في خفض الوزن خلال فترة زمنية قصيرة وبمعدلات مرتفعة تصل إلى 50 إلى 70% تقريباً، مما يجعل تكميم المعدة في المغرب أحد الخيارات الأولى للأطباء والمرضى على السواء.

تستهدف جراحة تكميم المعدة في المغرب خفض الوزن الزائد عن طريق تقليص حجم المعدة؛ حيث يتم أثناء الجراحة استئصال جزء طولي من المعدة مما يؤدي إلى خفض سعتها وبالتالي خفض حصة الفرد من الطعام، مما يساهم بالضرورة في إنقاص الوزن بنسب مرتفعة خلال فترات أقل، كما أن من غير المرجح أن يكتسب المريض وزناً زائداً بدرجة كبيرة بعد إجراء العملية.  

عملية تكميم المعدة في الغرب

 

تكلفة عملية تكميم المعدة في المغرب

يمكن القول بأن أسعار عمليات التجميل في المغرب والإجراءات الجراحية بصفة عامة تنتمي إلى الشريحة المتوسطة؛ حيث أنها تنخفض بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المتعارف عليها في الدول الأوروبية بينما ترتفع نسبياً عن متوسط الأسعار في بعض الدول الإقليمية مثل مصر، هذا ينطبق على ثمن عملية تكميم المعدة في المغرب أيضاً.

يتراوح متوسط تكلفة عملية تكميم المعدة في المغرب ما بين 50,000 إلى 60,000 درهماً تقريباً أي ما يعادل نحو 5200 إلى 6300 دولار أمريكي تقريباً. يرجع ذلك التفاوت النسبي في تقدير التكلفة إلى تحكم العديد من العوامل في تحديد ثمن عملية تكميم المعدة في المغرب وفي مقدمتها الآتي:

  • الحالة الصحية للمريض ومستوى السمنة التي يعاني منها
  • مدى شهرة الجراح المشرف على إجراء عملية تكميم المعدة في المغرب
  • مكانة المستشفى أو المركز الطبي المجراة به العملية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء جراحة تكميم المعدة في المغرب

يضمن إجراء عملية تكميم المعدة في المغرب الاستفادة من العديد من المزايا التي تقدمها المؤسسات الطبية الخاصة، من أبرزها ما يلي:

  • تعد تكلفة عملية تكميم المعدة في المغرب معتدلة بالتناسب مع مستوى الخدمات الطبية المقدمة
  • تتعاون المؤسسات الطبية الكبرى في المغرب مع نخبة من أمهر الأطباء وتعتمد على أحدث الأساليب والتقنيات الطبية
  • تلقي رعاية طبية عالية الجودة على أيدي فرق التمريض المؤهلة
  • تهتم المراكز الطبية بتوفير مقومات الراحة والرفاهية لعملائها
  • تتضمن عروض المراكز الطبية المغربية العديد من التسهيلات وتقديم باقة متنوعة من الخدمات الخاصة للعملاء الوافدين

بينما تقتصر عيوب إجراء تكميم المعدة في المغرب أو غيرها من الجراحات على أمور غير متعلقة بمستوى الخدمة الطبية، مثل الاختلاف الكبير في اللهجة الذي قد يعيق قدرة بعض الزائرين على التواصل مع محيطهم بسهولة، هذا بالإضافة إلى تردي مستوى بعض الخدمات المقدمة من المرافق الحكومية.

مميزات وعيوب إجراء جراحة تكميم المعدة في المغرب

 

مراكز إجراء عملية تكميم المعدة في المغرب  

تحتوي دولة المغرب على العديد من المؤسسات الطبية والعيادات الخاصة التي تقوم بإجراء جراحات إنقاص الوزن، تقدم تلك المراكز الطبية على اختلافها خدمات طبية متقاربة المستوى، كما أن تكلفة عملية تكميم المعدة في المغرب لا تختلف بنسب كبيرة بين مركز طبي وآخر.

من بين عيادات تكميم المعدة في المغرب ما يلي:

عيادة اكساس لإنقاص الوزن: إحدى العيادات الطبية المتخصصة في علاج السمنة في مدينة الدار البيضاء، تضم العيادة مجموعة من الأطباء المشهود لهم بالخبرة وتستهدف العملاء الوافدون من الدول الأخرى، تشمل خدمات العيادة إجراء العديد من جراحات إنقاص الوزن مثل عملية ربط المعدة وتحويل مسار المعدة بالإضافة إلى تكميم المعدة.

عيادة الدكتور ريتشارد أبيطان: تتخصص العيادة في جراحات السمنة وتم تأسيسها على يد الدكتور ريتشارد أبيطان أحد المتمرسين في جراحات البدانة، حيث أجرى أكثر من 2000 عملية من عمليات إنقاص الوزن بينهم 800 من عمليات تكميم المعدة.

عيادة الدكتور أيمن بوبوح: تشمل الخدمات الطبية المقدمة من عيادة إجراء جراحات السمنة والجهاز الهضمي والمناظير إلى جانب عدد آخر من عمليات التجميل وتنسيق القوام. مؤسس العيادة هو الدكتور أيمن بوبوح أخصائي الجراحة العامة والحاصل على درجة الماجستير في جراحات الجهاز الهضمي من بلجيكا، تقع العيادة في مدينة تمارة جنوب العاصمة الرباط.

مراكز إجراء عملية تكميم المعدة في المغرب  

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تعد السياحة أحد المصادر الرئيسية للدخل القومي في دولة المغرب؛ حيث أنها تمتاز بالطقس المعتدل والطبيعة الخلابة بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة كبيرة من المزارات المتنوعة.

من أبرز المواقع الجاذبة للسائحين في دولة المغرب ما يلي:

  • حديقة ماجوريل
  • قصر الباهية
  • سوق مراكش
  • حدائق مينارا
  • مضيق تودغا
  • القصر الملكي
  • مسجد الحسن الثاني
  • شلالات أوزود
  • حدائق المنارة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عملية تجميل الأنف في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تجميل الوجه في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب

اسعار تقويم الاسنان في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب