عمليات تكميم المعدة في مصر

عمليات تكميم المعدة في مصر

أصبحت عمليات تكميم المعدة في مصر -ومختلف أنماط عمليات البدانة بشكل عام- من الإجراءات الطبية الشائعة خلال السنوات الأخيرة، يعد ذلك انعكاساً طبيعياً للتزايد الملحوظ والمستمر في معدلات انتشار داء السمنة، حتى أن إحدى الدراسات البريطانية قد أدرجت مصر بالمرتبة الثانية في سمنة النساء ورجحت إصابة 30% من إجمالي تعداد الرجال بزيادة الوزن المفرطة خلال سنوات قليلة، الأمر الذي جعل من عملية تكميم المعدة في مصر بالنسبة للكثيرين السبيل الأمثل للتخلص من الوزن الزائد وتفادي المخاطر الصحية العديدة المحتملة له. 

 

نبذة عن مصر  

تمثل مصر قلب الوطن العربي ليس فقط بفضل موقعها الاستراتيجي المتميز إنما لما تمثله من ثقل سياسي وبفضل احتضانها لمقار العديد من المؤسسات والمنظمات الإقليمية مثل جامعة الدول العربية، كما أنها تعد إحدى أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم، كما كانت من مصر من أوائل الدول التي عرفت مجال عمليات التجميل في الوطن العربي.

 

عمليات تكميم المعدة في مصر

حققت جراحات إنقاص الوزن وبالأخص عملية تكميم المعدة في مصر انتشاراً كبيراً وهذا بالتأكيد لم يأت من فراغ؛ بل هو نتاج عدة عوامل في مقدمتها امتلاك مصر عدداً كبيراً من الأطباء أصحاب الخبرة في تخصص جراحات السمنة والمناظير بالإضافة إلى توافر عدد كبير من المؤسسات الطبية المؤهلة لإجراء هذا النوع من العمليات، يضاف إلى ما يمثله هذا الإجراء من أهمية باعتبار تكميم المعدة إجراءً علاجياً بالمقام الأول وليس أحد عمليات التجميل الهادفة إلى تنسيق القوام.

أماكن عمليات تكميم المعدة في مصر

تحظى عملية تكميم المعدة الجراحية وكذلك عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر بانتشار واسع؛ إذ يتم إجراؤها داخل عدد كبير من المؤسسات الطبية متمثلة في المستشفيات الكبرى أو المراكز المتخصصة في جراحات السمنة التي تنتشر في عدد كبير من المدن المصرية، إلا أنها تتمركز بصفة خاصة في المدن الكبرى وفي مقدمتها العاصمة القاهرة يلهيها مدينتي الجيزة والإسكندرية بنسب متقاربة.

أشارت بعض الإحصائيات إلى أن تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر 2019 في المراكز الطبية الكبرى (Class A) متقاربة نسبياً نظراً لأنها تقدم خدمات طبية على ذات القدر من الجودة، كما أن متوسط أسعار عمليات تكميم المعدة في مصر في المطلق يعتبر منخفضاً نسبياً مقارنة بمتوسط الأسعار المعمول بها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

دكتور محمود زكريا
دكتور محمود زكريا الجنزورى
تكميم المعدة
التقييم 5 / 5 (8)
دكتور محمد هاني عاشور
دكتور محمد هاني عاشور
تكميم المعدة
التقييم 5 / 5 (6)
مركز الدكتور حسام ابو العطا
مركز دكتور حسام ابو العطا
تكميم المعدة
التقييم 5 / 5 (4)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

طرق تكميم المعدة في مصر

 

طرق تكميم المعدة

تعد عملية تكميم المعدة أكثر فعالية في علاج السمنة المفرطة مقارنة بعدد من الأساليب الأخرى -مثل عملية بالون المعدة أو حزام المعدة كمثال- نظراً لأن نتائجها دائمة؛ حيث تعتمد تلك الجراحة على استئصال النسبة الأكبر من المعدة مما يقلص حجمها وبالتالي تنخفض معدلات استهلاك الطعام مما يتسبب في إنقاص الوزن بنسب كبيرة خلال فترات وجيزة.

تجرى عمليات تكميم المعدة اعتماداً على عدة أساليب وتعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر هي الأوسع انتشاراً في الوقت الحالي، باعتبارها النمط الأكثر حداثة وبالتالي توفر مستوى أعلى من الأمان مقارنة بالشقوق الجراحية، علاوة على أن التعافي من آثارها يستغرق وقتاً أقل.

 

مصر وعمليات تكميم المعدة

 

 

سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2019

شهدت تقديرات تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر 2019 ارتفاعاً نسبياً متأثرة بالمتغيرات الاقتصادية وفي مقدمتها تعويم العملة المحلية، إلا أن أسعار عمليات التجميل في مصر وأسعار الإجراءات الطبية بشكل عام تظل في النهاية منخفضة بنسبة غير قليلة عن العديد من الدول الأخرى التي تقدم خدمات طبية متقاربة الجودة.

يبدأ سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2019 من 30,000 جنيهاً مصرياً وقد يصل إلى 80,000 جنيهاً في بعض الحالات، أي ما يعادل حوالي 2000: 5000 دولار أمريكي تقريباً، يرجع ذلك التفاوت في تقدير التكلفة إلى عوامل متعددة على رأسها التقنية المستخدمة في إجراء العملية؛ حيث أن عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر أعلى تكلفة من الجراحة التقليدية كمثال.  

يشار إلى أن تلك الأسعار تقريبية نظراً لتعدد العوامل المساهمة في تقدير تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر 2019 يتمثل أبرزها فيما يلي:

  • مكانة المؤسسة الطبية ومستوى الرفاهية التي توفرها 
  • خبرة الجراح المشرف على إجراء العملية ومكانته العلمية 
  • حالة المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها 

جدير بالذكر أن هناك أمور أخرى يجب مراعاتها عند احتساب سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2019 مثل التعرف على مدى اشتمال التكلفة المعروضة على قيمة فحوصات ما قبل الجراحة وقيمة جلسات المتابعة وأتعاب طبيب التخدير. 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات عملية تكميم المعدة في مصر

نتجت حالة الرواج التي شهدتها عمليات تكميم المعدة في مصر عن تعدد المزايا التي توفرها المستشفيات ومراكز علاج السمنة، التي يمكن إيجاز أهمها فيما يلي:

  • تعدد الخيارات المتاحة نظراً لكثرة المراكز المتخصصة في جراحات السمنة 
  • إمكانية إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر اعتماداً على أحدث التقنيات والأساليب الطبية
  • المراكز الطبية المرموقة توفر أعلى مستويات الرعاية الصحية 
  • الانخفاض النسبي في تقدير تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر 2019

عيوب عملية تكميم المعدة في مصر

تتمركز العيوب على تواجد مستشفيات عمليات تكميم المعدة في مصر -من الفئة الأولى-  في مدن محدودة، بالإضافة إلى ندرة الاستعانة بالخبرات الأجنبية لكن رغم ذلك تجدر الإشارة إلى أن الأطباء المصريون يتمتعون بخبرة طويلة وعلى درجة كبيرة من الكفاءة.

 

مميزات عملية تكميم المعدة في مصر

مراكز تكميم المعدة في مصر

يتوافر في مصر –بالأخص المدن الحيوية- عدداً كبيراً من مراكز علاج زيادة الوزن والمستشفيات التي تتضمن قسماً خاصاً بجراحات السمنة، النسبة الغالبة منها تقدم خدمات طبية عالية الجودة وتتعاون مع أطباء حاصلون على أعلى المؤهلات العلمية.

من بين المؤسسات الطبية التي تجري عملية تكميم المعدة في مصر الآتي:

مركز Perfect Health:

 تأسس المركز على يد الدكتور محمود أبوزيد عضو الرابطة العربية لجراحي السمنة، تتضمن الخدمات المتاحة من خلاله إجراء مختلف جراحات إنقاص الوزن بما في ذلك عملية تكميم المعدة بالمنظار، يقع مقر المركز في العاصمة المصرية القاهرة.

مركز د. محمود الإكيابي: 

يتخصص المركز في جراحات السمنة مثل بالون المعدة وتحويل مسار المعدة بالإضافة إلى تكميم المعدة، قد تم من خلاله إجراء نحو 5500 جراحة إنقاص وزن، يضم المركز طاقم طبي مميز يرأسه الدكتور محمود الإكيابي عضو الجمعية الأمريكية لجراحي السمنة ويقع مقره في القاهرة.

مركز أ.د. أحمد السبكي:

 أحد المراكز المتخصصة في عمليات تنسيق القوام العلاجية والتجميلية؛ إذ تشمل خدماته إجراء عمليات نحت الجسم وشد القوام التجميلي علاوة على إجراء العديد من أنماط جراحات إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة، يقع المركز في منطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية.

مركز د. وائل شعلان:

 يتخصص المركز بالمقام الأول في إجراء مجموعة عمليات السمنة مثل تكميم المعدة، لكن يضاف إلى ذلك إجراء مجموعة عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم التجميلية، يتم ذلك تحت إشراف مؤسس المركز د. وائل شعلان استشاري جراحات السمنة.

 

مراكز تكميم المعدة في مصر

 

خيارات الإقامة في مصر 

تضم المدن المصرية على اختلافها مجموعة كبيرة من الفنادق التي تمتاز بتدرج مستوياتها بما يناسب مختلف الرغبات ويلبي جميع المتطلبات وذلك على النحو الآتي:

الأماكن منخفضة التكلفة 

توفر الفنادق من تلك الفئة المتوسطة “ثلاث نجوم” خدمات فندقية جيدة بأسعار منخفضة في متوسط 70: 150 دولار أمريكي تقريباً، من بينها:

  • Holiday Inn Cairo Maadi
  • Heliopolis Towers Hotel
  • Tolip Hotel Alexandria
  • Hilton Alexandria Corniche

 

الأماكن الأكثر رفاهية 

تتمثل في مجموعة الفنادق العالمية التي توفر خدمة فندقية مميزة فائقة الجودة، يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في تلك الفنادق نحو 30 إلى 50 دولار أمريكي ومنها:

  • Cleopatra Hotel
  • Grand Hotel Cairo
  • Pyramids Village inn
  • Alexandria The Great Hotel

 

خيارات الإقامة في مصر 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية 

تعاني مؤسسات الرعاية الطبية الحكومية “المستشفيات العامة” من تدني جودة الخدمات المتاحة من خلالها، لكن في مقابل ذلك تتوفر في المدن المصرية الكبرى العديد من المؤسسات العلاجية الخاصة “المستشفيات الاستثمارية” المجهزة بأحدث التقنيات والوسائل الطبية، كما أن وزارة الصحة المصرية اعتمدت رقم الهاتف “123” لتلقي استغاثات الإسعاف في حالات الطوارئ.

 

خدمات الرعاية الصحية 

 

وسائل النقل والمواصلات 

تشمل خيارات النقل والمواصلات في مصر العديد من الوسائل التي تقدم خدمة جيدة ويمكن الاعتماد عليها في الانتقالات الداخلية أو في الانتقال بين المدن المختلفة، أبرز تلك الوسائل ما يلي:

  • سيارات الأجرة 
  • تطبيقات سيارات الأجرة 
  • خدمات الليموزين 
  • شبكة قطارات السكك الحديدية
  • خطوط الطيران الداخلية 

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً 

تستقبل مصر سنوياً آلاف السائحين الباحثين عن الترفيه والاستجمام من مختلف دول العالم، يرجع ذلك إلى كونها وجهة سياحية مثالية تمتاز بتنوع المزارات والأنشطة الترفيهية بما يتناسب مع مختلف الميول والأذواق.

من أبرز المزارات السياحية في مصر ما يلي:

  • أهرامات الجيزة 
  • المعابد والآثار الفرعونية 
  • الشواطئ الخلابة 
  • المنتجعات السياحية 
  • المتاحف المتنوعة 
  • المساجد والكنائس الأثرية 
  • الآثار اليونانية الرومانية بالإسكندرية
  • مراكز التسوق الكبرى 
  • دور السينما والمسرح والأوبرا 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

عيادات شفط الدهون في مصر

عملية شد البطن في القاهرة

تكلفة عملية تكميم المعدة في القاهرة

شفط الدهون بالليزر في القاهرة

نصائح بعد عملية قص المعدة

لوجه مشرق وجذاب 10 من افضل ماسكات للوجه

  علاج تجاعيد حول الفم