عملية تصغير المعدة في المغرب

اهتمت المرأة المغربية على مدار العصور بالحصول على قوام رشيق مثالي، وزاد هذا الاهتمام بعد تطور وسائل التواصل، فواكب ذلك انتشار مراكز وعيادات علاج السمنة في المغرب، ومن أشهر الإجراءات التي تتم للتخلص من الوزن الزائد هي عمليات تصغير المعدة في المغرب، ولا يقتصر الأمر على المرأة، بل يشاركها الرجل في الاهتمام بالرشاقة؛ ليس للحفاظ فقط على الشكل الخارجي المثالي ولكن أيضاً لتجنب أضرار السمنة. وللتخلص من الوزن الزائد طرق متعددة ومنها عمليات تصغير المعدة بالمغرب التي انتشرت حديثاً للتحكم في حجم المعدة.

عملية تصغير المعدة في المغرب

 

نبذة عن المغرب وعن عملية تصغير المعدة بها

تتمتع المغرب بطبيعة ساحرة، بسبب موقعها المتميز أقصى شمال غرب قارة أفريقيا لذا تتنوع فيها المظاهر الطبيعية ما بين شواطئ المتوسط والمحيط الأطلسي، والجبال، كذلك بها العديد من المناطق الأثرية، عاصمتها الرباط، ولكن تعتبر الدار البيضاء هي العاصمة الاقتصادية وأكبر مدنها. نظام الحكم، ملكي دستوري، مما جعل المغرب يتمتع بالأمن والاستقرار وهو ما يبحث عنه أي مسافر قبل تحديد وجهته. العملة الرسمية هي الدرهم المغربي ( الدولار الأمريكي يعادل حوالي 9.55 درهماً مغربياً).

اشتهرت المغرب بعمليات التجميل الناجحة بسبب تعدد مراكز وعيادات التجميل، خاصة فيما يتعلق بالتخلص من السمنة ومنها عملية ربط المعدة، وعملية التكميم، وعملية تحويل مسار المعدة، يختلف كل إجراء عن الآخر، لكنهم جميعاً يتشابهون في تقليل حجم المعدة للحصول على أقل قدر من الطعام كما يتمتع الأطباء في المغرب بالمهارة والسمعة الطيبة.

المغرب وعملية تصغير المعدة

 

تكلفة تصغير المعدة في المغرب

ترتفع تكلفة عمليات تصغير المعدة عن نظيراتها من الإجراءات غير الجراحية الأخرى، مثل عمليات بالون أو كبسولة المعدة، بسبب ما تتطلبه العملية الجراحية من غرفة عمليات وطبيب تخدير وإقامة في المستشفى أو المركز. ولكن بشكل عام فإن تكلفة عمليات تصغير المعدة في المغرب منخفضة إذا ما قورنت بدول أخرى، خاصة دول الخليج العربي.

تكلفة تصغير المعدة في المغرب

تتباين تكلفة عمليات تصغير المعدة في المغرب حسب نوع العلمية نفسها،  وتتراوح تكلفتها بين 5000 إلى 6000 دولار، قد تزيد حسب نوع العملية التي تجريها، وحسب الإمكانات المتاحة بالمستشفى ودرجة تقييم الأطباء القائمين على العملية وعدد أيام الإقامة في المركز أو المستشفى.  

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تصغير المعدة بالمغرب

من أهم مميزات عملية تصغير المعدة في المغرب

تتميز عمليات تصغير المعدة بالمغرب بانخفاض التكلفة في مقابل الجودة العالية التي يحصل عليها المريض، بسبب كثرة مراكز التجميل في مدن المغرب المختلفة مما يجعلها تقدم أسعاراً تنافسيةً بينها، كما أن التكلفة منخفضة إذا ما قورنت ببعض الدول العربية الأخرى مثل دول الخليج ، ويتميز أطباء التجميل في المغرب بالكفاءة والمهارة نظراً لخبرتهم الطويلة في هذه المجالات وتوفر أحدث التقنيات والمعدات داخل مراكز وعيادات التجميل، كما أن المغرب بلد سياحي من الدرجة الأولى ومن أجمل دول الشرق الأوسط.

ومن عيوب العملية:

من أحد الأسباب التي تجعلك تتردد في إجراء العملية في المغرب، هو اللهجة المغربية التي يصعب على كثير من العرب فهمها وتفسيرها. فالبرغم من أن اللغة الرسمية هي العربية والأمازيغية لكن يتحدث الكثير من أهل المغرب باللهجة المغاربية، أيضاً كَوْن اللغة الثانية هي الفرنسية وليست الإنجليزية يجعل التواصل ليس بالأمر السهل. و يفضل الاستعانة بمرشد أو مترجم من أهل المغرب.

مميزات وعيوب عملية تصغير المعدة بالمغرب

 

أفضل مراكز تصغير المعدة في المغرب

تشتهر الدار البيضاء بوجود أكبر عدد من مراكز ومستشفيات علاج السمنة في المغرب، بسبب توافد السائحين عليها من أوروبا والمنطقة العربية وهي تخدم أيضاً أهل المغرب، يليها في الترتيب الرباط العاصمة ثم مراكش وطنجة، ومن هذه المراكز:

مركز KINEDIET يقع بمدينة الدار البيضاء ويقدم أعلى مستويات الرعاية الصحية والتجميلية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات تحت يد نخبة من أفضل أطباء التجميل في المغرب.

مركز اكساس في الدار البيضاء أيضاً، يقوم على المركز مجموعة من الأطباء يتمتعون بالكفاءة والمهارة العالية في شتى مجالات الجراحات التجميلية، ويقدمون كل ما هو جديد في هذه المجالات.

مركز السلاوي في الرباط، لصاحبه البروفسور صلاح الدين السلاوي، والذي يقدم كل جديد ومطور في الجراحات التجميلية، بخبرة تفوق 30 عاماً في هذا المجال.

 

أفضل مراكز تصغير المعدة في المغرب

 

الإقامة في المغرب

تستطيع الحصول على أعلى درجات الرفاهية إذا أقمت في أحد الفنادق الكبرى في المدن المغربية خاصة الدار البيضاء والرباط، وهو ما يجعل رحلتك العلاجية أيسر، وفي مقابل الرفاهية والإقامة في فنادق الخمس نجوم لن تدفع الكثير، فيمكنك الإقامة في هذه الفنادق بتكلفة لا تزيد عن 200 دولاراً في الليلة، بسبب كثرة العروض والجذب السياحي لهذه المدن، مثل فندق لي كازابلانكا وفندق سوفيتيل الدار البيضاء، و ذا ڨيو في الرباط.

كذلك هناك خيارات اقتصادية للإقامة مع الحصول على جودة عالية في المعيشة مثل فندق Kyriad Residence Casablanca، وفندق ONOMO Hotel Rabat Medina في الرباط وقتها تتكلف ما بين 50 و 60 دولاراً في الليلة فقط. أو تستطيع الحصول على أحد الشقق المعدة للإيجار للسائحين، حسب موقع البناية وحسب نظافتها يكون سعر الإيجار، وهو خياراً إقتصادياً إذا طالت فترة الإقامة في المغرب.

 

الإقامة في المغرب

 

وسائل المواصلات والانتقالات

يمكنك التجول بين المدن المغربية عن طريق أكثر من وسيلة مواصلات، تختار من بينها ما يناسبك. فالانتقال من مدينة مغربية إلى أخرى عن طريق الطيران الرسمي في المغرب أحد هذه الوسائل وإن كان الأعلى تكلفة، كما يمكنك التنقل بالقطار ويمكن أن تستقله من المطار، أو حافلات النقل العام، أو سيارات الأجرة سواء داخل نفس المدينة أو بين المحافظات وبعضها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة في المغرب

تنتشر مكاتب الترجمة في المدن المغربية لخدمة السائحين من جميع أنحاء العالم؛ لأن المغرب بلد سياحي، فمن السهل الحصول على مترجم سواء عن طريق مكتب أو عن طريق شركة السياحة أو الفندق، ولكن هناك صعوبة في التعامل باللهجة المغربية لأن مصطلحاتها غريبة عن باقي الدول العربية، وقد يصعب فهم الكثير منها، لذلك يمكن التعامل بالعربية الفصحى أحياناً.

 

كيف تستغل رحلتك إلى المغرب سياحياً

تقع المغرب في الجزء الشمالي الغربي من القارة الأفريقية، وجعلها موقعها المتميز المطل على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي من أجمل الوجهات السياحية، وأكثرها تنوعاً، فيمكنك زيارة الأماكن الأثرية أو التمتع بالطبيعة الساحرة أو التمتع بالشواطئ المتنوعة . ومن أجمل الوجهات السياحية هناك:

  • مثل باب مراكش.
  • مسجد الحسن الثاني.
  • موقع الشالة الأثري.
  • ساحة مسجد الفنا.
  • متحف مراكش.
  • حديقة ماجوريل.
  • جامع القرويين.
  • شاطئ أغادير.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

اسعار حقن الفيلر في المغرب

شفط الدهون في المغرب

الجراحة التجميلية في المغرب

عملية تجميل الأذن في المغرب

زرع الشعر في المغرب

إزالة الشعر بالليزر في المغرب