أسعار عملية تكميم المعدة

تعد جراحة تكميم المعدة من أشهر جراحات إنقاص الوزن الآمنة والفعالة، حيث تعمل على تقليص حجم المعدة من خلال إزالة نحو 70-85% من حجمها، حيث تصبح المعدة بعد العملية ممراً أنبوبي الشكل أشبه ما يكون بثمرة الموز أو الوعاء الصغير، مما يساعد على تقليل كميات الطعام وفقدان الوزن الزائد بفاعلية.

تأتي عملية تكميم المعدة كحلٍ جراحي سهل وبسيط للتغلب على مشاكل السمنة وما قد تسببه من أمراض مزمنة، ومع ممارسة رياضة بسيطة مثل المشي واتباع نظام غذائي صحي، يصبح الحصول على قوام متناسق ورشيق حلم يسهل تحقيقه.

نقدم خلال السطور التالية أهم المعلومات حول هذه العملية وكذلك متوسط أسعار عملية تكميم المعدة، وأهم النصائح.

أسعار عملية تكميم المعدة
عملية تكميم المعدة أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في مصر 40.169 £ 71.069 £ 111.238 £
السعر في السعودية 37.477 ر.س 56.216 ر.س 74.955 ر.س
السعر في الأردن 7.949 د.أ 11.876 د.أ 14.904 د.أ
السعر في المغرب 55.551 درهم 72.377 درهم 90.901 درهم
السعر في قطر 40.038 ر.ق 55.809 ر.ق 72.796 ر.ق
السعر في تونس 9.215 د.ت 12.286 د.ت 15.358 د.ت

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يشمله أسعار عملية تكميم المعدة؟

تعد عملية تكميم المعدة من الجراحات الآمنة، حيث زاد الإقبال عليها نظرًا لنتائجها الفعالة، وسهولة إجراءها وندرة أعراضها الجانبية، مما يجعل الكثيرين يتساءلون عن تكلفتها، ومن خلال النقاط التالية يمكنك معرفة ما الذي تشمله تكلفة عملية تكميم المعدة.

  1. الكشف المبدئي: من الضروري إجراء تقييم شامل للجسم، حيث من المهم عمل تحليل للدم للتأكد من خلوه من الفيروسات، والتأكد من عدم وجود مشاكل صحية مثل سيولة الدم أو أمراض مزمنة.
  2. تكلفة العلاجات الاستباقية: من المحتمل أن يطلب الطبيب تناول بعض الأدوية قبل إجراء العملية.
  3. التخدير: حيث تتطلب العملية خضوع المريض للتخدير الكلي.
  4. الحاجة إلى المبيت في المستشفى.
  5. بعد الإجراء: قد يتطلب إجراء فحوصات إضافية للإطمئنان.
  6. جلسات المتابعة: وتشمل جلسات المتابعة مع الطبيب حتى الوصول للنتيجة المرغوب بها.

ما الذي يمكنه رفع سعر عملية تكميم المعدة؟

تعد عملية تكميم المعدة مرتفعة التكلفة نسبيًا مقارنةً بعمليات أخرى، إلا أن نتائجها الواعدة وقلة آثارها الجانبية، تجعلها واحدة من أكثر العمليات إقبالًا من المرضى، لذلك نُطلعك خلال السطور التالية على أهم العوامل التي تؤثر في سعر عملية تكميم المعدة.

  1. نوع الأجهزة والتقنيات المستخدمة مثل المناظير.
  2. الحاجة لتدخل جراحي بسيط أحيانًا.
  3. شهرة الطبيب وعدد سنوات خبرته العلمية.
  4. شهرة العيادة أو المستشفى التي سيتم إجراء العملية بها.
  5. موقع العيادة أو المستشفى أو مركز التجميل ومدى قربه أو بعده من محل السكن.
  6. البلد التي سيتم فيها إجراء عملية التكميم، ومدى ارتفاع الأسعار ومستوى المعيشة فيه.
  7. الرغبة في إجراء مصاحب مثل شد الترهلات.

هل يدخل سعر عملية تكميم المعدة ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

عادةً لا تغطي شركات التأمين عمليات التجميل بنوعيها الجراحي وغير الجراحي، حيث تمتنع شركات التأمين في معظم البلاد العربية وغيرها عن تغطيته، سواءً التكلفة الكلية للعملية، أو أن تتحمل جزءاً صغيراً من التكلفة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن للمريض الحصول على تغطيةٍ تأمينية لعمليات علاجية وتجميلية مثل شفط الدهون أو عمليات التكميم في حالات السمنة المفرطة، خاصةً في حالة لجوئك للعملية بسبب مخاطر صحية مثل أمراض القلب والجلطات الدماغية، كذلك في حالة الفتق السري.

وعلى الرغم من أن معظم شركات التأمين لا تغطي الإجراءات التجميلية إلا أن هناك بعض الشركات أكثر مرونة في التغطية التأمينية حيث يمكن أن تغطي إجراءات تجميلية محدودة، مثل تجميل التشوهات، كما قد تختلف التغطية التأمينية من بلد لأخر.

هل هناك تمويلات تدعم عملية تكميم المعدة؟

عادةً ما تمتنع المؤسسات عن تقديم هذا الدعم للإجراءات التجميلية بأنواعها، إلا في الحالات الطبية البحتة، والتي يترتب على عدم إجراء العملية مشاكل صحية، مثل عمليات التكميم في حالة السمنة المفرطة، خاصةً في حالة اللجوء للعملية بسبب مخاطر صحية.

مؤخرًا بدأت بعض العيادات والمستشفيات ومراكز التجميل بالتعاون مع بعض الشركات والمؤسسات في تقديم تسهيلات فيما يخص بعض عمليات التجميل مثل إمكانية التقسيط أو تقديم عروض وخصومات لفترات محدودة.

نصائح هامة:

تعتمد عملية التكميم بأنواعها على تقليص حجم المعدة ما يعني تقليل كمية الطعام، وبالتالي فقدان الوزن الزائد، وعلى الرغم من الإقبال الكبير على إجراء هذه العملية، وقلة أعراضها الجانبية وفعالية نتائجها، إلا أنها تعتمد بشكل كبير على مهارة الطبيب وخبرته، والمكان الذي ستجري فيه العملية.

لهذا ينبغي التركيز على خبرة الطبيب عند اختياره، وسمعة المركز أو العيادة التي يتم فيها إجراء عملية التكميم، وضرورة الاطلاع على نتائج سابقة لحالات مشابهة، كما يمكنك مناقشة كل التفاصيل التي قد تشغل بالك.

عروض من عملية تكميم المعدة

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في عملية تكميم المعدة. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
عرض عملية التكميم
عرض
صالح حتى 12 يوليو 2024
جدة
عرض عملية التكميم
صالح حتى 12 يوليو 2024
جدة
الان تخلص من السمنه وانعم بحياتك بإجراء عملية التكميم الاكثر انتشارا بنتائج لنزول الوزن تتجاوز 50% من وزنك الزائد بالمنظار الجراحي قليل التدخل في مدة زمنية لا تتجاوز التنويم لمدة 24 ساعه
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
جدة
Exclusive discount: 10% off from دكتور عصام سالم باتياه
عرض دائم
جدة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دكتور عصام سالم باتياه and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
عمان
مركز د. محمد الزيتاوي offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
عمان
Now you get a 10% discount on any مركز د. محمد الزيتاوي treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
إسطنبول
مشفى ايفا استاتيك offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 10% discount on any مشفى ايفا استاتيك treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-70%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 70% off from دوراك الصحة
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دوراك الصحة and look like you've always dreamed of, take advantage of the 70% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض