زرع الشعر في العراق

يشكو أغلبنا اليوم من مشكلة تساقط الشعر والصلع الوراثي، وتعتبر هذه مشكلة خطيرة لا تؤثر على المظهر وحسب، بل  يمتد تأثيرها النفسي إلى ما هو أكثر من ذلك؛ حيث تنخفض ثقتك في نفسك مما يضيع عليك الكثير من الفرص على كافة الأصعدة. وفي العراق، ربما تكون الثقة في النفس والروح الإيجابية هي أهم شيء تحتاجه في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

زرع الشعر في العراق

حديثنا اليوم عن عمليات زرع الشعر في العراق، حيث شهدت ازدياداً كبيراً في معدلات الإقبال، لكونها طريقة فعالة وحلاً أكيداً لعلاج الصلع. سنساعدك أيضاً على اختيار المكان المناسب لإجراء العملية، ونمنحك فكرة عن تكلفة زرع الشعر في العراق، ونقدم لك بعض الاختيارات لتقضي وقتاً ممتعاً هناك.

 

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الشعر في العراق

عرفت العراق قديماً ببلاد ما بين النهرين لمرور نهري دجلة والفرات فيها، مما أعطاها موقعها الجغرافي المميز مكانة سياسية وتاريخية كبيرة عبر العصور، فطالما كانت رمزاً للحضارة والتقدم. وما تزال العراق رغم ما تعرضت له  مركزاً ثقافياً وعلمياً هاماً. ولم تمنع الأحداث المؤلمة السكان من مواصلة حياتهم والسعي للحصول على المظهر الجذاب والأنيق.

شجعت نسب نجاح عمليات زرع الشعر في العراق الرجال والسيدات على تجريبها وخوضها، نظراً لنتائجها المبهرة والسريعة مقارنة بالأدوية والكريمات ومستحضرات الشعر.

 

عمليات زراعة الشعر

 

تسير زراعة الشعر في العراق بإحدى طريقتين، طريقة اقتطاف البصيلات (FUE)، وطريقة الشريحة (FUT). سيطرت طريقة الشريحة على عمليات زرع الشعر في العراق حتى وقت قريب، وتعتمد فكرتها على اقتصاص شريحة من فروة الرأس من الأجزاء المانحة للشعر، ثم يخيط الجراح هذا الشق. قد يخيفك هذا في البداية، لكن في الحقيقة يستطيع الجراح البارع أن يخفي آثار الندبات بمهارة باستغلال الشعر المحيط. تقسم هذه الشريحة إلى أجزاء أصغر، ثم تزرع هذه الأجزاء في المناطق المراد زيادة الشعر بها. قد يختلف عدد البصيلات بين جزء وآخر، الأمر الذي يستفيد منه الجراحون في أغراض معينة مثل زيادة الكثافة في بعض الأماكن، والحفاظ على المظهر الطبيعي في أماكن أخرى. حديثاً، بدأت طريقة الاقتطاف بالانتشار كونها لا تسبب أي ندبات؛ حيث يقتطف الجراح بصيلات الشعر ذاتها، وتنقل إلى المناطق المصابة مباشرة. في الغالب سيستخدم الطبيب المخدر الموضعي بعد حلاقة الرأس، لكن لن يمنعك ذلك من العودة إلى ممارسة نشاطاتك اليومية الطبيعية على الإطلاق في ذات اليوم.

 

تكلفة زرع الشعر في العراق

تلعب العديد من العوامل دوراً كبيراً في تحديد سعر زراعة الشعر في العراق ومنها:

  1. مساحة المنطقة المزروعة: كلما احتجت إلى زراعة المزيد من الشعر سيزداد ثمن العملية. وعلى حسب المساحة فإن العملية تستغرق نحو 4 – 8 ساعات.
  2. عدد الجلسات: ينصح الأطباء بالانتظار حتى بلوغ منتصف العشرينات على الأقل قبل الخضوع لزراعة الشعر؛ كي تتأكد أن شعرك لن يستمر بالتساقط بعد العملية، فتحتاج إلى زراعته من جديد. في المتوسط فإن عدد الجلسات يكون 3 – 4 جلسات، ويزداد سعر عمليات زراعة الشعر عند ازدياد عدد الجلسات.
  3. الطريقة المستخدمة: يختلف سعر تقنية الاقتطاف عن طريقة الشريحة. تعد طريقة الاقتطاف طريقة أحدث وأكثر تعقيداً لكنها تعطي نتائجاً أفضل وأقرب إلى الطبيعة ولا تتسبب في ترك آثار أو ندبات، مما يتسبب في رفع سعرها.

بناء على العوامل السابقة، يتراوح سعر عملية زراعة الشعر في العراق بين 4000 إلى 15000 دولار أمريكي. كما أن شركات التأمين لا تتكفل بعملية زراعة الشعر باعتبارها عملية تجميلية وليست ضرورة صحية.

تكلفة زرع الشعر في العراق

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا وعيوب إجراء زرع الشعر في العراق

تتميز العراق بانخفاض تكلفة عمليات التجميل بوجه عام عن بقية الدول المجاورة كدول الخليج. ومن المزايا الأخرى:

  • فعالية العملية وسرعة ظهور نتائجها، متفوقة بذلك على علاجات الصلع من الأدوية والكريمات والغسولات.
  • تتمتع العيادات في بغداد بكافة الأجهزة الحديثة.
  • استعادة وسامتك ومظهرك الجذاب بشكل سريع وفعال.
  • دوام النتائج  بنسبة كبيرة. شاهد الفيديو التالي:

 

بينما تنحصر العيوب لأداء عملية زرع الشعر في العراق في بضعة نقاط:

  • الوضع الأمني الغير المستقر في البلاد.
  • كغيرها من العمليات الجراحية، قد تصاب ببعض الأعراض الجانبية كالتورم أو الخدر أو تشعر بالحكة، لكن جميع هذه الأعراض ستزول بعد أيام قليلة من خضوعك للعملية.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى البكتيرية، أو الفطرية، أو الفيروسية في حالة اختيار مركز غير مؤهل.

ننصحك أيضاً بالتعرف على بعض الطرق البديلة لعملية زراعة الشعر مثل استخدام حقن البلازما للشعر أو العلاج بالخلايا الجذعية.

 

مزايا وعيوب إجراء زرع الشعر في العراق

 

أفضل الأماكن لإجراء زرع الشعر في العراق

تتعدد العيادات والمراكز الطبية التي تقدم خدمة زراعة الشعر في العراق، وسنعرض هنا أبرز تلك المراكز لمساعدتك على اختيار المكان الأنسب إليك:

المركز الأمريكي لزراعة الشعر The American Centre for Hair Transplant: يقدم الدكتور بلين محمد أمين الحاصل على البورد الأمريكي في زراعة الشعر، مجموعة من الخدمات المتكاملة فيما يخص زراعة الشعر وعلاج الصلع ومتابعة نموه حتى بعد العملية.

مركز باربي الطبي للتجميل والليزر: تحت إشراف د. رفيف الياسري، عضو الأكاديمية الأمريكية للتجميل والليزر والحاصل على العديد من الشهادات العالمية في مجال زرع الشعر والليزر، يسعى مركز باربي الطبي لتوفير مستوىً عالمي من الرعاية الطبية في مجال جراحات التجميل

مركز إسطنبول للأنف والأذن والحنجرة وجراحات التجميل: تتوفر مركز إسطنبول أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة لإجراء عمليات تجميل الأنف والأذن وزراعة الشعر على يد نخبة من الجراحين الأتراك.

أفضل الأماكن لإجراء زرع الشعر في العراق

 

الأماكن المناسبة للإقامة في العراق

هناك مجموعة من الخيارات التي يمكنك تجربتها أثناء الإقامة بالعراق تتنوع بين الفنادق منخفضة السعر و الفنادق الفاخرة باهظة الثمن  .

الفنادق الفاخرة:
  • فندق بابل: ويتميز بتقديم خدمة فريدة ووسائل ترفيه مختلفة من حمامات السباحة أو الصالات الرياضية.
  • فندق أربيل روتانا: مستوىً فائق من الخدمة الفندقية، يمكنك الاستمتاع بالإفطار المجاني، واصطحاب حيواناتك الأليفة بلا مشاكل.
  • فندق كريستال أربيل: يتوفر في الفندق خدمات الواي فاي المجاني، ويمكنك إلغاء الحجز بدون خصم رسوم إضافية.
الفنادق الاقتصادية:
  • فندق مرسي بأربيل.
  • فندق الفريق بأربيل.
  • فندق دجلة الفرات ببغداد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المواصلات في العراق

تتوفر في العراق العديد من وسائل المواصلات، وتتميز بوجود سكك حديدية تربط المحافظات الداخلية وتربطها أيضاً مع دول الجوار كتركيا وسوريا، ويبلغ طول السكك الحديدية نحو 2000كم. يوجد أيضاً مترو بغداد الذي يبلغ طوله نحو 18 كم، والذي يربط ضواحي مدينة بغداد ببعضها، وساعد بشكل كبير على حل أزمات المرور في العاصمة. وإن كنت ممن لا يحبون القطارات، يمكنك استقلال الحافلات أو سيارات الأجرة.

 

الاستمتاع بالرحلة في العراق

يمكنك قضاء أجمل الأوقات في العراق عن طريق زيارتك لمعالمها السياحية التاريخية، نذكر منها:

  • المتحف العراقي: يقع المتحف العراقي في بغداد، ويحتوي على العديد من الآثار القيمة من الحضارة البابلية والفارسية.
  • منتزه سامي عبد الرحمن: يقع في أربيل. كان منتزه سامي عبد الرحمن يمثل قاعدة حربية للجيش العراقي. أسس عام 2006، وتبلغ مساحته نحو 2 كم مربع. يسمح للدخول بشكل مجاني، ويحتوي المنتزه على بحيرتين صغيرتين، والعديد من المطاعم، والسينما.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملبات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

اسعار تقويم الاسنان في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في العراق

عمليات التجميل في اربيل

عمليات التجميل في بغداد

شفط الدهون في بغداد

عملية شفط الدهون في أربيل

علاج البهاق في العراق

زرع الشعر في بغداد

ابتسامة هوليود في بغداد