زرع الشعر في البحرين

تعتبر مشكلة تساقط الشعر أحد أبرز المشاكل التي تشكل كابوساً عند معظمنا. فالشعر يمثل عنصر جمال أساسي سواء عند الرجال أو السيدات، وبه تكتمل الوسامة وسحر المظهر الجذاب. ولذا، سُخرت العديد من الجهود الطبية لمحاولة فهم هذه الظاهرة من الناحية الفسيولوجية، وطورت العديد من التقنيات العلاجية والعقاقير الدوائية للتغلب على هذه المشكلة والحد منها. أثبت العديد من هذه الطرق نجاحها، لكن عملية زرع الشعر كانت الطريقة الأبرز والأفضل من حيث سرعة حل المشكلة وضمان نتائجها كحل دائم لعلاج الصلع.

زرع الشعر في البحرين

 

نبذة عن مملكة البحرين وعملية زرع الشعر بها

تتكون مملكة البحرين من 33 جزيرة، وتقع شرقي المملكة العربية السعودية. تعد البحرين من أوائل دول الشرق الأوسط والخليج في اكتشاف النفط؛ كان ذلك سبباً وراء النهضة الصناعية والطبية الهائلة التي شهدتها البلاد، الأمر الذي ساعد على انتشار عملية زرع الشعر في البحرين.

ببساطة، تعتمد فكرة عملية زرع الشعر على نقل الشعر من المناطق الكثيفة إلى المناطق التي تساقط الشعر منها.

في البداية، يبدأ الطبيب بتعقيم الجزء الذي سيزال منه الشعر، ثم يحقنه بالمخدر الموضعي؛ ليمنع شعورك بالألم. يمكنك طلب التنويم الكامل إذا كنت ممن يصيبهم التوتر الشديد عند التعرض لهذه المواقف.

تجرى عملية زرع الشعر في البحرين عادة باتباع واحدة من هذه التقنيات:

طريقة الاقتطاف (FUE): في هذه التقنية يقوم الجراح باقتطاف الشعر من جذوره مباشرة من المناطق الغزيرة، ثم يزرعه في المناطق التي تعاني من المشكلة.

يظهر الفيديو التالي طريقة الاقتطاف

 

طريقة الشريحة (FUT/FUG): وهنا تعتمد العملية على نزع جزء كامل من فروة الرأس، ثم يقسم هذا الجزء إلى أجزاء أصغر تزرع في الأماكن التي تعاني من الصلع.

تعرف معنا على طريقة الشريحة من خلال هذا الفيديو

 

 

تكلفة زراعة الشعر في البحرين

تتحكم العديد من العوامل في تحديد سعر عملية زرع الشعر في البحرين، إلا إنه من الملاحظ أن الأسعار تعد منخفضة إذا ما قورنت بأسعار بقية دول الخليج مثل الإمارات العربية المتحدة أو المملكة العربية السعودية.

يتراوح ثمن عملية زرع الشعر في البحرين بين 4000 إلى 15000 دولار أمريكيّ، تؤدي العوامل التالية إلى هذا الاختلاف الشاسع في السعر:

  1. نوع التقنية التي سيتبعها الجراح: إن إجراء عملية زرع الشعر في البحرين بتقنية FUE  سيكلفك أكثر بكثير من تقنية FUT؛ وذلك لأفضليتها الواضحة وعدم ترك آثار جروح في فروة الرأس.
  2. مساحة المنطقة المزروعة: تتناسب مساحة المنطقة المراد زراعتها طردياً مع ارتفاع سعر العملية.
  3. العيادة والجراح: تلعب جودة الخدمة والرعاية الصحية المقدمة في العيادة دوراً كبيراً في تحديد سعر العملية، كما تشكل خبرة الجراح ومهارته عاملاً لا ينبغي التغافل عنه عند تحديد الثمن النهائي.

 

تكلفة زراعة الشعر في البحرين

 

مزايا وعيوب إجراء عملية زرع الشعر في البحرين

سيكون اتخاذ قرارك بإجراء زرع الشعر في البحرين سهلاً نظراً للميزات التالية:

  • توفر العديد من المستشفيات والعيادات والمراكز المجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة.
  • وجود نخبة من أفضل الجراحين العرب والأجانب، ونسب نجاح عالية للعملية.
  • يساعد صغر مساحة الدولة وتنظيمها على توفير الكثير من الأوقات الضائعة في وسائل المواصلات.

أما عن عيوب زراعة الشعر في البحرين، فتنحصر في نقاط بسيطة ومنها:

  • ربما يسبب لك طقس البحرين الحار عالي الرطوبة بعض الإزعاج.
  • بعض المشاكل الأمنية في البلاد.
  • احتمالية نادرة للإصابة بالعدوى أو أمراض الدم.

 

مزايا وعيوب إجراء عملية زرع الشعر في البحرين

 

أفضل العيادات والمراكز لزرع الشعر في البحرين

تكثر مراكز طب التجميل التي تتيح لك إجراء زراعة الشعر في مملكة البحرين، سنذكر هنا بعضاً منها:

مركز لاد هير: تحت قيادة الدكتور تحسين علي، يتميز المركز برؤيته ورسالته الواضحة لتطبيق أعلى معايير الجودة وتوفير كافة التقنيات الحديثة في مجال زراعة الشعر، والحرص على تقديم خطة علاجية تضمن نتائجاً تدوم للأبد.

مركز جولف جيت: يقدم مركز جولف جيت بإشراف الدكتور/ ساكير حسين، مجموعة متنوعة من خيارات زراعة الشعر وعلاج الصلع الوراثي عند الرجال والسيدات. ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني للمركز للتعرف على الخدمات التي يقدمها بشكل أكبر.

مركز الدكتورة رنا الصحي للتجميل: يوفر المركز مجموعة هائلة من الخدمات الطبية التجميلية التي تشمل حلول كافة مشاكل الشعر وتعزيز نموه، وعمليات تجميل البشرة من إزالة التجاعيد وشفط الدهون وغيرها.

 

أفضل العيادات والمراكز لزرع الشعر في البحرين

 

سبل الإقامة في البحرين:

نقدم لك فيما يلي بعض الفنادق المناسبة للإقامة في البحرين:

فنادق اقتصادية:

فندق سان روك San Rock Hotel.

فندق فيكتوريا بلازا Victoria Plaza.

فنادق فاخرة:

منتجع جميرا رويال سرايJumeirah Royal Sara.

فندق فور سيزونز Four Seasons Hotel.

 

وسائل المواصلات بالبحرين

يسهل ربط البحرين بوسائل المواصلات المختلفة نتيجة لصغر مساحتها وتوفر بنية تحتية من الطرق والجسور والأنفاق على أعلى المستويات، وأشهر وسائل التنقل بالبحرين هي الحافلات وسيارات الأجرة.

 

وسائل المواصلات بالبحرين

 

اختيارات الترفيه واستغلال الرحلة

تتواجد العديد من الأماكن السياحية المتميزة التي يمكنك قضاء وقت ممتع فيها في مملكة البحرين، فعلى سبيل المثال، يمكنك زيارة متحف البحرين الوطني، الذي يعد واحداً من أقدم وأرقى المتاحف على مستوى الخليج العربي، ويمثل مركزاً ثقافياً عريقاً في المنطقة.

يمكنك أيضاً زيارة متحف بيت القرآن، الذي يضم تشكيلة من الفنون الإسلامية الأصيلة من مخطوطات قديمة ونسخ القرآن التي يعود تاريخها إلى عصر الخليفة الراشد عثمان بن عفان.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في البحرين:

بالون المعدة في البحرين

ابتسامة هوليود في البحرين

ازالة الشعر بالليزر في البحرين

شفط الدهون في البحرين

نحت الجسم في البحرين

شفط الدهون بالليزر في البحرين

شد البطن في البحرين