زرع الشعر في بغداد

تعد مشاكل الشعر من الأمور التي تؤرق الرجال والنساء على حد سواء، وأبرزها مشكلة تساقط الشعر التي تؤدي في بعض الأحيان إلى الصلع، سواء كان هذا الصلع وراثي أو نتيجة أمراض أخرى كفقر الدم ونقص الفيتامينات المغذية للشعر. وتعد تقنية زرع الشعر من العلاجات التي تعطي نتيجة دائمة ومُرضية سنتعرف عليها في هذا المقال، وعلى كيفية زرع الشعر في بغداد، وأيضاً عيادات زرع الشعر في بغداد.

زرع الشعر في بغداد

 

نبذة عن تقنية زرع الشعر في بغداد

تعتبر بغداد عاصمة جمهورية العراق وأكبر مدنها، وتتمركز بها كافة المصالح الحكومية والإدارية للدولة، وأيضاً الخدمات الصحية والتعليمية، لكن بعد الغزو الأميركي للعراق والانفلات الأمني التي شهدته المدينة تدهورت كافة القطاعات والخدمات، ولكنها الآن آخذة في التعافي شيئاً فشيئاً.

تتمركز في العاصمة بغداد معظم مراكز وعيادات التجميل التي تختص بالعمليات الجراحية التجميلية، ومنها على وجه الخصوص عمليات زرع الشعر وتعتمد على طريقتين أساسيتين هما الاقتطاف والشريحة:

  1. زرع الشعر بالاقتطاف(FUE  ): حيث يقوم الجراح بحلق جزء من المنطقة المانحة الموجودة بالجزء الخلفي من فروة الرأس، والتقاط بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى ويقوم بزراعتها في المنطقة المصابة بالصلع.
  2. زرع الشعر بالشريحة( FUSS)أو( FUT): يزيل فيها الجراح شريط طوله من 6 إلى 10 بوصة من مؤخرة الرأس، ثم يقسم هذا الشريط من 500إلى 2000 من الطعوم الصغيرة، كل منها تحتوي على بصيلة واحدة أو أكثر حسب حجم المنطقة المراد زرع الشعر بها.

تقنية زرع الشعر في بغدادكلتا الطريقتين تعتمد في إجرائها على التخدير الموضعي وباستخدام أدوات جراحية بسيطة، كما يمكن إجراؤها أيضاَ في منطقة الحاجب والذقن والشارب، إلا أن لها بعض مخاطر زرع الشعر المعروفة التي قد تحدث أيضاً مثل:

  • النزف.
  • العدوى البكتيرية.
  • تخدر وتنميل مكان إجراء الجراحة، ولكنه مؤقت.
  • الشعور بالألم.
  • تورم بالمنطقة المانحة أو المستقبلة.
  • ضعف نمو الشعر المزروع.
  • ظهور ندبات بالمنطقة المانحة من فروة الرأس.

 

  تكلفة زرع الشعر في بغداد

تختلف تكلفة زرع الشعر في بغداد تبعاً للمنطقة المراد زرع الشعر بها، وأيضاً التقنية المستخدمة في عملية الزرع، كما تقدم المراكز والعيادات عروضاَ مختلفة من حين لآخر لجذب المرضى مما يزيد من القيمة التنافسية بين المراكز، لكن تتراوح متوسط تكلفة عملية زرع الشعر ما بين 1000 إلى 5000 دولار أميركي، ونجد هذا التباين الكبير في الأسعار تبعاً لعدد بصيلات الشعر المزروعة والتي تختلف من شخص لآخر ومن حالة لأخرى.

  تكلفة زرع الشعر في بغداد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زرع الشعر في بغداد

إذا قررت أن تجري جراحة زرع الشعر في بغداد فأنت بصدد أن تتمتع بالتكلفة المنخفضة لهذه الجراحة عنها في كثير من البلدان الأخرى، بالإضافة إلى وجود الخبرات والكوادر الطبية الأجنبية التي تتمتع بها هذه المراكز، ونسب النجاح العالية التي حققتها هذه الجراحة في بغداد، إلا أن هناك بعض العيوب التي قد تواجهك عند إجراء عملية زرع الشعر في بغداد منها:

  1. عدم الاستقرار والانفلات الأمني اللذان شهدتهما العراق بعد الاحتلال الأميركي، وخاصة في العاصمة بغداد، واندلاع الاشتباكات المسلحة بين الطوائف المختلفة التي تظهر بين الحين والآخر.
  2. تردي الأوضاع الصحية والخدمية الحكومية، وضعف البنية التحتية، على عكس القطاع الخاص الآخذ في التحسن حتى الآن.

مميزات وعيوب زرع الشعر في بغداد

 

عيادات زرع الشعر في بغداد

انتشرت عيادات زرع الشعر في العراق وخاصة في العاصمة بغداد، حيث زاد الإقبال عليها من كلا الجنسين، وتعتمد هذه العيادات على استخدام تقنية حديثة والاستعانة بخبراء أجانب أيضاً مثل تركيا التي تحتل مكانة متميزة وعالمية في جراحات زرع الشعر، ومن هذه العيادات:

مركز بيوتي هير المتخصص في جراحات زرع الشعر، والذي يستعين بالخبرات والكوادر الطبية التركية أيضاً، ويقع المركز ببغداد في شارع الربيعي، كما يقدم المركز خدمات تجميلية أخرى.

مركز نيو هير لزراعة الشعر، الواقع ببغداد في منطقة كرادة، ويعتمد هذا المركز أيضاً على الخبرة التركية في هذا المجال.

عيادة الدكتور باسم دروش للتجميل وزراعة الشعر الطبيعي، والذي يستخدم أحدث التقنيات في جراحات زرع الشعر، وهو من أفضل مراكز زراعة الشعر ببغداد، ويقع المركز ببغداد في منطقة العطيفية.

مركز باربي الطبي للتجميل والليزر، ويقدم المركز خدمات تجميلية متعددة بالإضافة إلى عمليات زرع الشعر، كالحقن بالفلر وعمليات تجميل الأنف والشفاه وتجميل الأسنان وشفط الدهون، ويقع المركز بالعاصمة بغداد في منطقة الجادرية.

مركز  LBC لزراعة الشعر والتجميل في العراق، وهو مركز متخصص في زرع الشعر في بغداد ويقع بمنطقة اليرموك.

عيادات زرع الشعر في بغداد

 

الإقامة في بغداد

تتمتع بغداد بمجموعة من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة المميزة وتتراوح تكلفة الإقامة من 50 إلى 150 دولار أميركي في الليلة الواحدة مثل:

  • فندق بغداد الذي يبعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من وسط بغداد، ومزود بخدمة الانترنت المجانية بالغرف.
  • فندق دجلة الخير، والذي يبعد 1.5كم من ساحة الفردوس ببغداد، كما يقع بمقربة من الأماكن السياحية بالعاصمة.
  • شقق الأندلس وهي عبارة عن وحدات سكنية مفروشة، وتقع في قلب بغداد.  

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المواصلات في بغداد

تتعدد وسائل النقل داخل بغداد من سيارات الأجرة والسكك الحديدية وأيضاً وسائل النقل النهري بنهري دجلة والفرات، لكن تعد وسائل النقل العام هي الأرخص داخل بغداد، ويمكنك الاستعانة بتطبيق الجوال أوبر الذي يوفر سيارات وسائقين مسجلين وموثقين للتنقل بسهولة وأمان داخل بغداد.

 

الخدمات الصحية داخل بغداد      

تعرض القطاع الصحي في بغداد كغيره من القطاعات الخدمية الحكومية إلى الانهيار نتيجة إلى الأحداث التي شهدتها العراق في السنوات التي تلت الغزو، لكن في المقابل نجد أن القطاع الصحي الخاص آخذ في التعافي، ويقدم خدمات صحية متميزة في كافة التخصصات.

الخدمات الصحية داخل بغداد      

 

خدمات الترجمة داخل بغداد

تعد اللغة العربية هي اللغة الأم والأساسية داخل بغداد، غير أن بعض العراقيين يتحدثون اللغة الكردية، وقد تحتاج إلى الاستعانة بأحد مكاتب الترجمة في هذه الحالة، وهي منتشرة داخل بغداد ويسهل الوصول إليها.

 

الأماكن السياحية في بغداد

تعد بغداد من المدن التي تضم مجموعة من أقدم آثار العالم وتعاقبت عليها كثير من الحضارات المختلفة، وكانت عاصمة الخلافة العباسية لقرون عديدة فهي تضم كثير من المتاحف والمساجد التاريخية، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات ذات المناظر الطبيعية الخلابة منها على سبيل المثال:

  • جزيرة بغداد السياحية، وهي جزيرة سياحية تقع عند نهر دجلة، وتضم مجموعة من الحدائق والمطاعم ومدينة للألعاب ودار للعرض السينمائي والمسرحي.
  • متنزه وحديقة الزوراء، وهي حديقة كبيرة تقع في منطقة الكرخ ببغداد وتضم مدينة للألعاب وحديقة حيوانات.
  • جامع الإمام الأعظم أبو حنيفة في الأعظمية.
  • جامع الخلفاء، وهو من مساجد بغداد التراثية الأثرية الذي يقع بمنطقة الرصافة في بغداد.
  • حدائق أبو نؤاس، وتقع بالقرب من نهر دجلة وتضم مجموعة كبيرة من المقاهي ومناطق السهر والسمر.
  • بحيرة الجادرية، وهي بحيرة سياحية تقع بمنطقة الكرادة في بغداد وتشمل مجموعة من الحدائق وألعاب الأطفال إضافة إلى أماكن استراحة وكافيتريات.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملبات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

تجميل الأنف في بغداد

الليزر البارد في العراق

عمليات انحراف الأنف في العراق

قص المعدة في العراق

بالون المعدة في اربيل

بالون المعدة في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في العراق

عمليات التجميل في اربيل

عمليات التجميل في بغداد

شفط الدهون في بغداد

عملية شفط الدهون في أربيل

علاج البهاق في العراق