عمليات التجميل في بغداد

عرفت بغداد عمليات التجميل خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي باعتبارها وسيلة فعالة لعلاج بعض التشوهات التي تنتج عن المعارك والاشتباكات وتؤدي لإحداث تشوهات لأصحابها الذين يكونوا غالباً من الرجال والأطفال، وبمرور الوقت اختلفت النظرة لهذا النوع من العمليات واجتذبت العديد من المواطنين بما فيهم السيدات بعدما أصبح لها أغراضاً أخرى.

عمليات التجميل في بغداد

ماهي أبرز عمليات التجميل في بغداد والتي تعد الأكثر طلباً وكم تبلغ تكلفتها؟ وما هي أشهر مراكز عمليات التجميل في بغداد والتي توفر أفضل خدمة؟ هذا ما سنتعرف عليه سوياً.

 

ما تحتاج أن تعرفه عن عمليات التجميل في بغداد

تقع بغداد شمال العراق على جانبي نهر دجلة والفرات وهي العاصمة الرسمية للعراق، والتي كانت قد عانت لمدة سنوات طويلة من الاحتلال الأمريكي وهي الفترة التي أثرت في تقدم وتطور بغداد لفترة طويلة إلا أنها عاودت مؤخراً السعي للحاق بركب التطور الذي شهدته باقي العواصم العربية في مجال عمليات التجميل للنساء والرجال.

تستقبل مراكز عمليات التجميل في العراق آلاف الحالات سنوياً لمرضى جميعهم من أبناء العراق في ظل عدم تمكن تلك المراكز من اجتذاب حالات من الدول العربية أو الأجنبية المجاورة رغم انخفاض تكلفة إجراء العمليات بها إلا أن عدم تمتع المراكز بها بأحدث التقنيات والأجهزة المتعارف عليها حال دون تحمّس الوافدين للقدوم إليها لأغراض علاجية حتى الآن.

تُجرى أغلب عمليات التجميل المتعارف عليها في مراكز التجميل في بغداد سواء المتعلقة بتجميل الوجه أو الجسم أو زراعة الشعر، بينما تعد عمليات تجميل الأنف في بغداد الأبرز والأكثر طلباً بين النساء في العراق وتأتي بعدها عمليات الحقن التجميلي بمختلف أنواعها.

في حين تعد عملية شفط الدهون بالليزر هي العملية الأكثر طلباً بين النساء والرجال على حد سواء حيث يوجد العديد ممن يعانون من السمنة والوزن الزائد في العراق والتي عادةً ما تكون ملحقة كذلك بعمليات تجميل البطن في بغداد والتي تُجرى من أجل التخلص من ترهلات الجلد في تلك المنطقة.

كما تًجرى عمليات تجميل الأذن في بغداد لأكثر من سبب إما من أجل إعادة بناء الأذن عقب الحوادث والإصابات الخطيرة، أو لعلاج بروز الأذن للأطفال، وتأتي بعدهما عملية تصغير الأذن.

انواع عمليات التجميل

 

تكلفة عمليات التجميل في بغداد

تعد تكلفة عمليات التجميل في بغداد من أقل الأسعار التي يمكن العثور عليها في دول العالم العربي ويرجع ذلك لانخفاض قيمة الدينار العراقي إضافةً إلى انخفاض مستوى الرعاية الصحية والخدمات المقدمة في العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في بغداد.

  • تتراوح تكلفة عمليات تجميل الانف في بغداد بين 500 إلى 5000 دولار أمريكي على أقصى تقدير ويرجع هذا التباين في السعر إلى التقنية التي تُجرى بها العملية والهدف من ورائها هل مجرد تعديل بسيط للحاجز الأنفي أم تصغير للأنف أم إعادة تشكيل هيكل الأنف بالكامل.
  • في حين تتفاوت أسعار عملية شد الوجه في بغداد بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي فقط اعتماداً على طبيعة الخيوط والتقنية المستخدمة في عملية الشد.
  • يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون في بغداد من 400 إلى 800 دولار أمريكي فقط في حالة إجراء العملية بالتقنية الجراحية، أما شفط الدهون بالليزر فتبدأ تكلفته من 1000 دولار وقد تصل إلى 1200 دولار أمريكي .
  • كما يتراوح سعر عمليات تجميل البطن في بغداد ما بين 1500 إلى 2500 دولار وهي التكلفة التي تعد أقل بكثير في حالة مقارنة تكاليف نفس العملية في أي دولة من دول الخليج القريبة من العراق.
  • يصل سعر عمليات تجميل الاذن في بغداد إلى 2,500 دولار أمريكي على أقصى تقدير وإن كان يبدأ من 1000 دولار فقط، وبالطبع يرجع هذا الاختلاف لطبيعة العملية والهدف منها بخلاف مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به.
  • بينما تتراوح أسعار عمليات زراعة الشعر  للرجال في بغداد ما بن 2000 إلى 5000 دولار أمريكي وبالطبع تكون عملية زراعة الشعر بالاقتطاف أغلى من الزراعة بتقنية الشريحة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عمليات التجميل في بغداد

يعد انخفاض تكلفة عمليات التجميل في بغداد أهم ميزة تشجع الأفراد على إجرائها خاصةً في ظل وجود العديد من التجارب الناجحة لتلك عمليات التجميل خاصةً عمليات تجميل الانف في بغداد وعمليات شفط الدهون وشد البطن.

على الجانب الآخر هناك عدة سلبيات لتجربة عمليات التجميل في بغداد تمنع السائحين من اتخاذ قرار بإجراء عملياتهم هناك، أبرزها:

  • تفتقر أغلب المراكز الطبية في بغداد إلى التقنيات والأجهزة الحديثة نظراً لصعوبة استيرادها لداخل البلاد.
  • تردي الأوضاع الأمنية حيث تم إدراج العراق ضمن الدول الأشد خطورة بالعالم، حتى أن بعض الدول حذرت رعاياها من السفر إلى العراق بسبب شيوع أعمال العنف والإرهاب.
  • تدهور أغلب الخدمات والمرافق العامة من مواصلات وخدمات الرعاية الصحية.
  • عدم خضوع المؤسسات الطبية لرقابة حكومية مستمرة تضمن تقديم خدمات طبية مطابقة لمعايير الجودة المقررة

 

مميزات وعيوب عمليات التجميل في بغداد

 

كيف تختار أفضل طبيب تجميل في بغداد ؟

يسعى أطباء التجميل في بغداد إلى إثبات جدارتهم وتحدي ظروف البلاد الأمنية والاقتصادية والتي تعيق استيراد العديد من الأجهزة الحديثة في مجال التجميل مما يجعل التحديات أمامهم أصعب لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، ورغم تلك الظروف الصعبة إلا أن هذا لم يحل دون نجاح بعض الأطباء في الحصول على شهادات علمية معترف بها دولياً قبل عودتهم إلى بغداد لممارسة العمل بها.

من أهم الشروط الواجب توافرها في طبيب التجميل الذي تعتمد عليه أن يكون يتمتع بخبرة كافية تجعله أهلاً للثقة، وأن يكون سبق وأجرى عمليات تجميل لحالات تشبه نفس حالتك، كما أنه من المهم مراجعة تقييمات مرضاه وآرائهم السابقة في نتائج عملياتهم معه وكذلك على درجة متابعته لمرضاه بعد انتهاء العملية.

 

مراكز عمليات التجميل في بغداد

تتنوع مراكز عمليات التجميل في بغداد حيث أن بعضها يكون مقتصراً على عمليات التجميل الغير جراحية فقط بينما البعض الآخر يوغر عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية في وقت واحد، كما أن عمليات تجميل الأسنان تتوفر في مراكز الأسنان الشاملة، أما عمليات زراعة الشعر فيمكن إجرائها إما في عيادات متخصصة في هذا المجال فقط أو في مراكز التجميل الكبيرة التي تضم قسماً متخصصاً في زراعة الشعر.

من أشهر مراكز عمليات التجميل في بغداد والتي يمكنك الوثوق في خدماتها:

مركز ابتسامة بغداد والذي يوفر كافة عمليات تجميل الوجه والجسم وكذلك الأسنان وفق أحدث تكنولوجيا وصلت إلى العراق لذا يحوز على ثقة الكثيرين في خدماته وتحديداً في عمليات تجميل البطن في بغداد ، ويقع في: المنصور، مقابل مطعم صمد بستون، بغداد

المركز الطبي الدولي ببغداد والذي  يضم قسماً خاصاً لعمليات التجميل ويعرف عنه أنه من أشهر المراكز التي تُجرى بها عمليات تجميل الأنف وعمليات تجميل الأذن في بغداد كما أنه يضم مجموعة من أفضل الجراحين المتخصصين في شفط الدهون ونحت القوام، عنوان المركز: ساحة الواثق شارع سلمان فائق، منطقة الكرادة.

مركز باربي والذي يوفر جميع العمليات غير الجراحية في بغداد والتي تُجرى تحت إشراف الدكتورة رفيف الياسري، عنوان المركز: الجادرية، تقاطع جامعة بغداد، شارع بناية مول الجادرية.

مركز بيوتي سنتر روزلين والذي يضم عيادة التجميل والجلدية التخصصية والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في التجميل الغير جراحي بما فيه التجميل بالليزر أو الحقن التجميلي، بخلاف خدمات العناية بالبشرة وتفتيت الدهون وكذلك تجميل الأسنان، وعنوانه هو الكرادة 52 الفرع المقابل لكلية الاسراء.

عيادة بغداد لجراحات تجميل ومناظير الأنف (Baghdad Rhinoplasty Clinic-BRC)  وتشتهر بإجراء عمليات تجميل الانف في بغداد بمختلف أنواعها تحت إشراف الدكتور علي عبد الأمير خزعل متخصص في جراحات تجميل ومناظير الأنف، وتقع العيادة في كرادة داخل-خلف محطة وقود ابو قلام شارع مستشفى الامام الاهلي سابقاً.

 

مراكز عمليات التجميل في بغداد

 

أماكن الإقامة في بغداد

تتنوع أماكن الإقامة في بغداد باعتبارها عاصمة العراق وأهم مدنها السياحية وإن كانت تلك المكانة السياحية تأثرت لسنوات طويلة في ظل الاحتلال إلا أن الوضع الآن أصبح أكثر استقراراً حيث يوجد في بغداد أكثر من 90 فندق بمستويات مختلفة ليناسب جميع الميزانيات.

تتراوح تكلفة مبيت ليلة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 70 إلى 120 دولار أمريكي ومنها فنادق:

  • دجلة الخير
  • فندق رمال
  • برج السلام
  • قصر الشناشل

بينما الفنادق ذات الخمسة نجوم فقد يصل سعر الليلة في أحدها إلى 300 دولار أمريكي ومنها فنادق:

  • فندق بغداد
  • فندق إنتر
  • كورال بغداد
  • بابل ورويك

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل في بغداد

تعد سيارات الأجرة  وسيلة الانتقال الأضمن والأفضل داخل بغداد حيث أن حافلات النقل الجماعي لا تعد مريحة رغم كونها أقل سعراً، كما يوجد خيار تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات أو من الفندق الذي تقيم به.

 

خدمات الترجمة في بغداد

تعد اللغة العربية هي اللغة الرئيسة في العراق وعاصمتها بغداد وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية التي يتقنها المتعلمون ولكن تجدر الإشارة إلى أن اللهجة العراقية تعد قريبة من اللهجة الخليجية التي يتقنها جميع أبناء دول الخليج العربي أما سواهم فربما يجدوا بعض الصعوبة في فهم اللهجة العراقية.

تتوفر في بغداد بعض مكاتب الترجمة التي يمكنك الاستعانة بمترجم منها لاصطحابك طوال فترة إقامتك في المدينة ولكن يفضل أن تكون على تواصل بأحد تلك المراكز للتأكد من توافر مترجم مصاحب لك  قبل سفرك بالفعل.

 

خدمات الرعاية الصحية في بغداد

تعاني المؤسسات الطبية في العراق بشكل عام من تدهور ملحوظ منذ وقوع الاحتلال الأمريكي عليها وحتى بعد رحيله ظلت هناك مشكلات أمنية تحول دون اهتمام الحكومة بتطوير القطاع الطبي خاصةً فيما يتعلق بالمستشفيات الحكومية وإن كانت المستشفيات الخاصة والمراكز المتخصصة في التجميل تعد أفضل حالاً من حيث الخدمات ومستوى الرعاية الطبية المقدمة.

بشكل عام يمكننا القول أن مراكز التجميل في بغداد تعد هي الأفضل والأشمل من حيث الخدمات في حالة إن تم مقارنتها بأي مدينة عراقية أخرى.

خدمات الرعاية الصحية في بغداد

 

مزارات سياحية في بغداد

تعد بغداد أهم مدن العراق السياحية بخلاف كونها العاصمة التي تضم العديد من المعالم الحضارية المتعلقة بالحضارة العراقية، ومن أجمل المزارات التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتك لبغداد:

  • جزيرة بغداد السياحية
  • إيوان كسرى
  • جامع حسين باشا،
  • سوق شارع المتنبي
  • سوق مريدي
  • مستوطن تل حرمل
  • خان مرجان
  • جامع الأزبك
  • جامع القبلانية

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملبات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

تجميل الأذن في بغداد

حقن الفيلر في العراق

تجميل الأذن في العراق

تجميل البطن في العراق

تجميل الأسنان في بغداد

تجميل الأنف بالليزر في العراق

بالون المعدة في اربيل

بالون المعدة في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في بغداد

اسعار تقويم الاسنان في العراق

عمليات التجميل في اربيل