عمليات تجميل الأذن في بغداد

ليس بالضرورة أن يكون الغرض من وراء إجراء عمليات التجميل هو البحث عن مظهر أجمل وأكثر جاذبية، بينما قد يكون الهدف الأساسي في بعض الأحيان علاج تشوهات ناجمة عن حادث أو إصابة تركت علامة تحتاج لتدخل جراحي كي يتم علاجها.
من أكثر الدول التي يلجأ أهلها لإجراء عمليات التجميل من هذا المنطلق هي العراق، نظراً لكم الإصابات والتشوهات التي لحقت بمن تعرضوا للحوادث أو المعارك والحروب الدائرة، وتأتي من بينها عملية تجميل الأذن التي حققت نتائج ناجحة في الكثير من الدول.
ظهرت الحاجة إلى إجراء عملية تجميل الاذن في بغداد باعتبارها العاصمة خلال الفترة الأخيرة، إما لعلاج تشوه أو لعلاج بروز الأذن الذي يعاني منه البعض، فكيف تتم تلك العملية؟ وما تكلفتها؟ وما المراكز التي من الممكن أن تُجرى بها؟

عمليات تجميل الاذن في بغداد

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات تجميل الأذن في بغداد

تعتبر بغداد عاصمة العراق وأهم مدنها وكذلك أكبرها، كما أنها تعتبر ثاني أكبر مدينة في الوطن العربي بعد القاهرة. تمتعت بغداد على مدار فترة طويلة بالنهوض الاقتصادي نظراً لاكتشاف كمية كبيرة من النفط فيها قبل تعرضها للاحتلال الأمريكي وهي الفترة التي أدت لتأخر العراق اقتصادياً وسياسياً لفترة طويلة.
رغم انتهاء فترة الاحتلال الأمريكي، إلا أن العراق لازال حتى الآن يعاني من تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية بسبب استمرار وجود صراعات طائفية بين القبائل والأحزاب، وهو الأمر الذي أثر بالضرورة على مستوى الرعاية الصحية المتوفرة في العراق وفي بغداد العاصمة، بما فيها قطاع عمليات التجميل.
تأتي عملية تجميل الأذن في بغداد باعتبارها عملية تجميلية غير أساسية في حالة مقارنتها بغيرها من عمليات التجميل في العراق التي يزيد الإقبال عليها مثل: عملية تجميل الأنف أو عمليات زرع الشعر أو حتى شفط الدهون.

تجميل الاذن في بغداد


تتلخص فكرة عملية تجميل الأذن في بغداد في تعديل شكل أو حجم صيوان الأذن الخارجي، ليكون متناسباً مع حجم الوجه بشكل عام، كما أنها تتضمن علاج الأذن البارزة والتي تسبب الإحراج لبعض الأشخاص.
وتعتبر عملية إعادة بناء الأذن عقب الحوادث وعملية علاج بروز الأذن هما أكثر نوعان مطلوبان ضمن أنواع عمليات تجميل الأذن، وتأتي بعدهما عملية تصغير الأذن، بينما هناك ندرة في الأطباء المتخصصين في مجال تجميل الاذن بدون جراحة في الوقت الحالي.

 

 

خطوات عملية تجميل الأذن

عادة ما تُجرى عملية تجميل الاذن في بغداد وفق خطوات معينة، وهي:

  1. التخدير الكلي للمريض
  2. عمل الشق جراحي بمنطقة صيوان الأذن الخارجي
  3. علاج غضروف الأذن، وهذه الخطوة تتم في بعض عمليات تجميل شكل الأذن وعلاج بروزها
  4. إغلاق الشق الجراحي بعد الانتهاء من الجراحة المطلوبة
  5. وضع الضمادات حول الاذن لفترة يحددها الطبيب المعالج

 

تكلفة عملية تجميل الأذن في بغداد

عادة ما تتراوح تكلفة عملية تجميل الاذن في بغداد بين 1,500  إلى 2,500 دولار أمريكي، وبالطبع يرجع هذا الاختلاف لطبيعة العملية والإجراء المتبع، وكذلك مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به العملية. علماً بأن تلك التكلفة لا تشمل مصاريف الإقامة في المركز الطبي إن تطلّب الأمر، ولكن تشمل مصاريف التخدير والجراحة.

لا تعتبر تكلفة عملية تجميل الاذن في بغداد مغالى فيها إذا ما تمت مقارنتها بتكلفة نفس العملية في الدول الخليجية القريبة من العراق، إلا أنها كذلك لا تعتبر تكلفة جيدة في حالة علمك بأن مراكز التجميل العراقية بشكل عام لا تتمتع بأحدث الأجهزة ولا تتبع أحدث الأساليب في قطاعات عمليات التجميل.

تكلفة عملية تجميل الاذن في بغداد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عمليات تجميل الأذن في بغداد

تعتبر عيوب السفر وإجراء عمليات تجميل الاذن في بغداد أكبر من مميزاتها، بسبب:

  • افتقار مراكز التجميل في العراق إلى تقديم خدمات رعاية طبية على مستوى عالي
  • عدم تمكن المراكز الطبية من استيراد أحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في عمليات تجميل الاذن بسبب الحروب الطائفية
  • قلة عدد مراكز وعيادات التجميل التي تقدم هذا النوع من العمليات في بغداد
  • تدهور الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد خاصة بعدما تم إدراج اسم العراق ضمن الدول الأشد خطورة بالعالم

 

بينما تقتصر مميزات التجربة على انخفاض تكلفة عملية تجميل الاذن في بغداد في حال مقارنتها بالدول العربية المجاورة لها أو حتى بدول غير عربية مثل تركيا وإيران، لذا فإنه عادة ما تجتذب عمليات التجميل في بغداد أبناء الوطن من العراقيين وليس الوافدين إليها.

مميزات وعيوب عمليات تجميل الاذن في بغداد

 

مراكز عمليات تجميل الأذن في بغداد

تعاني بغداد من قلة أعداد المراكز الطبية التي تقدم عملية تجميل الأذن حتى أنهم يعدوا على أصابع اليد الواحدة، مما يجعل الخيارات محدودة، وأبرزهم:

  • مركز ابتسامة بغداد، والذي يقدم العلاجات الطبية التجميلية الجراحية والغير جراحية بما فيها عمليات تجميل الاذن البارزة للكبار والصغار. يقع مركز ابتسامة بغداد في حي المنصور، بمبنى المصرف التجاري العراقي.
  • المركز الطبي الدولي ببغداد ويعتبر من اكبر المراكز الطبية التي تأتي عمليات التجميل كقسم واحد فيها، والذي يقع في ساحة الواثق، ببغداد.

مراكز عمليات تجميل الاذن في بغداد

 

وسائل الإقامة

يوجد عدد كبير من الفنادق مختلفة المستويات ببغداد، تبدأ من نجمتين وتصل إلى خمس نجوم، وتعتبر بغداد هي الأفضل بين المدن العراقية في عدد الفنادق ومستويات الخدمة بها رغم كافة الأزمات التي تعرضت لها مؤخراً وأدت لإغلاق بعضها.

يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق قليلة التكلفة ما بين 50 إلى 150 دولار أمريكي، بينما يصل سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة من 200 إلى 350 دولار.

كما يمكن تأجير إحدى الشقق الفندقية المفروشة والمجهزة لاستقبال الوافدين والتي قد يصل سعر إيجارها في اليوم من 50 إلى 200 دولار أمريكي بحسب موقعها ومساحتها ولكنها تكون الخيار الأنسب لهؤلاء المقيمين لفترة طويلة، مع العلم أن أسعار المعيشة والوجبات في بغداد لا تعتبر منخفضة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المواصلات

تتعدد سبل النقل داخل بغداد، بدءً من حافلات النقل العام إلى التاكسي العادي أو حتى التاكسي النهري الذي يقدم خدمة متميزة وسريعة، كما يمكنك تأجير سيارة خاصة لتنقلاتك داخل العراق من أي فندق يقدم تلك الخدمة بسهولة.

 

كيف تستغل رحلتك إلى بغداد؟

تأتي العاصمة بغداد كواحدة من أقدم العواصم العربية في التاريخ، لذا فمن الطبيعي أن يتواجد بها عدة مزارات أثرية بخلاف المزارات الترفيهية والمتاجر من حيث كونها عاصمة العراق، إلا أن الحالة الأمنية المتردية في بعض المناطق من الممكن أن تعيق حركة التنقلات. فيما يلي مجموعة من أزهر مزارات بغداد:

  • المتحف العراقي
  • العتبة الكاظمية
  • المتحف البغدادي
  • قوس النصر
  • منتزه الزوراء
  • برج بغداد
  • مدينة ألعاب الزعفرانية
  • المركز الإيطالي للآثار
  • مسجد التحرير
  • المتحف العراقي للفن الحديث

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عمليات التجميل في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

تجميل الوجه في العراق