تجميل الأسنان في بغداد

بلغت عمليات تجميل الأسنان في بغداد خلال السنوات الأخيرة درجة كبيرة من التطور وتزايدت أعداد الإجراءات الطبية المدرجة تحت هذا التصنيف، الأمر الذي ساهم في حالة الرواج التي تشهدها واحتلالها مرتبة متقدمة بين مختلف عمليات التجميل من حيث معدلات الطلب والإجراء.

يرجع السر في انتشار عمليات تجميل الأسنان في مدينة بغداد لعدة عوامل في مقدمتها كثرة المراكز والعيادات المتخصصة في مجال طب الأسنان مقارنة بالفروع الطبية الأخرى، بالإضافة إلى أن أغلب إجراءات تجميل الأسنان تعتبر بسيطة ولا تحتاج إلى تجهيزات خاصة أو معقدة، كما لا يمكن إغفال تأثير انخفاض أسعار عمليات التجميل في العراق بشكل عام وإسهامه في تزايد معدلات الإقبال عليها.

تجميل الأسنان في بغداد

 

نبذة حول بغداد وعمليات تجميل الأسنان بها

مدينة بغداد هي العاصمة السياسية والإدارية لدولة العراق وهي ثاني أكبر مدينة عربية من حيث المساحة بعد العاصمة المصرية القاهرة. تعد مدينة بغداد من المدن التعددية حيث أن سكانها ينتمون إلى ثقافات وديانات مختلفة ويشكل العرب المسلمون النسبة الأكبر منهم يليهم الأكراد بالإضافة إلى نسبة ضئيلة من المسيحيين والإيزيديين.

 

يتم إجراء عمليات تجميل الأسنان في بغداد على نطاق واسع داخل سواء داخل العيادات المتخصصة بهذا المجال أو ضمن قسم طب الأسنان المتوفر بأغلب المؤسسات العلاجية الكبرى.

تعد إجراءات التجميل البسيطة هي الأكثر انتشاراً مثل إجراءات تبييض الأسنان أو عمليات التقويم، بينما العمليات التجميلية الأكثر تعقيداً مثل عملية زراعة الأسنان فإنها تجرى داخل عدد محدود من المراكز الطبية التي تمتلك التجهيزات الخاصة اللازمة للقيام بذلك.

عمليات تجميل الأسنان في بغداد

 

متوسط تكلفة تجميل الأسنان في بغداد

تعد تكاليف عمليات تجميل الأسنان في العاصمة العراقية منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المتعارف عليه في الدول الواقعة في نطاقها الإقليمي، لكن من الصعب تحديد قيمة فعلية لتلك الإجراءات الطبية وذلك لعدة أسباب في مقدمتها الآتي:

  • تعدد أنواع الإجراءات المدرجة تحت تصنيف تجميل الأسنان، حيث منها البسيط مثل إزالة الرواسب ومنها بالغ التعقيد مثل زراعة الأسنان
  • حالة الأسنان الصحية حيث أن في بعض الأحيان يتطلب المريض القيام ببعض الإجراءات الطبية التمهيدية قبل عملية التجميل الفعلية مثل علاج التسوس أو تدعيم الفك
  • نوع التقنية المستخدمة في تجميل الأسنان وكذلك مستوى العيادة أو المركز الطبي المجراة به

بشكل عام تتراوح أسعار تجميل الأسنان في بغداد ما بين 40 إلى 700 دولار أمريكي، مع الإشارة إلى أن تلك الأسعار تقريبية وقابلة للزيادة والانخفاض في ضوء العوامل المذكورة.

تكلفة تجميل الاسنان في بغداد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء تجميل الأسنان في مدينة بغداد

يعيب إجراء عمليات تجميل الأسنان في مراكز بغداد عدم توفر أحدث التقنيات الطبية المعروفة عالمياً، بالإضافة إلى بعض العوامل الغير متصلة بالجانب الطبي مثل تردي الأوضاع الأمنية وكذلك تردي مستوى الخدمات والمرافق العامة.

بينما تقدم مراكز وعيادات تجميل الأسنان في بغداد في مقابل تلك العيوب مجموعة من المزايا التي تمكنت من خلالها في جذب عدد غير قليل من العملاء ومن بينها:

  • انخفاض تكلفة العمليات بنسبة كبيرة عن الأسعار العالمية
  • اهتمام المراكز والعيادات الكبرى بتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية
  • تقديم عدد كبير من التسهيلات والخدمات الإضافية بالنسبة للعملاء الوافدين فيما يخص نظم السداد وتوفير أماكن الإقامة وغير ذلك

مميزات وعيوب تجميل الأسنان في بغداد

 

مراكز تجميل الأسنان في بغداد

تضم العاصمة العراقية بغداد النسبة الأكبر من المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان، من تلك المراكز والعيادات الآتي:

  • عيادة دكتورة نادين القيسي لطب وتجميل الأسنان
  • عيادات ابتسامة بغداد التخصصي
  • مركز Dentists بغداد
  • عيادة ليبرتي لطب الأسنان

 

خيارات الإقامة في بغداد

تتوفر في مدينة بغداد مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستويات والتي تنقسم إلى شريحتين رئيسيتين:

الأماكن الاقتصادية

تبدأ أسعار الإقامة في تلك الفنادق من 60 دولار أمريكي تقريباً وتقدم خدمات فندقية متوسطة لكن يعيب أغلبها الابتعاد عن مركز المدينة ومن بينها:

  • Khani Hotel
  • Andalus Apartments
  • Madinat Al Noor
الأماكن الفاخرة

تقدم الفنادق من هذه الفئة خدمات فائقة الجودة وتبدأ أسعار الإقامة بها من 150 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل إلى 350 دولار أمريكي أحياناً ومن بينها:

  • Coral Baghdad
  • Babylon Warwick
  • Manawi Basha

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل النقل والمواصلات

تعد سيارات الأجرة وسيلة المواصلات الأوسع انتشاراً في العاصمة العراقية بغداد، هذا بخلاف وسائل النقل العام مثل قطارات السكك الحديدية وحافلات النقل الجماعي، كذلك يمكن الحصول على وسيلة انتقال أكثر راحة ورفاهية من خلال طلب خدمات الليموزين من الفنادق أو مكاتب تأجير السيارات الخاصة.

 

خدمات الرعاية الطبية

عانى قطاع الطبي في بغداد لفترة طويلة من فقر الموارد وهو ما أدى إلى تراجع مستوى الخدمات المقدمة من خلاله، هذا باستثناء مجموعة قليلة من المؤسسات العلاجية التي يمكن التعرف على أقربها من محل إقامتك من خلال دليل المواقع المتوفر في الفنادق.

خصصت الجهات المعنية بالشؤون الصحية في مدينة بغداد رقم الهاتف (122) لاستدعاء خدمات مرفق الإسعاف في حالة التعرض لأي طارئ صحي.

 

الرعاية الصحية في بغداد

 

خدمات الترجمة الفورية

تتوفر في بغداد العديد من مكاتب الترجمة التي يمكن من خلالها الحصول على مترجم مرافق بنظام الساعة، لكن رغم ذلك نادراً ما يضطر الزائر العربي لطلب هذا النوع من الخدمات، حيث أن اللغة العربية هي الأوسع انتشاراً والأكثر استخداماً في المدينة واختلاف اللهجة لن يعيق عملية التواصل بدرجة كبيرة.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تضم مدينة بغداد مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم الأثرية والمنشآت السياحية التي يمكن الاستمتاع بالتردد عليها خلال فترة الإقامة بالبلاد.

من أبرز أماكن الجذب السياحي في بغداد الآتي:

  • زيارة المساجد الأثرية
  • خان مرجان
  • الأسواق الشعبية
  • جزيرة بغداد السياحية

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عمليات التجميل في العراق

عملية تجميل الأنف في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

تجميل الوجه في العراق