بالون المعدة في بغداد

ازداد الإقبال كثيراً في السنوات الماضية على إجراء عملية بالون المعدة، وذلك لأنها تعد أحد أفضل عمليات

إنقاص الوزن بشكل أمن، ففي حين أن معظم هذه العمليات يتم إجراؤها عن طريق الجراحة، بعمل شق جراحي بالبطن وقطع في المعدة مثل عملية قص المعدة، يتم إجراء عملية بالون المعدة عن طريق منظار يتم إدخاله من الفم.

بالون المعدة في بغداد

ونظراً لأهمية هذه العملية، سنتحدث في هذا المقال عن بالون المعدة في بغداد. فما الذي يجب أن تعرفه عن بغداد وعن بالون المعدة في بغداد؟ وما هي تكلفة بالون المعدة في بغداد؟ وما هي أشهر عيادات جراحات السمنة والمناظير في بغداد؟

 

 

نبذة عن بغداد

بغداد من أكبر المدن العربية وأقدمها وهي عاصمة العراق، وتعد من أهم المدن العراقية من الناحية الاقتصادية وأكبرها من حيث عدد السكان. يتحدث أهلها اللغة العربية بلهجة محلية ويتعاملون بالدينار العراقي.

تعد بغداد مركزاً اقتصادياً وصناعياً، كذلك تعد وجهة سياحية لما يربو على مليون سائح سنوياً نظراً لوجود العديد من المناطق الأثرية هناك. وتتميز بغداد بوجود مدينة الطب التي تحوي 5 مستشفيات من أكبر مستشفيات العراق وأهمها.

ولأن بغداد هي العاصمة الإدارية للعراق نلاحظ انتشار العيادات الطبية هناك في كل التخصصات ولا سيما تخصص جراحات السمنة، وقد ساعد ذلك وجود أطباء عراقيين ووافدين يعملون بهذا المجال.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

بالون المعدة في بغداد

تعد عملية بالون المعدة من العمليات البسيطة التي لا تستغرق وقتا في إجراءها، ففي غضون 10 إلى 15 دقيقة تكون العملية قد أُجريت بالكامل.

كذلك لا تحتاج العملية إلى عمل شق جراحي بالبطن، وتعتمد هذه العملية مثل غيرها من عمليات إنقاص الوزن على تقليص حجم المعدة عن طريق إدخال بالون فارغ باستخدام منظار يدخل من الفم مروراً بالمريء وحتى يصل إلى المعدة، ثم يتم ملء هذا البالون بمحلول ملحي ليشغل حيزاً من المعدة يصل إلى ثلثي مساحتها.

وبالتالي تقل المساحة التي تستقبل الطعام من المعدة ويشعر الشخص بالشبع بعد وقت قصير من بداية الطعام.

يستغرق ظهور النتائج عدة أشهر وقد يصل الأمر إلى عام في حالة الالتزام بنظام غذائي معين وبعض التعليمات والتمرينات الرياضية التي ينصح بها الطبيب المعالج. وتتمثل النتائج في فقدان عشرات الكيلوجرامات من الدهون الزائدة بالجسم، وبعد ذلك يمكن إخراج البالون من المعدة مرة أخرى.

عملية بالون المعدة في بغداد

 

تكلفة بالون المعدة في بغداد

لا يمكن تحديد تكلفة لبالون المعدة في بغداد، إذ أن الأمر يرتبط بعدة عوامل منها أجر الطبيب المعالج، ونوع البالون المستخدم، وتكلفة التحاليل والأشعة قبل إجراء العملية وغيرها من العوامل.

لكن في المجمل تظل عمليات إنقاص الوزن مرتفعة التكاليف؛ وإن كانت عملية بالون المعدة هي الأقل سعراً بينهم، ويمكن أن تبدأ تكلفة بالون المعدة في بغداد من 2500 دولار أمريكي.

تكلفة بالون المعدة في بغداد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر عيادات بالون المعدة في العراق

مركز الحارثية للسمنه والجراحة الناظوريه

يضم المركز قسمين ،الأول خاص بالعمليات الجراحية والعمليات التي تتم عن طريق المنظار، مثل تصغير المعدة وبالون المعدة الأمريكي وغيرها، والقسم الأخر خاص باللياقة البدنية والرياضة التي يجب ممارستها بعد إجراء العملية للحصول على النتائج المرجوة والمحافظة عليها.

أشهر عيادات بالون المعدة في العراق

 

مستشفى القمة الجراحي

مستشفى خاص يعمل به العديد من الأطباء الماهرين، وبه العديد من الأقسام أهمها قسم جراحات السمنة الذي يقدم العديد من الخدمات الطبية مثل تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة بالإضافة إلى العمليات التي تتم باستخدام المنظار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في العراق:

الليزر البارد في العراق

قص المعدة في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق