بالون المعدة في اربيل

تعد عملية بالون المعدة أحد أهم عمليات إنقاص الوزن والتي ازداد الإقبال عليها كثيراً في الأعوام السابقة. وتتميز عملية بالون المعدة تحديداً عن بقية جراحات علاج السمنة بأنها عملية غير جراحية بل يتم إجرائها عن طريق المنظار.

بالون المعدة في اربيل

وسوف نتعرف في هذا المقال على معلومات عن عملية بالون المعدة في اربيل.

فما الذي يجب أن تعرفه عن أربيل وعن بالون المعدة في اربيل؟ وكم تكلفة عملية بالون المعدة في اربيل؟ وما هي مميزات إجراء بالون المعدة في اربيل وما هي عيوبها؟ كل تلك التساؤلات سوف تجد إجاباتها فيما يلي.

نبذة عن أربيل

مدينة أربيل هي عاصمة إقليم كردستان بالعراق، وهي المدينة الرابعة من حيث المساحة، وتعد مدينة الموصل هي أقرب المدن العراقية لها. معظم سكان مدينة أربيل من الأكراد مع تواجد لبعض الأقليات العربية والآشورية وغيرها.

يتحدث سكان مدينة أربيل، البالغ عددهم أكثر من مليون ونصف نسمة، اللغة الكردية. وبالرغم من أن الدينار العراقي هو العملة الرسمية هناك، إلا أن أغلب التعاملات تتم بالدولار الأمريكي نظراً لضعف قيمة الدينار العراقي.

حدثت طفرة حضارية في مدينة أربيل وتغيرت معالمها بعد عام 2003، فاهتمت الحكومة بتجديد المدينة بالكامل بدءً من الشوارع والبنايات، واهتمت بالتعليم والمدارس وإقامة المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

 

بالون المعدة في اربيل

بالون المعدة هي عملية غير جراحية يتم إجرائها عن طريق إدخال منظار من الفم لوضع بالون طبي فارغ داخل المعدة، ومن ثم يتم ملء هذا البالون بمحلول ملحي أو غاز معين ليشغل حيزاً كبيراً من المعدة، وبالتالي تقل مساحة المعدة التي تستقبل الطعام.

تستخدم هذه العملية لمن يعانون من السمنة المفرطة والتي كان سببها الأساسي تناول كميات كبيرة من الطعام، وليست مناسبة لمن يعانون من تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم المختلفة، لأن في هذه الحالة يكون نحت الجسم هو الخيار الأنسب بالنسبة لهم.

تستغرق نتائج عملية بالون المعدة مدة قد تصل إلى عام كامل، ولكنها نتائج مذهلة، فيستطيع الشخص فقدان عشرات الكيلوجرامات خلال هذه المدة.

يوجد في أربيل العديد من المستشفيات المتخصصة والمراكز التي تقدم خدمات طبية على يد أطباء متميزين في مجال إنقاص الوزن وجراحات المعدة، ونذكر من هذه المراكز، المركز الوطني لعلاج السمنة في أربيل، ومستشفى هولير، ومركز الدكتور نشوان الطائي للجراحة المنظارية وجراحة السمنة.

عملية بالون المعدة في اربيل

 

تكلفة عملية بالون المعدة في اربيل

لا يمكن إعطاء تكلفة دقيقة لعملية بالون المعدة في اربيل أو في أي مدينة أخرى؛ ذلك لأن التكلفة يتم تحديدها بناءً على عدة عوامل، أهمها:

  • نوع البالون المستخدم: إذ أن هناك عدة أنواع من بالون المعدة من أهمها أوبالون، ويختلف كل نوع عن الأخر في التكلفة
  • خبرة الطبيب المعالج: هناك قاعدة شهيرة تؤكد أنه كلما ازدادت خبرة الطبيب، زادت تكلفة العملية التي يقوم بإجرائها
  • تكلفة التخدير: وغالباً ما يكون التخدير كلياً أثناء إجراء العملية
  • تكلفة العلاج بعد إجراء العملية
  • عوامل أخرى اقتصادية متعلقة بأسعار العملات وما شابه ذلك

وتتراوح أسعار عملية بالون المعدة في اربيل ما بين 2000 إلى 4000 دولار أمريكي، ويمكن أن تزيد عن ذلك.

 

تكلفة عملية بالون المعدة في اربيل

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في اربيل

تكمن مميزات إجراء بالون المعدة في اربيل في وجود أطباء متخصصين ومراكز طبية ومستشفيات حديثة، ولكن توجد بعض العيوب لهذا الإجراء، من أهمها:

  • ارتفاع سعر بالون المعدة في اربيل عن مدن وبلدان أخرى
  • عدم تحدث أهل البلاد للغة العربية إلا قليلاً
  • عدم استقرار الوضع الأمني هناك

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في اربيل

 

الأماكن السياحية في العراق :

يمكنك التمتع بزيارة بعض الأماكن السياحية في مدينة بغداد لتتعرف على حضارتها العريقة  فهي غنية بالمتاحف والتراث الثقافي،  من حيث الحضارات القديمة التي قامت على ضفاف أنهارها وخلفت أثار ومعالم عظيمة هناك..

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

تجميل الأسنان في بغداد

تجميل الأنف بالليزر في العراق

تجميل الأنف في بغداد

الليزر البارد في العراق

عمليات انحراف الأنف في العراق

قص المعدة في العراق