تجميل البطن في العراق

تشير إحصائيات الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS إلى أن مجموعة عمليات خفض الوزن تحتل مرتبة متقدمة عالمياً من حيث معدلات الإجراء متفوقة على النسبة الأكبر من مختلف عمليات التجميل. يرجع ذلك إلى عدة عوامل في مقدمتها رغبة الجميع في الحصول على قوام متناسق بالإضافة إلى تفشي داء السمنة وما تشكله مضاعفاته من خطورة داهمة على الصحة العامة للإنسان.

تأثرت عمليات تجميل البطن في العراق بحالة الرواج العالمي الذي يشهده هذا النوع من الإجراءات الطبية ومن ثم تزايدت معدلات الطلب، نتيجة لذلك تزايدت أعداد المراكز والعيادات التي تقوم بإجرائها وتنوعت الأساليب والتقنيات المستخدمة بها.

تجميل البطن في العراق

 

نبذة حول العراق وعمليات تجميل البطن بها

الماضية من ويلات الحروب والاضطرابات الأمنية والاقتصادية وهو ما أدى إلى تراجع دورها الدولي والإقليمي بصورة كبيرة رغم أنها كانت في الماضي -ولعدة قرون- إحدى المنارات الثقافية والحضارية البارزة. تتخذ العراق من مدينة بغداد عاصمة لها والدينار العراقي عملتها الرسمية واللغة العربية هي لغتها الأم والأكثر تحدثاً بها.

يشمل تصنيف تجميل البطن في العراق مجموعة كبيرة من الإجراءات الطبية جميعها تحظى بإقبال واسع، ذلك يرجع إلى تطور التقنيات المستخدمة في إجراء هذه العمليات مما ساهم في تحقيق نسب نجاح أعلى، بالإضافة إلى أن تنوع الأساليب المستخدمة في تجميل البطن جعل هذه العمليات ملائمة لكافة الحالات على اختلاف درجة السمنة ابتداءً من السمنة الموضوعية أو البسيطة ووصولاً إلى السمنة المفرطة.

 

من أبرز إجراءات تجميل البطن وشفط الدهون في العراق الآتي:

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مدن تشتهر بإجراء عمليات تجميل البطن في العراق

تأتي العاصمة بغداد في صدارة المدن التي تقوم بإجراء عمليات تجميل البطن في العراق على اختلاف أنواعها؛ حيث أنها تحتوي نسبة كبيرة من المؤسسات الطبية المتخصصة والأكثر تطوراً، تليها مجموعة المدن الكبرى مثل مدينة البصرة وكركوك بالإضافة إلى مدينة أربيل في إقليم كردستان.

تعتمد أغلب المراكز والعيادات العراقية على تقنيات طبية متقاربة المستوى والاختلاف الأكبر بين مركز وآخر يتمثل في مستوى الرفاهية الذي يوفره. من أشهر المراكز العراقية التي تقوم بهذا النمط من عمليات التجميل الآتي:

  • مركز ابتسامة بغداد لطب التجميل
  • مركز باربي التخصصي
  • مركز الدكتور غياث صبري للجراحة التجميلية
  • عيادات بارادايس للتجميل

عمليات تجميل البطن في العراق

 

متوسط تكاليف عمليات تجميل البطن بالعراق

يتأثر متوسط تكاليف عمليات تجميل البطن في العراق بالعديد من العوامل مثل درجة السمنة التي يعاني منها المريض ومكانة الطبيب المشرف على العملية وغير ذلك، لكن يبقى نوع التقنية المستخدمة في العملية العامل الأكثر تأثيراً، حيث أن عملية شفط الدهون الجراحية على سبيل المثال تتكلف نحو 400 دولار أمريكي، بينما تبدأ أسعار إجراء ذات العملية اعتمداً على تقنية الليزر من 1000 دولار أمريكي تقريباً.

تعد أسعار تجميل البطن بالعراق بشكل عام منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المتعارف عليه عالمياً، إذ أن تكاليف العملية لا تتجاوز 2500 دولار أمريكي كحد أقصى، مع العلم إلى أن قيمة التكلفة التقريبية المذكورة لا تشمل مصاريف الانتقال والإقامة.

تكلفة تجميل البطن في العراق

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تجميل البطن بالعراق

تعتبر التكلفة المنخفضة أبرز العوامل التي تميز إجراء عمليات تجميل البطن في العراق لكن في مقابل ذلك توجد العديد من السلبيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار، تلك السلبيات منها ما يتصل بالخدمة الطبية بشكل مباشر ومنها ما يتعلق بالأجواء العامة السائدة في البلاد وتشمل الآتي:

  • تفتقر أغلب المراكز الطبية العراقية إلى التقنيات الحديثة الأكثر تطوراً
  • عدم خضوع المؤسسات الطبية لرقابة حكومية مستمرة تضمن تقديم خدمات طبية مطابقة لمعايير الجودة المقررة
  • تردي الأوضاع الأمنية وتصنيف البلاد ضمن المناطق الأكثر خطورة في العالم
  • رداءة أغلب الخدمات والمرافق العامة

ميزات تجميل البطن في العراق

 

خيارات الإقامة في العراق

تتمثل خيارات الإقامة بالعراق في مجموعة من الفنادق متدرجة المستويات التي تنقسم إلى نوعين رئيسيين:

الأماكن الاقتصادية

عبارة عن مجموعة من الفنادق متوسطة المستوى التي تقدم خدمات مقبولة لكن يعيبها ابتعاد مواقعها عن مراكز المدن، تبدأ أسعار الإقامة في تلك الفنادق من 50 دولار أمريكي تقريباً ومن بينها:

  • Arez Motel
  • Dijlat Al Khair Hotel
  • Rukn Kaheamana
الأماكن الأكثر رفاهية

تقدم فنادق هذه الفئة خدمات متميزة تناسب الباحثون عن الراحة والرفاهية ولكن أسعار الإقامة بها مرتفعة نسبياً حيث تبدأ من 120 دولار أمريكي وقد تصل إلى 300 دولار أمريكي ومنها:

  • Babylon Warwick Hotel
  • Noble Hotel
  • Al-Burhan Hotel
  • Coral Baghdad

 

وسائل المواصلات في العراق

تشمل خيارات النقل في العراق مجموعة متنوعة من وسائل المواصلات العامة والخاصة في مقدمتها سيارات الأجرة والحافلات العامة وكذلك قطارات السكك الحديدية، هذا بالإضافة إلى خدمات الليموزين التي يمكن طلبها من خلال الفنادق أو من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في المدن العراقية الكبرى.

 

خدمات الرعاية الطبية

ن المؤسسات العلاجية تنتشر في أغلب أحياء المدن العراقية، لكن يشار هنا إلى أن الخدمات المقدمة من قبل تلك المؤسسات ليست عالية الجودة وذلك بسبب تدهور المنظومة الصحية العراقية خلال السنوات الأخيرة متأثرة بقلة الموارد وما شهدته البلاد من أزمات متعددة.

الرعاية الطبية في العراق

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تعد دولة العراق واحدة من أعرق الدول العربية وتعاقبت على أرضها العديد من الحضارات ونتيجة لذلك فإنها تضم عدد كبير من المواقع الأثرية والسياحية التي يمكن التردد عليها خلال فترة الإقامة والتي من أبرزها:

  • قلعة أربيل الأثرية
  • المتحف العراقي
  • المساجد والكنائس الأثرية
  • قوس النصر
  • مراكز التسوق

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملبات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

تجميل الوجه في العراق

زراعة الشعر في بغداد

زراعة الشعر في اربيل

تجميل الأذن في بغداد

حقن الفيلر في العراق

تجميل الأسنان في بغداد

تجميل الأذن في العراق