شفط الدهون في العراق

رغم معاناتها من آثار الحروب المتكررة، مثل الحرب العراقية الإيرانية عام 1980، وحرب الخليج الأولى عام 1991، وغزو العراق عام 2003، إلا أن العراق ما زال يعد وجهة مفضلة للكثيرين لإجراء جراحات التجميل، العامل الأول لهذا الأمر هو توافر الخبرات الطبية القادرة على إجراء مختلف جراحات التجميل بكفاءة لا تقل عن الكفاءة في البلدان المحيطة، والعامل الثاني هو انخفاض أسعار هذه العمليات بشكل يجعل العراق واحد من أكثر وجهات إجراء عمليات التجميل المختلفة، في السطور المقبلة نصطحبك في رحلة تتضمن كل ما تحتاج إليه من معلومات لإجراء عملية شفط الدهون في العراق، حيث سنستعرض أفضل الأماكن التي يمكن إجراء العملية فيها، وأيضاً تكاليف إجراء العملية، وأخيراً سنرشدك إلى أفضل خيارات الإقامة في العراق أثناء إجراء العملية.

عملية شفط الدهون في العراق

 

قبل الذهاب لإجراء عملية شفط الدهون في العراق

يقع العراق في غرب آسيا، حيث يحده من الشرق إيران، ومن الجنوب الكويت والمملكة العربية السعودية، ومن الشمال تركيا، ومن الغرب الأردن وسوريا، يعتبر العراق ذو عُمق تاريخي كبير، حيث كان موطناً للعديد من الحضارات القديمة كحضارة سومر وآشور وأكاد وبابل، كما أنه في الوقت الحالي واحد من البلدان العربية ذات الثقل السياسي والاقتصادي والثقافي الكبير.

عانى العراق في العقود الأخيرة من العديد من الحروب المدمرة التي أضرت به كثيراً من الناحية الاقتصادية، وكذلك أثرت هذه الحروب على الاستقرار السياسي والأمني كثيراً في البلاد، حتى أنه كان يوصف في السنوات الأخيرة بأنه من الدول الفاشلة المقتربة من التفكك والانهيار، وقبع في قاع الكثير من الإحصاءات المتعلقة بالتنمية والشفافية ومستويات المعيشة، إلا أن البلاد تكافح في السنوات الأخيرة لاستعادة الإستقرار والعودة إلى الريادة.

لا تنقص العراق الكوادر الطبية الممتازة بأي شكل من الأشكال، فطالما اشتهر أطباء العراق بالبراعة والمهارة منذ القدم، حتى في ظل الظروف الصعبة ونقص الإمكانيات، ومع انخفاض مستويات المعيشة بشكل عام في السنوات الأخيرة تمتعت البلاد بميزة تنافسية هامة في عالم الجراحات المتخصصة، ومنها جراحات التجميل، حيث من الممكن القيام بإجراء معظم جراحات التجميل في العراق عن طريق جراحين أكفاء وبتكلفة منخفضة جداً لا تقارن بالتكلفة في البلاد المحيطة، إجراء عملية شفط الدهون في العراق منتشر في المراكز الطبية المتخصصة في المدن الكبرى، ويمكن العثور على الكثير من الخيارات لإجراء هذه الجراحات في أماكن مجهزة تجهيزاً جيداً.

 

شفط الدهون في العراق

 

متوسط تكلفة إجراء جراحات شفط الدهون في العراق

تبدأ تكلفة إجراء عملية شفط الدهون في العراق من 400 دولار أمريكي تقريباً للعملية، وفي حالة استخدام تقنية الليزر في الشفط تبدأ الأسعار من 1000 دولار، تتباين الأسعار كثيراً بناءً على كمية الدهون وأماكنها، وكذلك الحالة الصحية للمريض واحتياجه إلى التخدير الموضعي أو الكامل.

الأسعار المذكورة هي الحد الأدنى من الأسعار فقط، حيث من الممكن أن تزيد الأسعار إلى 1500 أو 2000 أو 2500 دولار بحسب سمعة الطبيب ومكان إجراء الجراحة، كما أن التكلفة لا تشمل تكلفة التخدير والأدوية، وتكلفة السفر والإقامة، يمكن توقع إنفاق من 3000 إلى 5000 دولار لإجراء العملية بكل ملحقاتها.

تُعتبر تكلفة عملية شفط الدهون في العراق زهيدة جداً إذا ما قورنت بتكلفة إجراء الجراحات المماثلة في أماكن أخرى مثل الولايات المتحدة على سبيل المثال، والتي تبدأ من 3000 دولار للعملية وحدها بحسب الجمعية الأمريكية لأطباء التجميل.

الدولار الأمريكي يعادل حوالي 1200 دينار عراقي تقريباً ولكن السعر يختلف من يوم لآخر لعدم وجود تحكم من قبل الحكومة في أسعار الصرف، يستخدم الدولار الأمريكي على نطاق واسع في التعاملات اليومية في العراق عوضاً عن الدينار العراقي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات شفط الدهون في العراق

الميزة الأساسية لإجراء عملية شفط الدهون في العراق هي التكلفة المنخفضة للغاية مقارنة بإجرائها في أماكن أخرى، أيضاً عدم بُعد الوجهة، وسهولة التواصل مع الآخرين في البلاد تُضاف كمزايا لإجراء الجراحة في العراق.

أما عن العيوب فهي قد تتمثل في تواضع التجهيزات الطبية في معظم المراكز الطبية التي تُجري العملية، وقِدم التكنولوجيا المستخدمة في إجراء الجراحات بعض الشئ، وأيضاً عدم استقرار الوضع الأمني والسياسي فيها في الوقت الحالي قد يكون عائقاً أمام البعض للذهاب إليها.

 

ميزات وعيوب عملية شفط الدهون في العراق

 

أفضل دكتور شفط الدهون في العراق

من الصعب تحديد أفضل دكتور شفط دهون في العراق لكثرة عدد الأطباء الماهرين ولكن هذه المسألة قد تكون نسبية وتختلف من مريض لآخر اعتماداً على مدى كفاءة الدكتور في التعامل مع ناس في نفس حالتك، وما إذا كان بإمكانه عمل مقابلة أو اتصال بينك وبين مريض آخر قام بالعملية مع نفس الدكتور لتأخذ رأيه؟ وهل هناك آراء سيئة عن الدكتور على المواقع الالكترونية؟ هل يمكنك زيارة الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك والاستماع لمشكلتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة الحالة بعد العملية؟ كل هذه النقاط هامة للغاية في تحديد أفضل دكتور شفط دهون في العراق بالنسبة لك. من المهم أن تلاحظ احتمالية وجود أطباء ماهرين غير معروفين.

ومن أفضل مراكز وأطباء شفط الدهون في العراق:

  • مركز ابتسامة بغداد في العاصمة بغداد بإدارة الدكتور طالب مصطفى، حيث يقوم المركز بإجراء كافة أنواع العمليات الجراحية على أيدي أفضل الأطباء المختصين، عنوان المركز: المنصور، مقابل مطعم صمد بستون، بغداد
  • مركز باربي في بغداد أيضاً بإدارة الدكتورة رفيف الياسري، عنوان المركز: الجادرية، تقاطع جامعة بغداد، شارع بناية مول الجادرية، بغداد.
  • المركز الطبي الدولي ببغداد ,ويضم أحد أفضل الجراحين لإجراء عمليات شفط الدهون وهو الدكتور أحمد ناجي عطية، عنوان المركز:  ساحة الواثق شارع سلمان فائق، منطقة الكرادة، بغداد، العراق 10069

كما يوجد العديد من الأطباء الذين ذاع صيتهم وشهرتهم في مجال عمليات شفط الدهون مثل: الدكتور شادي جابر في أربيل، والدكتور كمال حسين صالح الحسيني في بغداد، والدكتور حيدر حسين الجراح ببغداد.

ننصحك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر كثيرة وعديدة عن أفضل دكتور شفط دهون في العراق

 

افضل اماكن اجراء عملية شفط الدهون في العراق

 

تكلفة المعيشة في العراق

أرخص خيارات المعيشة في العراق

تتوافر في العراق العديد من الفنادق التي توفر غرفة للإقامة (بدون الخدمات) مقابل أسعار تبدأ من 45 إلى 60 دولار، تعتبر هذه الفنادق غير الفخمة مكاناً مثالياً للإقامة منخفضة التكلفة، أما عن تكلفة الطعام والشراب، فيمكن شراء وجبة غداء أو عشاء اقتصادية مقابل 10 أو 15 دولاراً فقط.

تختلف الأسعار من محافظة لأخرى ومن مكان لآخر حسب الاستقرار الأمني في المنطقة.

 

أغلى خيارات المعيشة في العراق

أما إذا كانت التكلفة لا تمثل عائقاً بالنسبة إليك، فهناك فنادق فخمة مثل رمادا السليمانية، وفان رويال، وإربيل روتانا تقدم خدمات إقامة شديدة الفخامة مقابل أسعار تبدأ من 200 دولار وتصل إلى 350 دولار لليلة الواحدة، تكلفة الوجبة في المطاعم الفخمة تبدأ من 50 دولار.

 

اماكن الاقامة في العراق

 

خيارات التنقل في العراق

وسيلة التنقل الرئيسية داخل المدن العراقية هي التاكسي، ويتم الإنتقال عبر المدن غالباً عن طريق شركات النقل الجماعي أو عربات السفر الخاصة، يجب سؤال السائق عن المستندات المطلوبة من الأجانب للعبور من حواجز التفتيش الموجودة بين المدن وداخلها.

 

خدمات الرعاية الطبية في العراق

تتوفر في العراق العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة تقدم مختلف الخدمات الصحية الطارئة والمتخصصة، في بغداد توجد مستشفيات مثل اليرموك التعليمي، والفرات، وابن سينا، والنعمان، وفي نينوى هناك المستشفى الجمهوري، والموصل، وفي كركوك مستشفى آزداي، وكركوك العام، وغيرها من المستشفيات.

تقدم المستشفيات الحكومية الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين والمقيمين والزوار مجاناً، بينما تقدم المستشفيات الخاصة خدماتها مقابل رسوم غير مرتفعة.

 

الرعاية الصحية في العراق

 

أماكن الترفيه والسياحة المتوافرة في العراق

بسبب تنوعها الثقافي تحتوي العراق على العديد من المزارات السياحية التي تجتذب الزوار المهتمين خصوصاً بالسياحة التاريخية والدينية.

تحتوي العراق عدداً كبيراً من المزارات الدينية، خصوصاً تلك المرتبطة بالطائفة الشيعية مثل ضريح الإمام علي، والحسين، وموسى الكاظم ومحمد الجواد، وغيرها من الأماكن المقدسة.

ولمحبي الأماكن الأثرية هناك العديد من المواقع الأثرية التي تعود لحقب مختلفة في العراق، مثل برج بابل الأسطوري، ومدينة الحضر، وإيوان كسرى، والمدرسة المستنصرية، وبوابة عشتار وآثار قيسريا وغيرها الكثير.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عمليات التجميل في العراق

عملية تجميل الأنف في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

تجميل الوجه في العراق