تجربتي مع عملية شفط وشد البطن 

تجربتي مع عملية شفط وشد البطن 
تجربتي مع عملية شفط وشد البطن 

عملت في مجال الصيدليات العامة والمستشفيات، درست عدة دورات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية, حصلت على منحة وزارة الاتصالات بالتعاون مع موقع أوداستي في مجال التسويق الإلكتروني

إنشاء: 8 سبتمبر 2022 · تحديث: 8 سبتمبر 2022

أصبح الحصول على قوام متناسق وممشوق ليس حلماً بعد تطور جراحات السمنة بشكل كبير، وإن كان يراودك تساؤل كيف ستكون تجربتي مع عملية شفط وشد البطن؟ سنجيب لك عن كافة تساؤلاتك ونعرض لك عدة تجارب لعمليات شفط وشد البطن حتى تستطيع تكوين رؤية واضحة عن هذه العمليات.

تعد البطن من أكثر مناطق الجسم المعرضة للترهلات وتراكم الدهون ويرجع ذلك لعدة أسباب قد تكون وراثية أو نتيجة اتباع عادات غذائية غير صحية، ولذلك لاقت عمليات شفط الدهون وشد البطن رواجاً واسعاً إذ تعد من العمليات البسيطة التي تعطي نتائج مضمونة وسريعة في الوقت ذاته.

ما يجب أن تعرفه عن عملية شفط وشد البطن

عادة ما تتم عملية شفط الدهون مع شد البطن؛ إذ تزداد ترهلات الجلد بعد شفط الدهون خاصةً عندما يكون الجلد غير مرن بدرجة كافية ولذلك يفضل العديد من الأطباء إجراء شفط وشد البطن في وقت واحد.

عملية شفط الدهون⁩

تتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي حسب رغبة المريض أو الحالة الصحية، وتستغرق حوالي ثلاث أو أربع ساعات، تساعد عملية شفط الدهون على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وفيها يتم حقن منطقة البطن بمحلول ملحي يعمل على تفتيت وإذابة الدهون ثم إدخال أنبوب رفيع جداً لشفط الدهون.

يمكن استخدام عدة تقنيات في شفط دهون البطن بالليزر أو الفيزر أو التبريد، أما في حالة شد البطن يتم عمل شق جراحي أعلى منطقة الحوض وشد الجلد والعضلات وإزالة الجلد الزائد، تظهر نتائج العملية تدريجياً وخلال ثلاثة أشهر وبعد زوال التورم والالتهاب يمكن رؤية النتائج بوضوح أكثر.

ما يجب أن تعرفه عن عملية شفط وشد البطن 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أسباب زيادة ترهلات البطن

توجد عدة أسباب تؤدي إلى تراكم دهون البطن وزيادة الترهلات ومنها:

  1. فقدان الوزن بصورة كبيرة في وقت قصير. 
  2. تعدد مرات الحمل في فترة زمنية قصيرة مما يضعف عضلات البطن. 
  3. التوتر والإجهاد والضغط العصبي. 
  4. الخمول والكسل وعدم ممارسة الرياضة.
  5. العوامل الجينية تتحكم في أماكن تراكم الخلايا الدهنية بالجسم. 
  6. عدم تناول الغذاء الصحي والإثارة من تناول الدهون والسكريات.
  7. عدم شرب الماء بكميات كافية يومياً.

تجربتي مع عملية شفط وشد البطن

تحكي سيدة تجربتها فتقول "أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل ملحوظ، مما يؤثر بشكل كبير على مظهري العام ويفقدني ثقتي بنفسي، تستكمل السيدة حديثها فتقول "حاولت التخلص من هذه الدهون بممارسة تمارين البطن واتباع نظام غذائي صحي، ولكن لم أحصل على نتائج مرضية.

نصحني الطبيب بإجراء عملية شفط وشد البطن وبالفعل لم أتردد،عانيت في البداية من بعض الألم وكنت أمشي بصعوبة بالغة، ولكن خلال أسبوعين لم أشعر بأي ألم والآن أنا راضية تماماً عن شكل بطني".

تجربتي مع عملية شفط وشد البطن 

تحكي أيضا سيدة تبلغ من العمر 55 عاماً تجربتها فتقول "نصحني الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون وكنت متحمسة للغاية إذ عانيت كثيراً من هذه المشكلة، ولكنه أوضح لي أنني سوف أحتاج لشد الجلد بعد العملية إذ لم يكن جلدي مرن بشكل كاف للعودة إلى مظهره الطبيعي.

كانت العملية بسيطة ولم تستغرق الكثير من الوقت،  ولكني عانيت من بعض الألم بعدها واستمر معي هذا الألم حوالي أسبوع، بدأت نتائج العملية تظهر بالتدريج ولاحظتها أكثر بعد زوال أثر التورم والكدمات، وأصبح الآن بطني مشدود مما جعل شكل جسمي يبدو أجمل وزادت ثقتي بنفسي كثيراً بعد هذه العملية".

تجربتي مع عملية شفط وشد البطن 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجارب شد البطن مع الولادة القيصرية

يعد الحمل والولادة أحد أهم الأسباب التي تسبب زيادة الترهلات في منطقة البطن وذلك نتيجة تمدد الجلد بشكل كبير وضعف عضلات البطن، تحكي سيدة تبلغ من العمر 45 عاماً تجربتها فتقول "أنا أم لثلاث أطفال وخضعت للولادة القيصرية ثلاث مرات مما أثر على شكل بطني وأضعف العضلات في هذه المنطقة.

تستكمل السيدة حديثها فتقول "حاولت الالتزام على التمارين الرياضية لتقوية عضلات البطن ولكني لم أحصل على نتائج جيدة؛ إذ كان جلدي مترهل بدرجة كبيرة ولذلك قررت الخضوع لعملية شد البطن.

كانت فترة النقاهة بعد العملية مهمة للغاية وأوضح لي الطبيب أن الالتزام بكافة التعليمات من أهم الأسباب لضمان نجاح العملية والحصول على نتائج جيدة، كانت عملية شد البطن بمثابة طوق النجاة الذي أنقذني فأصبحت الآن أكثر ثقة بنفسي وارتدي كافة أنواع الملابس التي كنت أخجل من ارتدائها بسبب شكل بطني، وأنا راضية تماماً بنتائج هذه العملية".

تجارب شد البطن مع الولادة القيصرية 

شفط وشد البطن بعد الولادة القيصرية

تحكي سيدة تجربتها فتقول "خضعت للولادة القيصرية ثلاث مرات، وكنت ملتزمة بنظام غذائي صحي لمدة طويلة ولكني لم أستطع استرجاع شكل بطني قبل الولادة، قررت الخضوع لعملية شفط وشد البطن وكانت تجربة ناجحة للغاية، ولكني عانيت بعض الألم في البداية فذهبت إلى الطبيب لسؤاله عن ذلك الألم متى سيزول وكذلك كيف انام بعد عملية شد البطن. 

أوضح لي الطبيب أن الألم والتورم أمر طبيعي وأنه يجب تجنب النوم على البطن لمدة أسبوعين على الأقل، وبالفعل بعد مرور حوالي أسبوعين زال الألم والتورم ومارست حياتي بطريقة طبيعية مرة أخرى، أستطيع القول الآن بأن هذه العملية غيرت شكل جسمي كثيراً وحصلت على ما كنت أتمناه".

شفط وشد البطن بعد الولادة القيصرية 

شفط وشد البطن بالليزر

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً تجربتها فتقول "لا أعاني من السمنة المفرطة إذ يعد وزني مثالياً ولكني لست راضية عن شكل بطني، وبحثت كثيراً عن أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن إلى أن نصحني الطبيب بشفط وشد البطن بالليزر، وأوضح لي أنها الأنسب لحالتي إذ تساعد أشعة الليزر على تفتيت وإذابة الدهون وفي الوقت نفسه تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين مما يساعد على شد الجلد.

تحمست كثيراً خاصةً بعد رؤية العديد من التجارب الناجحة وبدأت ألاحظ النتائج بعد العملية مباشرة، وكانت تظهر بوضوح أكثر مع مرور الوقت، الآن بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر من إجراء العملية استطيع أرى تغير كبير في شكل بطني وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة. 

شفط وشد البطن بالليزر 

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي لم تكن مرضية مع شد البطن

تحكي سيدة تجربتها مع شفط وشد البطن فتقول: "قررت إجراء العملية للحصول على بطن مشدود وقوام ممشوق ولكن بعد إجراء العملية وزوال التورم والالتهاب أشعر بالإحباط الشديد؛ إذ تبدو بطني بشكل غير منتظم وأرى أثر الندبات بشكل واضح".

شاركت تجربتي معكم حتى يتأنى الجميع عند اختيار الطبيب قبل إجراء العملية، وكذلك يجب رؤية التجارب السابقة لأشخاص أجروا العملية بالفعل ورؤية شكل البطن بعد عملية شد البطن، لضمان الحصول على نتائج مرضية وعدم تكرار هذه التجربة السيئة.

تجربتي لم تكن مرضية مع شد البطن

نصائح بعد عملية شفط وشد البطن

إليك الآن بعض النصائح بعد عملية شد البطن:

  1.  يجب تناول غذاء صحي غني بالبروتينات والألياف مع الابتعاد عن الدهون والسكريات لتجنب تراكم دهون البطن مرة أخرى.
  2. الحرص على الجلوس والوقوف بوضعية صحيحة وظهر مفرود. 
  3.  تجنب النوم أو الاستلقاء على البطن. 
  4. المشي يومياً لتنشيط الدورة الدموية وتحريك عضلات الجسم.
  5. الحرص على ارتداء مشد البطن لحماية الشقوق الجراحية من التلوث وحتى يساعد على شد الجلد والعضلات والحصول على أفضل النتائج. 
  6. عدم الإكثار من تناول المسكنات والأدوية المسيلة للدم. 
  7. شرب الماء والسوائل بكميات كافية يومياً.
  8. استعمال الكريمات المرطبة وأشرطة السيليكون على الشقوق الجراحية للتقليل من أثار الندبات.
نصائح بعد عملية شفط وشد البطن 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

عمليات التجميل بعد الولادة

الخياطة التجميلية بعد الولادة

ترهلات البطن بعد الولادة

عملية نحت البطن

نحت عضلات البطن

عملية شد البطن

كيف تحصلين على بطن مشدودة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...