زراعة الشعر في بغداد

ازداد الإقبال على إجراء عمليات التجميل في العراق بشكل عام وفي العاصمة بغداد بشكل خاص بعد اجتياح القوات الأمريكية للعراق وما خلفته تلك المواجهات من إصابات وتشوهات كثيرة للمواطنين، وكان لهذا تأثير كبير في دفع الأفراد للخضوع لعمليات التجميل.

تحول اتجاه أبناء العراق بمرور الوقت إلى إجراء عمليات التجميل المختلفة بعيداً عن تلك المرتبطة بعلاج الحروق والتشوهات فقط، حتى بدأت تظهر تخصصات أخرى تجتذب النساء مثل شد الوجه وتكبير الصدر وتصغير الأنف، بخلاف تخصصات أخرى اجتذبت الرجال منها شفط الدهون وزراعة الشعر.

عملية زراعة الشعر في بغداد

 

نبذة عن عملية زراعة الشعر في بغداد

تعتبر بغداد هي عاصمة الجمهورية العراقية وأكبر مدنها وكذلك أكثرها من حيث التواجد السكاني، وكانت من أكثر المناطق التي تعرضت للعنف والتخريب طوال فترة الاحتلال الأمريكي للمنطقة، إلا أنها أخذت في التعافي من آثار الحرب بالتدريج وأصبحت حالياً أكثر مدن العراق التي تتمتع بمستوى رعاية صحية جيد إضافة إلى تواجد عدد من مراكز وعيادات التجميل بها في أغلب التخصصات المتعارف عليها.

تزايد الإقبال على إجراء عملية زراعة الشعر في العراق خلال السنوات الأخيرة في بغداد، إلا أنه لم يصل بعد لنفس نسب الإقبال التي تشهدها الدول المجاورة مثل السعودية أو الأردن أو إيران، رغم تمكن أطباء العراق -وبغداد تحديداً- من إجراء عملية زراعة الشعر بتقنيتيها: الشريحة، أو الاقتطاف، وكذلك في ظل استعانة المراكز الطبية الكبيرة ببعض الأطباء السعوديين والإيرانيين لإجراء هذا النوع من العمليات في حالة الحاجة لهم، مع وجود فارق في السعر.

نبذة عن عملية زراعة الشعر في بغداد

 

تكلفة زراعة الشعر في بغداد

تمتاز تكلفة زراعة الشعر في بغداد بكونها منخفضة، خاصة في حالة مقارنتها بالدول العربية المجاورة، حيث تتراوح تكلفتها بين 2000إلى 5000 دولار، ويرجع هذا التباين إلى اختلاف أعداد البصيلات المراد زرعها وكذلك باختلاف اسم وشهرة الطبيب المعالج.

وتعتبر قلة تكلفة زراعة الشعر في بغداد واحدة من أكثر العوامل المشجعة لأبناء العراق على إجراء هذا النوع من العمليات بها بدلاً من السفر للخارج.

تكلفة زراعة الشعر في بغداد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية زراعة الشعر في بغداد

تكثُر عيوب إجراء عملية زراعة الشعر في بغداد في حالة مقارنتها بالمميزات، حيث تقتصر المميزات على قلة تكلفة زراعة الشعر في بغداد في حالة مقارنتها بتكاليف عملية زراعة الشعر في السعودية أو في الكويت.

بينما يمكن إدراج عيوب إجراء عملية زراعة الشعر في بغداد في:

  • قلة أعداد مراكز زراعة الشعر في بغداد
  • عدم تمتع أي مركز زراعة الشعر في بغداد بأحدث التقنيات المتعارف عليها عالمياً في هذا النوع من العمليات، بل يعتمد أغلبها على الأجهزة العادية.
  • تدهور الحالة الأمنية داخل مدينة بغداد، فرغم خروج قوات الاحتلال الأمريكي من العراق إلا أنه أحياناً ما تقع بعد المناوشات والاشتباكات بالأسلحة أو بالتفجيرات بين بعض الأطياف والقبائل داخل بغداد، مما يجعل الوضع الأمني غير مستقر تماماً حتى الآن.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في بغداد

 

مراكز زراعة الشعر في بغداد

توجد عدة مراكز زراعة الشعر في بغداد إلا أن أغلبها لا يحظى بشعبية أو سمعة كبيرة بسبب عدم تمتعها بتكنولوجيا وأجهزة طبية متطورة، لذا نقدم لكم اليوم أشهر وأضمن مراكز زراعة الشعر في بغداد التي يمكن الاعتماد عليها:

  • مركز الدكتور باسم دروش لزراعة الشعر

يعتبر مركز الدكتور باسم دروش أهم مركز زراعة الشعر في بغداد ، والذي يضم مجموعة من الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر بالطرق الطبيعية ويقدم جلسات العلاج بالبلازما مجاناً بعد إجراء عملية زراعة الشعر لتقوية البصيلات، ويقع عنوانه في منطقة العطيفية ببغداد مقابل محكمة الكرخ.

  • مركز باربي الطبي للتجميل

يتمتع مركز باربي للتجميل بمجموعة من أمهر أطباء التجميل في بغداد من مختلف التخصصات مثل شد الوجه، حقن الفيلر، شفط الدهون، حقن البوتكس كما يضم كذلك مركز زراعة الشعر في بغداد معروف بكفاءته، وعنوانه: الجادرية شارع السفارات في بغداد.

 

أفضل طبيب في زراعة الشعر في بغداد

يعتبر أفضل أطباء في بغداد هم الذين أكملوا رسالات الماجستير أو الدكتوراه في جامعات خارج العراق وتلقوا تدريبات في مستشفيات شهيرة قبل عودتهم لممارسة عمليات زراعة الشعر في بغداد ، وعند اختيار أفضل طبيب يفضل مراجعة سجل عملياته وآراء مرضاه به لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

مع العلم أن هناك بعض المراكز الطبية التي تستعين من وقت لآخر بأطباء سعوديين أو إيرانيين لإجراء بعض عمليات زراعة الشعر بها ولكن تكون تكلفة العملية وقتها مرتفعة عن العادي.

الرعاية الصحية في العراق

 

أماكن الإقامة في بغداد

تختلف أسعار الإقامة في فنادق بغداد من المنخفضة إلى مرتفعة التكاليف، ويرجع هذا لاختلاف مستوى الخدمات التي تقدمها الفنادق، حيث يتراوح سعر قضاء الليلة الواحدة في أحد الفنادق منخفضة التكاليف من 40 إلى 100 دولار أمريكي.

بينما يتراوح سعر قضاء الليلة الواحدة في أحد الفنادق مرتفعة التكاليف من 100 إلى 350 دولار أمريكي.

 

وسائل المواصلات في بغداد

تتنوع وسائل الانتقالات في بغداد ما بين التاكسي العادي إلى حافلات النقل العام وحتى التاكسي النهري الذي يستخدمه البعض للتنقل بين ضفتي المدينة، مع العلم أن الفنادق الكبيرة توفر خدمة الليموزين لروادها في حالة احتياجهم إليها في التنقلات.

تتمتع العراق بشكل عام بشبكة سكك حديدية تربط أغلب المدن وكذلك تعبر الحدود لتربط بينها وبين إيران والكويت والأردن والسعودية .

وسائل المواصلات في بغداد

 

مستوى الرعاية الصحية في بغداد

أدى احتلال القوات الأمريكية للعراق إلى تدهور الخدمات الصحية، حتى أصبح هناك فارقاَ واضحاً بين الخدمات المقدمة من قبل المستشفيات الحكومية والخاصة التي أصبحت هي الأخرى تواجه مشكلة في استيراد الأجهزة الطبية الحديثة، كما  تعرض أطباء العراق لعدة مشكلات في السفر لتلقي البعثات الدراسية والعودة مرة أخرى خلال فترة الاحتلال الأمريكي، وهي المشاكل التي بدأت تتعافى منها بغداد خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الحكومة العراقية بشكل عام لا تعتمد على السياحة العلاجية كمصدر للدخل القومي.

 

خدمات الترجمة في بغداد

يعتبر الدينار العراقي هو العملة الرسمية داخل العراق والعاصمة بغداد، وتعتبر اللهجة العراقية هي السائدة بين مختلف أبناء بغداد والتي يمكن فهم مصطلحاتها من قبل أبناء الدول العربية خاصة أبناء الخليج العربي والذين لن يكونوا في حاجة إلى مترجم، ورغم ذلك فإنه في حالة الاحتياج إلى مترجم فإن خدمات الترجمة إلى الفرنسية والإنجليزية تعتبر متوافرة داخل بغداد ولكن بأسعار مرتفعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تستغل رحلتك إلى بغداد

توجد عدة مزارات سياحية في بغداد إلا أنها تعتبر غير مُستغلة سياحياً بالقدر الكافي، ومن أهمها:

  • جزيرة بغداد السياحية
  • متنزه الزوراء
  • بحيرة الجادرية
  • حديقة حيوانات بغداد
  • ساحة التحرير
  • ساحة النصر
  • مدينة أرض السندباد
  • المتحف البغدادي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في بغداد

عملية تجميل الأنف في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق

زراعة الشعر في العراق

زراعة الشعر في اربيل