شد البطن في الهند

شد البطن في الهند
شد البطن في الهند

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 22 أبريل 2021 · تحديث: 31 يوليو 2023

شد البطن في الهند

تأتي مجموعة عمليات إنقاص الوزن وتحسين مظهر القوام في مرتبة متقدمة من حيث معدلات الإقبال على مستوى العالم، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تشهد عملية شد البطن في الهند حالة من الرواج وذلك لأسباب عامة مثل تفشي داء السمنة الموضعية ورغبة الجميع في الحصول على جسد ممشوق في وقت قياسي بالإضافة إلى طبيعة العملية التي تجعلها من عمليات تجميل الرجال والنساء على السواء، بالإضافة إلى بعض العوامل الخاصة المتمثلة في انخفاض أسعار عمليات التجميل في الهند رغم تقديمها خدمات فائقة الجودة تقترب من مستوى الخدمات المقدمة في الدول الرائدة بمجال عمليات التجميل.

اكتسبت دولة الهند شهرة واسعة في مجال عمليات التجميل بشكل عام ابتداءً من منتصف التسعينات تقريباً بالتزامن مع تبني الحكومة مجموعة من السياسات الإصلاحية المشجعة للاستثمار والهادفة إلى تنشيط السياحة العلاجية والتي ساهمت في مضاعفة أعداد المراكز والمؤسسات الطبية المتخصصة في هذا المجال الطبي.

ما يجب معرفته عن الهند وعملية شد البطن بها

تقع جمهورية الهند في جنوب قارة آسيا وتبلغ مساحتها 3,287,590 كم2 لتكون بذلك سابع أكبر دولة على مستوى العالم. تتخذ الجمهورية الهندية من نيودلهي عاصمة لها وتعتمد الروبية الهندية عملة رسمية، كما أن الديانة الهندوسية هي الأكثر انتشاراً في البلاد حيث يعتنقها نحو 80% من السكان يليها الدين الإسلامي بنسبة 13.4% تقريباً.

بلغت عمليات شد البطن في الهند درجة كبيرة من التطور في أوائل الألفية الحالية، حيث حرصت المؤسسات الطبية الهندية على مواكبة التطور التقني واستخدام أحدث الأجهزة والوسائل الطبية المعروفة بالإضافة إلى الاهتمام بتنمية الكوادر الطبية.

يتم إجراء عملية شد البطن في الهند بأكثر بعدة وسائل متنوعة منها التدخل الجراحي المباشر ومنها بدائل الجراحة ويتم تحديد الوسيلة الأنسب من قبل الطبيب تبعاً لحالة المريض والنتائج المراد الحصول عليها. من أكثر تلك الأساليب انتشاراً الآتي:

عملية شد البطن في الهند

مدن تشتهر بإجراء عمليات شد البطن في الهند

ساهم اتساع مساحة دولة الهند وتزايد معدلات الطلب على الإجراءات التجميلية في تزايد أعداد المراكز الطبية التي تجري هذا النوع من العمليات ومن بينها عملية شد البطن، سواء كان ذلك في صورة مراكز وعيادات متخصصة أو في صورة أقسام متخصصة في مجال التجميل ضمن المؤسسات الطبية الكبرى.

يرتبط إجراء عمليات التجميل في الهند بشكل أساسي بالنشاط السياحي لذلك تستحوذ المدن الكبرى على النسبة الأكبر من المراكز العاملة في هذا التخصص، تأتي في الصدارة مدينتي مومباي وبنجلور ثم تليهما مجموعة المدن الكبرى مثل دلهي وتشيناي. يتم إجراء عمليات شد البطن في الهند داخل مختلف المراكز اعتماداً على تقنيات متقاربة المستوى وتحرص جميعها على توفير أعلى درجات الرعاية الصحية ومن أبرز تلك المراكز والمؤسسات العلاجية:

  • Allure Med Spa
  • Gleneagles Global Hospitals
  • Apollo Hospital
  • Cosmetic & Obesity Surgery Hospital India

متوسط تكلفة شد البطن في الهند

نجحت الهند في حجز مكاناً ضمن قائمة أفضل 10 أماكن لإجراء عمليات التجميل حسب تصنيف 2016 وذلك بفضل ما توفره مراكزها الطبية من مزايا في مقدمتها التوازن ما بين تقديم خدمات طبية عالية الجودة بأسعار منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي المتعارف عليه.

تتراوح تكاليف عمليات شد البطن في الهند ما بين 3500 إلى 6000 دولار أمريكي تقريباً مما يجعلها منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط أسعار نفس الإجراء في المدن الأوروبية أو منطقة الخليج العربي. الأسعار المذكورة تقريبية وذلك لأن القيمة الفعلية لأسعار شد البطن يتم احتسابها تبعاً لعدة عوامل من أبرزها:

  • طبيعة العملية ونوع التقنية المستخدمة بها
  • مكانة الطبيب المشرف على الجراحة وعدد سنوات خبرته
  • مدى شهرة المركز الطبي والجهات الطبية المعتمد من قبلها
  • درجة الرفاهية التي يوفرها المركز للعملاء
  • حالة المريض ودرجة السمنة الموضعية التي يعاني منها
تكلفة شد البطن في الهند

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب إجراء عملية شد البطن في الهند

تعد الجمهورية الهندية في نظر الكثيرين إحدى الوجهات المثالية لإجراء عمليات التجميل؛ حيث أن المراكز الطبية التي تقوم بإجراء عمليات شد البطن في الهند تعمل على توفير العديد من المزايا من أبرزها الآتي:

  • توفير أحدث الوسائل والتقنيات الطبية لضمان تحقيق نتائج أقرب إلى المثالية
  • انخفاض أسعار عملية شد البطن بالهند بنسبة كبيرة مقارنة بالدول الأخرى
  • ضمان تلقى أعلى درجات الرعاية الصحية أثناء وبعد الجراحة
  • كافة المؤسسات العلاجية في الهند تخضع لرقابة وتقييم مجلس الهند الوطني لاعتماد المستشفيات NABH وأغلبها يحمل شهادات اعتماد من منظمات صحية عالمية
  • تحرص المراكز الطبية في الهند على توفير أفضل سبل الراحة وتعمل على تقديم عدد كبير من الخدمات الإضافية

توجد في مقابل تلك المزايا المتعددة بعض السلبيات التي يجب وضعها في الحسبان قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية شد البطن في الهند ومن بينها:

  • ارتفاع درجة التلوث في بعض المناطق مما يشكل خطورة على الصحة
  • ارتفاع معدلات الجريمة في عدد من المدن
  • اختلاف اللغة مما يعيق عملية تواصل الزائر مع محيطه ويضطره للجوء إلى خدمات الترجمة
  • تردي مستوى العديد من الخدمات والمرافق
ميزات شد البطن في الهند

خيارات الإقامة في الهند

تشمل أماكن الإقامة في دولة الهند الفنادق والشقق الفندقية والشاليهات الخاصة وبيوت الشباب، مما يضع الزائر أمام عدد كبير من الخيارات متدرجة المستوى، يمكن تقسيم أماكن الإقامة في جمهورية الهند إلى نوعين رئيسيين كالآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية

تتوفر في الهند مجموعة من أماكن الإقامة التي تقدم خدمات فندقية متوسطة بأسعار تبدأ من 40 دولار أمريكي فقط ولا تتجاوز 100 دولار تقريباً، من أبرز فنادق تلك الفئة:

  • The Sahil Hotel
  • Amby Inn
  • Ramada Gurgaon
  • Qutub Residency

أماكن الإقامة الفاخرة

تتمثل أماكن الإقامة الفاخرة في مجموعة الفنادق العالمية التي تحمل تصنيف خمس نجوم وتبدأ أسعار الإقامة بها من 120 دولار أمريكي وقد تصل التكلفة إلى 400 دولار في حالة الحصول على جناح خاص أو الإقامة داخل أحد المنتجعات السياحية، من تلك الأماكن:

  • ITC Gardenia
  • Hyatt Regency Pune
  • Hilton Bangalore
اماكن الاقامة في الهند

وسائل النقل والمواصلات

تتوفر في الهند العديد من وسائل المواصلات العامة مثل حافلات النقل الجماعي وقطارات السكك الحديدية، إلا أن هذا القطاع يعاني بشدة بسبب قلة الموارد وبالتالي لا يقدم خدمة جديدة؛ لذا من الأفضل الاعتماد على إحدى وسائل النقل الخاصة وهي أيضاً متوفرة بكثرة وتتمثل في سيارات الأجرة أو خدمات الليموزين المقدمة من الفنادق.

خدمات الرعاية الصحية

تنتشر المؤسسات العلاجية في مختلف المدن الهندية ويمكن التعرف على أقربها إلى محل إقامتك عبر تطبيق دليل الأماكن المتوفر على منصات الهواتف الذكية، كذلك خصصت الجهات المعنية بالشؤون الصحية في جمهورية الهند رقم الهاتف (102) لاستدعاء مرفق الإسعاف في حالات الطوارئ.

خدمات الرعاية الصحية في الهند

خدمات الترجمة الفورية

يمكن الحصول على مترجم فوري للأغراض الطبية بسهولة في الهند من خلال أحد المكاتب المتخصصة في هذا النشاط كما أن المركز الطبي يتولى مهمة توفير المترجم أحياناً ويقتصر دور هذا المترجم على أن يكون حلقة الوصل بين المريض والفريق الطبي، أما فيما يخص المعاملات اليومية يمكن الاعتماد في ذلك على اللغة الإنجليزية البسيطة باعتبارها ثاني أكثر لغة شيوعاً في البلاد ويتقنها النسبة الأكبر من السكان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات أخرى للرحلة

تمتلك جمهورية الهند طبيعة خلابة وتتوفر بها العديد من المواقع التراثية وكذلك هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها داخل حدودها الأمر الذي يجعل منها بلداً سياحياً من الطراز الأول.

من أبرز الأماكن الجاذبة للسياحة داخل المدن الهندية والتي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها خلال فترة الإقامة الآتي:

  • ضريح تاج محل
  • شلالات سوجيبارا
  • الشواطئ والمنتجعات السياحية
  • حديقة الحيوانات الوطنية
  • قلعة أغرا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الهند

زراعة الشعر في الهند

تجميل الأنف في الهند

شد البطن في الهند

تجميل الوجه في الهند

زراعة الاسنان في الهند

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...