تجميل الوجه في الهند

يمكن إدراج العديد من الإجراءات التجميلية تحت عملية تجميل الوجه مثل تجميل الجفون وإزالة آثار الندوب وحب الشباب وعملية شد الوجه وغير ذلك من العمليات وجميعها تعد من أكثر الإجراءات الطبية طلباً وإجراءً حول العالم حسب إحصائيات الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS وغيرها من المنظمات الطبية العالمية.

شهدت عمليات تجميل الوجه في الهند حالة من الرواج خلال السنوات الأخيرة والسر في ذلك يعود إلى العديد من العوامل، في مقدمتها تعدد أنواع الإجراءات التجميلية المدرجة تحت هذا التصنيف وكذلك طبيعة العملية نفسها حيث أنها تخص الجزء الأكثر وضوحاً وبروزاً في جسم الإنسان مما يجعلها ذات ضرورة بالغة في كثير من الأحيان، هذا بالإضافة إلى تعدد أساليب هذه الإجراءات التجميلية وتنوعها ما بين عمليات جراحية وبين تقنيات بدائل الجراحة مثل عمليات الحقن وتقنيات تقشير البشرة.

تجميل الوجه في الهند

 

نبذة حول الهند وعمليات تجميل الوجه بها

تعد الهند سابع أكبر دولة على مستوى العالم بمساحة تقدر بنحو 3,287,590 كم2 وهي تتبع نظاماً جمهورياً وتتخذ من مدينة نيودلهي عاصمة إدارية وسياسية، اللغة الهندية هي اللغة الرسمية في البلاد والأوسع استخداماً تليها اللغة الإنجليزية، أغلب السكان يعتنقون الهندوسية بنسبة 80% تقريباً يليها الدين الإسلامي بنسبة 13,4% تقريباً.

ساهمت أسعار عمليات تجميل الوجه في الهند على اختلافها في تزايد معدلات الإقبال عليها، حيث أن المراكز الطبية في الهند تحرص على تقديم عروضاً مغرية تتضمن أسعاراً مخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط الأسعار المتعارف عليها عالمياً وفي ذات الوقت توفر أعلى درجات الرعاية الصحية.

يتم إجراء عمليات تجميل الوجه في الهند اعتماداً على العديد من الوسائل والتقنيات الطبية بما يناسب جميع الحالات والمتطلبات ولتحقيق الهدف الرئيسي منها والمتمثل في إخفاء آثار الشيخوخة واستعادة مظهر الشباب والحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. من أبرز الإجراءات والتقنيات المستخدمة في هذا الصدد الآتي:

عمليات تجميل الوجه في الهند

 

أين يتم إجراء عمليات تجميل الوجه في الهند؟

يتوجه النسبة الغالبة من العملاء الباحثون عن أفضل مركز طبي أو دكتور تجميل في الهند إلى مدينة بنجالور لما تمتلكه من شهرة في هذا التخصص الطبي ولاحتوائها على عدد كبير من مراكز وعيادات التجميل، لكن هذا لا يعني احتكارها هذا النوع من المؤسسات الطبية بل أن الحقيقة على النقيض تماماً.

يتم إجراء عمليات تجميل الوجه في الهند في مختلف المدن الكبرى مثل بنجالور ومومباي وتشيناي وحيدر آباد، سواء داخل عيادات ومراكز متخصصة أو في أقسام التجميل التي تحتويها المؤسسات العلاجية الكبرى. تقدم أغلب المؤسسات العلاجية في الهند خدمات طبية متقاربة المستوى والاختلاف بينهم يتمثل في درجة الرفاهية ومن أبرزها:

  • Gleneagles Global Hospitals
  • Apollo Hospital
  • Facelift Clinic
  • Sculpt Aesthetic and Cosmetic Clinic
  • Allure Med Spa

مراكز تجميل الوجه في الهند

 

متوسط أسعار عمليات تجميل الوجه في الهند

تتأثر تكاليف عمليات تجميل الوجه في الهند بالعديد من العوامل في مقدمتها حالة المريض وطبيعة العيب المراد التخلص منه وكذلك نوع التقنية المستخدمة في العملية ومستوى المركز الطبي المجراة بداخله، كما أن اختيار دكتور تجميل في الهند من أصحاب الخبرة الطويلة والتاريخ المهني الحافل بالنجاحات قد يؤدي إلى رفع التكلفة الإجمالية نسبياً.

تعتبر أسعار عمليات تجميل الوجه في الهند بشكل عام منخفضة بنسبة كبيرة عن المتوسط العام المتعارف عليه عالمياً لذات الإجراء؛ حيث أن الأسعار في الهند تبدأ من 2200 دولار أمريكي ولا تتخطى 5000 دولار أمريكي كحد أقصى.

تكلفة تجميل الوجه في الهند

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات تجميل الوجه في الهند

تتوفر في جمهورية الهند العديد من المزايا التي جعلت منها وجهة مثالية لكل راغب في إجراء إحدى عمليات التجميل وخاصة عمليات تجميل الوجه ومن أبرزها ما يلي:

  • انخفاض أسعار عمليات تجميل الوجه في الهند بنسبة كبيرة عن الأسعار العالمية
  • تعتمد المراكز الطبية في الهند على مجموعة من أحداث التقنيات الطبية وأكثرها تطوراً
  • سهولة الوصول إلى أفضل دكتور تجميل في الهند من خلال الدليل الطبي الرقمي أو مواقع المراكز الطبية الإلكترونية
  • المستشفيات الهندية معتمدة من قبل مجلس الهند الوطني لاعتماد المستشفيات NABH والعديد من المنظمات الطبية الدولية الأخرى
  • تحرص المراكز الطبية في الهند على تقديم العديد من التسهيلات والخدمات الإضافية للعملاء

تتمثل العيوب في بعض العوامل التي لا تتصل بشكل مباشر بالخدمات الطبية مثل ارتفاع نسبة التلوث في بعض مناطق الهند مما يعني أن التواجد بها يشكل خطورة على الصحة، كما أن معدلات الجريمة مرتفعة بشكل مفزع في بعض المناطق ولهذا يجب على الزائر أن يكون على علم بتلك الأماكن وتجنب التواجد بها.

مميزات تجميل الوجه في الهند

 

أماكن الإقامة في الهند

تنقسم الفنادق وأماكن الإقامة من حيث مستوى الخدمة إلى شريحتين رئيسيتين وذلك على النحو الآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية

تتمثل في مجموعة الفنادق متوسطة المستوى والتي تتراوح أسعار الإقامة بها ما بين 40 إلى 100 دولار أمريكي تقريباً ومن بينها:

  • Ramada Gurgaon
  • The Sahil Hotel
  • Hotel Bright
أماكن الإقامة الفاخرة

توجد في الجمهورية الهندية مجموعة فنادق تحمل تصنيف خمس نجوم وتقدم خدمات فائقة الجودة وتبدأ الأسعار في هذا النوع من الفنادق من 120 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل إلى 400 دولار في بعض الحالات ومن بينها:

  • Hyatt Regency Pune
  • WelcomHotel Vadodara
  • Hilton Bangalore

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل والمواصلات

يعاني قطاع النقل العام في الهند من تردي الأوضاع ولا يقدم خدمة جيدة ولذلك لا ينصح بالاعتماد على وسائل النقل العام مثل القطارات والحافلات العمومية رغم توفرها، لكن يمكن استبدالها بإحدى وسائل المواصلات الخاصة مثل سيارات الأجرة وخدمات الليموزين التي تقدم من خلال الفنادق والمكاتب الخاصة.

 

خدمات الرعاية الطبية

تنتشر المؤسسات الطبية في مختلف المدن الهندية وتقدم خدمات متوسطة الجودة على مدار الساعة للمواطنين والأجانب على السواء، كما أن قطاع الإسعاف قد شهد بعض التطور خلال السنوات الأخيرة وخصصت الجهات المعنية رقم الهاتف (102) لاستدعائه في الحالات الطارئة.

الرعاية الصحية في الهند

 

مدى توفر خدمات الترجمة الفورية

يصعب إيجاد مترجماً مرافقاً في الهند حيث أن الخدمات من هذا النوع تدرج غالباً تحت تصنيف الخدمات الطبية، أي أن يقتصر دور المترجم على لعب حلقة الوصل بين المريض والفريق الطبي ويمكن طلب هذه الخدمة عبر المكاتب المتخصصة المنتشرة في المدن الكبرى، كما أن عروض بعض المراكز الطبية تتضمن توفير مترجماً. أما فيما يخص المعاملات اليومية العادية يمكن الاعتماد بها على اللغة الإنجليزية باعتبارها ثاني أكثر لغة انتشاراً ويتحدثها النسبة الأكبر من السكان.

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تستقبل الهند سنوياً آلاف الزائرين المتوجهون إليها فقط بهدف السياحة والترفيه وذلك لأن البلد تجمع ما بين الطبيعة الساحرة والمواقع الأثرية المتعددة بالإضافة إلى عدد كبير من المنشآت الترفيهية.

من أبرز الأماكن التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها خلال فترة الإقامة في الهند ما يلي:

  • ضريح تاج محل
  • شلالات سوجيبارا
  • شواطئ غوا
  • حديقة الصخور في تشانديكار
  • الرحلات الجبلية
  • مسجد تشارمينار
  • ضريح هومايون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الهند

زراعة الشعر في الهند

تجميل الأنف في الهند

شد البطن في الهند

شفط الدهون في الهند