تجربتي مع عملية شد الرقبة

تجربتي مع عملية شد الرقبة

لا يقتصر الاهتمام بالبشرة والحفاظ عليها من ظهور التجاعيد فقط على الوجه، فالرقبة أيضاً تتأثر بشكل كبير بعوامل السن وتعكس العمر الحقيقي للإنسان، لذلك يلجأ الكثير لعملية شد الرقبة ليتمتعوا برقبة خالية من التجاعيد، نتناول اليوم في تجربتي مع عملية شد الرقبة كثير من المعلومات التي تهم أي شخص يفكر في خوض هذه التجربة ويرغب في معرفة أهم مميزات وعيوب إجرائها.

نقدم في المقال مجموعة من التجارب الحقيقية لمرضى خضعوا لعملية شد الرقبة ولم يرغبوا أن تتوقف نتائج العملية عندهم فقط بل فضلوا أن يفيدوا بها غيرهم من المقبلين على إجراء العملية.

 

ما هي عملية شد الرقبة؟

عملية شد الرقبة هي أحد الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى إصلاح مظهر الرقبة والتخلص من الترهلات والتجاعيد والجلد الزائد بها، في بعض الأحيان تُجرى مع شد الرقبة بعض الإجراءات التجميلية الأخرى مثل شد الوجه وشد الذقن للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

تعد عملية شد الوجه المصغرة من أشهر الإجراءات المصاحبة لعملية شد الرقبة، وهي جراحة تصلح تجاعيد وترهلات النصف السفلي من الوجه بما فيها الرقبة والفك السفلي.

يخضع المريض أثناء عملية شد الرقبة جراحيًا للتخدير الكلي أو الموضعي، يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير خلف الأذنين وتحت الذقن، ثم يبدأ بإزالة الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة ويشد الارتخاء في عضلات الرقبة، وفي نهاية العملية يزيل كل الأجزاء الزائدة من الجلد التي تسبب ترهلات في الرقبة.

تستغرق عملية شد الرقبة من ساعة إلى ساعتين تقريباً، يستطيع المريض أن يغادر إلى منزله في نفس يوم العملية دون الحاجة إلى المبيت في المستشفى.

تستغرق فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه والرقبة أسبوعين حتى يستطيع المريض العودة تدريجياً لممارسة حياته الطبيعية.

ما هي عملية شد الرقبة؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات عملية شد الرقبة

تعد عملية شد الرقبة من أكثر الجراحات التجميلية شيوعاً نظراً للمميزات التي تقدمها للعديد من المرضى مثل:

  1. تستطيع جراحة شد الرقبة أن تُخلص المريض من كل العوامل التي تسبب شيخوخة الرقبة في جراحة واحدة، تتمثل هذه العوامل في الدهون الزائدة والعضلات المترهلة والجلد الزائد.
  2. تتميز نتائج عملية شد الرقبة بأنها تدوم لسنوات طويلة قد تصل إلى 15 سنة.
  3. يتميز شد الرقبة جراحياً بنتائجه السريعة، على عكس التقنيات غير الجراحية المستخدمة في شد الرقبة والتي تحتاج لجلسات عديدة حتى يبدأ المريض يلاحظ نتائجها التي لا تدوم طويلاً.
  4. لا تترك الندبات الناتجة عن الشقوق الجراحية آثاراً بعد العملية.

مميزات عملية شد الرقبة

 

عيوب عملية شد الرقبة

هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة التي قد يتعرض لها المريض أثناء عملية شد الرقبة منها:

  1. ظهور تورم وبعض الكدمات مكان الجراحة.
  2. إحساس المريض بخدر بعد العملية.
  3. احتمال حدوث عدوى أو نزيف بسيط من العملية.
  4. تعد عملية شد الرقبة من الإجراءات المكلفة جداً، ولا تتحمل شركات التأمين تكلفتها على اعتبار أنها من الإجراءات التجميلية.
  5. تصل فترة النقاهة إلى أسبوعين لا يستطيع المريض فيها أن يمارس عمله.

 

عمليات شد الرقبة قبل وبعد

عند متابعة صور مرضى خضعوا لعملية شد الرقبة قبل وبعد العملية نجد بكل وضوح تحسن كبير في مظهر الرقبة واختفاء الترهلات والتجاعيد التي كانت تؤثر على شكل الرقبة، من الصعب جداً ملاحظة آثار الندبات بعد مرور وقت على العملية، لا شك أن إجراء بعض الجراحات الأخرى مثل شد الوجه وشفط دهون الذقن يعزز من نتائج العملية بشكل كبير.

عمليات شد الرقبة قبل وبعد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع عملية شد الرقبة

لا يكتفي البعض بآراء الأطباء قبل أي إجراء طبي ويحرص الكثير منهم على متابعة تجارب واقعية لمرضى سبقوهم في هذه الخطوة، نستعرض في السطور القادمة بعض تلك التجارب لنفيد كل من يُقدم على عملية شد الرقبة.

 

تجربتي مع عمليات شد الرقبة ونتائج لم أصدقها

T.M سيدة تبلغ من العمر 59 عاماً، بدأت تلاحظ ظهور التجاعيد على رقبتها منذ سنوات، في بداية الأمر كانت T.M متخوفة جداً من إجراء أي عملية قد تؤثر على شكلها أو قد تفشل من الأساس على حد قولها، ولكن زيادة التجاعيد مع مرور الوقت أزعجتها كثيراً ودفعتها لاستشارة الطبيب.

نصحها الطبيب بإجراء عملية شد الرقبة جراحياً، تقول T.M ” لقد كنت متخوفة للغاية من العملية ولكن الآن وبعد مروري بالتجربة أستطيع أن أقول أنها تشبه زيارة طبيب الأسنان، فأنا لم أشعر بأي شيء يؤلمني على الإطلاق سوى حُرقة بسيطة برقبتي أثناء التخدير، انبهاري بنتيجة العملية جعلني أتحمل التورم الذي رافقني أسبوعين بعد العملية، لم أصدق أنني تخلصت من التجاعيد المزعجة في رقبتي، لقد كانت تجربتي مع عملية شد الرقبة من أفضل الأشياء التي حدثت لي على الإطلاق”.

تجربتي مع عمليات شد الرقبة ونتائج لم أصدقها

 

تجربة عملية شد الرقبة في عمر 35

مونيكا سيدة أمريكية تبلغ 35 عام تعاني من ضعف في عضلات الرقبة نتيجة لعوامل وراثية من والدها ووالدتها، عانت مونيكا كثيراً من ترهلات الرقبة وهي في هذا العمر، حتى فكرت في إجراء شفط لدهون الرقبة لتتخلص من تلك المشكلة.

لجأت مونيكا  لطبيبة كانت صادقة معها وأخبرتها أن شفط الدهون لن يجدي في حالتها، وأنها بحاجة إلى شد كامل للرقبة، وافقت مونيكا وأجرت العملية ووصفت نجاحها قائلة “لم أتوقع أن تكون التجربة بهذه السهولة، لم أعاني من كدمات بعد العملية وكان التورم مكان الجراحة بسيط للغاية، رأيت نتيجة العملية في اليوم التالي وشعرت بتحسن رقبتي بشكل رائع، تلتئم الشقوق الموجودة خلف أذني بشكل جيد، أنصح أي مريض يعاني من ترهلات الرقبة في سن صغير بعدم التردد لأن التجربة تستحق بالفعل”.

 

تجربتي مع عملية شد الرقبة للرجال أيضاً

قد يعتقد البعض أن الاهتمام بالإجراءات التجميلية يقتصر على النساء فقط، لكن تأتي  تجربة شد الرقبة مع ماك باتريك لتثبت عكس ذلك، فهو رجل أمريكي يبلغ من العمر 45 عام، عانى ماك من مشكلة الذقن المزدوجة سنوات طويلة إلى أن اتخذ قراره منذ عامين بإجراء عملية لشفط دهون الذقن.

لم تنتهي مشكلة ماك بإجراء العملية، حيث ظلت ترهلات الرقبة تطارده وتسبب له ضيقاً شديداً كلما نظر إلى نفسه في المرآة، مما دفعه إلى استشارة طبيبه لحل تلك المشكلة ونصحه بإجراء عملية شد الرقبة، وافق ماك على الفور وأجرى الجراحة بالفعل.

يقول ماك عن العملية “أنا الآن بعد 7 أيام من إجراء الجراحة والنتيجة واضحة بالفعل، على الرغم من وجود تورم كبير تحت الفك وشعوري ببعض الآلام بعد العملية إلا أنني راضي جداً عن العملية”. 

تجربتي مع عملية شد الرقبة للرجال

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه والرقبة؟

تستطيع أن ترى النتيجة المبدئية لعملية شد الرقبة بعد العملية مباشرةً، قد يؤثر التورم والكدمات على منظر الرقبة في البداية، قد يستغرق الأمر شهر كامل لاختفاء التورم وحوالي 6 شهور لاختفاء الندبات الناتجة عن الشقوق الجراحية. 

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه والرقبة؟

 

تكلفة عملية شد الرقبة

هناك العديد من العوامل التي تعتمد عليها تكلفة عملية شد الرقبة مثل كفاءة الطبيب وإمكانيات المستشفى ونوع التخدير والدولة التي يجري فيها المريض العملية.

بشكل عام تعد عملية شد الرقبة من الإجراءات المرتفعة التكاليف، يتراوح متوسط تكلفة العملية من 3000 إلى 8000 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شد الوجه

شد الوجه والرقبة

تنحيف الرقبة والوجه

شد الوجه بدون جراحة

إزالة الذقن المزدوج

شد الجلد

 الذقن المترهل

شد الذقن

شد الذقن بالليزر

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً

رفع وشد الوجه بجهاز فور بلس