تجميل الأنف في الهند

تسعى الهند لأن تكون منافساً إقليمياً ودولياً في مجال عمليات التجميل والطب التكميلي بصفة عامة، ذلك من خلال الحرص على مواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال إلى جانب تقديم عروضاً تنافسية تتضمن توفير مزايا عديدة بأسعار مخفضة وقد نجحت بنسبة كبيرة في تحقيق تلك الغاية وتعد اليوم من أكثر دول العالم إجراءً لهذا النمط من العمليات حسب تصنيف ISAPS.

تأتي عملية تجميل الأنف في الهند في صدارة عمليات التجميل من حيث معدلات الطلب والإقبال، يرجع ذلك لعدة عوامل في مقدمتها نسب النجاح المرتفعة التي سجلتها المراكز الطبية الهندية في هذا التخصص، حتى أن مدينة مومباي قد أدرجت ضمن تصنيف أفضل 10 مدن لإجراء عملية تجميل الأنف، كذلك كانت أسعار تجميل الأنف في الهند المنخفضة بنسبة كبيرة أحد أسباب رواج ذلك الإجراء.

تجميل الأنف في الهند

 

مقدمة حول الهند وعمليات تجميل الأنف بها

تقع جمهورية الهند في جنوب آسيا وهي تعد سابع أكبر بلد من الناحية الجغرافية على مستوى العالم حيث تبلغ مساحتها 3,287,590 كم2. خضعت الهند للاحتلال البريطاني لفترة طويلة قبل أن تحصل على استقلالها في 1947م، تتخذ الجمهورية من مدينة نيودلهي عاصمة إدارية وسياسية واللغة الهندية لغتها الأم والروبية الهندية عملتها الرسمية.

كانت عملية تجميل الأنف من أوائل عمليات التجميل التي عرفتها الهند ويمكن القول بأنها كانت البوابة الذهبية التي عبرت من خلالها إلى هذا المجال، أما انطلاقتها الحقيقية كانت خلال التسعينات متأثرة بذلك بالسياسات الإصلاحية التي اتبعتها الحكومة والتي ساهمت في الارتقاء نسبياً بمختلف القطاعات ومنها القطاع الطبي.

حققت عمليات تجميل الأنف في الهند نسب نجاح مرتفعة جعلتها موضع ثقة العملاء ويمكن تبين ذلك من خلال مشاهدة مشاهير بوليود قبل وبعد تجميل الأنف. يتم إجراء تلك العملية داخل المراكز الهندية الطبية اعتماداً على العديد من الوسائل الطبية الحديثة وبأساليب مختلفة جراحية وغير جراحية بما يتناسب مع كل حالة، من أبرزها:

عملية تجميل الانف في الهند

 

مدن تشتهر بإجراء عملية تجميل الأنف في الهند

ساهم رواج عمليات التجميل وتزايد الإقبال عليها في مضاعفة أعداد المراكز الطبية المتخصصة بهذا المجال وانتشارها في مختلف المدن الهندية، لكن تبقى مدينة مومباي محتفظة بالصدارة باعتبارها المدينة الأكثر استحواذاً على المستشفيات والمراكز الطبية تليها بفارق ضئيل مدينة بنجالور، ثم بقية المدن الكبرى مثل دلهي وتشيناي بنسب أقل.

تحرص كافة المراكز الهندية على الترويج لنفسها عبر شبكة الإنترنت ومن ثم يمكن الوصول إلى أفضل مستشفى في الهند للتجميل لإجراء عملية تجميل الأنف عبر دليل المؤسسات الطبية الرقمي، أو من خلال مراجعة العروض المقدمة من كل مركز طبي على حدة والمفاضلة بينهم على أساس سنوات الخبرة والتقنيات المستخدمة والجهات المعتمدة منها.

من أفضل المؤسسات الطبية التي تجري عملية تجميل الأنف في الهند الآتي:

  • مستشفى كولومبيا – بنجالور
  • مركز كارلس آند كروفس – بنجالور  
  • مستشفى هيرانانداني – مومباي
  • مستشفى فورتيس فاسانت كونج – نيودلهي
  • مستشفى جلين إجليز – تشيناي
  • مستشفى أبولو تشيناي

مدن اجراء عملية تجميل الانف في الهند

 

تكلفة تجميل الأنف في الهند

تعد تكلفة تجميل الأنف في الهند منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي المتعارف عليه لذات الإجراء، إلا أن هذا الانخفاض لا يرجع إلى تردي مستوى الخدمة الطبية المقدمة إنما سببه الرئيسي حرص المراكز الطبية الهندية على تقديم عروضاً مغرية تمكنها من جذب العلماء ومنافسة الدول الرائدة في هذا المجال.

يمكن إجراء العملية داخل أفضل مستشفى في الهند للتجميل بأسعار تبدأ من 1,300 دولار أمريكي تقريباً ولا تتجاوز 3000 دولار أمريكي؛ ذلك التفاوت في تقدير الأسعار يرجع إلى تأثرها بعدة عوامل في مقدمتها:

  • حالة المريض ومدى تشوه عضو الأنف
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية تجميل الأنف
  • مكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي المجراة بداخله العملية
  • درجة الرفاهية التي يوفرها المركز الطبي

تكلفة عملية تجميل الانف في الهند

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف في الهند

يضمن التوجه إلى الهند لإجراء عملية تجميل الأنف الحصول على العديد من المزايا على رأسها الآتي:

  • انخفاض أسعار تجميل الأنف في الهند بنسبة كبيرة
  • التعاون مع نخبة من أفضل وأمهر الجراحين المتخصصين
  • سهولة الوصول إلى أفضل مستشفى في الهند للتجميل نظراً لأن أغلب المؤسسات الطبية الهندية حاصلة على شهادات اعتماد من المنظمات الطبية العالمية مثل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية JCI

توجد في مقابل تلك المزايا العديدة بعض الجوانب السلبية التي لا يجب إغفالها، أبرزها أن بعض المناطق الهندية شديدة التلوث والتواجد بها يشكل خطراً كبيراً على الصحة، هذا بالإضافة إلى تزايد معدلات الجريمة في بعض المدن ومن ثم يجب أن تكون ملماً بتلك الأماكن قبل التوجه للهند لتفادي التعرض للمتاعب.

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف في الهند

 

خيارات الإقامة في الهند

تتوفر في المدن الهندية المختلفة مجموعة من الفنادق متدرجة المستويات تناسب مختلف الرغبات والميزانيات ويمكن تصنيفها كالآتي:

الأماكن الاقتصادية

تتمثل أماكن الإقامة الاقتصادية في الفنادق من فئة ثلاث نجوم تبدأ أسعار الإقامة بها من 40 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز 100 دولار أمريكي حسب مستوى الخدمة والموقع، ومن بينها:

  • Regal Enclave
  • Ramada Gurgaon
  • SAP Golden Grande
أماكن الإقامة الفاخرة

تتوفر في الهند مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمات مميزة بأسعار معتدلة تبدأ من 110 دولار أمريكي ومن بينها:

  • Novotel Hyderabad
  • ITC Gardenia
  • Hilton Bangalore

اماكن الاقامة في الهند

 

وسائل النقل والمواصلات

تتوفر في الهند العديد من وسائل المواصلات التي يمكن الاعتماد عليها خلال فترة الإقامة في مقدمتها قطارات السكك الحديدية وسيارات الأجرة والحافلات الجماعية، إلا أن هذا القطاع يعاني من العديد من المشاكل والخدمات المقدمة منه ليست على مستوى الجودة المطلوب، لذا قد يكون الحل الأفضل هو اللجوء إلى مكاتب تأجير السيارات وطلب خدمات الليموزين.

 

خدمات الرعاية الصحية

ابتداءً من التسعينات ونتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة الهندية وما قدمته من تسهيلات للمستثمرين تضاعفت أعداد المنشآت الطبية الخاصة وساعد ذلك على انتشارها في مختلف أرجاء المدن، يمكن التعرف على أقرب مؤسسة طبية من مقر إقامتك عبر دليل الأماكن المتوفر في الفنادق كما يمكن استدعاء مرفق الإسعاف في حالات الطوارئ من خلال رقم الهاتف المخصص لذلك وهو (102).

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة الفورية

أحد السلبيات التي قد يواجهها الزائر العربي إلى الهند هي الانخفاض النسبي في أعداد المترجمين المتخصصين في اللغة العربية ومن ثم فإن في حالة التمكن من التواصل مع أحدهم فأنه قد يغالي في تقدير أتعابه بسبب ندرة التخصص، لكن الخبر الجيد هنا هو أن اللغة الإنجليزية هي ثاني أكثر لغة شيوعاً في البلاد وبالتالي فإن من يتحدثها لن يواجه أدنى صعوبة في التواصل مع الآخرين خلال معاملاته اليومية.

 

كيفية الاستمتاع بالرحلة إلى الهند

تضم الهند كماً هائلاً من المعالم والمزارات السياحية التي تضمن لزائريها قضاء أوقاتاً ممتعة ومميزة ومن أبرز الأماكن الجاذبة للسياحة التي يمكن التردد عليها ما يلي:

  • ضريح تاج محل
  • حديقة التكنولوجيا في بنجالور
  • معبد اللوتس
  • الشواطئ والمنتجعات السياحية
  • ضريح همايون نيودلهي
  • قصر مايسور
  • شلالات سوجيبارا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الهند

زراعة الشعر في الهند

شد البطن في الهند

شفط الدهون في الهند

تجميل الوجه في الهند