تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً

كلما يتقدم بنا العمر يطبع الزمن آثاره على وجوهنا، بالطبع لا يستطيع أحد منا أن يدير عقارب الساعة إلى الوراء، ولكن هناك بعض الإجراءات التي تساعدنا أن نستعيد شبابنا ونخفف من آثار تقدم العمر على وجوهنا ومنها عمليات شد الوجه، نتناول اليوم في تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً معلومات عن عملية شد الوجه وأهم مميزاتها وعيوبها. كما نعرض لكم في نهاية المقال خلاصة تجارب بعض المرضى الذين خاضوا تجربة شد الوجه جراحياً ونقلوا خبراتهم  لغيرهم من المقبلين على إجراء العملية من خلال هذا المقال من تجميلي.

 

نبذة عن عملية شد الوجه جراحياً

يفقد الجلد مرونته كلما تقدم بنا العمر ويؤدي ذلك إلى ظهور الترهلات والتجاعيد في الوجه، تعد عملية شد الوجه من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى شد أنسجة الجلد في منطقة الوجه وإزالة الجلد الزائد، قد يلجأ الطبيب في بعض الحالات لإجراء بعض الجراحات الأخرى المصاحبة لشد الوجه مثل شد الرقبة وشد الحاجبين للوصول إلى أفضل شكل ممكن. 

يبدأ الطبيب الجراحة بتخدير المريض وعمل شق جراحي من منبت الشعر وخلف الأذنين ثم يشد الجلد وعضلات الوجه، يزيل الطبيب الترهلات وبعض الدهون والجلد الزائد وقد يعيد توزيع الدهون في أماكن أخرى من الوجه.

إذا كان المريض يعاني من بعض التجاعيد البسيطة قد يجري الطبيب عملية شد الوجه المصغرة وتشمل شد الجزء السفلي من الوجه وتنعكس بشكل أكبر على الرقبة والفك السفلي، وتكون الشقوق الجراحية فيها أصغر.

في حالة إجراء عملية شد الرقبة في نفس الوقت يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير أسفل الذقن ثم يشد جلد الرقبة ويسحبه لأعلى.

نبذة عن عملية شد الوجه جراحياً

 

مميزات عملية شد الوجه جراحياً

هناك العديد من المميزات التي تحققها لك عملية شد الوجه جراحياً منها:

  1. تحظى عملية شد الوجه برضا كثير من المرضى لتحقيقها نتائج مبهرة في وقت قصير.
  2. تعد عملية شد الوجه من الجراحات البسيطة نسبياً، فالمريض لا يضطر إلى المبيت في المستشفى ويغادر إلى منزله في نفس يوم العملية.
  3. لا يمكن ملاحظة الندبات الناتجة عن آثار شقوق العملية بسهولة بعد التئام الجرح بشرط أن يكون الطبيب الذي ينفذ العملية على درجة كبيرة من الخبرة.

مميزات عملية شد الوجه جراحياً

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيوب عملية شد الوجه جراحياً

أما عن أضرار شد الوجه، فهي مثل كافة الإجراءات الجراحية التي تحمل المكاسب وقد تسبب بعض الآثار الجانبية ومنها:

  1. يعد تورم الوجه بعد عملية شد الوجه  واحتمال ظهور بعض الكدمات من أكثر المشاكل شيوعاً.
  1. قد تصل فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه إلى أسبوعين.
  2. لا تتضمن عملية شد الوجه إجراءات أخرى مثل شد الجفن والحاجب فهي تعد من العمليات المنفصلة التي  يضطر المريض لتحمل تكلفة إضافية إذا تطلبت حالته إجرائها.
  3. تتلاشى الندبات بعد العملية تدريجياً على مدار عام ولكنها قد لا تختفي بشكل نهائي.
  4. يعيب عملية شد الوجه ارتفاع تكلفتها بشكل كبير وعدم تحمل شركات التأمين لتلك التكلفة.
  5. لا تعالج عملية شد الوجه الخطوط والتجاعيد الرفيعة.

 

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟

تستطيع ملاحظة النتائج المبدئية للعملية بعد ازالة الضمادات في اليوم الأول على الرغم من وجود  التورم والكدمات التي تختفي تدريجياً بعد العملية، قد يستغرق الأمر عاماً كاملاً لرؤية النتائج الكاملة لشد الوجه.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه؟

 

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً

لا شك أن قرار الخضوع لأي جراحة لا يعد أبداً من القرارات الهينة، وخاصة جراحات الوجه لأنه أكثر ما يهم أي شخص، لذلك يحرص المقبلين على إجراء عملية شد الوجه على متابعة تجارب سابقة لمرضى خضعوا للعملية من قبل للتحقق من جدوى إجرائها، هذا ما سنقدمه في السطور القادمة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً تأخرت كثيراً

إيفا باركر سيدة أمريكية في السابعة والخمسين من عمرها، بدأت تلاحظ بمرور الوقت ظهور التجاعيد وعلامات السن على ملامح وجهها مما جعلها تفكر في عملية شد الوجه منذ سنوات طويلة ولكنها كانت تشعر بحاجزاً نفسياً لخوفها من فشل العملية وتأثير ذلك على وجهها.

استمرت إيفا في تخوفها إلى أن أخبرها أحد أصدقائها بأحد الأطباء المتميزين وقررت أن تستشيره، وبالفعل شعرت بالراحة واقتنعت بالعملية وأجرتها منذ عدة أشهر.

تقول إيفا “أشعر بالندم على تأخر قراري بخوض العملية، لم يكن الإجراء صعب على الإطلاق، استطعت أن أخرج بعد أسبوعين وأضع مستحضرات التجميل، أشعر أن مظهري طبيعي ومتجدد، يمكنني أن أقول أن تجربتي مع شد الوجه جراحياً جعلتني أصغر ب 15 عام على الأقل”.

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً تأخرت كثيراً

 

تجربتي مع شد الوجه بالجراحة ونتائج لم أصدقها!

كارين سيدة كندية في الستين من عمرها أخذت قرارها بإجراء عملية شد الوجه بعد رغبتها في التخلص من آثار العمر التي سببت لها الكثير من الإزعاج.

نصح الطبيب كارين بضرورة إجراء شد للرقبة والحاجب وحقن بعض أجزاء من الوجه بالدهون الذاتية بجانب عملية شد الوجه للوصول إلى أفضل شكل ممكن.

وافقت كارين وخضعت بالفعل للعملية التي فاقت نتائجها كل التوقعات، تصف كارين مدى سعادتها قائلة “الآن وبعد مرور 4 أسابيع على إجرائي للعملية أستطيع أن أقول أنها أفضل شيء حدث لى على الإطلاق، لم أعاني بعد العملية إلا من بعض الكدمات والتورم الذي اختفى تدريجياً، مارست حياتي الطبيعية بعد أسبوعين من العملية، لقد كانت تجربتي مع عملية شد الوجه بالجراحة مفاجأة بالنسبة لي”.

حقن الوجه بالدهون الذاتية

 

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً ووجهي الجديد

M.O سيدة أمريكية تبلغ 66 عاما تقول “تأخرت كثيراً في قرار شد الوجه، لم يكن الأمر يستحق كل هذا الانتظار، لم أشعر بكثير من الألم باستثناء صداع في اليومين الأول والثاني، بعد مرور 4 أيام على العملية استطعت أن أقوم بكل مهامي اليومية، لقد توقعت أن أعاني طويلاً بعد العملية لكني كنت محظوظة جداً بتجربتي ، لقد مر الآن 6 أسابيع على العملية واختفت كل الكدمات والتورم ولا يوجد ندبات ظاهرة وكأنني رزقت بوجه جديد”.

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً ووجهي الجديد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً مع مشاهير النجوم

يحرص المشاهير دائماً على تجربة الإجراءات التجميلية التي تضمن لهم الشباب الدائم والملامح الجذابة المتناسقة، وهناك العديد من نجوم العالم العربي الذين خضعوا لعملية شد الوجه مثل يسرا ونادية الجندي وإلهام شاهين وصفية العمري ونبيلة عبيد.

لا يقل اهتمام نجوم هوليوود عن النجوم العرب بعمليات شد الوجه، وهناك أسماء كثيرة لنجوم اعترفوا بخضوعهم لعمليات شد الوجه مثل ديمي مور وجانيت جاكسون وميج رايان وباميلا أندرسون.

 

تجربتي مع عملية شد الوجه ليست كما تمنيت

لا يوجد إجراء جراحي يتفق عليه الجميع، على الجانب الآخر تأتي نتيجة عملية شد الوجه لسيدة أمريكية تدعى ليندا مخالفة لتوقعاتها، تقول السيدة “على الرغم من أحاديثي المطولة مع الطبيب عن نتائج العملية، فإن نتيجتي لم تأتي كما تمنيت، لا زلت أشعر أن رقبتي بها ترهلات، أعتقد أن فكي السفلي في حاجة إلى مزيد من الشد، لا أنكر أن التجاعيد تحسنت قليلاً، لكنها ليست كما كنت أتمنى”.

تجربتي مع عملية شد الوجه ليست كما تمنيت

نصائح بعد عملية شد الوجه

هناك بعض النصائح التي يضمن لك اتباعها تحقيق أفضل نتائج لعملية شد الوجه ومنها:

  1. الحصول على قسط كافي من النوم.
  2. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي للشمس.
  3. الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية والغذاء المتوازن.
  4. البعد عن مصادر التوتر العصبي.
  5. العناية اليومية بالبشرة.
  6. الحفاظ على صحة جيدة.

نصائح بعد عملية شد الوجه

تكلفة عملية شد الوجه

تعتمد تكلفة عملية شد الوجه على العديد من العوامل مثل خبرة الجراح والبلد التي يُجرى فيها الجراحة وإجراء المريض لجراحات أخرى مثل شد الرقبة.

بشكل عام تعد عملية شد الوجه جراحياً من الإجراءات الطبية العالية التكلفة، ويتراوح متوسط تكلفة العملية بين 3000 إلى 10000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شد الوجه

شد الوجه والرقبة

تنحيف الرقبة والوجه

شد الوجه بدون جراحة

إزالة الذقن المزدوج

شد الجلد

 الذقن المترهل

شد الذقن

شد الذقن بالليزر

تجربتي مع عملية شد الرقبة

نجوم العرب وعمليات التجميل، رقم 6 مفاجأة

أهم انواع خيوط شد الوجه والرقبة وأفضلهم