جراحة تجميل عظام الوجه

يسعى الكثيرون حول العالم إلى الحصول على وجه جميل، وبعدما صارت العمليات التجميلية من المسلمات في زماننا، لجأ لها معظم الباحثين عن الجمال للوصول إلى مبتغاهم.

فمنهم من لجأ لعملية شد الوجه للحصول على جلد بشرة مشدود وجميل، ومنهم من لجأ إلى الفيلر لنفخ الخدود والشفايف،  ومنهم من أجرى عملية لتصغير الأنف، كلٌ حسب حالته وحسب ما يحتاجه للوصول إلى مظهر جميل وجذاب للوجه.

ولكن حين يتعلق الأمر بشكل عظام الوجه، فلا يوجد حل سوى جراحة تجميل عظام الوجه. فما هي جراحة تجميل عظام الوجه ؟ وما هي تقنياتها؟ وكم تتكلف الجراحة؟ وأين توجد أفضل الأماكن لإجراء جراحة تجميل عظام الوجه ؟ وما هي مميزات عملية تجميل عظام الوجه ؟ كل تلك التساؤلات سوف نجيب عليها فيما يلي.

 

جراحة تجميل عظام الوجه

 

ما هي جراحة تجميل عظام الوجه

هي عملية من عدة عمليات جراحية يتم فيها تغيير شكل عظام الوجه إما باستخدام دعامات لتكبير أجزاء من عظام الوجه، أو بنحت جزء من عظمتي الوجنتين أو الجبهة أو الفك، وعن طريق هذه العملية يمكن للشخص الحصول على مظهر مختلف تمامًا عما كان عليه من قبل.

كانت جراحات عظام الوجه في السابق مقتصرة فقط على تجميل الكسور الناتجة عن الحوادث، وكانت فكرة إعادة تشكيل عظام الوجه مستبعدة تمامًا، حتى توصل أطباء كوريون إلى تقنيات جعلت من تكسير وإعادة تشكيل عظام الوجه أمرًا متاحًا، ونجحت العملية في تغيير مظهر العديد من الأشخاص وتحديدًا في منطقة شرق آسيا.

يندرج تحت بند عمليات تجميل عظام الوجه العديد من العمليات، مثل:

  • تصغير الذقن المربع
  • عملية V_Line
  • تصغير الجبين من خط الشعر
  • نحت عظام الوجه
  • تصغير عظام الخدود High_L
  • تكبير الوجنتين باستخدام الدعامات
  • تكبير الذقن
  • جراحة الفك المزدوجة

تُجرى هذه الجراحات تحت تأثير المخدر الكلي وتتكلف الكثير من المال، ولكن نتائجها المدهشة تجعل الكثيرون يلجأون إليها.

 

تقنيات جراحة تجميل عظام الوجه

تُجرى كل عمليات تجميل عظام الوجه السالف ذكرها بإحدى التقنيتين:

تقنية تكبير الوجه (face augmentation)

تعد تقنية تكبير الوجه من التقنيات المستخدمة في تجميل الوجه، حيث تستهدف المناطق المسطحة أو الفارغة في الوجه والتي يجب أن يزداد حجمها لتتناسب مع باقي تفاصيل الوجه الأخرى.

كان الفيلر يستخدم في السابق لمعالجة مشكلة تسطح الوجنتين أو لملء الفراغات في مناطق الوجه المختلفة، ولكن نتائج استخدام الفيلر كانت مؤقتة بالإضافة إلى أنها لم تكن فعالة لكثير من الأشخاص، لذلك كان هناك حاجة لابتكار طريقة تعطي نتائج دائمة وفعالة، ولذلك اُستخدمت الدعامات الدائمة لتكبير الوجنتين والذقن والغضاريف المجاورة للأنف.

ويلجأ لهذه العملية من يعاني من تسطح الوجه، أو من يتسم بوجه مربع أو مستطيل الشكل ويرغب في وجه أكثر استدارة، أو من يعاني من عدم تناسق بعض تفاصيل وجهه مع التفاصيل الأخرى، ويرغب في نتائج دائمة.

 

تقنية تصغير الوجه (face Reduction)

تقنية تصغير الوجه أصعب قليلًا من تقنية تكبير الوجه، حيث يتم بها رفع جلد الوجه ونحت وتصغير عظام الوجه في المناطق البارزة.

ويلجأ لهذه التقنية من يعانون من بروز عظام الوجنتين أو من كبر في عظام الفكين أو عدم تناسق الذقن مع باقي تفاصيل الوجه.

 

دكتور تجميل عظام الوجه

 

أفضل الأماكن التي يمكن إجراء عمليات تجميل عظام الوجه بها

تنتشر جراحة تجميل عظام الوجه في منطقة شرق آسيا وتحديدًا كوريا، حيث إن سكان هذه المناطق لهم مفهوم خاص عن جمال الوجه وهو ما يسمى (V_Line Face)، وهو أن يأخذ الوجه شكل حرف V بذقن دقيق ووجنات غير بارزة و جبهة أعرض قليلا من أسفل الوجه، وذلك بالإضافة إلى تفضيل البعض منهم الحصول على وجه أكثر استدارة.

ولقد طور الأطباء في كوريا عملية تجميل عظام الوجه بكل تقنياتها، فلم يعد يُقبل عليها سكان منطقة شرق آسيا فحسب، بل امتد الأمر لأن تصبح كوريا هي المقصد لكل من يريد إجراء إحدى عمليات تجميل عظام الوجه

ومن أشهر المستشفيات والمراكز التي يمكن أن تُجرى بها عملية تجميل عظام الوجه:

  • ID Hospital في كوريا: تقع مستشفى آي دي في مدينة سيول، وتعد من أشهر المستشفيات المتخصصة في مجال جراحات التجميل، حيث يعمل بها طاقم من الأطباء على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة لتقديم خدمات ذات جودة عالية. وتُجرى بالمستشفى جميع عمليات تجميل عظام الوجه، مثل نحت عظام الوجه للرجال، وتصغير الجبين وتصغير الذقن المربع، وذلك بالإضافة إلى إجراء العديد من العمليات التجميلية ذات التخصصات الأخرى مثل عملية تصغير الأنف وشفط الدهون وتكبير الثدي.
  • Spire healthcare في المملكة المتحدة: وهي مجموعة من المراكز الطبية المتكاملة التي تقدم خدمات في جميع التخصصات الطبية، وتنتشر فروعها في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ويوجد بالمركز قسم خاص لطب التجميل حيث يُجرى به عملية تصغير الذقن المربع بالإضافة إلى العديد من الإجراءات التجميلية الأخرى، مثل إزالة الشعر بالليزر وشد الوجه.
  • Long Island Plastic Surgical Group بالولايات المتحدة: وتنتشر فروعها في ولاية نيويورك تحديدًا، ويُجرى بها عملية تجميل عظام الوجه عن طريق تركيب دعامات دائمة.

 

تكلفة عمليات تجميل عظام الوجه

 

تكاليف عملية تجميل عظام الوجه

تختلف التكاليف وفقًا لعدة عوامل أهمها تقنية العملية المطلوبة، بالإضافة إلى مدى خبرة الطبيب والمكان الذي سوف تُجرى به العملية. وتتكلف عملية تكبير الذقن بتقنية الدعامات (face implements) حوالي 2,225 دولار، في حين تتكلف عملية تكبير الوجنتين باستخدام نفس التقنية حوالي 2,823 دولار.

أما بالنسبة لتقنية تصغير الوجه عن طريق نحت وتصغير العظام فتتراوح ما بين 12,000 و 20,000 ألف دولار أمريكي، وغالبًا ما تغطي هذه التكاليف أجر الطبيب المعالج والتخدير والإقامة بالمستشفى عدة أيام بعد الجراحة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماذا بعد إجراء جراحة تجميل عظام الوجه

بعد إجراء إحدى عمليات تجميل عظام الوجه سوف يمكث الشخص بالمستشفى على الأقل ليلة واحدة ويمكن أن تمتد لأكثر من ذلك، على حسب سرعة تعافي الجروح.

ثم يعود إلى المنزل، وتبدأ فترة النقاهة التي تتراوح ما بين عشرة إلى أربعة عشر يومًا حتى تمام التعافي من آثار العملية، يُحدد فيها مواعيد للمتابعة مع الدكتور للاطمئنان على نتائج العملية، ومن المهم أن تعرف أن كل الغرز سوف تكون داخلية فبحيث لن يكون لها أي آثار خارجية على الوجه.

وبعد انتهاء فترة النقاهة يمكن العودة إلى العمل وممارسة الحياة الطبيعية والاستمتاع بالمظهر الجديد دون قلق.

 

مميزات عملية تجميل عظام الوجه

  • نتائجها دائمة ولا تحتاج إلى إعادة الإجراء
  • لا تترك أي آثار أو جروح على الوجه
  • فترة النقاهة ليست طويلة ولا تتعدى 14 يومًا
  • نتائجها مدهشة وسريعة بحيث تعطي مظهرًا مختلفًا وجديدًا تمامًا للشخص في أقصر وقت

 

أسئلة هامة يجب أن تطرحها على طبيبك المعالج قبل العملية

  • ما هي العملية المناسبة لي من مجموعة عمليات تجميل عظام الوجه؟
  • كم تتكلف العملية؟
  • ما هي مدة فترة النقاهة؟
  • هل تترك العملية آثار ندوب وجروح؟
  • متى يمكنني رؤية نتائج العملية؟
  • هل نتائج عملية تجميل عظام الوجه دائمة؟

يمكنك كذلك أن تطلب من الطبيب أن يعطيك تصورًا عن مظهرك بعد العملية قبل أن تقرر إجراءها، باستخدام أحد برامج الحاسوب.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية