تعريض الفك قبل وبعد

نتائج مشجعه لعملية تعريض الفك

يبحث الكثيرون من رواد الإنترنت عن صور لعملية تعريض الفك قبل وبعد العملية؛ لمعرفة كيف يكون تأثيرها التجميلي على الوجه، وفي الحقيقة أصبحت عملية تعريض الفك من عمليات التجميل المنتشرة مؤخراً، للرجال والنساء على حد سواء، وصارت تُجري بعدة تقنيات منها الجراحي ومنها غير الجراحي.

 في هذا المقال سوف نستعرض تقنيات تعريض الفك المختلفة، والاحتياطات والخطوات التي تُجري قبل وبعد عملية تعريض الفك، والنتائج المتوقعة منها.

مشاكل الأسنان مثل تعريض الفك قبل وبعد

 

ما هي عملية تعريض الفك وما الغرض منها؟

عملية تعريض الفك هي تكبير أو إطالة لحجم الفك؛ إما لغرض علاجي وظيفي، كتحسين وظائف المضغ واصفاف الأسنان والإطباق الفكي، أو بغرض تجميلي كتحسين تناسب ملامح الوجه وإعطائها تحديد أكبر، فعملية تعريض الفك للوجه النحيف مثلاً تعطي إبراز أكثر للملامح مما يزيد من جمالها، وفي كثير من الأحيان تكون عملية تعريض الفك مصاحبة لعملية تجميل الأنف أيضاً، نظراً لوجوب تكامل شكلهما وتناسبهما معاً ومع باقي ملامح الوجه.

جراحة تعريض الفك قبل و بعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

صور نتائج إجراء قبل وبعد عملية تعريض الفك

 

صور تعريض الفك قبل وبعد

 

تعريض الفك قبل وبعد صور

 

تعريض الفك قبل وبعد

 

بالصور تعريض الفك قبل وبعد

 

نتائج تعريض الفك قبل وبعد

 

صور عملية تعريض الفك قبل وبعد

 

عملية تعريض الفك قبل وبعد

 

مميزات تعريض الفك قبل وبعد

 

مميزات و نتائج مرضية لعملية تعريض الفك قبل وبعد

 

نتائج إجراء عملية تعريض الفك قبل وبعد

 

التقنيات المختلفة لعملية تعريض الفك

أبرز التقنيات المستخدمة في تكبير الفك هي التقنية الجراحية و تقنية الحقن:

1- التقنية الجراحية

التقنية الجراحية وهي عملية تكبير الفك جراحياً ه، تستلزم تخدير كلي وجراح متخصص في عمليات تعريض الفك؛ وبرغم أن الجراحة تنطوي على المخاطر المعروفة لكل العمليات الجراحية؛ إلا أن نتائجها الدائمة والفورية تعتبر من مميزاتها التي تدفع الكثيرين لإجرائها.

  1.  الطريقة الأولى للتقنية الجراحية، هي وضع حشوة طبية من السيليكون بين عظام الفك لتكبيرها.
  2.  أما الطريقة الثانية فتتم عن طريق سحب بعض عظام الفك وتثبيتها في مكان جديد، مما يعمل على إطالة وتكبير حجم الفك.
  3.  سعر عملية تحديد الفك جراحياً في المتوسط حوالي 10000 دولار أمريكي، ولكن هذا المبلغ قد يكون أكثر أو أقل نتيجة لاختلاف عوامل إجراء الجراحة من مكان إلى آخر، واختلاف أجر الجراح وأخصائي التخدير.

2- تقنية الحقن

يستخدم الطبيب في تقنية الحقن المواد المالئة أو الدهون الذاتية؛ لإضافة حجم وتحديد إلى منطقة الفك.

 هذه التقنية نتائجها فورية ولا تستلزم وقت تعافي مثل العمليات الجراحية؛ ولكن نتائجها غير دائمة، وقد تكون آثارها بسيطة إلى متوسطة؛ أي أنها لا تحدث تغيير كبير في الشكل مثل العمليات الجراحية.

 

حقن الفك

 

مقارنة بين التقنية الجراحية و تقنية الحقن في تعريض الفك

وجه المقارنة التقنية الجراحية تقنية الحقن
النتائج فورية وملحوظة، ولكنها في نفس الوقت ذات شكل طبيعي جداً متناغم مع الوجه فورية وملحوظة، ولكنها قد لاتكون ذات مظهر طبيعي بنفس درجة التقنية الجراحية
دوام النتائج دائمة مؤقتة لعدة شهور، وقد تصل إلى عامين
التكلفة  تختلف من مكان إلى آخر وتتراوح من 4000 إلى  1000 دولار أمريكي أقل من التكلفة الجراحية، وتختلف حسب عدد حقن الفيلر ونوعها وتبلغ في المتوسط من 100 إلى  200 دولار للحقنة الواحدة.
مدة الإجراء غالباً ما تأخذ حوالي الساعة، وقد تزيد عند وجود إجراءات تجميلية إضافية. تأخذ من حوالي 20 إلى 30 دقيقة.
الأمان  تشتمل على مخاطر الجراحة مثل النزيف والألم، كما قد تسبب التنميل والخدر في أعصاب الفك. أمانها أعلى من العملية الجراحية، ولكنها قد تسبب أيضاً بعض التورم والانتفاخ الذي يزول في أيام بسيطة. 
وقت التعافي عدة أسابيع حتى تمام شفاء الجرح، وينبغي إيقاف ممارسة النشاط العملي لمدة أسبوع على الأقل بعد الجراحة. لا تستلزم وقت تعافي، ويمكن ممارسة أنشطتك العادية بعد ساعات بسيطة من الحقن. 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الفرق المتوقع قبل وبعد تعريض الفك

قبل إجراء عملية تعريض الفك قد توجد بعض المشاكل مثل:

  • ضعف عضلات الفم وعدم قدرتها على المضغ.
  •  عدم الإطباق الفكي التام مما يؤدي إلى مشاكل في الكلام وتناول الطعام.
  •  عدم تناسق ملامح الوجه وصغر منطقة الفك.

 كل ما سبق يجعل خيار إجراء عملية تعريض الفك جراحياً أو بالحقن؛ هو الإجراء التجميلي أو العلاجي المناسب؛ فبعد أداء عملية تعريض الفك من المفترض أن يصبح الوجه أكثر استدارة، والملامح أكثر تناسقاً، وتصبح وظائف المضغ والكلام أفضل.

 

عملية تعريض الفك قبل وبعد

 

خطوات التجهيز قبل عملية تعريض الفك

  1. قبل عملية تعريض الفك، سيطلب منك طبيبك بعض تحاليل الدم ووظائف الكبد والكلى، والتأكد من حالة جسمك وعدم وجود أمراض مزمنة قد تتعارض مع  إجراء الجراحة.
  2.  سيطلب الطبيب أيضاً  أشعة على الفك لتحديد العظام التي سيتم نقلها، والصورة النهائية لشكل الفك بعد العملية، كما سيأخذ صورة فوتوغرافية لك لمقارنتها بشكلك بعد العملية.
  3.  ينبغي أن تكون توقعاتك واقعية بالنسبة لشكل الفك النهائى بعد العملية، وسيساعدك طبيبك على هذا، كما أن الاطلاع على صور تعريض الفك لمرضى سابقين؛ سيقرب الصورة من ذهنك أيضاً.
  4. إذا كنت مدخن، فذلك قد يتعارض مع وصول الدورة الدموية؛ ويعيق إندمال الجرح بسرعة، ويعرضك لخطر النزف؛ لذا يجب إيقاف التدخين أو تقليله جداً قبل وبعد جراحة تعريض الفك. 
  5. قد يطلب منك الطبيب إيقاف بعض الأدوية؛ التي تتعارض مع إجراء جراحة تعريض الفك، مثل أدوية المسكنات ومضادات الالتهاب والأسبرين؛ لأنها تزيد من سيولة الدم وتعيق تجلط الجرح.
  6. تتطلب العملية الجراحية لتعريض الفك الخضوع للتخدير الكامل؛ لذا يتوجب عليك إحضار مرافق لاصطحابك إلى المنزل بعد العملية، بينما تعريض الفك بالحقن لا يتطلب سوى مخدر موضعي بسيط.

 

التجهيز لعملية تعريض الفك

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فترة التعافي والاحتياطات الواجب اتخاذها بعد العملية

  1. عملية تعريض الفك الجراحية باستخدام الحشوة الطبية؛ تُجرى بإحداث شق جراحي صغير من داخل الفم حتى لا تترك ندوب خارجية بعد العملية.
  2. غالباً يحدث بعض الانتفاخ بعد عملية تعريض الفك الجراحية، ولذا قد يضع الطبيب ضمادة ضاغطة لتقليل هذا التورم أو الانتفاخ، بالرغم من أن غرز الجراحة تكون داخل الفم.
  3. خلال فترة التعافي الأولى؛ تكون التغذية عن طريق السوائل والأطعمة اللينة؛ التي لا تستلزم تحريك الفك والمضغ نظراً لوجود الجرح.
  4. قد يصف الطبيب بعد العملية؛ أدوية مضادة للالتهابات ومضادة للتورم ومسكن، كما قد يصف غسول للأسنان لمحاربة البكتيريا التي تسبب تلوث الجرح.
  5. يجب المتابعة مع الطبيب بشكل دوري خلال الأسابيع التالية للعملية؛ حتى تمام تعافي الجرح؛ منعاً لحدوث أي مضاعفات.
  6. من الوارد أن يرتب الطبيب لجراحة تكميلية بعد الجراحة الأولى، للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.
  7. ينبغي تجنب الأنشطة الرياضية العنيفة في فترة التعافي، منعاً لحدوث نزيف، كما ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة و تجنب الاجهاد الشديد بشكل عام.
  8. حافظ على وضع رأسك مرفوعة دائماً، باستخدام وسادة عالية عند النوم.

 

نصائح قبل اجراء تعريض الفك

 

هل يستطيع أي جراح إجراء عملية تعريض الفك؟

ينبغي اختيار جراح تجميل حاصل على البورد في الجراحات التجميلية؛ وله عدة تجارب في إجراء جراحة تعريض الفك و تجميل الوجه بشكل عام؛ ويجب أن يكون حاصل على تقييمات جيدة من مرضاه؛ وهذه التقييمات يجب أن تكون فعلية ولا تكتفي بتقييمات الإنترنت؛ لأن ليس كل طبيب تجميل ماهر في عملية تعريض الفك، وينبغي العلم أنها عملية حساسة كونها في الوجه وفي منطقة حيوية جداً بين الرقبة و منطقة الفم؛ مما يستلزم طبيب ماهر متدرب على أداء هذا النوع من العمليات.

 

قبل وبعد عملية تعريض الفك

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

عملية الفك السفلي

تقدم الفك السفلي

بروز الفك العلوي

تعريض الفك

عملية الفك السفلي