كم تستغرق عملية الفك؟

كم تستغرق عملية الفك؟

 

لحظات الانتظار لحظات عصيبة، خاصةً إن كان أحد أحبائك يقطن في غرفة العمليات، عملية الفك كأي عملية جراحية قد تسبب الذعر لبعض المرضى وذويهم، لذا يشيع سؤال كم تستغرق عملية الفك، بل ويُعد من أولى الأسئلة التي يطرحها المرضى.

تتوقف مدة جراحة الفك على مدى صعوبة الحالة والفك المستهدف، بل في بعض الحالات قد يقرر الطبيب إجراء جراحة في كلا الفكين العلوي والسفلي، وهنا يصبح السؤال الأدق هو كم تستغرق عملية الفكين ؟

إذا قرر الطبيب إجراء جراحة لتعديل الذقن، فبالطبع لن تستغرق تلك العملية نفس الوقت الذي تستغرقه عملية الفك السفلي أو العلوي، خاصةً إن كان المريض قد تعرض لحادث مروع يستدعي إعادة تشكيل الفك.

فإذا حاولت سؤال الطبيب لمعرفة كم تستغرق عملية تعديل الفك، فلن يعطيك جواباً مؤكداً؛ إذ يتراوح وقت العملية بين (2) إلى (5) ساعات أو أكثر وفقاً لصعوبتها. ففي أغلب الحالات قد يجري الطبيب شقوقاً داخلية فقط، بينما في بعض الحالات قد يضطر إلى إجراء شقوق أخرى خارج الفم. كذلك قد يحتاج الطبيب إلى أخذ عظم تكميلي من الضلوع أو الساق، مما يزيد من وقت العملية.

كم تستغرق عملية الفك؟

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التعافي من عملية الفك

بينما إذا كنت تقصد بسؤالك كم تستغرق عملية الفك وقتاً للتعافي من العملية وظهور النتائج، فقد يخبرك الطبيب بضرورة بقائك في المشفى لمدة يوم إلى أربعة أيام عقب العملية. بينما يستغرق التعافي التام من عملية الفك نحو (6) إلى (12) أسبوعاً، إذ يتلاشى التورم تدريجياً ويبدأ العظام في الالتئام.

يستغرق التئام العظام نحو (5) إلى (6) أشهر؛ لذا ينبغي الاهتمام جيداً بتعليمات الطبيب عقب العملية وتناول طعاماً سائلاً خلال الأسابيع الستة الأولى، وإتْباعها بطعاماً ليناً لمدة ستة أسابيع أخر؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات أو إطالة فترة التعافي. كما يجب تجنب المشاركة في الرياضات الجماعية والصدامية التي قد تؤدي إلى انحراف الفك خلال الأشهر الأولى.

بعد انتهاء فترة التعافي بعدة أسابيع، يشرع الطبيب في إتمام رحلة العلاج باستخدام دعامات تقويم الأسنان، لضبط وترتيب السطح الإطباقي للأسنان العلوية والسفلية، وتستغرق تلك الرحلة نحو (6) إلى (12) شهراً آخرين.

كم تستغرق عملية الفك؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

تقويم الأسنان

عملية زراعة الأسنان

فينير الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر

تقنية INVISALIGN – انفيزالاين

تجميل الأسنان في تركيا