جراحة الوجه والفكين في مصر

 

جراحة الوجه والفكين في مصر

أصبحت جراحة الوجه والفكين في مصر -والعالم بصفة عامة- من بين الإجراءات الطبية واسعة الانتشار بفضل تزايد معدلات الطلب عليها، يعود ذلك إلى تعدد وتنوع الإجراءات الطبية المدرجة أسفل هذا المسمى وبالتالي فإنها تمثل أهمية بالنسبة لشريحة أكبر من المرضى، علاوة على أن بعض تلك الإجراءات تمزج بين الشق التجميلي والشق العلاجي مما يجعلها ضرورة قصوى بالنسبة للبعض.

يوجد اختلاف عالمي حول التوصيف الدقيق لمجموعة جراحات الفم الوجه والفكين ولكن غالباً ما يتم اعتبارها أحد الفروع التسعة المشتقة عن تخصص طب الأسنان وفق تصنيف رابطة طب الأسنان الأمريكية، ويعد ذلك التخصص -أي طب الأسنان- أحد الفروع الطبية الأكثر تقدماً في مصر.

 

مقدمة عن مصر وجراحات الوجه والفكين بها

تصنف جمهورية مصر العربية كواحدة من أعرق الدول وقد احتضنت أرضها على مر التاريخ العديد من الحضارات المتعاقبة، أما في الزمن المعاصر فإنها تعد قلب العروبة النابض وإحدى أكثر الدول تأثيراً بالشرق الأوسط، علاوة على تصنيفها ضمن أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم. تمتاز مصر بموقع جغرافي مميز يجعل منها حلقة وصل بين قارات العالم المختلفة وهي تتبع نظاماً جمهورياً ديموقراطياً وتتخذ القاهرة عاصمة إدارية وسياسية.

يعد تخصص جراحة الوجه والفكين في مصر أحد التخصصات الطبية الشائعة نظراً لتعدد المراكز والعيادات المتخصصة في مجال طب وتجميل الأسنان والذي تعتبر جراحات الفم والوجه والفكين أحد الفروع المشتقة عنه، كما أن عدد غير قليل من عيادات تجميل الأسنان في مصر مؤهلة لإجراء مختلف أنماط الجراحات المدرجة ضمن هذا التخصص، مثل الجراحات الصغرى متمثلة في جراحات قلع الأسنان وإزالة الخراجات السنية بالإضافة إلى مجموعة الجراحات الأكثر تعقيداً والتي تشمل الآتي:

  • عملية زراعة الأسنان
  •  عملية زراعة الأسنان الفورية
  • جراحات زراعة العظم في منطقة الفك
  •  عملية رفع الجيوب الفكية
  •  الإجراءات الخاصة بدعم تركيبات الأسنان

 

مصر وجراحات الوجه والفكين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أين تجرى جراحة الوجه والفكين في مصر

تصنف معظم أنماط جراحات الفم والوجه والفكين -بالأخص الكبرى منها- ضمن مجموعة الإجراءات الطبية الدقيقة التي يتطلب إجرائها توافر تجهيزات طبية بعينها كما أنها تحتاج إلى مهارة خاصة من الأطباء؛ بناء على ذلك فإن تخصص جراحة الوجه والفكين في مصر متاح من خلال مجموعة المراكز الطبية الكبرى التي تتركز في مجموعة المدن الكبرى وفي مقدمتها مدن القاهرة والجيزة ثم مدينة الإسكندرية بفارق بسيط.

من بين المراكز الطبية التي تجري جراحة الوجه والفكين في مصر الآتي:

مركز Shiny White للأسنان
مركز شايني وايت لزراعة وتجميل الأسنان – Shiny White for Implant and Cosmetic Dentistry Centers
جراحة الوجه والفكين
التقييم 5 / 5 (7)
عيادة دكتور محمود شلش
عيادة دكتور محمود شلش – Shalash Dental Center
جراحة الوجه والفكين
التقييم 5 / 5 (7)
دار الجمال كلينك
دار الجمال كلينك
جراحة الوجه والفكين
التقييم 5 / 5 (5)
Cosmetic Dental Clinic
كوزمتك دينتال كلينيك – Cosmetic Dental Clinic
جراحة الوجه والفكين
التقييم 5 / 5 (1)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

تتوفر عدة مراكز وعيادات متخصصة في ذات المجال بالمدن المصرية الأخرى لكن بأعداد أقل، كما أن الخدمات المقدمة من خلالها تقتصر على مجموعة جراحات الوجه والفكين الصغرى مثل كشف الأسنان المطمورة أو قلع الأسنان المستعصية، كما أنها لا تهتم كثيراً بتوفير سبل الراحة والرفاهية بعكس المراكز من فئة “Class A” المتواجدة بالمدن الكبرى.

أين تجرى جراحة الوجه والفكين في مصر

 

متوسط أسعار جراحات الوجه والفكين في مصر

تعد أسعار عمليات التجميل -والإجراءات الطبية بصفة عامة- في مصر منخفضة نسبياً مقارنة بعدد كبير من الدول الأخرى سواء العربية أو الأوروبية، أما عن تخصص جراحة الوجه والفكين في مصر بشكل خاص فإن تكلفة الإجراءات المدرجة ضمنه تتفاوت بصورة كبيرة وذلك تبعاً لنوع وطبيعة الإجراء الطبي.

فيما يلي متوسط أسعار مجموعة من إجراءات جراحة الوجه والفكين في مصر الأكثر شيوعاً:

الإجراء الطبي المتوسط التقريبي للتكلفة
جراحات الأسنان واللثة الصغرى 20 : 75 دولار أمريكي
عملية زراعة الأسنان متوسط 300 دولار أمريكي للسن الواحد
عملية زراعة الأسنان الفورية متوسط 500 : 700 دولار أمريكي للسن الواحد
جراحات تقويم بروز الفك 1400: 3000 دولار أمريكي
جراحة تكبير الذقن 900: 1500 دولار أمريكي

 

يشار هنا أن الأسعار المذكورة تقريبية وقابلة للاختلاف على أرض الواقع؛ نظراً لأن البحث عن افضل دكتور جراحة الوجه والفكين في مصر قد يساهم في رفع التكلفة نسبياً، هذا بجانب عدة عوامل أخرى ذات تأثير مباشر على احتساب التكلفة الإجمالية للإجراءات الطبية في مقدمتها:

  •  مدى شهرة المركز الطبي ومستوى الرفاهية التي يقدمها
  •  نوع التقنية المستخدمة في الجراحات وبالأخص عمليات التعويضات السنية
  •  الخدمات الخاصة والإضافية بالنسبة للمرضى الوافدين من الخارج

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء جراحة الوجه والفكين في مصر

تحقق رواج جراحات الوجه والفكين في مصر نتيجة تضافر العديد من العوامل التي كفلت لها التميز وفي مقدمتها ما يلي:

  • سهولة الوصول إلى افضل دكتور جراحة الوجه والفكين في مصر نظراً لكثرة الكوادر الطبية
  •  توافر العديد من المراكز الطبية الكبرى “Class A” التي تقدم خدمات طبية مميزة
  • تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية قبل وأثناء الجراحة
  •  الانخفاض النسبي في تقدير تكاليف عمليات الوجه والفكين

أما السلبيات يمكن إقصارها على تمركز العيادات والمراكز الطبية الكبرى في مدن بعينها دون غيرها، كما أن مراكز طب الأسنان المصرية نادراً ما تستعين بأي من الخبراء الأجانب، هذا بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى غير المتصلة بالخدمات الطبية مثل تدني مستوى الخدمات المقدمة من المرافق العامة والقطاعات المختلفة.

 

مميزات وعيوب إجراء جراحة الوجه والفكين في مصر

 

افضل دكتور جراحة الوجه والفكين في مصر

تأتي مصر في مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية في عمليات التجميل بمختلف التخصصات، بناء على ذلك يمكن إطلاق وصف افضل دكتور جراحة الوجه والفكين في مصر على العديد من الأطباء؛ نظراً لتوافر عدد كبير من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والمهارة ممن يحملون أعلى المؤهلات العلمية والاعتمادات الطبية، علاوة على أن بعضهم تتم الاستعانة به من قبل كبرى عيادات طب الأسنان بالدول العربية الأخرى.

من بين أبرز أطباء تخصص جراحة الوجه والفكين في مصر الآتي:

دكتور حاتم مكاوي: أحد خبراء جراحة الوجه والفكين في مصر وزميل الكلية الملكية للجراحين بإنجلترا، قد تقلد خلال مسيرته عدة مناصب مرموقة منها عمادة كلية طب الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ورئاسة قسم جراحة الوجه والفكين بأكثر من مؤسسة طبية.

 الدكتور أحمد سراج الدين حبيب: استشاري جراحات الوجه والفكين والأستاذ المساعد في كلية الطب جامعة الإسكندرية، كما أنه محاضر دولي معتمد من قبل منظمة AOCMF الدولية وزميل مستشفى ألكسندرا جامعة بي. وتثوير البريطانية.

دكتور شادي على حسين: الأستاذ بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس ومؤسس مركز “شايني وايت” لطب الأسنان، تشمل تخصصاته إجراء جراحات الفم والفكين المعقدة بما في ذلك جراحة إعادة تأهيل الفم كاملاً.

دكتور عماد سعيد حلمي: استشاري جراحة الوجه والفكين والجمجمة والأستاذ بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة، يتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال الطبي أجرى خلالها عدد كبير من الجراحات التي سجلت نسب نجاح مرتفعة كما شغل العديد من المناصب الإدارية والأكاديمية المرموقة.

 من يحتاج جراحة الوجه والفكين في مصر ولماذا؟ 

يلجأ الناس إلى جراحة تصحيح الفك لإصلاح المشاكل المترتبة على انحراف عظام الفك إما بسبب عدم انتظام الهيكل العظمي أو نمو أحد الفكين العلوي أو السفلي بمعدلات مختلفة، أو قد تحدث المشكلة بسبب التعرض لحادث أو حتى مجرد عوامل وراثية فقط، لا يتوقف علاج انحراف الفك على الناحية التجميلية ولكن من أهم المضاعفات الصحية التي قد يسببها هذا الانحراف هي: 

  • مشاكل في العض والمضغ والبلع
  • صعوبات الكلام 
  • آلام الفك المزمنة 
  • توقف التنفس أثناء النوم

 

أماكن الإقامة في مصر

تتوافر في مختلف المدن المصرية -باعتبارها دولة سياحية بالمقام الأول- عدد كبير من الفنادق متدرجة المستويات بما يتناسب مع مختلف المتطلبات، تنقسم تلك الفنادق إلى شريحتين رئيسيتين على النحو التالي:

الفنادق الاقتصادية

تحمل فنادق تلك الفئة تصنيفاً سياحياً يتراوح ما بين نجمتين : ثلاث نجوم، تمتاز بتقديم خدمات متوسطة الجودة بأسعار منخفضة تبدأ من 25 إلى 30 دولار أمريكي فقط ومن بينها:

  •  Best View Pyramids Hotel
  •  New Garden Palace Hotel
  •  Cleopatra Hotel
  •  San Giovanni Stanly Hotel – Alexandria
  •   Semiramis Hotel – Alexandria

 

الفنادق الأكثر رقياً

توجد في العاصمة القاهرة والمدن الكبرى العديد من الفنادق الفاخرة التي تقدم خدمة فندقية متكاملة على أعلى مستوى من الجودة، تتراوح تكاليف الإقامة في الفنادق من تلك الفئة ما بين 75 إلى 160 دولار أمريكي ومنها:

  •  Holiday Inn Citystars
  •   Grand Nile Tower
  •   Sheraton Cairo Hotel & Casino
  •  Hilton Alexandria Green Plaza – Alexandria
  •  Four Seasons Alexandria

 

أماكن الإقامة في مصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل والمواصلات في مصر

يعاني قطاع النقل العام -مثل الحافلات العامة ومترو الأنفاق- في مختلف المدن المصرية من تراجع مستوى الخدمة المقدمة من خلاله، لكن في المقابل توجد العديد من البدائل التي يمكن الاعتماد عليها في الانتقالات المختلفة وهي:

  • سيارات الأجرة (يمكن طلبها عبر تطبيقات الهاتف)
  • خدمات الليموزين
  •  خدمات تأجير السيارات الخاصة
  •  قطارات السكك الحديدية (درجة VIP)
  •  الحافلات السياحية للانتقال بين المحافظات

 

وسائل النقل والمواصلات في مصر

 

خدمات الرعاية الصحية في مصر

قد لا يكون قطاع الرعاية الصحية الحكومي في أفضل أحواله لكن في مقابل ذلك تنتشر -في كافة المدن المصرية- أعداد كبيرة من المستشفيات والمؤسسات العلاجية الخاصة المجهزة بأحدث التقنيات والمؤهلة لاستقبال كافة الحالات، كما أن معظم تلك المستشفيات تتضمن قسماً للطوارئ يقدم خدماته على مدار 24 ساعة.

يمكن الاستدلال على موقع أقرب مستشفى خاص من محل الإقامة من خلال تطبيقات الخرائط الرقمية على الهواتف أو من خلال دليل الأماكن في الفنادق، كما تم تخصيص رقم الهاتف (122) لاستدعاء مرفق الإسعاف في حالة التعرض لأي طارئ صحي.

 

خدمات الرعاية الصحية في مصر

 

مدى توفر خدمات الترجمة

بطبيعة الحال لا يحتاج الزائر العربي إلى هذا النوع من الخدمات ليس فقط لأن اللغة العربية هي اللغة الأولى والسائدة في مصر، إنما لأن اللهجة المصرية المحلية تعد من أكثر اللهجات شيوعاً كما أنها بسيطة وسهلة الفهم، لكن بصفة عامة فإن خدمات الترجمة في مصر متاحة بكثرة ويمكن طلبها من خلال الفنادق أو المكاتب المتخصصة بنظام اليوم الكامل أو الساعات المقتطعة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تمتلك مصر تاريخاً عريقاً وموقعاً جغرافياً بالغ التميز وقد ساهم هذا وذاك في جعلها بلداً سياحياً من طراز فريد يناسب مختلف الميول والتطلعات، حيث أن المزارات والمعالم التي تحتويها تتسم بقدر كبير من التنوع، من أبرز أماكن الجذب السياحي التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها الآتي:

  • المنتجعات السياحية
  •  أهرامات الجيزة
  • المتاحف المتنوعة
  • الأحياء الأثرية العتيقة
  • الرحلات النيلية والبحرية
  •  المساجد والكنائس الأثرية
  •  قلعة صلاح الدين الأيوبي
  •  قلعة قايتباي بالإسكندرية
  • دور السينما والمسرح
  •  مدن الملاهي ومراكز التسوق الكبرى

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تكميم المعدة فى القاهرة

عملية تصغير الشفايف في القاهرة

تجميل الانف بالليزر في مصر

افضل دكتور اسنان في مصر

هوليود سمايل في مصر

ازالة اثار الجروح بالليزر فى مصر