حشوات الاسنان في مصر 

حشوات الاسنان في مصر

ساهمت حشوات الأسنان في علاج مشكلة كبيرة من مشاكل الأسنان؛ وهي حدوث التسوس وتسببه في تكون فجوات في الأسنان، والتي تتسبب بدورها في تكاثر البكتيريا وتراكم الطعام وتضرر الضروس حتى إصابة عصب السن، وقد انتشر استخدام حشوات الأسنان في مصر لعلاج هذا الأمر على نطاق واسع.

و نناقش في هذا المقال أنواع حشوات الأسنان المختلفة، وبعض الأماكن التي يمكن إجراء حشو الأسنان بها، ومتوسط الأسعار لكل نوع؛  مما سيساعد القراء الكرام في تكوين فكرة عن مميزات وعيوب كل نوع، واختيار النوع المناسب لهم.

 

أنواع حشوات الاسنان في مصر

تُصنف حشوات الأسنان بشكل عام إلى حشوات دائمة وحشوات مؤقتة. يوضع الحشو المؤقت في الفترة ما بين جلسات علاج وتنظيف الأسنان من التسوس، وعلاج التهابات وأعصاب الأسنان، وعند الانتهاء من علاج العصب وتنظيف التسوس بالكامل يضع الطبيب الحشوة الدائمة. وحشو الأسنان من العلاجات الأساسية في طب الأسنان التي تستخدم في مصر؛ ويسهل توافرها في كل عيادات ومراكز الأسنان بها؛ وأهم أنواع الحشوات الدائمة هي: 

1 – حشوة الأملغم ( البلاتين)

يعد هذا النوع من الحشوات هو أكثر الأنواع استخداماً في حشو الضروس الخلفية، نظرا لقلة سعره وتحمله وظائف الأسنان الشاقة، وعدم تسببه في حدوث حساسية إلا في حالات نادرة، وهذا النوع من الحشوات يتكون من عدة عناصر كيميائية، منها الفضة والقصدير ومركبات أخرى تزيد من صلابة الحشوة وتحملها، لكنها قد تعكس لون داكن غير محبب للأسنان.

2 – حشوات الذهب والفضة

حشوات الذهب والفضة من أوائل الحشوات التي استخدمت قديماً قبل اختراع حشوة الأملغم، وهذه الحشوات شديدة التحمل وعمرها طويل قد يتعدى ال 15 عاماً، لكنها غالية الثمن بالمقارنة بالأنواع الأخرى، كما أنها قد لا تلاقي القبول عند الجميع بسبب اختلاف لونها عن الأسنان، وقد تتسبب في حدوث حساسية في بعض الحالات.

3 – حشوات الكمبوزيت

وهي حشوة صناعية مركبة تتكون من عدد من العناصر الكيميائية؛ والتي تزيد من صلابة المادة وارتباطها بالأسنان، كما أن لونها مماثل للون الأسنان، ولذا فهي تعد من الأنواع الجمالية في الحشوات؛ التي تستخدم لإصلاح العيوب في الأسنان الأمامية، لكن عمرها قليل؛ إذ تتلف غالباً في غضون خمس سنوات.

4 – حشوة السيراميك والحشوة الزجاجية

حشوة السيراميك لونها مثل لون الأسنان ومظهرها طبيعي جداً، لأنها تعكس الضوء كما تفعل الأسنان الطبيعية، لكنها مائلة للكسر ولذا فاستعمالها غالباً في حشو الأسنان الأمامية، وقليلاً ما تستخدم في الضروس الخلفية، وبالمثل فإن الحشوة الزجاجية المكونة من إضافة بعض المواد إلى الزجاج قد تتعرض أيضاً للكسر، لكنها متناسبة مع الأسنان من الناحية الجمالية.

 5 – حشوة الزيركون

من أفضل الأنواع الموجودة حالياً حشوة زيركون، لأنها قوية جداً وتتحمل جميع وظائف الأسنان، كما أنها لا تسبب أي حساسية، وتتوافق حيوياً مع جسم الإنسان، ولونها يماثل لون الأسنان الطبيعي، وهذا ما جعلها تستخدم  علي نطاق واسع في كل من الاستخدامات العلاجية والاستخدامات الجمالية لإصلاح تلف الأسنان، ولكنها قد تكون غالية بعض الشيء، مقارنة بأنواع حشوات اخرى.

أنواع حشوات الاسنان في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب حشو الأسنان في مصر

  1. أطباء الأسنان في مصر على درجة كبيرة من المهارة، لأن مصر من الدول العريقة في المجال الطبي عربيا وعالمياً، وكلية طب الأسنان بها كانت من أوائل الكليات الطبية التي أُنشئت في المنطقة العربية، وخريجيها على مستوى عالي أكاديمياً وعلمياً.
  2. مصر من الدول السياحية، وهذا جعلها تستقبل أشخاص من خلفيات ثقافية وحضارية مختلفة؛ مما سهل الاطلاع على كل ماهو جديد ومواكبة التطور لاسيما في مجال طب الاسنان.
  3.  يتوافر في مصر عدة مستويات من عيادات طب الأسنان، مما يضمن إتاحة خدمة حشو الاسنان بأسعار مختلفة تناسب كل الشرائح.
  4. كون مصر دولة ساحلية وسياحية؛ سهل الحصول على الخامات والأجهزة المتطورة في طب الأسنان، التي تضمن تقديم الخدمة على أعلى مستوى.
  5. حشو الأسنان يعد حلاً علاجياً في متناول الجميع، ولا يتطلب البحث كثيراً، إذ إنه متوفر في كل مراكز الأسنان، ولا يتطلب مراكز كبرى متخصصة مثل مراكز زراعة الأسنان.

 

لكن قد يعيب حشوة الأسنان تشويه الشكل الجمالي للأسنان، خاصة إذا كانت من البلاتين أو الذهب، لأنها تعطى لون داكن للأسنان، ولذا فإنها غالباً ما تستخدم في الأسنان و الضروس الخلفية. وقد تتسبب بعض الحشوات في حدوث حساسية وقدر من الشحنات الكهربائية المؤلمة عند تناول الطعام. قد تستلزم حشوة الأسنان أكثر من زيارة لتنظيف السن، وعلاج العصب وجذور الأسنان اذا استدعى الامر هذا.

مميزات حشو الأسنان في مصر

 

أطباء لحشو الأسنان في مصر

هناك العديد من الأطباء المتميزين في حشوات الأسنان في مصر ومنهم

  • دكتور أحمد ممدوح حجازي، مصر الجديدة، القاهرة.
  • دكتور عبدالرحمن چلبي، المنيل، القاهرة
  • دكتور احمد عبد الفتاح، عين شمس، القاهرة

أطباء لحشو الأسنان في مصر

 

 سعر حشوات الأسنان في مصر

يختلف سعر حشوات الاسنان  بعض الشيء في مصر من مكان الى آخر داخل الجمهورية، لأن كل مدينة تقدم الخدمة بسعر مختلف، إضافة إلى أن اختلاف خبرة ومهارة الطبيب واختلاف نوع الحشو نفسه؛ يؤدي إلى اختلاف الأسعار كذلك، لكن عموماً مصر من الدول التي تقدم خدمة حشو الأسنان، وخدمات علاج الأسنان بشكل عام بسعر مخفض عن أغلب الدول العربية والعالمية.

ومدى الأسعار التقريبي لكل  نوع حشوة كالآتي:

  •  حشوات الأملغم حوالي 200 جنيه
  •   حشوة كمبوزيت و الحشوة الزجاجية من 350 جنيه ل 700 جنيه
  •  حشوة السيراميك حوالي 1750
  •  أسعار حشوة الزيركون تبلغ حوالي 3000 جنيه
  •  بينما حشوة الذهب تبدأ من 250 دولار وقد تصل إلى 2500 دولار وتقاربها أسعار حشوة الفضة.

سعر حشوات الأسنان في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

جمهورية مصر العربية سياحياً 

يفد الزوار من كل البلاد إلى مصر على مدار العام، واشتهرت بين دول المنطقة والدول البعيدة في أقصى الكرة الأرضية بآثارها النادرة، لذا ليس غريباً أن تجد من يقطع هذه المسافات الطويلة للتمتع برؤية هذه الآثار في مصر على اختلاف خلفياتهم الدينية والفكرية، بعض هذه الآثار التي يمكنك  الاستمتاع بها خلال وجودك في مصر:

  •  الآثار الرومانية في مدينة الإسكندرية.
  •  مصر القديمة وشارع المعز لدين الله الفاطمي.
  •  مدينة الأقصر والآثار الفرعونية بها.
  • كورنيش النيل في  القاهرة.

بالإضافة إلى العديد من الأماكن الممتعة الأخرى.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً:

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

ابتسامة هوليود في القاهرة

فينير الأسنان في مصر

زراعة الأسنان فى مصر

لومينير الأسنان في مصر

تركيب الأسنان الثابتة في القاهرة

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر