سعر عملية الفك العلوي بالمغرب

سعر عملية الفك العلوي بالمغرب

يُعد مظهر الفم والأسنان من أهم العوامل التي تحدد معالم الوجه وتساعد على إظهار جماله وصحته والعكس إذا كان الشخص يعاني من أي تشوه أو أمراض بالفم، لذلك يلجأ الكثير من الناس لإجراء جراحات الفك العلوي لإعادة الفك لمظهره الطبيعي وإعادة الثقة بالنفس، كما يشجع أيضاً سعر عملية الفك العلوي بالمغرب على اختيار المغرب لإجراء جراحات الفم وخدمات تجميل الأسنان المختلفة إذ أنها أقل بكثير من الدول الأوروبية، وتناسب عملية الفك العلوي المرضى المصابين ببروز الفك العلوي عن المكان الطبيعي نتيجة إصابة أو نتيجة زيادة نمو العظام.

 

نبذة عن عملية الفك العلوي بالمغرب

تقع المملكة المغربية في أقصى الغرب في شمال قارة أفريقيا وعاصمتها مدينة الرباط، يحدها من الغرب المحيط الأطلسي ومن الشرق دولة الجزائر.

تمتلك المغرب تعداداً سكانياً كبيراً ويتركز أغلب السكان في مدينة الدار البيضاء وهي أكبر المدن المغربية، وتضم المغرب أجمل المدن العربية مثل مدينتي مراكش وطنجة.

عرفت المغرب العديد من الحضارات القديمة التي تعود إلى آلاف السنين قبل الميلاد ومنها الحضارة الفينيقية والرومانية، لذلك فهي عامرة بالأماكن التاريخية العريقة التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين كل عام.

يلجأ البعض لإجراء عملية الفك العلوي لتعديل وضع الفك في الحالات التالية عند فشل تقويم الأسنان في إصلاحها:

  1. بروز الفك العلوي بشكل واضح.
  2. تراجع الفك العلوي وتقدم الفك السفلي.
  3. تضخم أو زيادة نمو بعض عظام منتصف الوجه.
  4. عدم تلامس الأسنان الخلفية العلوية والسفلية ويطلق عليها اسم “العضة المفتوحة”.
  5. عندما لا تنطبق الأسنان العلوية والسفلية بل تحيط الأسنان السفلية بالأسنان العلوية من الخارج ويطلق عليها اسم “العضة المتصالبة“.
  6. صعوبة عملية مضغ الطعام واحتكاك الأسنان العلوية والسفلية باستمرار.
  7. في حالات انقطاع النفس أثناء النوم الناتجة عن مشاكل الفك العلوي.

أثبتت تجارب عملية الفك العلوي قبل وبعد أن العملية تحدث فرقاً كبيراً في تسهيل عملية الأكل والتنفس بالإضافة إلى تحسين مخارج الحروف أثناء الكلام وتتميز جراحة الفك بأن نتائجها دائمة على عكس الحلول التجميلية الأخرى.

بعد وضع المريض تحت التخدير الكلي يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية تحت العين للوصول للفك العلوي، ثم يبدأ بقص الأجزاء الزائدة من عظام الفك العلوي حتى يتلائم مع الفك السفلي، بعد ذلك يثبت الطبيب الفك العلوي باستخدام مسامير التيتانيوم لتثبيت العظام.

نبذة عن عملية الفك العلوي بالمغرب

 

أفضل مراكز الأسنان لإجراء عملية الفك العلوي بالمغرب

لا تقدم جميع عيادات الأسنان جراحات الفك العلوي وذلك لأنه تخصص دقيق يحتاج إلى خبرة ودراسات إضافية، ومن أفضل مراكز جراحة الفك العلوي بالمغرب:

  1. عيادة الدكتورة حنان بن حليمة بالرباط لجراحة الوجه والفكين، وتجميل الوجه والجراحة الترميمية.
  2. مركز دكتور زروقى لجراحة الوجه والفكين وتجميل الوجه وطب الأسنان في الرباط.
  3. عيادة دكتور عبد الغني سيرغين لجراحة الوجه والفكين.
  4. عيادة دكتور طارق محلوت لجراحة الوجه والفكين في كازابلانكا.
  5. مركز الدكتورة حسناء بينبين للجراحة التجميلية للوجه والفكين في الرباط.

افضل مراكز الفك العلوي بالمغرب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة عملية الفك العلوي بالمغرب

تعد عمليات الفك العلوي عملية مكلفة جداً بحد ذاتها كما أن هناك الكثير من المصروفات الإضافية التي تضاف إلى سعر عملية الفك بالمغرب، مثل تكلفة الإقامة بالمستشفى في حالة الاحتياج لذلك والتي تساوي في المتوسط 300 دولار أمريكي حيث يحتاج بعض المرضى للبقاء في المستشفى تحت المراقبة لمدة يوم على الأقل، بالإضافة إلى تكلفة الأشعة والتحاليل المطلوبة لتقييم الحالة قبل العملية وتكلفة ما بعد العملية إذ قد يحتاج المريض إلى تقويم الأسنان لفترة معينة بعد الجراحة.

يبدأ الحد الأدنى لسعر عملية الفك العلوي في المغرب من 1800 دولار أمريكي ويتفاوت السعر بين 1000 إلى 3000 في الكثير من الدول.

أما فيما يخص العوامل التي تحدد تكلفة عملية الفك العلوي، فيعتمد سعر العملية على عدة عوامل منها:

  1. مدى احتياج الفك للتعديل.
  2. خبرة الطبيب المعالج.
  3. المدينة التي ستتلقى بها العلاج.
  4. إذا كانت العملية لتعديل الفك العلوي فقط أم جراحة الفك السفلي والعلوي معاً.
  5. تكلفة الإقامة والمعيشة في المغرب تعتبر أغلى من بقية الدول العربية الأفريقية، لذلك قد تجد ارتفاعاً أيضاً في أسعار السلع والمواصلات.

تكلفة عملية الفك العلوي بالمغرب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات إجراء عملية الفك العلوي بالمغرب

  1. تضم المغرب عدداً من أفضل أطباء الأسنان في المنطقة مما يضمن لك خدمة عالية الجودة.
  2. تعد المغرب بلداً سياحياً آمناً لذلك لن تواجه أي مشاكل في إيجاد سكن فندقي مناسب أثناء فترة إقامتك.
  3. ستتمكن أثناء زيارتك للمغرب من زيارة الأماكن التاريخية التي يأتي إليها السائحون من جميع أنحاء العالم، كما يمكنك الاستمتاع بالمدن المغربية الجميلة مثل مراكش وطنجة.
  4. يرتاد المغرب الكثير من السياح الراغبين في الحصول على الرعاية الطبية، لذلك تقدم الكثير من العيادات خدمة توفير وسائل النقل من وإلى الفندق لحين الانتهاء من الإجراء الطبي.
  5. تحسن عملية جراحة الفك العلوي من الشكل العام للوجه مما يعيد للوجه ابتسامته الفريدة ويعيد الثقة بالنفس مرة أخرى. 

أما عن عيوب إجراء عملية الفك العلوي بالمغرب

  1. تعد جراحة تصحيح الفك من الإجراءات المكلفة بعض الشئ مقارنةً بخدمات الأسنان العلاجية والتجميلية الأخرى.
  2. يواجه بعض العرب مشاكل في التواصل مع المواطنين المغاربة وذلك لصعوبة اللهجة المغربية ودمجهم اللغة العربية باللغة الفرنسية، ويمكن التغلب على هذا الأمر بسهولة وذلك بالاستعانة بمترجمين.

مميزات عملية الفك العلوي بالمغرب

 

خدمات الترجمة في المغرب

توفر العديد من العيادات خدمات الترجمة لتسهيل التواصل مع المسافرين، كما يمكنك طلب هذه الخدمة من الفندق أو من مكاتب الترجمة.
تنتشر خدمات الترجمة في المغرب لأن المغرب دولة سياحية يتواجد فيها الكثير من الجنسيات المختلفة من جميع أنحاء العالم ويتحدث معظم أهل المغرب اللغتين العربية والفرنسية بطلاقة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مستوى الرعاية الصحية في المغرب

على الرغم من أن المغرب تضم عدداً من أفضل الأطباء إلا أن عدد المراكز الطبية لا يزال غير كافي مقابل التزايد في التعداد السكاني، كما أن المراكز المعروفة تتركز في المدن الكبرى مثل الدار البيضاء والعاصمة وتقل بشكل واضح في المدن الأخرى مما يدفع المواطنين إلى اللجوء للعيادات الخاصة والابتعاد عن المستشفيات العامة.

الرعاية الصحية في المغرب

 

الأماكن السياحية في المغرب

عندما نذكر المغرب لابد أن نذكر البيوت الزرقاء المميزة والأماكن التاريخية التي تعود لآلاف السنين، فالمغرب عبارة عن مزيج من الحضارة الرومانية القديمة والحضارة الإسلامية والتاريخ المعاصر.

الدار البيضاء، كازابلانكا، مراكش، طنجة وغيرها من البلاد المغربية التي يحلم بزيارتها الكثير من الناس لما بها من أماكن طبيعية فاتنة وبيوت تحمل الثقافة المغربية الأصيلة، ومن أشهر الأماكن السياحية في المغرب:

  1. مسجد الحسن الثاني.
  2. مدينة شفشاون.
  3. مدينة وليلي التراثية.
  4. أخاديد دادس.
  5. بلدة أصيلة.
  6. فاس البالي وأسواقها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

جراحة الوجه والفكين في المغرب

تكلفة عملية جراحة الفك

جراحة الفك العلوي

تكلفة عملية الفك السفلي

جراحة الوجه والفكين

كم تستغرق عملية الفك

عملية زراعة عظام الفك

الجراحة التجميلية في المغرب