أسعار عمليات التجميل في 10 دول

اسعار عمليات التجميل

مع تطور علم التجميل وزيادة ثقة الناس بجدوى العمليات التجميلية أصبح هناك الكثير من أنواع تلك العمليات، فهناك عمليات تجميل الأنف والوجه، وشفط الدهون، وشد البطن وغيرها، ويوجد على موقع جمعية الجراحين الأمريكية ما يقرب من 60 نوع من عمليات التجميل.

وحسب الإحصائيات الرسمية للجمعية فقد تم إجراء أكثر من 21.6 مليون عملية تجميلية في عام 2015 بنوعيها الجراحي وغير الجراحي، وهذا بالطبع عدد ضخم جداً مقارنة بعدد جراحي التجميل في العالم الذين يقدر عددهم الرسمي بحوالي 40 ألف جراح.

وقد تكون تلك العمليات مقبولة دينياً لاستعادة الوظيفة الأصلية والشكل الطبيعي لأجهزة الجسم، أما إذا كانت للتجميل فقط فهذا قد يكون غير مقبول.

كيف تتجنبين اضرار ومخاطر عمليات التجميل

وتختلف تكلفة عمليات التجميل وكفاءتها من دولة لأخرى، وأكثر الدول قياماً بعمليات التجميل هي أمريكا تليها البرازيل ثم كوريا الجنوبية، وتوجد بعض الدول العربية التي تحتل ترتيباً عالمياً في عدد جراحي التجميل مثل مصر والسعودية، كما تشتهر الإمارات بجودة الخدمات الصحية المقدمة بها.

وتختلف نسبة انتشار كل عملية تبعاً لحاجة سكان المنطقة، فالدول التي يتميز سكانها بالعيون الضيقة تقوم بعمليات جراحة الجفون أكثر من غيرها، كما يؤدي النظام الغذائي المتبع لانتشار عمليات شفط الدهون في بعض الدول دون الأخرى.

وأكثر العمليات التي يتم إجراؤها هي عمليات تكبير الثدي يليها شفط الدهون ثم جراحة الجفون، وفيما يلي مقارنة بين أسعار عمليات التجميل التقريبية بالدولار في 10 دول:

اسعار عمليات التجميل في 10 دول

 

العوامل التي تحدد تكلفة عمليات التجميل

قد تختلف تكلفة عمليات التجميل من دولة لأخرى اختلافاً كبيراً، بل قد تختلف من جراح لآخر في نفس الدولة، وذلك لوجود عدة عوامل تؤثر في أسعار عمليات التجميل ومنها:

أجرة الجراح

وهي تختلف من مستشفى لأخرى ومن جراح لآخر تبعاً لمهارته ومستوى الخدمة.

الدولة التي تجرى فيها العملية

يؤثر اقتصاد الدولة والدعم الطبي الذي تقدمه الحكومة في تكلفة عمليات التجميل، وكذلك مستوى المعيشة ومدى انتشار تلك العمليات بين الناس.

تكلفة المواد المستخدمة

فمثلاً تختلف تكلفة زراعة وتكبير الثدي باختلاف المادة المستخدمة، فزراعة الثدي باستخدام السيليكون أغلى من زراعته باستخدام المحلول الملحي.

التقنية المستخدمة

قد يكون هناك عدة أساليب للجراحة التجميلية، فمثلاً ينخفض سعر عملية شفط الدهون عبر الجراحة عن عملية شفط الدهون عبر الموجات فوق الصوتية.

تكاليف غرفة العمليات

تختلف الأدوات المستخدمة في كل عملية عن الأخرى، كما تختلف مدة العملية مما يزيد التكلفة خاصةً إذا احتجت للمكوث بضعة أيام في المستشفى.

التخدير

بعض العمليات تحتاج لتخدير كلي أو جزئي والبعض الآخر قد يتم بدون تخدير أو عبر التخدير الموضعي فقط مثل التقشير الكيميائي وزراعة الشعر، وتختلف تكلفة كل نوع تخدير عن الآخر.

الأدوية والمتابعة بعد الجراحة

قد يتم وصف بعض الأدوية للتخفيف من آلام الجراحة أو للمساعدة في العلاج، كما قد يحتاج المريض إلى شراء ضمادات وأربطة وأي مواد أخرى ومتابعة الكشف بعد الجراحة.

عدد الجلسات

بعض العمليات قد تحتاج عدة جلسات مثل إزالة الشعر بالليزر ويتم تحديد السعر حسب عدد الجلسات التي يحتاجها المريض.

اختلاف حالة المريض

ففي حالة زراعة الشعر قد يحتاج بعض المرضى لعدد بصيلات شعر أكثر نظراً لاختلاف المساحة المزروعة من الرأس، ويتم حساب التكلفة حسب عدد البصيلات المزروعة.

وفي حالة شفط الدهون يختلف السعر حسب وزن الدهون المراد شفطها، وأيضاً تختلف تكلفة عملية شد البشرة باختلاف المكان.

تطور عمليات التجميل

 

عوامل أخرى عند حساب أسعار عمليات التجميل

إذا كنت تنوي السفر للخارج للخضوع لعملية تجميل فينبغي إضافة بعض التكاليف الأخرى إلى تكلفة عمليات التجميل مثل:

  • تكاليف السفر خاصة إذا احتجت إلى السفر بالطائرة أو إلى تكرار السفر عدة مرات للمتابعة مع الطبيب.
  • رسوم تأشيرة السفر والإقامة فبعض العمليات قد تحتاج إلى المتابعة عدة أشهر مع الطبيب ولذلك قد تطول فترة إقامتك.
  • تكاليف المعيشة في البلد وتشمل الطعام والسكن والتنقل والدواء.

وتقوم بعض المستشفيات بعمل تخفيض على أسعار عمليات التجميل عند القيام بأكثر من عملية، ويوفر بعضها أماكن للإقامة بأسعار مخفضة طوال فترة متابعة العملية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية