مقارنة بين أسعار عملية شفط الدهون حول العالم (10 أماكن)

بطن كبير قبل عملية شفط الدهون

لا شك أننا جميعاً نتطلع إلى جسم متناسق وصحي، ونرغب بأن يكون شكلنا وهيئتنا جميلة رجالاً ونساءً، وهي رغبة إنسانية وطبيعية أياً كانت ثقافتنا أو تفكيرنا أو مستوانا الاجتماعي. من شأن تحسين شكل أجسامنا أنه يزيد من ثقتنا بأنفسنا ويُشعرنا بالراحة في التعامل مع الغير مما ينعكس إيجابياً على سعادتنا وحالتنا النفسية. ومن أشهر الطرق والوسائل التي يلجأ إليها الكثيرون للوصول إلى شكل الجسم المراد هي عملية شفط الدهون.

ما هي عملية شفط الدهون؟

قد يتبادر إلى ذهنك أن عملية شفط الدهون هي طريقة جراحية لتخفيض الوزن، إلا أنها عملية تجميلية  فقط وليست طريقة لتخفيض وزن السيدات أو الرجال البدينيين، ولكن عادة ما تُقبل عليها النساء أكثر من الرجال، كما أنها أيضاً لا تفيد في علاج حالات معينة مثل السيليوليت ولا يكون لها جدوى أيضاً في علاج السمنة المفرطة.

والجدير بالذكر أنه يطلق عليها اسم عملية وهي بالفعل عملية إلا أن الشخص الذي تُجرى له لا يحتاج إلى فترة طويلة في المستشفى مثل بقية العمليات الجراحية، حيث أن المرضى الذين شُفطت منهم كمية بسيطة من الدهون يغادرون المستشفى في نفس يوم العملية، أما إذا تم شفط كمية متوسطة أو كبيرة من الدهون فإنهم ينامون ليلة واحدة فقط في المستشفى للمراقبة والإطمئنان.

قبل وبعد عملية شفط الدهون

 

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من مكان لآخر بحسب طبيعة ومستوى المكان المادي والاجتماعي ومدى الإقبال على هذه العملية، وكذلك نوع العملية والمكان الذي يتم منه الشفط في الجسم، كما أن التقنية التي تتم بها تلعب دوراً في تحديد التكلفة، فمثلاً هناك شفط الدهون بالليزر وهي الأشهرحالياً وهناك ما يسمى بعملية شفط الدهون بالفيزر أو كما يطلق عليها النحت وغيرهما من الطرق.

 

أسعار عمليات شفط الدهون في بعض الدول العربية

تترواح أسعار عملية شفط الدهون في مصر من 1500 إلى 6 آلاف دولار، وكما ذكرنا هناك طرق أو تقنيات مختلفة تتم بها العملية فيختلف السعر حسب التقنية المتبعة والعيادة أو الطبيب الذي يجري العملية، فمثلاً أسعار عمليات شفط الدهون في مصر بطريقة الليزر في الروبي كلينك الموجودة في شارع الحجاز بالقاهرة تترواح من 2000 دولار إلى حوالي 5 آلاف دولار حسب الحالة، والجدير بالذكر أن هذه العملية يقوم بها الدكتور محمد الروبي وهو من أمهر الجراحين في هذا المجال في مصر.

أما تكلفة عملية شفط الدهون في قطر فتترواح ما بين 3 آلاف دولار إلى 10 آلاف دولار حسب الحالة وكذلك حسب التقنية المستخدمة والعيادة أو الجراح، فمثلاً أسعار عملية شفط الدهون في عيادة دكتور كمال حسين صالح بالدوحة بقطر في المتوسط 5 آلاف دولار وقد تقل لتصل إلى 3 آلاف دولار أو تزيد لتصل إلى 10 آلاف دولار حسب الحالة. يعتبر الدكتور كمال من أشهر الجراحين في هذا المجال في قطر.

عملية شفط دهون البطن

 

أسعار عمليات شفط الدهون في الدول العربية متقاربة إلى حد كبير بصفة عامة مثل مصر أو قطر أو الإمارات أو السعودية وغيرها، فتكلفة عملية شفط الدهون في دولة الإمارات العربية المتحدة يترواح ما بين 3 آلاف دولار إلى 10 آلاف دولار حسب الحالة والعيادة الطبية أو الطبيب الذي يجري بالعملية، فالأسعار في الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية والموجودة في إمارة دبي بدولة الإمارات تترواح ما بين 3 آلاف دولار إلى 6 آلاف دولار، وهي من أشهر الأماكن بالإمارات التي تُجري مثل هذه العمليات، كما أن أسعارها تعتبر جيدة مقارنة بنوعية العمليات والتقنيات المستخدمة فيها. أما في السعودية فتترواح ما بين 4 آلاف ريال إلى 10 آلاف ريال بحسب المكان وأيضاً بحسب المنطقة التي سيتم إجراء عملية الشفط فيها.

الإقبال على عمليات شفط الدهون وانتشارها ليس موجود في الدول العربية فقط بل في جميع دول العالم ولكن بنسب مختلفة، وبالتالي تختلف الأسعار حسب الاقبال وحسب التقنيات المستخدمة فيها. فأسعار عمليات شفط الدهون في تركيا تترواح ما بين 1500 دولار إلى حوالي 3 آلاف دولار، وقد ترى أنه عكس المتوقع أن تكون أغلى منها في الدول العربية التي ذكرنا منها أمثلة سابقة إلا أنها قد تكون مساوية لها أو أقل منها، فتكلفة عملية شفط الدهون بمركز دكتور إيركان كاركوغلو الموجود بإسطنبول حوالي 1700 دولار وهو من أشهر الجراحين في تركيا في مثل هذه العمليات التجميلية.

 

أسعار عمليات شفط الدهون في بعض الدول الأوربية

أما في الدول الأوربية فأسعار عملية شفط الدهون لا تختلف كثيراً عنها في بقية الدول. ففي دولة مثل ألمانيا تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون ما بين 2500 دولار إلى 4 آلاف دولار وذلك لعمليات شفط الدهون بطريقة الليزر والتي يفضلها الكثيرون عن غيرها لما لها من فاعلية وأمان. فتكلفة عملية شفط الدهون في عيادة الدكتور ستيفن غونتر والموجودة في دوسلدورف بألمانيا حوالي 2800 دولار، وهو من أشهر الأطباء في هذا المجال في ألمانيا.

في إيطاليا تترواح أسعار عملية شفط الدهون ما بين 1200 دولار إلى حوالي 4 آلاف دولار، فمثلاً تبلغ تكلفة عمليات شفط الدهون في عيادة الدكتورة جابريللا سيلفانا فاسيليسكو والموجودة في فلورنسا بإيطاليا حوالي 1300 دولار، تعد الدكتورة جابريللا واحدة من أشهر الجراحين في عمليات التجميل بإيطاليا.

اثناء عملية شفط الدهون

 

أما في دولة سلوفاكيا فإن تكلفة عملية شفط الدهون تتراوح ما بين 1200 دولار إلى 4 آلاف دولار، وكمثال الدكتور بيتر بليفا وهو واحد من أشهر جراحين التجميل بسلوفاكيا وخاصة عمليات شفط الدهون بالليزر، تتواجد عيادته في نيترا بدولة سلوفاكيا،  كلفةعملية شفط الدهون لديه 1300 دولار تقريباً.

وعلى الجانب الآخر من الشرق الجنوبي لأوروبا فهناك أيضاً تتم عمليات شفط الدهون بأسعار مقاربة لأسعار عمليات شفط الدهون بالدول التي تم ذكرها. ففي دولة مثل كرواتيا تتراوح التكلفة ما بين 2500 دولار إلى 4 آلاف دولار، على سبيل المثال تكلفة عملية شفط الدهون في مركز جراحة التجميل للدكتور زوجالجارديك وهو من أشهر أطباء التجميل في كرواتيا والموجود في دونج سفيتيك في زغرب بكرواتيا تتراوح ما بين 2800 إلى 3900 دولار.

سويسرا كإحدى دول أوروبا الغربية مثلاً، تتراوح أسعار عملية شفط الدهون بين 3300 إلى 5 آلاف دولار، وهي بذلك لا تختلف كثيراً عن مثيلاتها من الأسعار في مختلف الدول. مثلاً في واحد من أشهر مراكز التجميل بسويسرا وهو مركز بريفينشن سنتر التجميلي الموجود في زيوريخ تبلغ أسعارعمليات شفط الدهون فيه حوالي 3400 دولار.

جسم ممتلئ دهون

بصفة عامة نرى أن أسعار عمليات شفط الدهون متقاربة إلى حد كبير حتى مع اختلاف الدول التي تُجرى بها العملية. تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر الأشهر والأكثر أماناً ونجاحاً بحسب المتخصصين في هذا المجال وأيضاً بحسب المرضى الذين خضعو لهذه العملية في أماكن مختلفة. يعتمد النجاح ودوام أثره على التزام المريض واتباعه تعليمات الطبيب بممارسة الرياضة وتنظيم الطعام والمحافظة على جسمه متناسق وصحي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية