نتائج شفط الدهون قبل وبعد

نتائج شفط الدهون قبل وبعد

تحتل عمليات شفط الدهون مركزاً متقدماً في قائمة عمليات التجميل الأكثر رواجاً خلال السنوات الماضية سواء ما بين النساء أو الرجال، وتحديداً عملية شفط دهون البطن التي يقبل عليها العديد من الأشخاص للتخلص من الدهون الزائدة بمنطقة البطن.

ما أبرز تقنيات عملية شفط الدهون؟ وما هي نتائج شفط الدهون قبل وبعد وما أبرز أضرار عملية شفط الدهون  وتكلفتها المتوقعة؟

 

تقنيات عملية شفط الدهون:

تُجرى عملية شفط الدهون بأكثر من تقنية، إما الجراحية أو شفط الدهون بالليزر أو حتى شفط الدهون بالفيزر وهي الأكثر شيوعاً مؤخراً لأن أعراضها الجانبية أقل ونتائجها تكون دقيقة أكثر، والتي تستهدف عادةً شفط الدهون من مناطق البطن والخصر والأرداف وكذلك الذراعين، وأحياناً منطقة أسفل الذقن وإن كانت تعد تلك هي الأقل طلباً.

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية عن طريق إرسال ذبذبات اهتزازية تتمكن من تفتيت الدهون تحت الجلد قبل شفطها.

نتائج عملية شفط الدهون

 

يتم إذابة الدهون المتراكمة في المنطقة المحددة بالفيزر Vaser عن طريق الموجات فوق الصوتية أولاً والتي تعمل على تمديد الدهون ثم إذابتها،وبعدها يتم شفط الدهون المُذابة بالفيزر عن طريق أنبوب رفيع يصدر موجات طاقة فوق صوتية يُستخدم بدقة كي يحافظ على الأعصاب والأوعية الدموية، وبالتالي يسمح بأقل قدر من الكدمات.

جدير بالذكر أن موجات الطاقة الصوتية يتم تحويلها إلى طاقة اهتزازية وهي التي تعمل على هز الخلايا الدهنية من أجل أن تختلط بالمحلول الملحي الذي يوضع في المنطقة المُستهدفة لشفط الدهون بها، علماً بأن هذا الاهتزاز يسمح بإذابة الدهون فقط دون الإضرار بالأوعية الدموية أو الأعصاب أو الأنسجة الضامة.

تقنيات عملية شفط الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أضرار عملية شفط الدهون 

هناك عدد من أضرار شفط الدهون بالفيزر لا يمكننا تجاهلها، إلا أنه من المؤكد أنها تعد أقل بكثير من أضرار التقنية الجراحية العادية، فمن أبرز أضرار عملية شفط الدهون الجراحية:

  • خسارة كمية كبيرة من الدم أثناء إجراء العملية.
  • احتباس السوائل في بعض أنحاء الجسم.
  • حدوث عدوى بكتيرية من الجرح المفتوح.
  • ظهور كدمات منطقة العملية والمنطقة المحيطة بها وحدوث ترهل بالجلد.
  • انتفاخ وتورم في مختلف أنحاء الجسم الجسم.
  • عدم التئام جرح العملية بسرعة.
  • حدوث مضاعفات خطيرة مثل تجلط الدم خاصة في الأوردة العميقة في الساقين أو حتى الرئتين. 
  • تسبب مادة الليدوكايين المخدرة في حدوث مشكلة ورغم ندرة هذا الأمر إلا أنه في حالة وقوعه قد بسبب مشاكل في القلب والكلى.

أضرار عملية شفط الدهون 

 

أما عن أضرار شفط الدهون بالفيزر الوارد وقوعها:

  • وجود بعض الحروق بالجلد نتيجة استخدام الموجات فوق الصوتية بشكل خاطئ.
  • يستغرق إجراء العلمية وقتاً طويلاً مقارنة بعمليات شفط الدهون التقليدية.
  • احتمالية تغيرات في شكل الجلد مثل التراخي، أو التموج.
  • الإصابة بعدوى بكتيريا في مناطق شفط الدهون.
  • وجود التهاب موضعي في مكان إجراء العملية.
  • احتمالية حدوث تصبغ وتغير في لون الجلد في منطقة شفط الدهون وهي من أسوأ أضرار شفط الدهون بالفيزر.
  • اختلال السوائل في الجسم نتيجة الشفط، مما قد يؤثر على الرئتين والكلى.
  • وجود بعض من التورم والكدمات والشعور بالخدر في مكان تعريض الجلد للموجات فوق الصوتية.

 

نتائج عملية شفط الدهون قبل وبعد

لا يظهر الاختلاف في عمليات شفط الدهون قبل وبعد بسرعة وإنما تحتاج الحالة إلى عدة أسابيع لحين اختفاء التورم واحتباس السوائل وبعدها ظهور النتائج، حتى أنه قد تظهر النتائج النهائية للعملية بعد 6 أشهر كاملة.

أما في حالة التساؤل عن نتائج علمية شفط الدهون هل هي دائمة أم مؤقتة؟ فهذا أمر يحدده المريض نفسه، فإذا حافظ المريض على ثبات الوزن من الزيادة بعد عملية شفط الدهون عن طريق اتباع نظام غذائي ورياضي مناسبين لن يشكو من تراكم الدهون في الجسم مرة أخرى.

وفيما يخص شد الجلد المترهل في المنطقة التي تعرضت لشفط الدهون منها فإن هذا يتحقق في حالة شفط الدهون بالليزر أو بالفيزر والتي تعد من أهم مميزات تلك التقنيات الغير جراحية، وتختلف درجة شد الجلد من حالة لأخرى، باختلاف مدى مرونة الجلد وكذلك عمر المريض حيث أن النتائج تكون أفضل بالتأكيد مع السن الأصغر.

نتائج عملية شفط الدهون قبل وبعد

 

ومن ابرز الأسباب التي تشجع الحالات على شفط الدهون بالفيزر هو قدرته على شد الجلد حتى أن هناك عمليات نحت الجسم بالفيزر تجرى باستخدام نفس التقنية للتخلص من ترهلات الجلد بكافة مناطق الجسم.

نتائج عملية شفط الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

تتعدد تجارب شفط الدهون بالفيزر ما بين النساء والرجال حول العالم وأغلبها قد أثبت فعاليته في التخلص من الوزن الزائد وشد الجلد المترهل، ومن تلك التجارب:

تجربة نيكيا من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقول: “تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر هي الأفضل على الإطلاق، وخضت فكرة العملية وأنا واثقة من نتائجها لأني اعتمدت على طبيب مشهور وكذلك لأني رأيت على الكمبيوتر الشكل المتوقع لبطني بعد إجراء العملية وهو ما وصلت إليه بالفعل وأشكر جميع من نصحني بخوض هذه التجربة وبالفريق الطبي الذي قابلته”.

نتائج عملية شفط الدهون

 

أما كيان من أستراليا فيقول: “تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر بمنطقة البطن التي عانيت منها عدة سنوات ولم أفلح في خسارة الوزن بها حتى قررت إجراء العملية واستعدت بعدها شكل جسمي وثقتي بنفسي، كما أن النتائج لم تحتاج إلى شهور طويلة كما كنت أتوقع”.

نتائج عملية شفط الدهون

 

بينما تقول (كريس – 30 سنة) أنها لاحظت الفارق بعد شهرين فقط من إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر من البطن والظهر والتي أعادت لها ثقتها بنفسها من جديد وسمت لها بارتداء ملابسها بحرية، كما تغيرت نظرتها الكاملة إلى الحياة.

نتائج عملية شفط الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أسعار عمليات شفط الدهون 

تختلف أسعار عمليات شفط الدهون بناءً على عدة عوامل ,ويجب معرفتها ومعرفة نتائج شفط الدهون قبل وبعد ، أهمها:

  • البلد التي تُجرى بها ومدى ارتفاع أسعار عمليات التجميل فيها بشكل عام.
  • خبرة الطبيب الذي يُجري العملية.
  • المركز أو العيادة التي سيتم إجراء عملية شفط الدهون بها.
  • المنطقة أو المناطق المُراد شفط الدهون منها.
  • كم الدهون المُراد شفطها هل هو كثير أم متوسط؟
  • التقنية التي ستُجرى بها العملية بالتأكيد من أهم العوامل المؤثرة في تحديد أسعار عمليات شفط الدهون .

تتراوح  أسعار عمليات شفط الدهون عالمياً ما بين إلى 2000: 6000 دولار في أغلب الأحيان، بينما يتراوح سعر عمليات عملية شفط الدهون بالفيزر من 3000 إلى 8000 دولار باختلاف البلد وكذلك مدى شهرة المركز الذي تُجرى به.

يبلغ سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في السعودية  حوالي 3000: 5000 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر شفط الدهون بالفيزر في الإمارات من 3000 دولار إلى 8000 دولار، أما أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر تعد هي الأرخص، حيث تتراوح أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر ما بين إلى 2000 إلى 4500 دولار أمريكي فقط.

أسعار عمليات شفط الدهون 

تعد أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر أغلى من تكلفة نفس العلمية إذا تم إجراؤها بالليزر أو بالتقنية الجراحية الشهيرة ولكن ليس بفارق مادي كبير، كما أن نتائج شفط الدهون بالفيزر تكون أفضل وأدق.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

كيف تتم عملية شفط الدهون

شد الجلد المترهل

كيف أنحف فخوذي ؟

كيفية تخسيس البطن

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر

ما هي أفضل دولة في عملية شفط الدهون ؟

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن ؟

ما هي عملية شفط الدهون ؟ كيف يتم إجراءها ؟