شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

ما هو شد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

تُشكل ترهلات الفخذين مشكلة جمالية شائعة، حيث يعتبر الشكل والمظهر الجمالي للجسم أمرًا هامًا للعديد من النساء والرجال على حد سواء، و ترهلات الفخذين تؤثر على الثقة بالنفس والراحة الشخصية. لذا يبحث الجميع عن طرق شد ترهلات الفخذين بدون جراحة، خاصًة لمن يعانون من السمنة الموضعية.

تؤثر ترهلات الفخذين على جمال الجسم بطرق متعددة. يمكن أن يشعر الأشخاص المصابين بترهلات الفخذين بالإحراج عند ارتداء الملابس القصيرة أو الضيقة، مما يؤثر على ثقتهم في أنفسهم ويحد من قدرتهم على التمتع بالأنشطة اليومية والنشاطات الاجتماعية.

يمكن أن تؤثر ترهلات الفخذين على توازن وتناسق شكل الجسم. في الفخذين الرفيعة والمشدودة تُعتبر عنصرًا هامًا في تحقيق التوازن الجمالي للجسم، وعندما تفقد هذه المنطقة شدّها، يمكن أن يتأثر مظهر الجسم بشكل عام.

بالإضافة إلى التأثير الجمالي، قد تؤثر ترهلات الفخذين أيضًا على الصحة العامة. إذ قد يكون الدهون المتراكمة في هذه المنطقة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

تقنيات شد ترهلات الفخذين غير الجراحية

طرق شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

شد ترهلات الفخذين بالليزر

  • شد ترهلات الفخذين بالموجات فوق الصوتية: هي طريقة غير جراحية لشد الجلد وتحسين ملمس الجلد المترهل باستخدام الموجات فوق الصوتية. تعمل هذه الطريقة على تسخين طبقات الجلد بشكل متساوٍ، مما يحفز خلايا الجلد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والذي يساعد على تحسين ملمس ومظهر الجلد.
  • شد ترهلات الفخذين بموجات الراديو الترددية RF: هي طريقة غير جراحية تعمل على شد الجلد المترهل عن طريق تسخينه باستخدام ترددات الراديو. تشتمل هذه الطريقة على تقديم الطاقة الحرارية إلى الجلد باستخدام حركة الراديو، وهو ما يؤدي إلى تحفيز حدوث انقباضات في خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  • شد ترهلات الفخذين بالبلازما: تعتمد على استخدام بلازما الدم الخاصة بالمريض لتجديد وإصلاح الأنسجة. تتمثل هذه الطريقة في تحريك بلازما الدم الخاصة بالمريض ومزجها بمواد تحفيز الإنتاج الخلوي في الجسم وتخلط الخليط ويتم حقنه في طبقات الجلد لتحفيز الإنتاج النشط الكولاجين وتحسين ملمس ومظهر الجلد.
  • الليزر: هي طريقة غير جراحية تعمل على شد الجلد المترهل باستخدام أشعة الليزر لتسخين الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين. تعتبر هذه الطريقة فعالة لشد الجلد المترهل، وغالبًا ما تستخدم لعلاج ترهلات الجلد في منطقة الفخذين.
  • تقنية الإندولفت: إجراء غير جراحية يساعد على شفط الدهون وشد الجلد باستخدام الليزر ذو التوغل الطفيف، والذي يحفز الطبقات العميقة وأيضاً السطحية من سطح الجلد مستهدفاً الماء والدهون، حيث يسحب ويشد النسيج الضام ويحفز إنتاج الكولاجين مما يساعد على شد الفخذين بدون جراحة.

من هو المرشح الأمثل لشد ترهلات الفخذين بدون جراحة؟

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

تناسب التقنيات غير الجراحية حالات ترهل الفخذين البسيطة 

يمكن لأي شخص يتمتع بصحة عامة جيدة، ويرغب في تعزيز جمال الجسم، أن يكون مرشحًا لهذا الإجراء، كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون بشكل أكبر في منطقة الفخذين والأرداف أن يكون مرشحًا لإجراء شد ترهلات الفخذين. فيما يلي نوضح الحالات التي يناسبها هذا الإجراء:

  1. من يعاني من ترهلات بسيطة أو متوسطة بالفخذين، وفشل في التخلص منها عن طريق ممارسة التمارين الرياضية.
  2. السمنة الموضعية وعدم تناسق الجسم.
  3. أن يتمتع بصحة جيدة.
  4. عدم الرغبة في شد ترهلات الفخذين جراحيًا.
  5. الزيادة البسيطة في الوزن.
  6. الرغبة في تعزيز جمال الجسم.

المراجع

Davis, Sylvia. “Obesity (Excessively Overweight): Health Effects and Next Steps.” WebMD, WebMD, 4AD, https://www.webmd.com/obesity/what-obesity-is#1.

“How to Lose Weight Fast in 3 Simple Steps.” Healthline, https://www.healthline.com/nutrition/how-to-lose-weight-as-fast-as-possible. Accessed 27 Sep. 2023.

MarielaCadence. “Thigh Lift - Australian Society of Plastic Surgeons.” Australian Society of Plastic Surgeons, Australian Society of Plastic Surgeons, 23 Mar. 2020, https://plasticsurgery.org.au/procedures/surgical-procedures/thigh-lift/.

Millicent. “What Is a Thighplasty?” Verywell Health, Verywell Health, 30 Sept. 2013, https://www.verywellhealth.com/inner-thigh-lift-surgery-2709901.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."