عملية الفك السفلي قبل وبعد

نتائج ومميزات عملية الفك السفلي قبل وبعد

تعد تشوهات الفك السفلي تحديداً من أكثر المشاكل التجميلية التي يعاني منها شريحة واسعة من الأشخاص، سواءً نتيجة خلل وراثي أو كنتيجة للتعرض لحادث أو صدمة معينة، لهذا تبحث العديد من السيدات عن نتائج عملية الفك السفلي قبل وبعد، قبل إقدامهن على خوض هذه الجراحة، من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق بها من نتائج.

ونظراً لكون عملية تجميل تقدم الفك السفلي من أقدم العمليات التصحيحية التي تجرى منذ القدم، فسوف نتناول معكم في هذا المقال كافة ما يتعلق بنتائج عملية الفك السفلي المتقدم، بالإضافة إلى نبذة عن أهم مميزاتها وعيوبها، والعديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك. 

ما هي عملية تصحيح الفك السفلي؟

تعد مشكلة انحراف الفك السفلي من بين التشوهات الشائعة والتي تؤثر بصورة ملحوظة سواءً على مظهر الوجه أم على صحة الإنسان ووظيفة الفك، ولا يقتصر التأثير الذي تتركه مشكلة انحراف الفك السفلي على الأثر الطبي فحسب، وإنما يمتد كذلك ليشمل الأثر النفسي السيء لهذه المشكلة.

تحدث مشكلة انحراف الفك السفلي إما نتيجة تشوهات وراثية أو جينية، أو نتيجة عوامل مكتسبة مثل التعرض لحوادث الارتطام وغير ذلك، وتعد جراحة تجميل الفك السفلي من أقدم العمليات الجراحية التجميلية التي تجرى منذ القدم، وتهدف العملية إلى علاج المشاكل الهيكلية والشكلية والوظيفية للفك السفلي، وقد باتت هذه الجراحة غير مقتصرة فقط على علاج مشاكل الفكين فحسب، وإنما تستخدم كذلك كأحد الوسائل التجميلية البحتة.

 

عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

صور نتائج عملية الفك السفلي قبل وبعد:

توفر عملية تجميل الفك السفلي أو جراحة الفك السفلي نتائج فعالة ودائمة للمرضى، على العكس من الإجراءات التجميلية الأخرى غير الجراحية المستخدمة في تجميل الفكين، مثل تجميل الفك السفلي بالليزر أو بالخيوط الجراحية. يتسائل الكثير من المرضى وهل عملية الفك تغير الشكل؟ وهو أمر حقيقي بالفعل، حيث أن نتائج العملية من شأنها أن تغير من شكل المريض كلياً وتساعده على استعادة ثقته بنفسه.

مشاكل الأسنان مثل عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

بالنسبة لـ عملية تقدم الفك السفلي قبل وبعد، فعادةً ما تتطلب خضوع المريض لفترة نقاهة تتراوح ما بين 8 إلى 12 أسبوعاً تقريباً، وخلال تلك المدة تستمر نتائج العملية بالتزايد والتحسن، حتى يصل المريض إلى حالة التعافي التام من العملية، والوصول إلى النتائج المرغوبة في خلال مدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 شهور تقريباً من إجراء العملية.

يتم الاهتمام بالنظام الغذائي بعد عملية تجميل الفك السفلي من قبل أطباء التغذية، من أجل مساعدة المريض في تناول الطعام بصورة صحية، بالإضافة إلى التقليل من الآثار الناجمة عن هذه الجراحة، حيث يقوم الأطباء بتنظيم جدول يتضمن مواعيد تناول الطعام وأنواع الطعام التي يسمح للمريض بتناولها بعد العملية مباشرة، ثم بعد العملية بأسبوعين، ومن ثم شهر ، وستة أشهر وهكذا.

 

مزايا عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

تجارب عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

تجارب عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

صور عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

نتائج عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

مميزات عملية الفك السفلي قبل وبعد

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

استخدامات عملية تصحيح الفك السفلي:

يكمن الهدف من اللجوء إلى عملية تصحيح الفك السفلي في التخلص من انحراف الفك السفلي، سواء تقدم الفك إلى الأمام أو تأخره إلى الخلف، وفي الحالتين فإن هذا الخلل مهما كان بسيطاً فإنه يترك أثراً واضحاً على مظهر الوجه والفكين، وتجعلمها يظهران بمظهر غير طبيعي، كما من شأن هذا الإنحراف في الحالات الخطيرة أن يؤثر على وظيفة الفكين، مثل احكام اطباق الفم وتناول الطعام والتحدث.

يعاني الأشخاص المصابون بتشوه من أعراض متفاوتة بحسب تفاقم حالتهم الصحية، مثل الصداع وآلام الأسنان وآلام الرقبة والاختناق وغيرها من الأعراض، وتتضمن الحالات المرضية التي تعالجها جراحة تجميل الفك السفلي ما يلي:

  1. المرضى الذين يعانون من تضخم الفك السفلي وبروزه بصورة لافتة.
  2. الأشخاص الذين يعانون من تشوهات الفكين نتيجة التعرض لحوادث معينة.
  3. الأشخاص الذين يعانون من تشوهات الفك السفلي الموروثة من الولادة.
  4. المرضى الذين يعانون من مشكلة انحسار الفك السفلي بصورة ملحوظة.
  5. إعادة تشكيل عظام الفك تكبيره أو تصغيره أو إعطائه شكلاً معيناً وفق الحاجة.
  6. الأشخاص الذين يعانون من فشل اطباق الفكين، سواء الموروثة أو المكتسبة.
  7. المرضى الذين فقدوا عظام الفك السفلي نتيجة أمراض معينة مثل السرطان.
  8. علاج معظم الحالات المرضية التي من شأنها أن تؤثر على وظيفة الفكين.
  9. تعتبر عملية الفك السفلي المتراجع بديلاً فعالاً لتقنية تقويم الفكين.

 

الفك السفلي قبل

 

ما هي مميزات عملية جراحة الفك ؟

تقدم لك جراحة الفك السفلي العديد من المميزات، ومن أهمها:

  1. قد يتساءل العديد من المرضى هل عملية الفك السفلي خطيرة؟ لذا من الضروري التنويه إلى أن عملية تجميل الفك السفلي تعتبر من الجراحات الآمنة نسبياً، حيث أنها لا يترتب عليها أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة، وهو ما يزيد من معدلات أمان هذه العملية، كما يسهل التخلص من الآثار الجانبية اللاحقة للجراحة من خلال اتباع نصائح الطبيب والالتزام بالبرنامج العلاجي اللاحق للعملية.
  2. أثبتت عملية تجميل الفك السفلي نتائج فعالة في علاج الفك السفلي المائل بفعالية كبيرة مثل التشوهات الخلقية، حيث ساعدت الكثير من المرضى في استعادة شكل الفكين الطبيعي بفعالية كبيرة، ونتائج مضمونة ودائمة.
  3. تساهم عملية تجميل الفك السفلي في تصحيح وظيفة الفكين واستعادتها، سواء امكانية التحدث أو تناول الطعام بطريقة صحية وسليمة.
  4. تؤثر عملية تجميل الفك السفلي البارز بشكل إيجابي على صحة المريض النفسية، حيث تمنحه مزيداً من الثقة بالنفس والرضا عن مظهرهم.
  5. تفيد عملية تجميل الفك السفلي جراحياً في استعادة القدرة على احكام الفكين بصورة طبيعية، وهو أحد الأسباب التي تدفع المرضى لإجراء هذه الجراحة.
  6. تساهم عملية تجميل الفك السفلي في تصحيح العيوب والتشوهات الناتجة عن التعرض لحوادث معينة، والتي يترتب عليها كسر عظام الفكين وفقدان الأسنان.

 

مميزات عملية الفك السفلي قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح عملية تصحيح الفك السفلي:

أولاً – نصائح ما قبل العملية :

  1. من الضروري الحديث مطولاً مع الطبيب بشأن كافة التعليمات المتعلقة بالجراحة.
  2. من المهم ان تخبر طبيبك بجميع الأدوية التي تتناولها حالياً وفي الماضي، من أجل أن يكون على دراية بتاريخك الدوائي، كما يجدر بك كذلك اخبار طبيبك بكافة الأمراض المزمن التي تعاني منها، من أجل تحديد مدى تعارضها مع هذه الجراحة.
  3. ينصح باختيار جراح التجميل صاحب الخبرة والمهارة في مثل هذا النوع من العمليات التجميلية، من أجل تجنب مضاعفات الجراحة قدر الإمكان.
  4. من الضروري التوقف عن تناول العلاجات المسيلة للدم قبل إجراء العملية بمدة كافية، من أجل الوقاية من مخاطر النزيف.

 

نصائح قبل عملية الفك السفلي

 

ثانياً – نصائح ما بعد العملية :

  1. من المهم الالتزام بالتعليمات التي سوف يمليها عليك طبيبك بعد إجراء الجراحة، سواءً التعليمات الخاصة بالحركة أو النظام الغذائي أو النشاط البدني بعد إجراء العملية، لتجنب التعرض لمخاطر هذه العملية.
  2. تتراوح مدة التعافي اللازمة لتمام التعافي من هذه العملية ما بين شهرين وحتى أربعة أشهر من إجراء الجراحة، وخلال تلك المدة سوف تختلف التعليمات والنصائح بحسب حالة المريض وسرعة الشفاء.
  3. عادة ما ستبدأ نتائج الجراحة بالظهور خلال مدة زمنية تتراوح ما بين 10 إلى 14 يوماً من إجراء الجراحة، فهي لا تظهر بصورة مباشرة كونها من الجراحات المعقدة.
  4. الحرص على عدم إجهاد نفسك بدنياً طوال الفترة اللاحقة للجراحة، وطلب المساعدة في آداء بعض الأعمال المنزلية، حيث يساعد تقليل الجهد في تقصير مدة التعافي من آثار هذه العملية.
  5.  تناول الأدوية التي يصفها لك طبيبك من أجل التقليل من الآثار الجانبية للجراحة، مثل الالتهاب والتورم والاحمرار ومخاطر العدوى.

 

التجهيز لعملية الفك السفلي

 

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

عملية الفك السفلي

تقدم الفك السفلي

تجربتي مع جراحة الوجه والفكين

بروز الفك العلوي

تعريض الفك

عملية الفك السفلي