أهم انواع خيوط شد الوجه والرقبة وأفضلهم

مميزات الخيوط التجميلية

سعى العديد من الناس مؤخراً للبحث عن أفضل انواع خيوط شد الوجه والرقبة، وذلك نظراً لكونها أحد التقنيات المستحدثة والآمنة نسبياً إذا ما قارناها بالعديد من التقنيات الجراحية وغير الجراحية الأخرى.

فيما يلي أعزاءنا القراء يقدم لكم موقع تجميلي بعض المعلومات المهمة، كما يجيب عن بعض الأسئلة التي قد تخطر في ذهن البعض عن الأنواع المختلفة لهذه الخيوط، بالإضافة إلى طرح بعض النصائح التي يلزم اتباعها عقب إجراء تقنية شد الوجه والرقبة باستخدام أحد هذه الأنواع.

ما هي تقنية خيوط شد الوجه والرقبة؟

تُعتبر تقنية شد جلد الوجه والرقبة بالخيوط إحدى التقنيات التجميلية غير الجراحية، التي تعتمد على استخدام أنواع مختلفة من الخيوط المصنوعة من بعض المواد المٌستخدمة في خيوط العمليات الجراحية، يتم استخدام هذه الخيوط وشدها تحت الجلد بواسطة ابر خاصة، تعمل على شد الجلد في المناطق المترهلة والتخلص من التجاعيد التي تفسد المظهر العام للوجه والرقبة، كما تعمل هذه الخيوط على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد مما يساعد في تحسين النتائج بشكل كبير. 

خيوط الوجه والرقبة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أهم انواع خيوط شد الوجه والرقبة؟

Polydioxanone (PDO):

يُعرف هذا النوع أيضاً باسم الخيوط الكورية لشد الوجه والرقبة، ويعتبر أحد أنواع الخيوط الأكثر شيوعاً في عيادات التجميل، حيث يساعد على إحداث التأثير المطلوب لشد البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، وتتراوح مدة تأثيره في الغالب ما بين 6 إلى 12 شهر على الأقل قبل أن يتحلل داخل البشرة، نتيجة للعديد من الدراسات التي تمت على هذا النوع من الخيوط خلال السنوات الماضية، فقد لوحظ التأثير الإيجابي لهذا النوع على تجديد وتحسين منطقة العلاج من خلال تأثيره على الخلايا الدهنية والأنسجة الضامة الموجودة في البشرة.

الخيوط الكورية للتجميل

Poly l lactic acid (PLLA):

تُعتبر هذه الخيوط أفضل من خيوط (PDO) في تحفيز خلايا الكولاجين وتأثرها عليها على المدى الطويل، فهي خيوط مصنوعة من مواد طبيعية كانت تستخدم لسنوات عديدة في بعض الأغراض الطبية قبل أن تستخدم لشد الوجه والرقبة، يعمل هذا النوع من الخيوط على إحداث شد فوري في البشرة مع ضمان إحداث تأثير إيجابي على المدى البعيد، ويتكون هذا النوع من الخيوط من مواد قابلة للامتصاص والتحلل داخل البشرة دون أي أعراض جانبية.
 انواع خيوط شد الوجه والرقبة

Polycaprolactone (PCL):

يُعتبر هذا النوع من الخيوط أحد أحدث أنواع خيوط شد الوجه مقارنة بالنوعين السابقين، ويُعتبر الفارق الأكبر بينه وبين بقية الأنواع هو طول المدة اللازمة لتحلل مكوناته داخل الجلد، وذلك لقوة الروابط الكيميائية التي تتكون منها المادة التي يصنع منها الخيط، يُعتبر المعدل البطيء لتحلل خيوط (PCL) -الذي يصل في العديد من الأحيان إلى عامين أو أكثر- هو السبب الرئيسي لجودة النتائج التي حصل عليها العديد ممن استخدموا هذا النوع من الخيوط، وذلك لتأثرها القوي على تحفيز الكولاجين وشد الأنسجة لفترات أطول من الأنواع الأخرى.

خيوط تجميلية

ما هي أبرز مميزات انواع خيوط شد الوجه والرقبة؟

  1. تتميز خيوط شد الوجه والرقبة بكونها أحد التقنيات غير الجراحية التي لا تحتاج إلى إحداث شقوق جراحية في الوجه، والتي تتميز نتيجة لذلك بمعدلات أمان مرتفعة مقارنة بالعديد من التقنيات الأخرى.
  2. تتميز خيوط شد الوجه والرقبة بمختلف أنواعها بالنتائج الفورية وعدم الحاجة لفترة تعافي طويلة عقب إجراء هذا النوع من التقنيات.
  3. تدوم نتائج مثل هذا النوع من التقنيات لسنوات عديدة قد تتجاوز السنتين في بعض أنواع الخيوط، وتُعتبر خيوط (PCL) أكبر مثال على ذلك.
    مميزات انواع خيوط شد الوجه والرقبة

  4. يُمكن استخدام أكثر من نوع واحد من انواع خيوط شد الوجه والرقبة مع حالة معينة لإعطاء نتائج جيدة تقترب أحياناً من نتائج شد الوجه والرقبة الجراحية.
  5. يُمكن إجراء تقنية شد الوجه والرقبة مرة أخرى بعد تراجع نتائجها، وذلك لضمان الحفاظ على النتائج أكبر فترة ممكنة.

نتائج شد البشرة بالخيوط التجميلية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أبرز مضاعفات انواع خيوط شد الوجه والرقبة؟

  1. من أبرز مضاعفات انواع خيوط شد الوجه والرقبة أنها قد تتسبب في بعض الالتهابات والتحسس على سطح البشرة بعد العلاج، وتُعتبر خيوط (PDO) هي المثال الأكبر على ذلك.
  2. قد تكون بعض الخيوط المستخدمة في شد الوجه والرقبة ظاهرة بشكل واضح تحت الجلد بعد استخدامها، وخصوصاً لدى الأشخاص الذين لا يمتلكون كميات كافية من الدهون تحت الجلد، مما قد يتسبب في إفساد المظهر العام للجلد في منطقة العلاج.
  3. بالرغم من كون خيوط شد الوجه والرقبة من الإجراءات ذات مستوى الأمان المرتفع، إلا أنه من الممكن حدوث بعض صور العدوى وتلوث الشقوق المستخدمة لإدخال الإبر المسؤولة عن شد الخيوط تحت الجلد.  

مضاعفات استخدام الخيوط

ما هو الفرق بين تكلفة انواع خيوط شد الوجه والرقبة؟

تتقارب تكلفة الأنواع المختلفة من خيوط شد الوجه والرقبة حيث تتراوح التكلفة الكلية في المجمل ما بين 500 إلى 5000 دولار أمريكي، ويتحكم في هذه التكلفة العديد من الأمور التي تتعلق بمساحة المنطقة المراد علاجها بالإضافة إلى حالة الجلد العامة وغيرها من العوامل.

بالرغم من التقارب الملحوظ في الأسعار بشكل عام إلا أن خيوط (PLLA) و (PCL) قد ترتفع تكلفتها بشكل بسيط عن خيوط (PDO)، وذلك قد يرجع بشكل كبير لطول مدة النتائج التي تمنحها هذه الأنواع من الخيوط، بالإضافة لفعاليتها مع حالات الترهل الأكثر تعقيداً.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أفضل أنواع خيوط شد الوجه والرقبة؟

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بنوع معين من خيوط شد الوجه والرقبة، حيث تختلف الخيوط اللازم استخدامها باختلاف طبيعة الحالة واختيارات الطبيب وفقاً للفحوصات و رأيه بعد زيارة المريض له خلال جلسة الاستشارة، يمكن تلخيص طريقة تحديد أفضلية نوع معين من الخيوط على نوع آخر في أن خيوط (PDO) تستخدم عموماً في حالات التجاعيد البسيطة، أما خيوط (PLLA) فيتم استخدامها في حالات ترهل الوجه المتوسط، أما حالات ترهل الوجه المرتفعة نسبياً التي يصاحبها نقص شديد في مرونة الجلد فخيوط (PCL) تُعتبر هي الخيار الأمثل لها.

شد ترهلات الوجه والرقبة

أبرز النصائح الواجب اتباعها بعد شد الوجه والرقبة بالخيوط:

  1. احرص على تجنب علاجات الوجه والرقبة التجميلية لمدة لا تقل عن أسبوعين عقب إتمام شد الوجه والرقبة بالخيوط.
  2. تجنب جميع أنواع الرياضات لمدة أسبوعين على الأقل ولمدة أربعة أسابيع في حالة الرياضات العنيفة.
  3. تجنب أي نوع من أنواع علاجات الأسنان أو تجميلها لمدة أسبوعين على الأقل بعد استخدام تقنية الخيوط.
  4. احرص على تقليل تعرض منطقة الوجه والرقبة لأشعة الشمس لمدة 14 يوماً على الأقل عقب العملية لتجنب آثارها السلبية على نتائج العملية.
  5. تجنب لمس منطقة إجراء عملية شد الوجه والرقبة بالخيوط، خلال الفترة الأولى من التعافي لتجنب تلويث الشقوق المستخدمة لإدخال الإبر المخصصة للعملية.
  6. تأكد من الالتزام التام بمواعيد جلسات متابعة النتائج التي يحددها لك الطبيب، عقب إجراء هذه التقنية لضمان الحصول على نتائج جيدة.
  7. احرص على إبقاء منطقة الرأس والرقبة في وضع مرتفع أغلب الوقت، بعد إجراء هذا النوع من التقنيات لتقليل مستوى التورم الذي قد يحدث.

للحفاظ على نتائج شد البشرة بالخيوط

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

تنحيف الرقبة والوجه

ترهلات الرقبة

تجربتي مع تنحيف الرقبة والوجه

شد الرقبة بالخيوط قبل وبعد

تجربتي مع شد الرقبة بالخيوط

تنحيف الوجه

شفط دهون الذقن بالليزر