شد الوجه للرجال

مؤخراً ازداد اهتمام شريحة واسعة من الرجال بمجال الطب التجميلي وذلك لكونه لم يعد مقتصراً على السيدات وحدهن فحسب وإنما بات للرجال نصيب كبير من عمليات التجميل المختلفة للوجه والجسم . ومن بين عمليات التجميل التي شاع القيام باجرائها للرجال عملية شد الوجه التي تساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر نتيجة عوامل التقدم في العمر من أجل استعادة نضارة بشرة الوجه ومظهرها الجمالي الجذاب . ما هي عملية شدّ الوجه للرجال ؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه مع تجميلي .

شد الوجه للرجال

ما هي عملية شدّ الوجه للرجال ؟

تندرج عملية شدّ الوجه تحت بند العمليات التجميلية التي تهدف الى تحسين مظهر البشرة وشدّها والتخلص من آثار التجاعيد والترهلات التي تصيب بشرة الوجه نتيجةً لمراحل التقدم بالعمر والنقص الحاد في إفراز مادتي الإيلاستين والكولاجين الذي يُصاحب تلك المرحلة ، ولا تقتصر عملية شدّ البشرة على السيدات وحدهن وإنما شاع مؤخراً القيام بها من قبل الرجال والسيدات على حدّ سواء . 

ما هي عملية شدّ الوجه للرجال

من هم الأشخاص المرشحون لهذه الجراحة ؟

  1. الرجال الذين يتمتعون بصحةٍ جيدة عموماً ولا يعانون من أي عوارض مرضية أو أمراض جلدية مزمنة أو طارئة مثل الاكزيما وسرطان الجلد والحساسية الجلدية المزمنة وغيرها من الأمراض .
  2. الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين سنّ الـ 35 والـ 60 ، حيثُ تكون معالجة التجاعيد والتخلص منها في هذه المرحلة ممكناً لأنها تكون في مراحلها المتوسطة قبل أن تمتد الى مرحلة الترهلات العميقة .
  3. الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على بشرةٍ مشدودة واطلالة شابة ومشرقة ويرغبون في التخلص من العلامات التعبيرية وعلامات التمدد في الوجه .
  4. الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلة سيولة الدم أو مشاكل القلب التي من الممكن أن تعيق إجراء الجراحة خوفاً من التعرض لخطر الاصابة بالنزيف .
  5. الأشخاص أصحاب الاطلالات الاعلامية والذين يكونون محطّ النظر دائماً مما يدفعهم الى الاهتمام بمظهرهم الخارجي ويسعون وراء الحصول على شكل جذاب يزيد من ثقتهم بأنفسهم .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الوسائل المستخدمة في عملية شدّ الوجه للرجال : 

1- المسار الجراحي :

تمر جراحة شدّ الوجه بثلاثة مراحل أساسية تستغرق في مجملها فترةٌ زمنية تتراوح ما بين ساعتين ونصف الى ثلاث ساعات تقريباً وهذه المراحل هي : 

√ المرحلة الأولى : في المرحلة الاولى يتم إخضاع المريض الى التخدير الكليّ ، بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل مجموعة من الخطوط فوق سطح الوجه من أجل تحديد الأماكن المطلوب شدّها و ازالة الدهون منها .

√ المرحلة الثانية : بعد ذلك يبدأ الطبيب بإحداث الشقوق الدقيقة بواسطة المشرط الجراحي في منطقة أسفل الذقن وبداية فروة الرأس وعند أطراف الأذنين يقوم من خلالها بشدّ العضلات الموجودة أسفل سطح الجلد وبعدها يبدأ في شدّ الجلد والطبقة الدهنية الملاصقة له .

√ المرحلة الثالثة : في نهاية العملية يقوم الجراح بإغلاق الشقوق التي قام بها بواسطة الغرز التجميلية بعد التأكد من خطوة التعقيم ، بعد ذلك يتم ترك المريض للإفاقة وهي الخطوة النهائية .

2- تقنية الليزر :

تعتبر تقنية الليزر من التقنيات غير الجراحية التي تساعد بشكل كبير في عملية شد الوجه وإخفاء التجاعيد حيث تعمل أشعة الليزر على تحفيز الخلايا المسؤولة عن انتاج الكولاجين وهو العامل الأساسي المسؤول عن إخفاء التجاعيد وجمال البشرة ، ويتم إجراء العلاج بواسطة تقنية الليزر من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وفقا لكل حالة ، وفي الغالب لا تزيد مدة الجلسة عن ساعة واحدة يمكن للشخص بعدها ممارسة حياته بشكل طبيعي .

3- شدّ الوجه بالخيوط :

تعد تقنية شد الوجه بالخيوط من التقنيات التي زاد انتشارها مؤخرا ولاقت استحسان العديد من الناس ، فهي تقنية غير جراحية ولا يتطلب القيام بها وقتا طويلاً كما أنها تعطي نتائج فورية حيث يتم استخدام نوع معين من الخيوط الذي لا يتعارض مع انسجة الجسم وإدخالها في مناطق معينة من الوجه باستخدام ابر مخصصة لذلك ، لتعمل هذه الخيوط على شد وتدعيم البشرة وإخفاء التجاعيد وهو نفس العمل الذي يقوم به الكولاجين ، ولكن لسوء الحظ فإن هذه النتائج لا تدوم في الغالب أكثر من عامين حيث يتطلب حينها اعادة اجراء عملية شد الوجه بالخيوط . 

 

الوسائل المستخدمة في عملية شدّ الوجه للرجال

 

4- الميزوثيرابي عالي التردد :

يتم إجراء هذا العلاج المتقدم للميزوثيرابي باستخدام مسدس يدوي يقوم بحقن مصل في الخلايا ، مما يتيح استهداف مناطق محددة . يعمل هذا على تعزيز الدورة الدموية والترطيب مما يساعد على ملىء الجلد على الفور ، وتحفيز إنتاج الكولاجين وينعم البشرة بشكل فعال ؛ فتبدو البشرة متجددة واكثر شبابا.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات عملية شدّ الوجه للرجال : 

  1. استعادة الثقة بالنفس : لا شك بأن مظهر الإنسان الخارجي يلعب دوراً هاماً في ثقته بنفسه واندماجه وسط مُحيطه وعلاقاته الاجتماعية ، الأمر الذي يؤثر على حياة الإنسان بشكلٍ عام ويجعلها أفضل .
  2. الحصول على مظهر أكثر شباباً : تساعد عملية شد الوجه في التخلص من علامات التقدم بالعمر المزعجة والتي من الممكن أن يعاني منها الرجال في عمر صغيرٍ نسبياً وفقاً لطبيعة البشرة وطبيعة الأعمال والضغوط اليومية . 
  3. نتائج تدوم طويلاً : تمتاز هذه الجراحة بكونها ذات نتائج طويلة الأمد نسبياً لفترةٍ تمتد في بعض الأحيان الى 10 أعوام ، الأمر الذي يجعلنا نستبعد احتمالية الحاجة الى تكرارها لاحقاً خلال فترةٍ قصيرة .
  4. الأمان : تمتاز عملية شدّ الوجه بمعدلات أمانها المُرتفعة وقلة مخاطرها المحتملة مقارنةً ببعض عمليات التجميل المعقدة مثل تجميل الأنف وجراحة الذقن وغيرها .

 

مميزات عملية شدّ الوجه للرجال

 

مخاطر عملية شدّ الوجه للرجال : 

  1. خطر النزيف : يظلّ خطر النزيف واحداً من المخاطر الواردة في كافة التدخلات التجميلية ، وعادةً ما يحدث النزيف كنتيجةٍ لحساسية الأوردة والشعيرات الدقيقة الموجودة في منطقة الوجه أو كنتيجة لمعاناة المريض من مشكلة سيولة الدم والتي تستلزم اشرافاً طبياً مكثفاً ومسبّقاً قبل الخضوع للجراحة .
  2. خطر انتقال العدوى : تعتبر خطر العدوى من أهم المخاطر التي تشغل فِكر المريض المقبل على أي نوع من العمليات التجميلية ، لذلك من الضروري أن يحسن المريض اختيار الطبيب والمركز الطبي الذي سيجري فيه الجراحة لكونهما يقع على عاتقهما دور كبير في الوقاية من مخاطر الجراحة وخاصةً انتقال العدوى .
  3. مخاطر التندب : يعدّ ظهور أمراً وارد الحدوث نتيجة الشقوق الصغيرة التي يحدثها الجراح على جانبي الوجه خلال الجراحة ، لكنهُ يظلّ أمراً يمكن التحكم به بحسب مهارة الجراح وبحسب نوعية الخيوط المستخدمة في اغلاق هذه الشقوق وأيضاً بحسب طبيعة البشرة وحجم الشقوق .
  4. الكدمات والتورّم : يمكن أن تظهر بعض الكدمات والتورم على الوجه بعد الانتهاء من العملية نتيجة حساسية أنسجة الوجه ، والتقليل منها والتسريع من فترة شفائها يجدر بالمريض استخدام كمادات المياه الباردة فوق أماكن ظهور الكدمات الى جانب تناول مضادات التورم البسيطة مثل ( AlphaChemotrypsin ) .
  5. تلف أعصاب الوجه : تقع الأعصاب الحسية في الوجه أسفل الطبقة الدهنية المبطّنة للعضلات ، ولأنها غاية في الهشاشة فإنها حساسة بدرجة كبيرة لأي لمسٍ أو خطأ مهما كان صغيراً بمشرط الجراح ، الأمر الذي قد يتسبب في فقدان حاسة التذوق والشمّ وربما الى عدم القدرة على التحكم في تعابير الوجه . 

 

مخاطر عملية شدّ الوجه للرجال

 

تكلفة عملية شدّ الوجه للرجال : 

تختلف التكلفة التقريبية لعملية شدّ الوجه بحسب عوامل عدّة من أهمها : 

  1. نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية سواء كانت عن طريق التدخل الجراحي أو من خلال التقنيات التجميلية الأخرى مثل الليزر والفيلر والخيوط وغيرها .
  2. كثافة التجاعيد والخطوط الرقيقة المُراد شدّها واخفاؤها وحالة جلد المريض .
  3. كفاءة ومهارة الطبيب ومستوى الخدمات الطبية المقدّمة من قبل طاقم المركز الطبي .

لكن في مجمل الأمر تتراوح التكلفة التقريبية لعملية شدّ الوجه للرجال في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 7000 الى 10000 دولار أمريكي ، أما في مصر فتترواح التكلفة ما بين 2500 إلى 3000 دولار أمريكي ، وفي تركيا تتراوح التكلفة التقريبية لهذه العملية ما بين 3500 الى 5000 دولار أمريكي ، وفي دول شرق أوروبا تتراوح التكلفة التقريبية للعملية ما بين 2000 الى 2800 دولار أمريكي . وعادةً لا يتم تغطية مثل هذا النوع من العمليات من قبل أنظمة التأمين الصحي وذلك لكونها تندرج تحت بند العمليات التجميلية .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح بشأن عملية شدّ الوجه للرجال : 

  1. إن كنت مدخّناً فمن الضروري عليك الانتباه الى التوقف عن التدخين على الأقل قبل أسبوعين من الجراحة ، حيثُ ان دخان السجائر يقلل من فرصة التئام الجروح ويزيد من احتمالية تكون التكتلات الدموية وترقق الجلد بعد الجراحة .
  2. من الضروري اعطاء الطبيب قائمة بكافة الأدوية التي تتناولها بشكلٍ منتظم سواء كانت موصوفةً من قبل الأطباء أو الأدوية التي تندرج تحت قائمة المكملات الغذائية وغيرها وذلك لتحديد الأدوية التي ينبغي التوقف عن تناولها قبل إجراء الجراحة .
  3. من الهام جداً اجراء حديث مطول مع الطبيب المعالج قبل الإقدام على هذه الجراحة من أجل وضع تصورات معقولة حول النتائج النهائية للعملية ، ومساعدتك في فهم التغيرات التي سوف تحدث لوجهك ومظهرك .
  4. يتوجّب على المريض اتباع كافة التعليمات التي سيلقيها عليه الطبيب بعد الانتهاء من الجراحة ، هذه التعليمات تشمل ضرورة تجنّب التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين بعد العملية دون استخدام أحد الكريمات الواقية من الشمس ذات معامل حمايةٍ مرتفع ، الابتعاد عن الرياضات العنيفة والإجهاد البدني ، تجنّب النوم على الوجه من أجل عدم الإضرار بالشقوق الجراحية .

 

نصائح بشأن عملية شدّ الوجه للرجال

 

ترشيحات بأفضل الأطباء والعيادات : 

1- المركز الأمريكي البريطاني للجراحة في دبيّ : يعد المركز الطبي الأمريكي البريطاني الجراحيAmerican British Surgical & Medical Centre واحداً من أفضل مراكز التجميل  في مدينة دبي ، والمتخصص في جلب أفضل الجراحين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة لتقديم أفضل رعاية ممكنة لعملائه في الشرق الأوسط .

العنوان : طابق الميزانين – مبنى القرن الواحد والعشرين – طريق أبو بكر الصديق – مقابل سوبر ماركت الكبايل – الديرة – دبي – الإمارات العربية المتحدة .

2- عيادة الدكتور رحاب صيرفي : دكتور رحاب صيرفي هو طبيب تجميل سعودي الجنسية ، يعدّ أحد أبرز الأطباء المتميزين في مجال علاج الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر والتجميل غير الجراحي ، حيث يقوم بإجراء العمليات التجميلية المختلفة مثل شد البطن ، وشفط الدهون ، وعلاج السيلوليت ، والعلاج بالليزر ، بالإضافة للإجراءات التجميلية غير الجراحية مثل حقن البوتكس والفيلر وحقن البلازما والعناية بشكلٍ عام بالبشرة والشعر .

العنوان : طريق الملك عبدالعزيز الفرعي – الشاطئ – جدة 23412 – السعودية .

3- المركز الطبي الفرنسي : يتعاون المركز الفرنسي مع مجموعة من كبار الأخصائيين الفرنسيين الممارسين في فرنسا ، والذين يواظبون على إجراء عمليات تجميل وترميم دورية في بعض دول الشرق الأوسط منها قطر وأبو ظبي والبحرين وكذلك الكويت . وتجرى عمليات التجميل التابعة للمركز الطبي الفرنسي وفق أحدث إمكانيات وبمواد مستوردة من فرنسا .

العنوان : يتعاون المركز الطبي الفرنسي مع مستشفى السيف والذي يعد مفتوحاً طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة ، وتقع مستشفى السيف في 3 شارع البلاجات بالسالمية في الكويت .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شد البشرة

هل عملية شفط الدهون خطيرة

تصغير الثدي للرجال

افضل عيادة ليزر بالرياض للرجال

افضل عيادة ليزر للرجال في مصر

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

6 أسباب تدفع الرجال للإقبال على عمليات التجميل