شفط دهون الخد

يسعى العديد من النساء والرجال إلى الحصول على وجه منحوت وملامح حادة وبارزة لمنطقة الفكين رغبة منهم في الاقتداء ببعض المشاهير المفضلين لديهم ، ونتيجة لذلك فقد ازداد مؤخراً الطلب على عمليات شفط دهون الخد ، وتعددت طرق إجرائها ونتائجها .وفيما يلي نحاول سرد بعض جوانب هذه العملية ، وتوضيح مميزاتها وعيوبها ، ونجيب عن بعض الأسئلة المهمة المتعلقة بها . 

شفط دهون الخد

 

 

ما هي عملية شفط دهون الخد ؟

تعد عملية شفط دهون الخدين إحدى العمليات التجميلية التي يتم إجرائها في الغالب في العيادات الخارجية ولا تحتاج إلى غرفة عمليات مخصصة ، و يهدف هذا النوع من العمليات إلى إزالة كمية من الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة أسفل الخد لإبراز ملامح أسفل الوجه و إضفاء المزيد من التناسق بين معالم الوجه .

 

ما هي عملية شفط دهون الخد ؟

 

ما هي أسباب تراكم الدهون في منطقة الخد ؟

تعد العوامل الوراثية هي السبب الأساسي والأكثر شيوعاً لتراكم الدهون في منطقة الخدود ، ولكن هناك أيضاً بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على كمية تراكم الدهون في الخدود ولو بنسبة بسيطة ، ومن هذه الأسباب ما يلي :

  1. ساعات النوم غير الكافية قد تؤثر بشكل كبير على معدل تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة ، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن النوم لمدة أقل من خمس ساعات على المدى الطويل قد يتسبب في تراكم كميات ملحوظة من الدهون في منطقة الخدين .
  2. الإكثار من تناول السكريات يبقي مستوى السكر في الدم مرتفع نسبياً ، ويقلل من اعتماد الجسم على الدهون المخزنة في مناطق الجسم المختلفة لإنتاج الطاقة ، وبالتالي يصعب التخلص من كميات الدهون الزائدة في منطقة الخدين .
  3. عدم الاهتمام بتناول وجبة الإفطار أو عدم الاهتمام بالتوازن بين مكوناتها يعد من أهم العوامل التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الخدين وانخفاض معدل حرقها .
  4. سوء الحالة النفسية وعدم استقرارها قد يكون أحد العوامل الرئيسية المتسببة في زيادة تراكم الدهون في مناطق عديدة من الجسم ومن أبرز هذه المناطق منطقة الخدين .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من هم الأشخاص المرشحون لعملية شفط دهون الخد ؟

  1. الأشخاص الذين يزعجهم الشكل الدائري لمنطقة أسفل الوجه بسبب تراكم الدهون في المنطقة السفلى من الخدين ويرغبون في الحصول على ملامح أكثر بروزاً و تحديداً .
  2. يجب أن يكون المترشح لهذه العملية قد تخطى سن 21 عاماً لضمان الثبات النسبي لملامح الوجه وضمان الحصول على نتائج جيدة وممتدة على المدى البعيد .
  3. يجب أن يكون الشخص المترشح لمثل هذه العمليات لا يعاني من أي عوارض أو أمراض من شأنها التأثير على نتائج العملية أو زيادة مضاعفاتها .
  4. يفضل أن يكون المترشح لعملية شفط دهون الخد من غير المدخنين ، وفي حالة كان الشخص مدخناً فينبغي عليه أن يبتعد عن التدخين لمدة كافية قبل وبعد إتمام العملية .
  5. ينبغي أن يكون المترشح لعملية شفط دهون الخدين ثابت الوزن نسبياً ولا يعاني من السمنة المفرطة .

 

من هم الأشخاص المرشحون لعملية شفط دهون الخد ؟

 

بعض النصائح التي تساعد في التحضير لعملية شفط دهون الخد 

  1. احرص دائماً على اختيار الطبيب المناسب وصاحب الخبرات والمهارات العملية الجيدة و الذي يضمن لك أفضل النتائج  .
  2. احرص على الحصول على كافة الإجابات المتعلقة بالتساؤلات التي تدور في ذهنك بخصوص كافة خطوات وإجراءات العملية .
  3. احرص على إجراء كافة الفحوصات التي يطلبها الطبيب قبل العملية لدى أحد الأماكن المعتمدة وذات النتائج الموثوقة .
  4. توقف عن الأكل والشرب لمدة 6 ساعات على الأقل قبل إجراء العملية .
  5. توقف عن التدخين لمدة لا تقل عن 4 أسابيع قبل إجراء عملية شفط دهون الخدود .
  6. احرص أيضاً على الاهتمام بأي تغيرات أو إضافات قد يحدثها الطبيب في جرعات ومواعيد بعض الأدوية التي تستخدمها .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي خطوات عملية شفط دهون الخد ؟

تتراوح مدة عملية شفط دهون الخدود ما بين 20 إلى 40 دقيقة يتم خلالها إجراء الخطوات التالية :

  1.  التخدير : قد تتم هذه العملية باستخدام التخدير الكلي ولكن الشائع هو استخدام التخدير الموضعي الذي قد يصاحبه استخدام بعض أنواع المهدئات للسيطرة على التوتر الذي قد يصيب الشخص طوال فترة إجراء العملية . 
  2.  إحداث الشق الجراحي : يتم أحداث شق صغير جداً لا يتعدى طوله بضع ملليمترات في المنطقة الداخلية للخد بالقرب من الضروس العلوية ، ويتم اختيار هذا المكان بالتحديد لتفادي ظهور أي علامات أو ندوب واضحة في منطقة الوجه .
  3. شفط دهون الخد : تتم الاستعانة بأنبوب صغير ليتم تمريرة خلال الشق الجراحي في المنطقة الداخلية للخد والعمل على شفط كمية معينة من الدهون خلاله ، ويفضل بعض الأطباء خلال هذه الخطوة الاستعانة بتقنية الليزر لإذابة هذه الدهون وتسهيل عملية شفطها .
  4. إغلاق الشق الجراحي : يتم في النهاية الاستعانة بنوع معين من الخيوط التجميلية الدقيقة لإغلاق الشق الجراحي والتي يزول أثرها تدريجياً مع الوقت . 

 

ما هي خطوات عملية شفط دهون الخد ؟

 

فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط دهون الخد 

بعد إجراء العملية يقوم الطبيب بتجهيز الشخص لخوض فترة التعافي عن طريق وصف بعض الأدوية و إعطاء بعض النصائح والتعليمات التي يجب أن يلتزم بها الشخص لضمان فترة تعافي قصيرة ونتائج جيدة ، ومن هذه النصائح ما يلي :

  1. الاهتمام بنظافة وتعقيم منطقة الشق الجراحي لضمان تجنب حالات التلوث ومساعدة الجرح على الالتئام بشكل صحيح .
  2. التوقف عن التدخين لفترة 4 أسابيع على الأقل بعد العملية لتحفيز الشق الجراحي على الالتئام بشكل صحي وسريع .
  3. تجنب الصدمات المباشرة في منطقة الوجه والفكين بشكل عام ، ومنطقة الخدين بشكل خاص.
  4. الاعتماد على الأطعمة اللينة وتجنب الأطعمة الحارة لمدة 24 ساعة على الأقل بعد إجراء العملية .
  5. الالتزام بمواعيد الادوية والجرعات المحددة من قبل الطبيب ، والالتزام أيضاً بمواعيد متابعة نتائج العملية مع الطبيب .   

في الغالب بعد إتمام العملية لا يحتاج الشخص للبقاء في المشفى ويمكنه الذهاب لمنزله على الفور ، إلا أنه من الضروري الاستعانة بشخص آخر لكي يوصله إلى المنزل ويساعده في أنشطة حياته اليومية لحين زوال آثار التخدير كلياً .

يتمكن معظم الأشخاص بعد إجراء العملية من متابعة أعمالهم بشكل شبه طبيعي في اليوم التالي للعملية إلا أن آثار التورم والألم قد تستغرق من 5 إلى 7 أيام للتغلب عليها ، وقد يتطلب التعافي الكامل من آثار هذه العملية فترة تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع .

 

فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط دهون الخد 

 

ما هي مميزات عملية شفط دهون الخد ؟

  1. قصر الوقت اللازم لإجراء عملية شفط دهون الخدود وعدم الحاجة للمبيت في المشفى يعد من أبرز المميزات التي تشجع بعض الناس على إجراء هذه العملية .
  2. قصر فترة التعافي اللازمة بعد إجراء عملية شفط دهون الخد وإمكانية ممارسة الشخص لحياته اليومية بشكل جيد بعد العملية يعد أيضاً من أهم المميزات .
  3. تعطي عملية شفط دهون الخدين شكلاً منحوتاً وتفاصيل أكثر بروزاً وتحديداً لملامح الوجه مثل العديد من المشاهير من الممثلين والرياضيين .
  4. قلة المضاعفات الناتجة عن إجراء هذه العملية ، وعدم وجود ندوب واضحة في أماكن إجراء الشق الجراحي أو على الوجه .
  5. نتائج عملية شفط دهون الخدود تتميز بالدوام لفترة كبيرة في حالة إجراء العملية بشكل صحيح والالتزام بكافة نصائح وخطوات التعافي بعد العملية .

 

ما هي مميزات عملية شفط دهون الخد ؟

 

ما هي العيوب والمضاعفات المحتملة لعملية شفط دهون الخد ؟

  1. يعد خطر العدوى من الأخطار الشائعة في معظم العمليات التجميلية ، ولذلك يجب على الشخص الحرص على اختيار المركز الذي يتبع أفضل إجراءات السلامة والتعقيم .  
  2. النتائج قد تكون غير مرضية لبعض الأشخاص ، حيث أنه قد يتم إزالة كمية أكثر من اللازم من دهون منطقة الخد أو من الممكن أن يختلف حجم الخدين عن بعضهما عند ظهور النتائج النهائية للعملية .
  3. تخلف عملية شفط دهون الخد بعض آثار التورم والكدمات التي قد تكون مزعجة بشكل كبير لبعض الأشخاص ، ولكنها تكون مؤقتة ولا تتطلب وقتاً كبيراً لكي تختفي نهائياً .
  4. الشعور بالألم قد يستمر لفترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام عقب إجراء عملية شفط دهون الخد .

 

ما هي التكلفة التقريبية لعملية شفط دهون الخد ؟

تتراوح التكلفة التقريبية لعملية شفط دهون الخد ما بين 1500 إلى 6000 دولار أمريكي وتتحكم في هذه التكلفة العديد من العوامل ، ومن أهمها ما يلي :

  1. التقنيات المصاحبة لعملية شفط دهون الخد ، فقد يصاحب هذه العملية استخدام تقنيات أخرى لتحسين النتائج كتقنية الليزر أو شد الوجه بالخيوط أو غيرها .
  2. أسعار العقاقير المطلوبة خلال فترة التعافي ، حيث تتراوح تكلفة الأدوية المطلوبة طبقاً لحالة المريض ورأي الطبيب .
  3. خبرة الطبيب العلمية والعملية ، فالأطباء أصحاب سنين الخبرة العملية الطويلة والحاصلين على العديد من الشهادات المرموقة يتقاضون أجوراً مرتفعة نسبياً .
  4. أسعار الفحوصات التي يطلبها الطبيب قبل إجراء العملية ومكان إجراءها ، فأسعار هذه الفحوصات تختلف من مركز لآخر .
  5. تختلف التكلفة الكلية أيضاً باختلاف الدولة والعملية المستخدمة ، وتعتمد أيضاً على تكلفة السياحة العلاجية إن وجدت .

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض الترشيحات بأفضل الأماكن لإجراء عملية شفط دهون الخد 

Change me clinic

تقدم عيادة Change me  العديد من الخدمات التجميلية على يد أكثر من 20 طبيب تجميل متخصص ، وتعد هذه العيادة واحدة من أهم عيادات التجميل في القاهرة نظراً لاهتمامها بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية وحرص أطبائها على إرضاء كافة المرضى .

العنوان : 76 شارع الثورة – الدور الثامن – مصر الجديدة – القاهرة – مصر .

BMC Dr Bizrah Medical Center  – مركز بزرة الطبي 

يرأس المركز الدكتور بشار بزرة صاحب سنوات الخبرة الطويلة في مجال تجميل الأنف ، ويضم المركز أيضاً نخبة من أطباء التجميل المتخصصين في مختلف المجلات التجميلية الجراحية وغير الجراحية ، والحاصلين على العديد من التقييمات الإيجابية من قبل عملائهم .

العنوان : مركز بزرة الطبي – مكتب 206 الصراف افينيو – بمنطقة أم القيوم بالقرب من مكتب بنتلي ومحطة FGB للمترو في دبي – الإمارات العربية المتحدة . 

الدكتور قاسم أهلي 

 حصل الدكتور قاسم أهلي على البورد السويدي في مجال الجراحات التجميلية وهو عضو هيئة تدريس في الأكاديمية الأمريكية لطب مكافحة علامات الشيخوخة ، ويعد الدكتور قاسم من أهم خبراء جراحات التجميل في الإمارات والوطن العربي ، حيث حصل على المرتبة الثانية في لائحة خبراء التجميل العرب لعام 2005 .

عناوين أماكن عمل الدكتور قاسم :

عيادة ديرماليز الواقعة في فيلا رقم 4 أمام بوابة رقم 5 لحديقة شاطئ جميرا – طريق جميرا – دبي – الإمارات العربية المتحدة .

مستشفى قرهود الخاص الواقعة خلف فندق ميلينيوم – حي القرهود – دبي – الإمارات العربية المتحدة .

 

بعض الترشيحات بأفضل الأماكن لإجراء عملية شفط دهون الخد 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تصغير الخدود

تصغير الشفاه السفلى

حرق دهون الوجه

نفخ الخدود الدائم

ما هو حقن الفيلر، وما هي استخداماته؟

الفرق بين ابر النضارة والبلازما