إزالة الشعر بالليزر في الكويت

لم تعد عملية إزالة الشعر بالليزر في الكويت مقتصرة على النساء فقط ، بل يلجأ إليها الرجال أيضاً لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، سنحاول في مقالنا هذا  وصف كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر في الكويت، وكيف يتم إزالة الشعر بالليزر للرجال في الكويت، بالإضافة إلى تكلفة إزالة الشعر بالليزر في الكويت.

إزالة الشعر بالليزر في الكويت

 

كيف يتم إزالة الشعر بالليزر في الكويت

تعد عملية إزالة الشعر بالليزر من أكثر العمليات غير الجراحية انتشاراً ويلجأ إليها كلا الجنسين على حد سواء نظراً لنتائجها المضمونة على المدى الطويل، وهي عملية سهلة للغاية تتم بتسليط حزمة ضوئية من شعاع الليزر عالي الطاقة والتركيز على المكان المراد إزالة الشعر منه، يستهدف شعاع الليزر صبغة الميلانين  الموجودة ببصيلة الشعر، مما يعمل على تدميرها وتأخير نمو الشعر لأطول مدة ممكنة، فلا يعمل الليزر على إزالة الشعر بشكل دائم كما يشاع عنه، ولكن يؤخر نموه لفترات طويلة لذلك، قد تحتاج لجلسات أخرى بين حين وآخر لتحافظ على النتيجة التي حصلت عليها.

يختلف تأثير عملية إزالة الشعر بالليزر من شخص لآخر تبعاً لعدة عوامل أهمها:

لون الجلد فكلما كانت البشرة بيضاء، زادت استجابتها لأشعة الليزر على عكس أصحاب البشرة الداكنة.

لون الشعر فأصحاب الشعر الأسود يتمتعون بنسب عالية من صبغة الميلانين داخل الشعر مما يجعلهم أكثر حظاً من أصحاب الشعر الفاتح ( البني أو الأشقر) الذي عادة لا يتأثر كثيراً بالليزر. [1]

إزالة الشعر بالليزر

 

فوائد وأضرار  إزالة الشعر بالليزر

لا توفر طرق إزالة الشعر التقليدية كاستخدام الشمع أو الحلاقة إزالة دائمة للشعر أو لفترات زمنية طويلة فسرعان ما ينمو الشعر مرة أخرى، بالإضافة إلى أنها وسائل مؤلمة و تستهلك كثيراً من الوقت، لذلك يلجأ كثير من الناس لإزالة الشعر بالليزر وذلك لفوائده الكثيرة ومنها:

الدقة: يستهدف شعاع الليزر الشعر الداكن فقط الموجود على سطح الجلد دون أن يوثر على طبقة الجلد ذاتها.

السرعة: تستغرق كل نبضة من شعاع الليزر جزء أقل من الثانية، وبالتالي تستطيع أن تعالج مساحات كبيرة من الجسم بشكل سريع.

ضمان جودة نتيجة إزالة الشعر بالليزر في مدة تستغرق من ثلاث إلى سبع جلسات.[2]

أما أضرار إزالة الشعر بالليزر

على عكس المعلومات الشائعة عن الليزر أنه قد يسبب بعض الأمراض الخطيرة كالسرطان، فإن إزالة الشعر بالليزر من الوسائل الآمنة جداً، ولا ينتج عنه أية أعراض خطيرة سوى بعض الحكة أو احمرار و تورم بالجلد، فقد صرحت باستخدامه هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ((FDA  عام 1995م، ولم تسجل أية حالات عانت من أعراض جانبية خطيرة جراء استخدامه.[3]

فوائد وأضرار  إزالة الشعر بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

التعليمات الواجب إتباعها قبل البدء بجلسات إزالة الشعر بالليزر

تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن ستة أسابيع قبل البدء بجلسات إزالة الشعر، واستخدام مستحضرات واقية للشمس.

لا تستخدم أية مستحضرات أو كريمات قد تزيد من تصبغ الجلد لديك، فقد يصف لك الطبيب كريمات لتفتيح أية تصبغات  موجودة على سطح الجلد قبل بداية الجلسات.

لا تلجأ إلى إزالة الشعر بالطرق التقليدية ( كالنتف أو الشمع) قبل أربعة أسابيع على الأقل من بدء الجلسات.

إذا كنت تتناول عقار الأسبرين أو أي من مضادات الالتهابات، يجب أن تستشير طبيبك أولاً قبل إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر فمثل هذه الأدوية يجب إيقافها قبل تعرض جسمك لأشعة الليزر.

يستحب تشذيب الشعر أو حلاقته في اليوم السابق لجلسة إزالة الشعر بالليزر، ذلك لأنه يحافظ على سطح الجلد من الضرر الناتج عن الشعر المحروق من أشعة الليزر.[4]

 

إزالة الشعر بالليزر للرجال في الكويت

قد يتعجب بعض الناس من توافر تقنية إزالة الشعر بالليزر للرجال أيضاً، ولكنها أصبحت من ضروريات الرجل العصري،التي يحتاجها كثير من الرجال لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، سواء في مناطق معينة من الجسم أو للتجميل كتحديد اللحية، تعد الكويت من بلدان الخليج العربي الذي يهتم رجالها بإطلاق لحاهم وتهذيبها، ويلجأ الرجال إلى استخدام الليزر لتحديد شكل اللحية التي يرغبون بها، فيبرز خط الذقن وأناقته ويعطي شكلاً وسيماً لعظام الخد، فأصبحت من أهم عمليات التجميل للرجال في الكويت.

لا تختلف تقنية استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر عن غيرها المستخدمة للنساء، غير أن الرجال لا يفضلون إزالة كاملة لكل الشعر من الجسم، ولكن بأماكن معينه يكثر فيها نمو الشعر( كالكتفين و الإبطين والظهر) أو كنت ممن يمارس رياضة تتطلب منك ظهور أجزاء من الجسم كرياضة كمال الأجسام أو السباحة.

قد يخجل بعض الرجال من الذهاب لعيادات إزالة الشعر بالليزر، لذلك هناك عيادات خاصة بالرجال فقط، كعيادة (جي كلينيك) الواقعة في منطقة السالمية شارع البلاجات- مستوصف جويل ستايل، وهو الأول من نوعه بمنطقة الشرق  الأوسط ويقدم خدمات تجميلية متنوعة خاصة بالرجال فقط.

إزالة الشعر بالليزر للرجال في الكويت

 

تكلفة إزالة الشعر بالليزر في الكويت

تختلف أسعار وعروض إزالة الشعر بالكويت من مكان لآخر وتبعاً للمنطقة المراد إزالة الشعر منها، وإليك الأسعار التي تعتمدها أغلب عيادات التجميل بالكويت:

سعر جلسة إزالة شعر الجسم كامل بالليزر بدون بطن وظهر بين  40 إلى 50 دينار كويتي

سعر جلسة إزالة شعر الجسم كامل بالليزر مع البطن والظهر بين 50 إلى 60 دينار كويتي  

وفي بعض العيادات قد تصل جلسة إزالة شعر الجسم كامل بالليزر إلى 100 دينار كويتي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 أشهر العيادات التي تقدم خدمات إزالة الشعر بالليزر في الكويت:

كايا سكين كلينيك وهو من أشهر مراكز التجميل، ليس في الكويت فقط بل في منطقة الخليج العربي أيضاً، ويوفر خدمات متنوعة كإزالة الشعر بالليزر، والعلاجات المختلفة للبشرة والشعر.   

بسمة ميديكال كلينيك وهو مستوصف شامل للتجميل بالكويت، يضم أقساماً مختلفة من إزالة الشعر بالليزر وجراحات الأسنان والتجميل.

بيلا كلينيك وهي عيادة متكاملة للأمراض الجلدية والليزر وجراحات التجميل والأسنان.

عيادة تجميل وهي أيضاً عيادة متكاملة لخدمات التجميل والتخسيس وإزالة الشعر بالليزر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

:اقرأ أيضاً

عيادات الأسنان في الكويت

أفضل دكتور تجميل أنف في الكويت

أفضل دكتور تجميل في الكويت

زرع الشعر في الكويت

علاج البهاق في الكويت

شد الوجه بالخيوط بالكويت

شد البطن في الكويت

زراعة اللحية في الكويت

حقن البلازما في الكويت

جهاز الهايفو في الكويت

تكميم المعدة في الكويت

بالون المعدة في الكويت