أسعار ازالة الشعر بالليزر

أحدثت تقنية الليزر للجسم بالكامل طفرة في مجال التخلص من الشعر الزائد في الجسم، حيث باتت خياراً مفضلاً للكثير من السيدات اللواتي يرغبن في الإبتعاد عن الطرق التقليدية والمؤلمة في إزالة شعر الجسم، خاصة مع النتائج الفعالة والمضمونة بدرجة كبيرة التي أثبتتها تقنية الليزر لازالة الشعر مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى.

وسوف نتطرق معكم في هذا الموضوع لكافة ما يتعلق بتفاصيل تقنية ليزر للجسم كامل للنساء، كيف يتم إجراء الليزر لكامل الجسم؟ ما هي أهم فوائده؟ كم تبلغ تكلفته المحتملة؟ وسوف نحاول أن نجيبك عن بعض التساؤلات الشائعة، إلى جانب الكثير من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

أسعار ازالة الشعر بالليزر
ازالة الشعر بالليزر أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في مصر 1.236 £ 2.163 £ 3.090 £
السعر في الأردن 99 د.أ 281 د.أ 497 د.أ
السعر في المغرب 4.040 درهم 6.727 درهم 10.100 درهم
السعر في سلطنة عمان 154 ر.ع 1.013 ر.ع 1.540 ر.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما هي أسباب زيادة شعر الجسم بصورة مبالغ بها؟

تعاني الكثير من السيدات من زيادة الشعر في بعض أماكن الجسم، يرجع الشعر الزائد لدى النساء تحديداً إلى مجموعة من العوامل المتعددة، ومن أبرزها:

  1. الإضطرابات الهرمونية: تلعب الإختلالات الهرمونية لدى النساء الدور الأكبر في زيادة شعر الجسم لديهن، وتحدث هذه الحالة نتيجة زيادة إفراز الهرمونات الذكورية ( الأندروجين) بصورة غير طبيعية، مما ينتج عنه الكثير من الحالات المرضية ومن بينها فرط نمو الشعر لدى النساء.
  2. السمنة وزيادة الوزن: غالباً ما تعاني السيدات اللواتي تزداد معدلات كتلة الجسم لديهن عن النسب الطبيعية من مشكلة فرط نمو الشعر، حيث أن السمنة عادة ما تكون مصحوبة بزيادة إفراز هرمون (الاندروجين).
  3. العلاجات الدوائية: تزيد التأثيرات الجانبية لبعض أنواع الأدوية من مخاطر الإصابة بفرط نمو الشعر لدى السيدات، ومن الأمثلة على هذه الأدوية:
  • عقار الكورتيكوستيرويد (corticosteroids).
  • عقار المينوكسيديل (Minoxidil).

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر وكيف تتم؟

أحدث استخدام تقنية الليزر للجسم طفرة كبيرة في مجال إزالة الشعر لدى السيدات، حيث يمتاز الليزر بنتائجه الفعالة والمستديمة مقارنة بكافة وسائل إزالة الشعر الأخرى.

تستهدف حزم الموجات الضوئية الصادرة عن جهاز الليزر جذور الشعر وبصيلاته، وليس جذع الشعرة نفسها، ثم تعمل هذه الموجات على إتلاف الشعرة والقضاء على بصيلات الشعر من الجذور، مما يتسبب في تلف الشعر وتساقطه تدريجياً.

تتسبب موجات أشعة الليزر في إفقاد الشعر القدرة على النمو لفترات طويلة لاحقة قد تمتد في بعض الأحيان لسنوات، وخاصة في ظل المتابعة الدورية والحصول على الجلسات التدعيمية كل عام على الأكثر.

ما هي عدد الجلسات المطلوبة لإزالة الشعر من الجسم كاملاً؟

دائماً ما تطرح العديد من السيدات تساؤل “الليزر للجسم كامل كم جلسه؟”، وإجابة هذا السؤال عادة ما تعتمد بشكل كبير على عدد من العوامل، من أهمها:

  1. اختلاف كثافة الشعر المراد إزالته بالليزر من سيدة لأخرى.
  2. درجة لون الشعر، فكلما كان الشعر داكناً كلما تطلب عدد جلسات أقل.
  3. مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  4. مدى استجابة الشعر لأشعة الليزر.
  5. نوع جهاز الليزر.

سوف تلاحظين إختفاء معظم الشعر بداية من الجلسة الأولى، ثم يتوالى سقوط الشعر المتبقي تدريجياً خلال الأسبوع الأول من إزالة شعر الجسم بـالليزر.

بعد ذلك يعود الشعر للنمو مجدداً في خلال مدة زمنية تتراوح ما بين شهر ونصف إلى شهرين من الجلسة الأولى لإزالة الشعر، عندها ستحتاجين لإجراء جلسة ثانية لإزالة الشعر، ومن ثم يعود الشعر للنمو لاحقاً فنكرر نفس الخطوات لمدة 6 إلى 10 جلسات تقريباً بحسب الإختلافات الفردية من سيدة لأخرى.

بعد الإنتهاء من إزالة الشعر بواسطة الليزر للجسم بالكامل، سيكون من الأفضل العودة إلى الطبيب على فترات متباعدة ( من 6 أشهر إلى عام كامل ) من أجل تدعيم النتائج، والتقليل من فرص عودة نمو الشعر بكثافة في المستقبل.

ما هي فوائد ازالة شعر الجسم بـالليزر؟

تتمحور فوائد ليزر للجسم كامل للرجال والنساء حول النقاط التالية:

  1. توفير الكثير من الوقت والجهد المستهلك في الوسائل الأخرى لإزالة الشعر.
  2. منع نمو الشعر لفترات طويلة قد تمتد في بعض الأحيان لعدة سنوات.
  3. تحفيز أشعة الليزر لإفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين اللتان تعملان على تجديد خلايا البشرة وتفتيحها واستعادة نضارتها الطبيعية.
  4. التخلص من الألم الذي عادة ما يصاحب وسائل إزالة الشعر التقليدية.
  5. توفير الكثير من النفقات التي تصرف على وسائل إزالة الشعر الأخرى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي محاذير ازالة الشعر بـ الليزر للجسم بالكامل؟

ينطوي ليزر إزالة الشعر على القليل من العيوب، ومن أبرزها:

  1. لا يتلاءم استعمال إزالة الشعر مع السيدات أثناء الحمل.
  2. قد يتسبب الليزر في الإصابة بالحروق الطفيفة والالتهابات.
  3. خطر تصبغات الجلد نتيجة التعرض اللاحق للشمس.
  4. مخاطر حكة الجلد وزيادة حساسية البشرة.

كم يتكلف عمل الليزر للجسم بالكامل لإزالة الشعر؟

تتباين أسعار الليزر للجسم بالكامل وفقاً لعوامل متعددة، من أهمها:

  1. عدد النبضات المستهلكة في كل جلسة، ومدى تحملك لها.
  2. قوة جهاز الليزر المستخدم في الجلسات ومدى حداثته.
  3. عدد الجلسات المطلوبة للوصول إلى النتائج المطلوبة.
  4. مهارة الطبيب العلمية وعدد سنوات خبرته العملية.
  5. التفاوت بين لون البشرة ولون الشعر الزائد في الجسم.

ولكن في المجمل تبلغ تكلفة النبضة الواحدة حوالي (0.1) دولار أمريكي تقريباً، أي ما يعادل جنيه مصري واحد للجلسة الواحدة تقريباً، كما تتكلف جلسة إزالة الشعر الواحدة ما بين 100 إلى 500 دولار أمريكي تقريباً لمعظم البلدان العربية، أما بالنسبة للتكلفة الكاملة لليزر إزالة شعر الجسم بالكامل فتتراوح ما بين 3000 إلى 4500 دولار أمريكي تقريباً.

وتتراوح تكلفة ليزر إزالة الشعر لكل منطقة في الجسم وفقاً للجدول التالي:

  • المنطقة من الجسم
  • التكلفة التقريبية
  • الساقين من 550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.
  • اليدين من 200 إلى 700 دولار أمريكي تقريباً.
  • البكيني تتكلف من 150 إلى 350 دولار أمريكي تقريباً.
  • الإبطين من 150 إلى 200 دولار أمريكي تقريباً.
  • الوجه من 100 إلى 150 دولار أمريكي تقريباً.

كما يجدر بنا الذكر أن هذه التكلفة تظل تكلفة تقريبية، وهي تختلف من دولة لأخرى ومن عام لآخر تبعاً لتقلبات الإقتصاد العالمي، كذلك يجدر التنويه إلى أن هذه التكلفة عادة ما تزيد في حال القيام بالسياحة التجميلية. وللمزيد حول تكلفة للمزيد حول تكلفة ازالة شعر الجسم بالليزر اضغطي هنا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي أهم التعليمات الواجب عليك اتباعها قبل الجلسة؟

  1. تجنبي القيام بإزالة الشعر من الجذور قبل الذهاب للجلسة بأسبوعين.
  2. تجنبي استخدام ماكينة الحلاقة لمدة يومين على الأقل قبل الجلسة.
  3. احرصي على تنظيف البشرة والجلد بلطف قبل الذهاب للجلسة.
  4. ابتعدي عن تسمير البشرة (Tanning) قبل 6 أسابيع على الأقل.
  5. احرصي على الاستماع جيداً لكافة التعليمات التي يمليها عليك طبيبك.

ما هي بدائل إزالة الشعر بالليزر؟

تلجأ الكثير من السيدات للعديد من الطرق المتنوعة لإزالة الشعر من الجسم منذ القدم، ولكن جميع هذه الطرق لا تخلو من المخاطر المحتملة، ومن أشهرها:

  1. إزالة الشعر بالحلاوة: تعد ازالة الشعر بالحلاوة من أقدم الطرق التي عرفتها السيدات لإزالة الشعر الزائد، ورغم كونها من الطرق الفعالة إلا أنها قد تنطوي على بعض العيوب مثل التهاب الجلد والشعور بالألم.
  2. إزالة الشعر الماكينات المزودة بالملاقيط: انتشر استخدام الماكينات الكهربائية المزودة بالملاقيط لإزالة الشعر من قبل السيدات، حيث تمتاز بسهولتها وقيامها بنتف الشعر من الجذور، لكنها قد تتسبب بألم شديد وخاصة أثناء إزالة الشعر من المناطق الحساسة.
  3. ماكينات الحلاقة النسائية: تستخدم النساء ماكينات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد، لكن وجد بأنها تتسبب في خشونة ملمس البشرة مع الإستخدام المستمر لها، كذلك فهي قد تؤدي إلى نمو الشعر تحت طبقات الجلد السطحية مما يصعب من إزالته لاحقاً.
  4. إزالة الشعر بواسطة الشمع: وهي من الطرق الشائعة لإزالة الشعر لدى السيدات، والتي قد تنطوي على العديد من المخاطر مثل الحروق والجروح نتيجة كشط الجلد بحده، لهذا ينبغي التعامل معها بحذر شديد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمت الكتابة بواسطة: DR. ESRAA YOUSRI RAJAB

تخرجت من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية عام ٢٠١٥ ، ثم مارست العمل الصيدلي منذ ذلك الحين ولمدة خمس سنوات. أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، وقد انضممت مؤخراً لدراسة برنامج الماجستير في علم الأحياء الدقيقة ( Microbiology ) منذ خريف عام ٢٠٢٠ في كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية. بدأت في المشاركة في مجال التدوين .... إقرأ المزيد

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

April 11, 2021

عروض من ازالة الشعر بالليزر

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في ازالة الشعر بالليزر. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
انظر العروض