فوائد إزالة الشعر بالليزر

فوائد إزالة الشعر بالليزر

أضحت تقنيات إزالة الشعر بالليزر شائعة جداً في السنوات الأخيرة وتحولت إلى الوسيلة المفضلة للملايين من السيدات (والرجال أيضاً) لإزالة الشعر الزائد من الجسم وإبطاء نمو الشعر النابت، ومقارنةً بوسائل الإزالة الأخرى التقليدية تبدو تقنيات إزالة الشعر بالليزر أكثر تقدماً وأكثر فاعلية وأقل في الأعراض الجانبية من تلك الطرق التقليدية، لكنها أيضاً تشمل بعض المساوئ البسيطة، إذا كنتِ تبحثين عن إجابة سؤال: ما فوائد إزالة الشعر بالليزر؟ وتريدين التعرف عن قرب على فوائد وأضرار إزالة الشعر بالليزر، فهذا الدليل المقدم من موقع تجميلي سيجيب على كل استفساراتكِ.

 

 

كيف تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

ظهرت في السنوات الأخيرة أجهزة ليزر متطورة تقوم بإنتاج أشعة ذات أطوال موجية معينة تقوم باختراق الطبقة السطحية للبشرة (الأدمة) وصولاً إلى بصيلات الشعر، وتقوم هذه الأشعة بإضعاف بصيلات الشعر بشكل تدريجي مما يجعلها تنتج شعراً أضعف وأقل كثافة بعد كل تعرض لأشعة الليزر، وفي النهاية يمكن أن تصبح تلك البصيلات غير قادرة على إنتاج الشعر بالكلية وبالتالي يتم منع الشعر غير المرغوب به من النمو مجدداً.

تجرى جلسات إزالة الشعر بالليزر بدون تخدير، وتستغرق الجلسة ما بين 10 إلى 60 دقيقة اعتماداً على حجم المنطقة التي سيتم إزالة الشعر منها، ويتم الحصول على النتائج اﻷولية بعد عدة أيام على الأقل وتظهر النتائج الدائمة بعد 3 أو 4 جلسات على الأقل. ويمكن استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر من أماكن مختلفة في الجسم ولمختلف أنواع البشرة، إلا أن النتائج التي يمكن الحصول عليها تكون لأصحاب البشرة البيضاء وأصحاب الشعر الداكن، وأيضاً تصبح النتائج أفضل كلما كان الشعر أخف وأقل كثافة.

 

كيف تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

 

الأماكن التي يمكن إزالة الشعر بالليزر منها

يشيع استخدام تقنيات إزالة الشعر بالليزر لكلِ من الرجال والنساء في مناطق الظهر والبطن وتحت الإبط والذراعين والساقين ومنطقة البكيني، لكن لا يمكن استعمال أشعة الليزر لإزالة شعر الحواجب أو شعر وجه الرجل أو الشعر في الأعضاء التناسلية.

يمكن استخدام الليزر لإزالة شعر الوجه للنساء، وقد يكون الحل الأكثر فعالية لمن يعانين من فرط نمو شعر الوجه، حيث يمكن إيقاف نمو الشعر بشكل نهائي في عدة جلسات فقط، ولكن لا يمكن استخدام الليزر بالقرب من العين، لهذا لا يمكن إزالة شعر الحواجب عن طريقه، كما لا يمكن إزالة شعر اللحية للرجال عن طريق الليزر لأن الشعر في هذه المنطقة يكون كثيفاً جداً من الممكن التعرض للحروق في حالة استخدام الليزر لإزالته، وبالطبع لا يمكن استخدام الليزر لإزالة شعر الرأس للرجال أو النساء.

 

الأماكن التي يمكن إزالة الشعر بالليزر منها

 

ما فوائد إزالة الشعر بالليزر؟

بعد أن تطرقنا إلى كيفية عمل أجهزة إزالة الشعر بالليزر والأماكن التي يمكن إجراء المعالجة بها، نتطرق إلى فوائد إزالة الشعر بالليزر التي تجعلها الوسيلة الأكثر تفضيلاً لإزالة الشعر:

إزالة دائمة للشعر

من فوائد إزالة الشعر بالليزر أنها وسيلة دائمة للتخلص من الشعر الزائد، فبدلاً من الخضوع لجلسة إزالة شعر باﻷساليب التقليدية كل شهر أو شهرين، من الممكن بعد إجراء بين 4 إلى 8 جلسات ليزر أن لا تحتاجي إلى أي جلسات لمدة سنة كاملة. فمن المعروف أن أجهزة الليزر تقوم بإيقاف إنبات الشعر تماماً من الجذور، ليصبح الشعر النابت بعد كل جلسة أخف وأقل كثافة، حتى الوصول إلى مرحلة لا تحتاج المرأة فيها إلى تلك الجلسات إطلاقاً، أو تحتاج إليها على فترات متباعدة جداً.

أقل تكلفة على المدى الطويل

رغم أن جلسات إزالة الشعر بالليزر قد تبدو باهظة للوهلة الأولى، إلا أن الحساب المتأني للتكلفة على المدى الطويل سيصب في صالحها. على سبيل المثال إذا كنتِ تستعملين شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد، فعليكِ أن تحسبي تكلفة الشفرات وكريم الحلاقة والكريمات المرطبة في فترة سنة مثلاً، ثم حساب تكلفة جلسات إزالة الشعر بالليزر التي ستحتاجينها طوال تلك السنة لعقد مقارنة صحيحة.

وستكون المقارنة لصالح إزالة الشعر بالليزر أكثر وضوحاً في حالة كونكِ تستعملين وسائل مرتفعة التكلفة مثل الشمع وكريمات إزالة الشعر أو حتى أجهزة نزع الشعر الكهربائية، ولتقليل التكلفة يمكن الحصول على جهاز إزالة شعر منزلي بالليزر، والذي يقوم بنفس مهمة الأجهزة الموجودة في صالونات التجميل بتكلفة أقل على المدى الطويل.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

لا توجد حاجة لانتظار نمو الشعر

من فوائد إزالة الشعر بالليزر أنه لا توجد حاجة لانتظار نمو الشعر قبل الخضوع لجلسات إزالة الشعر، على العكس من ذلك، ينصح بأن يتم حلاقة الشعر قبل الخضوع للجلسة لعدم التسبب في حروق في الشعر. على العكس من ذلك تحتاج طرق مثل إزالة الشعر بالشمع أو باللصقات إلى درجة معينة من طول الشعر حتى تتم الإزالة بفاعلية، وبالتالي يمكنك أن تحصلي على بشرة نظيفة من الشعر على الدوام دون الحاجة لانتظار نمو أي قدر من الشعر.

توفير الوقت

على الرغم من أن جلسات إزالة الشعر بالليزر تحتاج إلى وقت أطول مقارنة بجلسات إزالة الشعر بالطرق التقليدية، وأيضاً تحتاج النتائج إلى فترة طويلة نسبياً قبل أن تظهر بشكل واضح، إلا أنه بمجرد القيام بعدة جلسات وظهور النتائج الأولية ستبدأي في الشعور بالتوفير الكبير في الوقت، حيث لن تضطري لإجراء جلسات إزالة الشعر لفترة طويلة في حالة اختيار تقنية الليزر، هذه الفائدة من فوائد إزالة الشعر بالليزر ستحدث فارقاً كبيراً معكِ إذا كنتِ امرأة عاملة أو لا تمتلكين الكثير من الوقت للعناية الذاتية.

أكثر لطفاً على البشرة وأقل ألماً

تشعر الكثير من السيدات بالمعاناة أثناء جلسات إزالة الشعر، خصوصاً عند استخدام التقنيات التي تعتمد على نزع الشعر مثل الشمع ولصقات إزالة الشعر وأيضاً أجهزة الحلاقة التي تعتمد على نزع الشعر، على العكس من ذلك تعد جلسات إزالة الشعر بالليزر أقل ألماً بكثير، حيث أن أقصى ما قد يحدث بعد الجلسات هو احمرار خفيف أو وخز في البشرة، وأيضاً لا توجد فرصة لحدوث الجروح أو تهيجات الجلد الشائعة عند استخدام أمواس الحلاقة في إزالة الشعر.

وعلى النقيض من بعض المعتقدات التي ليس لها أصل علمي ، يعتبر الليزر آمناً تماماً على البشرة، فالطاقة التي تنتج عن جهاز إزالة الشعر هي طاقة ضوئية مكثفة لأنها ناتجة عن إشعاع غير مؤين، وبالتالي لا تؤثر على خلايا البشرة على المستوى الجزيئي ولا يمكن أن تسبب طفرات غير متوقعة في الخلايا (والتي تعتبر أحد أسباب الإصابة بالسرطان.) ويمكن إجراء إزالة الشعر بالليزر للحامل والمرضع دون خوف، وإن كان من المفضل -زيادة في الاحتراز- تأجيل الجلسات لعدم وجود أبحاث كافية تثبت الأمان الكامل للأشعة على الجنين.

 

ما فوائد إزالة الشعر بالليزر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيوب إزالة الشعر بالليزر

تقتضي الأمانة عند الحديث عن تقنية من التقنيات الحديث عن عيوبها أيضاً بجانب مميزاتها، لهذا يجب أن نذكر فوائد ومضار إزالة الشعر بالليزر جنباً إلى جنب ونترك اتخاذ القرار النهائي لصاحب الشأن الذي عليه أن يوازن بين الفوائد التي سيحصل عليها والأضرار التي قد يتعرض لها، إليكم بعض العيوب الطفيفة لإزالة الشعر بالليزر:

  1. التهيج والحساسية: قد تظهر بعض أعراض التهيج والحساسية على الجلد بعد إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر، ومن الأعراض الشائعة: الاحمرار والحكة والشعور بالوخز والتورم البسيط، كل هذه الأعراض هي أعراض طبيعية مؤقتة لا يجب الخوف منها ما لم تستمر لأكثر من عدة ساعات بعد الجلسة.
  2. التقرحات والتقشير: في بعض الحالات قد يصبح تأثير أشعة الليزر أكثر حدة، فتتقرح البشرة أو تتقشر أو تصبح جافة جداً، والسبب الأكثر شيوعاً لحدوث ذلك هو الحساسية الشديدة للبشرة أو الإفراط في إجراء جلسات الليزر على نفس المنطقة.
  3. تغير لون البشرة: قد يحدث أن تصبح البشرة أغمق أو أفتح بعد جلسات الليزر، وفي الغالب يكون هذا التأثير مؤقتاً إذ سرعان ما تعود البشرة إلى لونها الطبيعي سريعاً، كما من الوارد أن تصبح البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس بعد الجلسات، وللتغلب على هذا الأمر يمكن تغطية الأجزاء التي تم تعريضها لأشعة الليزر لبضعة أيام لتخفيف أثر الشمس عليها.
  4. لا يمكن تسمير البشرة: يمنع تماماً الخضوع لجلسات تسمير البشرة (التان) قبل أو بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر، سواءً كان التسمير بالطرق الطبيعية (الشمس) أو بأضواء التسمير الصناعية.
  5. لا تعطي نتائج فورية: لا تعطي جلسات إزالة الشعر بالليزر نتائج فورية على عكس كل وسائل إزالة الشعر الأخرى، لهذا لا تعد حلاً عملياً للمرأة التي تحتاج لإزالة الشعر بشكل عاجل.

عرفنا في السطور السابقة كيف تجرى إزالة الشعر بالليزر، و تطرقنا إلى الإجراءات التي تجرى في جلساتها، ثم استعرضنا فوائد وأضرار إزالة الشعر بالليزر بالكثير من التفصيل، ووضحنا أنها واحدة من الطرق الأكثر فاعلية لإزالة الشعر، لذا بالتأكيد أصبحت لديكِ سيدتي كافة المعلومات التي تحتاجينها قبل إجراء جلسات إزالة الشعر سواءً في المنزل أو في مراكز وعيادات التجميل المتخصصة.

 

عيوب إزالة الشعر بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أضرار إزالة الشعر بالليزر

كريم إزالة الشعر

إزالة أثار الحبوب

إزالة التصبغات بالليزر

علاج الصلع الوراثي

ليزر إزالة الشعر

إزالة شعر الوجه بالليزر

ازالة اثار الجروح بالليزر

ازالة اثار الجروح بالليزر فى مصر

ازالة اثار الحروق

ازالة اثار الحروق بالليزر

إزالة الشعر بدون ألم