كريم إزالة الشعر

كريم إزالة الشعر
كريم إزالة الشعر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 15 مايو 2022 · تحديث: 15 مايو 2022

شعر الجسم الزائد من أكثر المشاكل المؤرقة التي تواجه الكثير من الأشخاص. على الرغم من توفر الكثير من الوسائل التقليدية لإزالة الشعر الزائد مثل الشفرات أو الشمع، إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب. لذلك، يعد كريم إزالة الشعر هو الوسيلة الأسهل والأقل تكلفة التي يقبل عليها الكثير من النساء بل والرجال أيضا لسهولة استخدامه ونتائجه السريعة دون الشعور بأي ألم.

كيفية عمل كريم إزالة الشعر على البشرة؟

مع تقدم الصناعات الحديثة، أصبح استخدام كريم إزالة الشعر أسهل من ذي قبل، فلا يحتاج لاستخدام شفرات الحلاقة،  فقط يمكن استخدام أداة صغيرة لتوزيعه على الجلد ومنشفة لإزالته. خلال خمس دقائق يمكن التخلص من الشعر الزائد بأمان تام، فهو أسرع طريقة لا تحتاج لأي وقت أو جهد.

يحتوي كريم إزالة الشعر من الجذور على تركيبة كيميائية تقوم بتكسير طبقة الكيراتين الخارجية المدعمة للشعر، مما يسهل عملية إزالته سريعا. لكن الأمر السئ حول ذلك هو أن الكيراتين يتواجد في الجلد كذلك، مما قد يعرض بشرتك للتلف مع استخدامه لفترات طويلة على سطح البشرة، فقد تتفاعل  مع خلايا الجلد وتتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية كالاحمرار أو الالتهابات الشديدة. الوقت المسموح لوضع كريم ازالة الشعر على الجلد هو من 3 – 6 دقائق بحسب المكونات المستخدمة في تركيبة أنواع الكريم المختلفة.

كيفية عمل كريم إزالة الشعر على البشرة؟

من أشهر المكونات الكيميائية التي تستخدم في تصنيع كريم إزالة الشعر هي مركبات Thioglycolate، هيدروكسيد الكالسيوم، هيدروكسيد البوتاسيوم، المشتقات البترولية، الروائح الصناعية وغيرها. لذلك، قبل اختيار كريم إزالة الشعر المناسب، لا بد من فحص مكوناته بعناية لتجنب تلف البشرة واحمرارها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب كريم إزالة الشعر

1- توفير الوقت والجهد

استخدام كريم إزالة الشعر هي فكرة جيدة، خاصة للنساء التي  لا يجدن الوقت الكافي للعناية بأنفسهن واستخدام أي من الوسائل التقليدية الأخرى لإزالة الشعر. فلا تحتاجين إلا لبضع دقائق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم بالكامل.

2- تكلفة بسيطة

تتوفر الكثير من أنواع كريم إزالة الشعر من الماركات العالمية المختلفة بأسعار مناسبة تماما. لذلك، تعد تكلفة استخدام كريم ازالة الشعر رخيصة مقارنة بوسائل إزالة الشعر الأخرى كالشمع أو حتى جلسات إزالة الشعر بالليزر.

مميزات وعيوب كريم إزالة الشعر

3- قد يتسبب في حروق البشرة

على الرغم من سهولة استخدام كريم ازالة الشعر ونتائجه السريعة، إلا أن لكريم إزالة الشعر بعض العيوب. فمع تركه على الجلد لفترات طويلة، قد يؤدي لحروق الجلد الأوليّة الناتجة عن تفاعل الجلد مع المكونات الكيماوية المستخدمة في تركيبة الكريم.

4- تهيج وحساسية الجلد

تحتوي كريمات إزالة الشعر على وسط قاعدي، مما قد يؤدي لتهيج سطح البشرة. كما قد يصبح الأمر أكثر سوءً في حالة البشرة الحساسة. لذلك، لا ينصح بتكرار استخدام مستحضرات إزالة الشعر خلال فترات متقاربة على البشرة.

5- لا يستخدم على الجلد التالف

لا يمكن بأي حال من الأحوال استخدام كريم إزالة الشعر على الجلد التالف نتيجة للجروح أو الحروق أو حتى حبوب البشرة. فقد تتسبب الكيماويات المستخدمة في تركيبة الكريم في صعوبة شفاء أي من المشكلات الجلدية.

6- اسمرار الجلد

عادة ما يتسبب استخدام كريم إزالة الشعر من الجذور في اسمرار الجلد نتيجة لتحفيز إنتاج صبغة الميلانين و المسؤولة عن تصبغات الجلد. فمع تعرض البشرة للتلف، تتركز صبغة الميلانين في تلك المنطقة لتبدو بمظهر أغمق. ومع تكرار استخدام الكريم، تزداد نسبة التصبغات، كما يزداد الأمر بالتعرض المباشر لأشعة الشمس.

استخدامات كريم إزالة الشعر

7- رائحة نفاذة

عادة ما يستخدم مصنعي كريمات إزالة الشعر روائح صناعية قوية للتغلب على رائحة الكبريت أو مركبات Thioglycolate المستخدمة في تركيبته. لكن في النهاية، تصبح رائحته نفاذة وغير مقبولة حتى مع استخدام الروائح العطرية المختلفة والتي تترك أثرا يدوم على الجلد لبعض الوقت بعد غسلها بالصابون.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

8- غير مناسب للبشرة الحساسة

لا ينصح باستخدام كريمات إزالة الشعر لأصحاب البشرة الحساسة، فهو ليس الوسيلة المناسبة. حيث تتسبب المكونات الكيماوية القاسية في تلف الجلد وتهيجه سريعا، كما قد تؤدي لحدوث النزيف.

9- لا تدوم نتائجه لفترات طويلة

من أسوأ عيوب كريمات إزالة الشعر هو أن نتائجها لا تدوم طويلا. حيث انها تساعر على نمو الشعر سريعا حيث ينمو الشعر بعد مرور 3 أيام فقط. لذلك، قد تحتاجين لاستخدامه مرتين أسبوعيا على الأقل.

كيف تختارين كريم إزالة الشعر المناسب؟

دائما ما يدور هذا السؤال بخاطرنا قبل شراء أي من المستحضرات التجميلية وهو كيف أختار كريم إزالة الشعر المناسب. هناك العديد من العوامل التي عليكِ مراعاتها وهي:

  • فحص الملصقات: عند اختيار كريم إزالة الشعر، لا بد من فحص المكونات المدونة على الملصق الخارجي. فتحتوي بعض الأنواع على نسبة كبيرة من العناصر الكيماوية القاسية والروائح الصناعية الغير محببة.
  • إرشادات الاستخدام: دائما ما يتم تدوين إرشادات الاستخدام على العبوة الخارجية والتي تحدد مدة وضع الكريم على الجلد.
  • اختبار حساسية الجلد: يمكنك إجراء اختبار بسيط على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب حساسية الجلد تجاه أي من المكونات المستخدمة.

هل يجوز استخدام كريم إزالة الشعر للمنطقة الحساسة؟

كريم إزالة الشعر هو وسيلة مناسبة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة، فهو غير مؤلم وسهل الاستخدام ولكن ايضا يساعر على نمو الشعر بشكل سريع، وقد  تتوافر بعض أنواع كريم إزالة الشعر للمنطقة الحساسة، لكن لا بد من التأكد قبل شرائها وقراءة كافة المعلومات المدونة خارجيا بعناية. كما ينبغي كذلك مراعاة الوقت المحدد للاستخدام، فلا يترك على المنطقة الحساسة أكثر من الوقت المحدد لتجنب تلف الجلد وتحسسه.

لا يستخدم كريم إزالة الشعر للمنطقة الحساسة لصاحبات البشرة الحساسة. كما لا يستخدم كذلك في حالة التهاب واحمرار الجلد قبل الشفاء بشكل تام.

استخدام كريم إزالة الشعر للمنطقة الحساسة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كريم إزالة الشعر للمنطقة الحساسة

تُقدم بعض علامات إزالة الشعر منتجات مخصصة لإزالة شعر الأماكن الحساسة بالجسم، مثل منطقة البكيني والإبط والوجه، ومنها:

كريم نير لإزالة شعر الأماكن الحساسة Nair Hair Remover Bikini Cream, Sensitive Formula

تركيبة حساسة تزيل بلطف وبسرعة الشعر من الأماكن الحساسة بدون خدوش أو جروح، ويترك البشرة ناعمة.

يمكن استخدامه لمنطقة البيكيني والإبط بأمان.

توجد مجموعة متنوعة من كريمات نير لإزالة شعر الجسم والوجه وبعضها بتركيبة مناسبة للبشرة الحساسة.

كريم نير لإزالة شعر المنطقة الحساسة

ايفلين ألترا سوفت لإزالة شعر الأماكن الحساسة ULTRASOFT CREAM FOR SENSITIVE AREAS DEPILATION

كريم بتركيبة فائقة النعومة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة مثل الإبطين والبيكيني، بسرعة وبدون تهييج الجلد.

يحتوي على زيت الأرجان وخلاصة الصبار والحرير لتهدئة الجلد وترطيب الأماكن الحساسة بشكل مثالي، كما أنه معزز بمركب Capislow لتقليل نمو الشعر، مما يجعل المنطقة الحساسة أنعم لفترات أطول.

كريم ايفلين لإزالة شعر المنطقة الحساسة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كريم إزالة الشعر سالي هانسن Sally Hansen Cream Hair Remover Kit

تقدم مجموعة سالي هانسن العديد من منتجات إزالة الشعر المختلفة، والتي تناسب الوجه والأماكن الحساسة وبقية الجسم.

يقوم الكريم بإزالة حتى الشعيرات الصغيرة ويترك البشرة ناعمة، بفضل تركيبته المعززة بالكولاجين وفيتامين E.

كريم سالي هانسن لإزالة الشعر

أفضل مستحضرات كريم إزالة الشعر

1- Veet Gel Hair Remover Cream with Essential Oils

كريم إزالة الشعر من الجذور، أهم ما يميزه هو احتوائه على نسبة من الزيوت العطرية التي تمنحه رائحة عطرية جذابة على عكس باقي الأنواع الأخرى. كما لا يتسبب في تلف الجلد أو تحسسه. توزع طبقة من الكريم على سطح الجلد ويترك لمدة 3-6 دقائق قبل إزالته للتخلص من الشعر الزائد، ثم يشطف الجلد بالماء البارد ويتبع باستخدام الكريم المرطب. لا يستخدم هذا الكريم لإزالة شعر الوجه الزائد، بل للجسم فقط.

Veet Gel Hair Remover Cream with Essential Oils

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

2- Olay Smooth Finish Facial Hair Removal Duo

أفضل كريم لإزالة الشعر من الوجه بدون أي ألم. يتوافر في نوعان أحدهما للشعر الناعم، والآخر للشعر الخشن. قبل تطبيق الكريم، توزع طبقة من البلسم المرطب على الجلد، ثم يتبع باستخدام كريم إزالة الشعر. لا يترك الكريم على بشرة الوجه لأكثر من 8 دقائق. ولا تنسي تطبيق اختبار الحساسية على البشرة لمدة 48 ساعة للتأكد من عدم وجود أي حساسية.

Olay Smooth Finish Facial Hair Removal Duo

كريم إزالة الشعر للرجال

يُمكن للرجال أن يزيلوا شعر الجسم غير المرغوب فيه بسهولة وبدون ألم عن طريق كريمات إزالة الشعر المختلفة، ونستعرض فيما يلي أهمها:

 3- كريم نادز لإزالة الشعر للرجال Nad’s for Men Hair Removal Cream

يعد من أهم كريمات إزالة شعر الجسم للرجال، حيث يعمل بفاعلية وسرعة على إزالة الشعر من مناطق: الصدر والظهر والساقين والزراعين.

يزيل الشعر في غضون 4 دقائق، ويترك البشرة ناعمة لاحتوائه على الصبار المهديء.

كريم نادز لإزالة شعر الرجال

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

4- كريم نير لإزالة الشعر للرجال Nair Hair Remover for Men Hair

تقدم نير مجموعة مستحضرات لإزالة شعر الجسم للرجال بجودة عالية وكفاءة في إزالة الشعر السميك والخشن.

يمكن استخدام هذا الكريم أثناء الاستحمام لإزالة شعر الصدر والساقين وبقية أجزاء الجسم بسهولة وسرعة.

كريم نير لإزالة شعر الرجال

5- كريم ريفيتول لإزالة الشعر Revitol Hair Removal Cream

الشاي الأخضر وخلاصة الصبار لمضادات الأكسدة ولأغراض الترطيب.

يزيل شعر الجسم غير المرغوب فيه مع ترطيب مكثف لاحتوائه على الصبار ومستخلصات نباتية طبيعية ومضادات الأكسدة.

يعمل ريفيتول على جعل الشعر أرق مع الوقت وإبطاء نموه من جديد، وهو آمن للاستخدام في كل الجسم ولإزالة شعر المناطق الحساسة.

كريم ريفيتول لإزالة الشعر

للمزيد عن منتجات إزالة شعر الجسم للرجال، طالع هذا المقال: كريم إزالة الشعر للرجال

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أقرأ أيضاً :

Veet Cream  كريم فييت لازالة الشعر 

طرق توريد الشفايف

تفتيح المناطق الحساسة

ليزر إزالة الشعر

علاج الشعر الجاف

إزالة شعر الوجه

إزالة الشعر بدون ألم

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...