إزالة شعر الوجه بالليزر

ما هي إزالة شعر الوجه بالليزر؟

إزالة شعر الوجه بالليزر

ازالة شعر الوجه باستخدام الليزر

برغم تنوع وسائل إزالة الشعر إلا أن إزالة شعر الوجه بالطرق التقليديّة قد تكون مؤلمة للكثير من السيدات ولا تمنحهنّ النتائج المرضيّة، خاصةً مع تكرار شعر الوجه بالليزر من جديد خلال فترة قصيرة وهو ما يحتاج إزالته مراراً وتكراراً. ومع دخول الليزر عالم التجميل استطاع في السنوات الأخيرة أن يُحقق نتائج مبهرة في علاج العديد من مشكلات البشرة كالتصبغات، البقع، آثار الحبوب، الندبات وإزالة الشعر الغير مرغوب فيه.

نمو شعر الوجه من المشكلات التي قد تسبب الإحراج للكثير من السيدات وتُفقدهنّ الثقة بالنفس ، فعيوب بشرة الوجه بصفة عامة لا يمكن إخفاؤها بسهولة الأمر الذي قد يكلفكِ إطلالتكِ.

أسباب نمو الشعر الزائد

أسباب نمو الشعر الزائد

جلسة ليزر لازالة الشعر الزائد في الوجه

تعاني الكثير من السيدات من فرط شعر الوجه بالليزر بالوجه والجسم وهي حالة مرضيّة تُعرف بالـ الشعرانية Hirsutism والتي تصيب الرجال أيضاً، ترتبط الشعرانية باضطراب الهرمونات حيث يرتفع مستوى الهرمون الذكوري ( الأندروجين) وينخفض مستوى الهرمون الأنثوي (الأستروجين). يتسبب فرط طول الشعر في نمو الشعر بكثافة في مناطق مختلفة بالوجه مثل الشارب والذقن وهو ما يفقد المرأة مظهرها الأنثوي.

تُعّد متلازمة تكيّس المبايض أيضاً واحدة من أهم الأسباب المرضيّة التي ترتبط بنمو الشعر الزائد بكثرة.

كيفية استخدام الليزر لإزالة الشعر في الوجه

كيفية استخدام الليزر لإزالة الشعر في الوجه

الليزر هو نبضات ضوئية تتميز عن الضوء العادي بتركيزها، شدتها العاليّة وقلة تشتتها وهو ما يجعلها مناسبة للعديد من الاستخدامات الطبيّة والتجميليّة. يعتمد ليزر شعر الوجه على تسليط شعاع من الليزر في صورة نبضات مركّزة على بشرة الوجه حيث يمر شعاع الليزر عبر طبقات الجلد ليستهدف بصيلات الشعر، تقوم الصبغة الموجودة في البصيلة بامتصاص الطاقة من شعاع الليزر، تعمل الحرارة المنبعثة من أشعة الليزر على تدمير البصيلات وهو ما يساعد على منع نمو الشعر و إزالة الشعر بالليزر في المستقبل.

يقوم الطبيب بتحضير المريض بدهن طبقة من المخدر الموضعي لتقليل الشعور بالألم والذي عادةً ما يكون طفيف، ثم يتم تبريد البشرة قبل تسليط أشعة الليزر و إزالة الشعر بالليزر لحمايتها من الالتهاب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."