هل ينمو الشعر بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟

هل ينمو الشعر بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟
بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر

عملت في مجال طب الأسنان في مصر والسعودية لمدة ٨ سنوات، ترجمت العديد من التقارير الطبية وكتبت الكثير من الموضوعات الطبية خاصة الأسنان والتجميل والطبخ، قمت بمراجعة العشرات من المقالات

إنشاء: 5 يوليو 2022 · تحديث: 5 يوليو 2022

هل ينمو الشعر بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟

هل ينمو الشعر بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟

هناك العديد من الأسئلة التي يتداولها الكثيرون حول إزالة الشعر بالليزر مثل، متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر؟ هل ينمو الشعر بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟ وهل ينبت الشعر تحت الجلد بعد الليزر؟، وأسئلة أخرى كثيرة تدور بخاطر كل من قرر إزالة الشعر بالليزر.

حازت إزالة الشعر بالليزر على إقبال العديد مؤخراً، إذ حقق نتائج مذهلة في التخلص من الشعر الزائد في أقل وقت ممكن دون ألم يذكر.

تعددت تقنيات وأنواع أجهزة إزالة الشعر بالليزر؛ إذ توافرت العديد من أجهزة الليزر المنزلية بالإضافة إلى إزالة الشعر بالليزر لدى الطبيب، ولكن ما زالت المخاوف من عودة الشعر مجدداً تثير قلق البعض.

إذا كنت ترغب في إزالة الشعر بالليزر ولا زلت تتساءل هل ينمو الشعر بعد إزالته بالليزر مرة أخرى، فعليك أن تعلم أن الليزر يعمل على تدمير بصيلات الشعر وبالتالي لا يمكنها إنتاج الشعر مجدداً، كما يستهدف صبغة الميلانين الموجودة بالشعر ويخفف من شدتها مما يجعل الشعر أقل وضوحاً.

لا يمكن تحديد بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر تماماً، إذا يختلف عدد جلسات العلاج من شخص لآخر باختلاف نوع وكثافة ولون الشعر في المنطقة المعالَجة، بالإضافة إلى نوع وقوة الليزر المستخدم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر

يتراوح عدد جلسات العلاج بالليزر للتخلص نهائياً من الشعر الزائد بين (4) إلى (8) جلسات، ويفصل الطبيب بين كل جلسة وأخرى بنحو (4) إلى (6) أسابيع. بعد انتهاء جلسات العلاج قد تتجدد بصيلات الشعر ثانياً؛ لذا يحتاج المريض إلى جلسة معززة كل (6) إلى (12) شهراً لضمان عدم تعافي البصيلات.

يُعد ظهور الشعر مرة أخرى بعد جلسات العلاج الأولى أمراً طبيعياً، ولكنه يتساقط عادةً خلال أسبوع إلى أسبوعين، إذ يساعد ليزر الشعر على إزالة نحو (10) إلى (25) % من الشعر خلال الجلسة الأولى، ويمكن إزالة الشعر بالحلق فقط إن استلزم الأمر لضمان بقاء جذور الشعر التي يستهدفها الليزر.

يساعد الليزر على إزالة الشعر تماماً من الجذور فلا ينبت مجدداً تحت الجلد نتيجة استهدافه بصيلات الشعر، بعكس طرق إزالة الشعر الأخرى كالحلْق أو الشمع التي قد تكون سبباً في نمو شعر جديد أكثر قسوة وصلابة.

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

ازالة الشعر بالليزر

ليزر إزالة الشعر

إزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه بالليزر

كيفية عمل ماسك الجيلاتين

إزالة الشعر بالليزر للرجال

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...