كيفية عمل ماسك الجيلاتين

كيفية عمل ماسك الجيلاتين للبشرة

تحتل الوصفات المنزلية والطبيعية لتنقية البشرة مكانةً مميزة لدى الكثير من السيدات، حيث تفضل معظم النساء الاتجاه لها عوضاً عن الوسائل التجميلية الحديثة، نظراً لما تمتاز به من معدلات أمان مرتفعة، ويأتي ماسك الجيلاتين للوجه كواحد من الخلطات الطبيعية، والحلول التجميلية الفعالة لمختلف مشاكل البشرة.

وفي هذا المقال سوف نتناول معكم طريقة عمل ماسك الجيلاتين، والطرق المختلفة لإعداد ماسك الجيلاتين للوجه، مثل دمجه مع النشا أو ماء الورد أو الكركم أو الحليب، وتأثيره على تفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، والعديد من التفاصيل الأخرى والمعلومات التي قد تهمك.

ماسك الجيلاتين

 

ما هو ماسك الجيلاتين للوجه؟

مادة الجيلاتين هي واحدة من المكونات المفيدة والفعالة في تجديد شباب البشرة، ويعمل ماسك الجيلاتين للوجه على تحفيز إفراز مادة الكولاجين المهمة في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها وترطيبها، ومقاومة علامات التقدم في العمر، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

عادةً ما يتم تصنيع الجيلاتين من خلال استخلاص مادة الجيلاتين الحيواني، وإدخالها في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية والوصفات الطبيعية، التي تتناسب مع معظم أنواع البشرة، ومع ذلك حاولي التعامل بحذر مع مادة الجيلاتين قبل وضعها على بشرتك، حيث يمكن أن تتسبب في تحسس البشرة أو التهابها في بعض الأحيان.

ما هو ماسك الجيلاتين للبشرة

 

ما هي فوائد ماسك الجيلاتين للوجه؟

هناك العديد من فوائد ماسك الجيلاتين لبشرة الوجه ، ومن أبرزها نورد لك ما يلي: 

  1. اكساب البشرة التوهج والإشراقة الطبيعية التي تحتاجها، وجعلها نضرة ومشدودة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وخاصة العلامات التعبيرية وخطوط الابتسام.
  2. تنقية البشرة وتصفيتها من السموم والزيوت وبقايا الملوثات العالقة في مساماتها الداخلية، كما أنها تعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات المسببة لـ حب الشباب والبثور، وخاصةً بالنسبة للبشرة الدهنية.
  3. علاج مشكلة المسامات الواسعة، والتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء والبيضاء، بالإضافة إلى تفتيح آثار الندوب،كما أنها تعمل على تصغير المسام الواسعة، وتنقية الجلد من الكلف والبقع البنية وجعله أكثر بياضاً واشراقاً.
  4. تغذية البشرة وترطيبها وتحفيز مرونة الجلد، من خلال تحفيز إفراز مادة الكولاجين، والتي تعد من مكونات شباب البشرة ونضارتها، والتي عادةً ما يقل إفرازها مع التقدم في العمر.

 

نتائج استخدام ماسك الجلاتين للبشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية عمل ماسك الجيلاتين للبشرة؟

توجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك تحضير ماسك الجيلاتين للوجه من خلالها، ومن أبرز وصفات ماسك الجيلاتين نورد لك ما يلي:

1- ماسك الجيلاتين لليدين مع ماء الورد:

يستخدم ماء الورد منذ القدم في العديد من وصفات البشرة، وهو من بين العناصر الهامة في تنقية البشرة وتفتيحها، كما أنه يساعد في اكساب بشرة اليدين النعومة الفائقة والترطيب الضروري، كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذا الماسك هو خلط كميات متناسبة من الجيلاتين مع ماء الورد حتى تتكون عجينة سهلة الفرد، قومي بوضع المزيج على سطح يديك ثم دلكيه جيداً، يمكنك تكرار هذه الوصفة بشكل يومي حتى الوصول إلى النتائج المطلوبة.

ماسك الجيلاتين لليدين مع ماء الورد

 

2- ماسك الجيلاتين للوجه مع البيض:

يعد زلال البيض واحداً من المواد الغنية بالألبومين والذي يلعب دوراً هاماً في بناء خلايا البشرة، بفضل غناه بالبروتينات، والتقليل من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطحها، ومن أجل تحضير هذه الوصفة قومي بمزج القليل من مسحوق الجيلاتين من بياض بيضة واحدة، ثم افردي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، قومي بتكرار هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك الجيلاتين للوجه مع البيض

 

3- ماسك الجيلاتين مع فيتامين سي:

يلعب فيتامين سي دوراً هاماً في تفتيح البشرة وحمايتها من التصبغات الجلدية، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والكلف، ووفقاً لتجارب العديد من السيدات، فقد وجد بأن المزج ما بين فيتامين سي مع الجيلاتين من شأنه أن يعطي بشرتك نتائج مذهلة، كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج القليل من الجيلاتين مع بضع قطرات من فيتامين سي، قومي بوضع هذا المزيج على بشرتك يومياً لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الجيلاتين مع فيتامين سي

 

4- ماسك الجيلاتين مع زيت جوز الهند:

يمتاز زيت جوز الهند بقدرته الكبيرة على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها، لذا فهو يدخل في صناعة العديد من الوصفات والمستحضرات الطبية، كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو إحضار القليل من مسحوق جيلاتين بودر للوجه، ثم قومي بخلطها مع القليل من زيت جوز الهند،  بعد تحضير الوصفة قومي بتدليك وجهك ورقبتك بها برفق لمدة 15 دقيقة، من أجل تقشير الوجه بالجيلاتين، بعد ذلك اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك الجيلاتين مع زيت جوز الهند

 

5- ماسك الجيلاتين والقهوة:

تعد القهوة واحدةً من المكونات الفعالة في شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطحها، ومع دمج الجيلاتين مع القهوة فسوف تحصلين على نتائج رائعة لبشرتك، كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج كميات متساوية من الجيلاتين والقهوة وماء الورد، إلى أن تحصلي على عجينة سهلة الفرد، قومي بوضع هذا المزيج على بشرتك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

 

ماسك الجيلاتين والقهوة

6- ماسك الجيلاتين والنشا

يتمتع النشا بالعديد من الخواص التي تفيد البشرة، نظرا لاحتوائه على فيتامينات B1- B2 وفيتامين C ومضادات الأكسدة والزنك مما يجعله فعالا في مكافحة حب الشباب، وتأخير التجاعيد وترطيب البشرة، كما أن النشا مفيد بشكل خاص في تقليل مظهر المسام الواسعة.

عند مزج الجيلاتين والنشا يصبح لدينا ماسك طبيعي لتنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وتصغير المسام الواسعة يفوق العديد من الماسكات الجاهزة في الأسواق.

طريقة ماسك الجيلاتين والنشا

  • تذوب ملعقة جيلاتين في قدر من الماء، ثم تضاف ملعقة من النشا ويتم الخلط جيداً.
  • بعد تنظيف البشرة يتم فرد الخليط على الوجه بشكل متساوي.
  • يُترك لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم ينزع عن الوجه، ويشطف بعد ذلك.
  • تنبيه: ماسك الجيلاتين والنشا يناسب البشرة الدهنية والمختلطة، ويفضل تجنبه لأصحاب البشرة الجافة والحساسة.

ماسك الجيلاتين والنشا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماسك الجيلاتين للرؤوس السوداء

عند عمل ماسك الجيلاتين للرؤوس السوداء فإن الباكينج صودا أو صودا الخبز من أفضل المكونات لمزجها مع الجيلاتين، حيث تعمل على إعادة توازن الحموضة للبشرة لأنها مادة قلوية، وتتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا وللالتهابات..

طريقة عمل ماسك الجيلاتين للرؤوس السوداء:

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الجيلاتين.

3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز.

ملعقة كبيرة عصير ليمون.

الإعداد:

ضع الجيلاتين وصودا الخبز في وعاء.

أضف عصير الليمون واخلطه جيدًا.

سخن الوعاء في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.

دعها تبرد.

التطبيق على البشرة:

ضعي الخليط على الوجه بالتساوي.

ارتكيه يجف لمدة نصف ساعة.

انزعيه برفق ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

 

ما هي نصائح استعمال ماسك الجلاتين للبشرة؟

من أجل الحصول على أفضل نتائج ماسك الجيلاتين للبشرة، احرصي على اتباع النصائح التالية:

  1. تجنبي وضع الجيلاتين عن محيط عينيك حتى لا يتسبب في التهابها.
  2. استخدمي الكريم الواقي من الشمس عند التعرض للشمس بعد عمل الماسك.
  3. قومي بالتخلص من بقايا الماسك جيداً بالماء البارد من أجل تجنب غلق المسام.
  4. ابتعدي عن استخدام منتجات البشرة أو وضع الماكياج بعد وضع الماسك مباشرة.

 

نصائح بعد ماسك الجيلاتين

أضرار ماسك الجيلاتين

للجيلاتين فوائد عديدة للبشرة، ولكن إذا كان هناك إفراط وزيادة في استخدامه فقد يسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية، مثل التهاب البشرة والجفاف والتشقق والحساسية.

وحتى نتجنب أضرار ماسك الجيلاتين ينبغي استخدامه باعتدال، بحد أقصى مرة في الأسبوع، مع مراعاة التأكد من أن البشرة لا تعاني من حساسية تجاه أيٍ من مكونات الماسك قبل وضعه على الوجه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أهم 10 ماسكات للبشرة الجافة

الماسك الذهبي

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب من مكونات طبيعية 

10 منتجات غسول للوجه لبشرة خالية من الشوائب والزيوت

التخلص من دهون الوجه

طرق شد البشرة

تنظيف البشرة الدهنية