جهاز الليزر المنزلي

جهاز الليزر المنزلي

يظل البحث عن وسيلة فعالة وآمنة لإزالة الشعر من أكبر القضايا التي يبحث عنها النساء باستمرار، وبعد نجاح تقنية ليزر إزالة الشعر في القضاء على الشعر الزائد لدى ملايين من النساء حول العالم، كان من الطبيعي أن يتم استحداث أجهزة جديدة تعمل بنفس الفكرة والتقنية ولكن للاستخدام المنزلي تكون أسهل وأسرع من الذهاب لإجراء جلسات في العيادات، ولكن إلى أي مدى يمكن الاعتماد على اجهزة الليزر المنزلية لازالة الشعر وما أشهر أنواعها المضمونة؟

 

جهاز الليزر المنزلي

 

كيف يعمل جهاز الليزر المنزلي ؟

يتم تسليط أشعة الليزر المنزلي لازالة الشعر من المنطقة المرغوبة سواء بالوجه أو الجسم حيث يطلق الجهاز ومضات (نبضات) توجه أشعة الليزر بطول موجات محددة يتم توجيهها على المنطقة المُرادة  لإضعاف بصيلات الشعر من جذورها، وبناء عليه تساهم في وقف نمو الشعيرات تماماً ولكن بعد تسليط الجهاز على نفس المكان أكثر من مرة في أكثر من جلسة لحين تحقيق النتائج المطلوبة.

يعد الليزر الصادر من جهاز الليزر المنزلي أأمن من أنواع أجهزة إزالة الشعر بالليزر المتوفرة في مراكز التجميل ولكن في نفس الوقت تكون نتائجه أبطأ وفعاليته أقل، فكل حالة قد تحتاج على الأقل 4 جلسات كي تبدأ نتائج الجهاز بالظهور وقد تصل إلى 8 جلسات لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

يذكر أن جهاز الليزر المنزلي يحقق نتائج فعالة كلما كان لون البشرة فاتح ولون الشعر داكن، بينما في حالات الجلد الأسمر لا يحقق نفس النتائج المتوقعة، وكذلك في حالة البشرة الفاتحة ولون الجلد الفاتح فإن نتائجه تكون غير مؤثرة بالدرجة الكافية.

كيف يعمل جهاز الليزر المنزلي ؟

 

هل الليزر المنزلي لازالة الشعر يحقق نفس النتائج التي توفرها أجهزة مراكز التجميل؟

الإجابة ببساطة على هذا السؤال هي: لا، فلا زال خبراء التجميل أجدر على الوصول لأفضل نتائج ممكنة لمرضاهم من للتخلص من الشعر الزائد بلا رجعة، بينما يقتصر دور الليزر المنزلي لازالة الشعر في وقف نمو الشعر لمدة تتراوح ما بين 9 شهور إلى سنة، وبعدها يعاود الشعر للظهور حتى يتم إجراء جلسة تنشيطية أخرى لوقف نمو الشعيرات من جديد وهكذا، بينما نتائج أجهزة الليزر في مراكز التجميل الكبيرة تكون أفضل وتستمر لعدة سنوات.

لا ينفي هذا فوائد استخدام الليزر المنزلي والمتمثل في  أنه من الممكن الاعتماد عليه بعد الخضوع لجلستين أو ثلاث في أحد مراكز التجميل وبعدها يكون الاعتماد على جهاز الليزر المنزلي وحده كافياً من أجل إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر المكملة والتنشيطية، كما أنه يعد مفيداً جداً في حالة عدم توافر وقت للذهاب والانتظار في عيادات التجميل فيؤدي الغرض بدرجة كبيرة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات الليزر المنزلي

كما هو معلوم تقنية إزالة الشعر بالليزر أصبحت متوفرة في كافة مراكز وعيادات التجميل بكل دول العالم وتحقق نتائجاً فعالة، ورغم هذا يزداد معدل الإقبال على شراء اجهزة الليزر المنزلي لازالة الشعر وذلك لمميزاتها المختلفة وأهمها:

العمل على بقاء الجسم دون شعر زائد لمدة قد تصل إلى عام كامل.

الحفاظ على الخصوصية خاصةً في حالة الرغبة في إزالة الشعر من منطقة البكيني، مما يحول دون الشعور بالإحراج من الأخصائيين.

تعد أجهزة الليزر المنزلي أكثر أمناً من الأجهزة الكبيرة سريعة النبضات المستخدمة في المراكز والتي قد تسبب بعض أضرار إزالة الشعر بالليزر.

يوفر الوقت بشكل ملحوظ، حيث أن نصف ساعة من استخدام جهاز الليزر المنزلي كافية لبقاء أي منطقة خالية من الشعر الزائد لعدة أشهر أو عام كامل.

أقل تكلفة من إجمالي التكلفة المتوقع دفعها في حالة الخضوع لكل مجموعة الجلسات المقررة مع أحد مراكز التجميل.

تكون تلك الأجهزة سهلة الاستخدام في المنزل، بدليل أنه يتم الاعتماد عليها في أغلب الأحيان دون وجود خبير بل بمجرد اتباع الإرشادات المكتوبة.

 

مميزات الليزر المنزلي

 

 

خطوات استخدام جهاز الليزر المنزلي

تنطبق هذه الخطوات على أغلب أجهزة الليزر المنزلي وإن كان لابد من مراجعة الخطوات والتعليمات المكتوبة مع كل جهاز قبل بدء الاستخدام للتأكد من أي تفاصيل أخرى قد تختلف من جهاز إلى الآخر.

  1. يجب إزالة الشعر من المنطقة المراد معالجتها بالحلاقة العادية أو بآلة نزع الشعر قبل استخدام الجهاز.
  2. ضبط إعدادات الجهاز بحسب لون الجلد ولون الشعر المُراد إزالته، علماً بأن بعض اجهزة الليزر المنزلي لازالة الشعر تحتوي على مستشعر تلقائي يتمكن من تحديد تلك العناصر وحده.
  3. يتم وضع عدسة الجهاز على المنطقة المراد معالجتها بزاوية 90 درجة وعندما يكون الجهاز على وضع الاستعداد يتم إطلاق الومضة (النبضة).
  4. يجب تحريك العدسة بشكل منتظم على كامل المنطقة المراد إزالة الشعر منها مع مراعاة عدم تكرار تسليط الجهاز على نفس المنطقة أكثر من مرة كي لا تسبب إحمراراً.

 

خطوات استخدام جهاز الليزر المنزلي

 

نصائح قبل استخدام جهاز الليزر المنزلي

  • تجنبِ وضع المستحضرات التجميلية (في حالة إن كنتِ ترغبي في إزالة الشعر من الوجه) أو كريمات البشرة قبل الجلسة بـ 48 ساعة.
  • لا تعرضِ جسمك للشمس المباشرة قبل يوم الجلسة.
  • لا تقومِ بحلق الشعر قبل الجلسة بفترة طويلة (3 أسابيع) كي تتم عملية الحلق أو النتف قبل الجلسة مباشرةً.
  • يُفضل عدم ارتداء ملابس ضيقة خلال جلسة الليزر او النبض الضوئي المكثف.
  • حاولي إجراء الجلسات قبل النوم مباشرة.
  • يتم وضع جل مخصص على الجسم قبل استخدام الجهاز لأنه يعمل على تقليل الألم.
  • من الأفضل الابتعاد عن ميعاد الدورة الشهرية والخضوع للجلسة بعد انتهائها، وبالطبع لا تستخدم تلك الأجهزة للنساء الحوامل.

 

نصائح قبل استخدام جهاز الليزر المنزلي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح بعد استخدام جهاز الليزر المنزلي

  • حافظِ على نظافة الأجزاء التي تمت معالجتها وتجنبِ الحك في تلك المناطق.
  • ابتعدِ عن المستحضرات التجميلية والعطور لمدة 24 ساعة على الأقل بعد الجلسة.
  • تجنبي التعرض للحرارة المباشرة سواء من الشمس أو حمامات البحار أو الحمامات الساخنة لمدة 48 إلى 72 ساعة بعد الجلسة.
  • إذا ظهر احمرار في الجلد، استخدمي الجل الموصوف للتبريد بعد الجلسة والذي يكون غالباً موجود مع جهاز الليزر المنزلي، كما يمكنك استخدام الثلج أو الكمادات الباردة لزيادة الراحة وتقليل الاحمرار واحتماليات التورم.
  • لا تستخدمِ أدوات التقشير للمناطق التي تعرضت لأشعة الليزر لمدة 3 أيام على الأقل بعد العلاج.
  • لا يفضل استخدام العطور أو منتجات التبيض لمدة 24 إلى 48 ساعة.

 

نصائح بعد استخدام جهاز الليزر المنزلي

 

مميزات يجب مراعاتها عند شراء جهاز الليزر المنزلي

تختلف قوة وفعالية أجهزة الليزر المنزلي لازالة الشعر ويفضل دائماً أن يتم استشارة طبيب جلدية متخصص لتحديد أي جهاز هو الأنسب لك ولحالتك باختلاف طبيعة البشرة ولونها وكذلك لون وكثافة الشعر، ولك هناك بعض المعايير التي يجب الالمام بها قبل اختيار أفضل جهاز ليزر منزلي، وهي:

  • عدد البضات التي يوفرها كل جهاز، فبعض الأجهزة تضمن لك الحصول على 20 ألف نبضة فقط، بينما هناك أجهزة قد تكفي حتى 250 ألف نبضة.
  • حجم العدسة التي يتم تسليطها على الجسم، فكلما كانت أكبر كلما كان ذلك أفضل.
  • هناك أجهزة تعمل بالبطارية وأخرى تعمل بالكهرباء ولكل نوع ميزة عن الآخر بحسب أفضلية الاستخدام.
  • يفضل أن يتوفر مع الجهاز العديد من القطع كي تكون كل قطعة مخصصة لجزء من الجسم، فما تُستخدم لإزالة الشعر من الوجه تختلف عن الجسم وتختلف كذلك عن القطعة المخصصة لمنطقة البكيني.
  • يُفضل أن يتم اختيار جهاز لايحتاج الى استبدال الكارتريدج، وبالتالى لن يكون هناك حاجة لدفع أي مصاريف إضافية بعد ذلك.

 

مميزات يجب مراعاتها عند شراء جهاز الليزر المنزلي

 

تكلفة أجهزة الليزر المنزلي لازالة الشعر

تتراوح أسعار اجهزة الليزر المنزلي لإزالة الشعر ما بين 300 إلى 700 دولار أمريكي على أقصى تقدير ويرجع هذا التباين في السعر بناءً على عدة عوامل، أهمها:

  • نوع الجهاز وعلامته التجارية وكذلك بلد المنشأ.
  • البلد الذي يباع فيها الجهاز، حيث أنه من الممكن أن تشتري نفس جهاز إزالة الشعر من مصر بسعر أقل من الموجود في السعودية أو الإمارات.
  • عدد النبضات التي يوفرها الجهاز تكون من أهم العوامل المتحكمة في إجمالي سعره.

بشكل عام يمكننا القول بأن تكلفة شراء أي من أجهزة الليزر المنزلي لإزالة الشعر لابد وأن تكون أقل من تلك التكلفة التي يتم دفعها في مراكز التجميل من أجل الخضوع لعدد من جلسات إزالة الشعر بالليزر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

أضرار إزالة الشعر بالليزر

كريم إزالة الشعر

ليزر إزالة الشعر

ما هي أسباب تساقط الشعر ؟

إزالة الشعر بدون ألم

إبر الجلوتاثيون

إزالة أثار الحبوب