مميزات وعيوب جهاز كانديلا لإزالة الشعر

مميزات وعيوب جهاز كانديلا لإزالة الشعر

حقق جهاز كانديلا طفرةً هائلة في مجال إزالة الشعر الزائد بتقنية الليزر. تصدر جهاز كانديلا قائمة أجهزة إزالة الشعر التي تُفضلها عيادات التجميل والجلدية حول العالم، والفضل في هذا يعود إلى الكفاءة العالية، ومستويات الجودة الفائقة التي يوفرها هذا الجهاز، مما يجعل منه علامةً فارقةً بين أجهزة إزالة الشعر بالليزر.

إن كنتِ من الراغبات في معرفة المزيد حول جهاز كانديلا لإزالة الشعر، فسوف نقدم لك في هذا الملف الشامل كافة ما يتعلق بهذا الجهاز، ما هي استخداماته وما أهم مميزاته وعيوبه، ما طريقة استخدامه وكم عدد الجلسات اللازمة، وكم يبلغ سعر جلسة إزالة الشعر، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

⁨‎⁨تجربتي مع جهاز كانديلا لإزالة الشعر⁩⁩

 

ما جهاز كانديلا ليزر لإزالة الشعر؟

هو واحدٌ من أنواع أشعة ليزر الكسندرايت (Alexandrite Laser) ذات الأطوال الموجية المعينة التي يتم امتصاصها بواسطة صبغة الميلانين الموجودة في الشعر وبصيلاته، وهو من إنتاج شركة CANDELA العالمية الرائدة في صناعة الأجهزة واستحداث التقنيات المُطورة في مجال العناية بالجسم والطب التجميلي، ويعتبر جهاز كانديلا جنتل ليزر برو هو أحدث طراز من جهاز الليزر كانديلا.

ليزر الكسندرايت هو علاج آمن وفعال يستهدف إزالة الشعر غير المرغوب فيه بمعدل نجاح يبلغ 40% إلى 80% في 6 أشهر وبعد عدد مُعين من الجلسات العلاجية، وعلى الرغم من ظهور مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية أثناء العلاج بالكسندرايت ليزر، إلا أن المرضى الذين خضعوا لعملية إزالة الشعر الزائد بهذه التقنية لم يُعانوا من ظهور أي أعراض جانبية مُزعجة مثل الحكة وجفاف الجلد.

يعمل جهاز كانديلا بفضل فعاليته الفائقة على تدمير بُصيلات الشعر الزائد وإيقاف نموها دون التأثير على الجلد المُحيط، والفضل في هذا يعود إلى تقنية التبريد بالنيتروجين، ويأتي جهاز كانديلا لإزالة الشعر بأكثر من شكل، ولكن يُعد جهاز كانديلا جنتل برو واحداً من أحدث أشكال هذا الجهاز، حيث يأتي على رأس قائمة الأجهزة المُستخدمة في إزالة الشعر غير المرغوب فيه، وقد حصل جهاز كانديلا على الموافقة من قبل إدارة العقاقير والأغذية الأمريكية بشأن أطوال وأنواع موجات الليزر المُستخدمة فيه.  

⁨‎⁨ جهاز كانديلا ليزر لإزالة الشعر⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما أهم استخدامات جهاز كانديلا جنتل ليز؟

يُعد جهاز كانديلا واحداً من أشهر الأجهزة المستخدمة في عيادات التجميل، ولا يقتصر استخدام جهاز كانديلا على إزالة الشعر فحسب، وإنما يتضمن العديد من الاستخدامات الأخرى، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- علاج التصبغات الجلدية: يلعب كانديلا ليزر دوراً فعالاً في تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات الجلدية والبقع الداكنة مع تكرار الجلسات، بفضل تأثيره على تركيز صبغة الميلانين الموجودة في الجلد.

2- الحد من تأثيرات أشعة الشمس: يُساهم كانديلا ليزر في التخلص من التأثيرات السلبية والضارة التي قد تتركها أشعة الشمس على البشرة، حيث يعمل على تجديدها واستعادة النضارة التي تفتقدها.

⁨‎⁨التصبغات الجلدية⁩⁩

 

3- شد التجاعيد: يُستخدم كانديلا ليزر في التخلص من تجاعيد البشرة وترهلاتها والخطوط الدقيقة على سطحها، كما يعمل على شد الجسم في بعض المواضع التي تحتاج إلى شد الجلد.

4- علاج حب الشباب: يلعب جهاز كانديلا دوراً في التخلص من مشكلة حب الشباب والبثور التي تظهر على سطح البشرة بفعاليةٍ ملحوظة بدايةً من الجلسة الثانية، كما يُساهم كذلك في التقليل من آثار الحبوب والبثور.

5- إزالة الوحمات: يُساعد جهاز كانديلا ليزر المدعم بتقنية الكسندرايت ليزر في التخلص من النمش والوحمات الجلدية، وكذلك علاج التجمعات الدموية والكدمات، بالإضافة إلى علامات السيلوليت الحمراء والبيضاء مع تكرار الجلسات.

⁨‎⁨استخدام جهاز كانديلا في التخلص من السيلوليت⁩⁩

 

ما أبرز مميزات جهاز كانديلا لازالة الشعر؟

يمتاز جهاز الليزر من كانديلا بالعديد من المزايا الضرورية التي تميزه عن أجهزة إزالة الشعر الأخرى، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- الفعالية العالية: يمتاز كانديلا ليزر لإزالة الشعر بفعاليته الملحوظة في إزالة الشعر الزائد من مُختلف أنحاء الجسم، حيث يعمل الجهاز بليزر الاكسندرايت وهو واحد من أقوى أنواع الليزر وأكثرها فعاليةً في علاج مُختلف مشاكل البشرة جنباً إلى جنب مع إزالة الشعر غير المرغوب به.

2- التبريد الديناميكي للبشرة: على عكس العديد من أنواع أجهزة ليزر إزالة الشعر الأخرى، يمتاز جهاز إزالة الشعر كانديلا بقدرته على التبريد السريع للبشرة، بفضل ضخ النيتروجين السائل إلى المنطقة المُستهدفة من الجلد، ويقوم النيتروجين السائل بتبريد طبقات الجلد السطحية بغرض حماية البشرة من مخاطر حرارة أشعة الليزر.

أبرز مميزات جهاز كانديلا لازالة الشعر

 

3- مُناسبته مع مُختلف أنواع البشرة: يعد كانديلا ليزر من الأجهزة المُتلائمة مع مُختلف أنواع البشرة، وكذلك مُختلف ألوانها، مما يتيح الاستفادة من مزاياه واستخداماته من قبل شريحةٍ واسعةٍ من المرضى.

4- لا يُسبب الألم: يمتاز كانديلا ليزر لإزالة الشعر بانخفاض نسبة الألم التي تسببها الأشعة أثناء الجلسات مقارنةً بوسائل إزالة الشعر الأخرى، مما لا يستوجب تعريض المريض للتخدير الموضعي إلا في أحوال نادرة.

5- مُعدلات الأمان المُرتفعة: يمتاز كانديلا ليزر بمعدلات أمانه العالية على مُختلف مناطق الجلد، وخاصةً المناطق الحساسة، مثل منطقة الإبطين والبكيني.

مميزات جهاز كانديلا لازالة الشعر

 

ما عيوب إزالة الشعر بجهاز كانديلا؟

على الرغم من كل المزايا السابقة، إلا أن استخدام كانديلا ليزر لإزالة الشعر قد يترتب عليه العديد من العيوب أو الأعراض الجانبية، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. ردات الفعل التحسسية: في بعض الأحيان قد يتسبب كانديلا ليزر لإزالة الشعر في تحسس بعض أنواع البشرة، مما يستوجب إجراء اختبار مُسبق على مساحةٍ صغيرة من الجلد قبل البدء في إجراء الجلسات بشكلٍ مُكثف.
  2.  الإحمرار والتورم: من المُحتمل أن يتسبب كانديلا ليزر في احمرار البشرة وتورمها وخاصةً بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لكنه من المخاطر التي يمكن التعامل معها بسهولة من خلال استخدام قطع الثلج.
  3.  تعذّر استخدامه في بعض المناطق: من أهم ما يعيب جهاز إزالة الشعر بالليزر كانديلا هو تعذر استعماله في بعض مناطق الجلد، مثل محيط العينين ومنطقة الحاجبين والجفون من أجل تفادي تضررهما.
  4.  التكلفة العالية نسبياً: يعد ليزر كانديلا من التقنيات باهظة التكلفة بعض الشيء بالنسبة لشريحةٍ مُعينة من الأشخاص، خاصةً في حال الحاجة لاستخدامه على مساحةٍ كبيرة من الجلد، والحاجة لعدد كبير من الجلسات.

يتسبب كانديلا ليزر في احمرار البشرة

 

أيهما أفضل: جهاز كانديلا ام ديكا لإزالة الشعر؟

يأتي جهازيّ كانديلا وجهاز ديكا على رأس قائمة أفضل الأجهزة المُستخدمة لإزالة الشعر بالليزر حول العالم، ومن أبرز الفروقات الواضحة ما بين هذين الجهازين نورد لكم ما يلي:

نوع الجهاز | وجه المُقارنة جهاز كانديلا (CANDELA) جهاز ديكا (DEKA)
نوع الأشعة المُستخدمة يحتوي على نوع واحد من الليز وهو أشعة ليزر الكسندرايت. يحتوي على نوعين من أشعة الليزر وهما: أشعة الكسندرايت، وأشعة الاندياج.
تقنية التبريد نظام DCD المُعتمد على ضخ النيتروجين السائل على الجلد. نظام التبريد المُعتمد على مضخة الهواء البارد المُستقلة عن جسم الجهاز.
معدلات الاستجابة تتراوح مُعدلات استجابة الجلد لجهاز كانديلا ما بين 95% إلى 99% تقريباً تتراوح مُعدلات استجابة الجلد لجهاز ديكا ما بين 80% إلى 90% تقريباً

مع ذلك قد تتسائلين أيهما أفضل بالنسبة لي من بين الجهازين، لذا نورد لكم بعض الفروقات الأخرى التي قد تعينك على فهم الفرق بين الجهازين:

  1. يحتاج جهاز ديكا إلى الكثير من الممارسة والتدرب على استعماله، وهو ما لا يتطلبه جهاز كانديلا، من أجل تحديد شدة أشعة الليزر التي تختلف من حالةٍ لأخرى.
  2. ترتفع احتمالية الإصابة بالاحمرار والتورم بعد استخدام جهاز كانديلا، بينما تقل هذه الاحتمالية في حال استخدام جهاز ديكا لإزالة الشعر، نظراً لقوة تقنية تبريد الجلد لدى جهاز ديكا مُقارنةً بكانديلا ليزر.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كم عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر بجهاز كانديلا؟

يتساءل العديد من الناس عن عدد جلسات الليزر المطلوبة لإزالة الشعر، والمدة الفاصلة ما بين كل جلسة والأخرى، لكنه يظل من الأمور التي لا يمكن تحديدها بدقة، حيث تختلف المدة بين جلسات الليزر اعتماداً على دورة حياة الشعر، حيث يسعى الأطباء إلى استهداف الشعر في بداية مراحل نموه.

عادةً ما تتراوح المدة الفاصلة بين جلسة الليزر والأخرى ما بين 4 إلى 5 أسابيع تقريباً، والجدير بالذكر أن الحصول على أفضل النتائج يتطلب أن يحصل المريض على ما يتراوح ما بين 6 – 8 جلسات لضمان التخلص من الشعر كاملاً من الجذور.

عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر بجهاز كانديلا

 

كم سعر جلسة إزالة الشعر بجهاز كانديلا؟

يختلف سعر جلسة الليزر الواحدة بجهاز كانديلا لإزالة الشعر تبعاً للكثير من العوامل، مثل مهارة الطبيب وعدد الجسات اللازمة ومستوى الخدمات الأخرى التي تقدمها العيادة، بالإضافة إلى مُستوى الخدمات الصحية في الدولة أو المدينة، وتختلف أسعار جلسة الليزر بجهاز كانديلا وفقاً لكل عُملة كما هُو مُوضحٌ أدناه:

العملة الريال السعودي الجنيه المصري الدرهم الإماراتي  الدولار
تكلفة الجلسة تتراوح ما بين 500 إلى 1300 ريالاً سعودياً تقريباً تتراوح ما بين 1800 إلى 4500 جنيهاً مصرياً تقريباً تتراوح ما بين 750 إلى 1500 درهماً إماراتياً تقريباً تتراوح ما بين 200 إلى 400 دولاراً أمريكياً تقريباً

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

جهاز ديكا ليزر

إزالة الشعر بالليزر

جنتل ليزر برو

جهاز فلوليس لإزالة الشعر Flawless

كم يتكلف عمل الليزر للجسم بالكامل لإزالة الشعر؟

جهاز الليزر المنزلي