جهاز ديكا ليزر

جهاز ديكا ليزر

ازداد مؤخراً انتشار العديد من التقنيات التجميلية غير الجراحية التي تعتمد في عملها على أشعة الليزر، والتي رأى فيها العديد من الناس بديلاً مناسباً للعمليات الجراحية وما لها من مضاعفات.

يُعتبر جهاز ديكا ليزر هو أحد الأجهزة التي لا تكاد أي عيادة من عيادات الجلدية تخلو منها، وذلك لما له من استخدامات عديدة وكفاءة مرتفعة، ما هو جهاز ديكا لازالة الشعر باليزر؟ وما هي أهم استخداماته؟ وما هي أهم مميزاته وعيوبه؟ هذا ما سنتعرف عليه وأكثر في المقال التالي. 

ما هو جهاز ديكا ليزر؟

يُعتبر جهاز ديكا أحد أبرز الأجهزة الإيطالية المستخدمة في العديد من عيادات أطباء الجلدية، والذي يعتمد على أشعة الليزر لاختراق طبقات الجلد والعمل على التخلص من بصيلات الشعر أو التقليل من نشاطها بشكل فعال، وبالإضافة إلى ذلك فهناك عدد من الاستخدامات التجميلية الأخرى التي قد يلجأ فيها الأطباء لاستخدام هذا الجهاز. 

ما هو جهاز ديكا ليزر؟

 

كيف يعمل جهاز ديكا ليزر؟

يعتمد جهاز ديكا ليزر في عمله على خاصية امتصاص صبغة الميلانين للضوء، فهو يعتمد على استخدام أطوال موجية معينة من أشعة الليزر التي يتم امتصاصها بواسطة صبغة الميلانين الموجودة في الشعر وبصيلاته.

نظراً لاستخدام أطوال موجية محددة لليزر، فإن أشعة الليزر تقوم باستهداف بصيلات الشعر بشكل دقيق، لتساعد على تقليل نشاطها وزيادة الوقت الطبيعي اللازم لنمو الشعرة خلالها، وهو لا يعتبر في الغالب حلاً دائماً لإزالة الشعر ولكنه يضمن نتائج طويلة المدى.

بالإضافة إلى ذلك تعمل أشعة الليزر على التخلص من بعض تصبغات الجلد، كما تساعد على تحفيز خلايا وأنسجة الجلد لتساعد على التخلص من بعض آثار التجاعيد وعيوب الجلد المختلفة.

 

تقنية ازالة الشعر بالليزر

 

ما هي مميزات جهاز DEKA ؟

1- تُعتبر نسبة الأمان المرتفعة أهم ما يميز هذا الجهاز عن غيره، فهو مزود بالعديد من التقنيات التي تقلل من احتمالية حدوث أي نوع من أنواع الحروق للجلد، كما أنه لا يتطلب وجود تلامس مباشر بين الجهاز وجلد الشخص مما يقلل من حالات انتقال العدوى.

2- يتميز جهاز ديكا بنتائجه الفعالة التي تصل نسبة فعاليتها إلى ما يقارب من 85% في أغلب الحالات، فهو يعمل على اختراق طبقات الجلد واستهداف بصيلات الشعر بكل دقة.

3- يتميز جهاز ديكا بنتائجه التي تدوم طويلاً إذا ما قارناها بالعديد من أجهزة إزالة الشعر الأخرى، ويظهر ذلك جلياً على العديد من حالات ازالة الشعر غير المرغوب باستخدام هذا الجهاز من مناطق الجسم المختلفة.

مميزات جهاز ديكا ليزر

 

4- يُمكن استخدام جهاز ديكا ليزر مع العديد من أنواع الشعر المختلفة، كما أنه يمنح نتائج ممتازة في معظم الحالات بالرغم من كثافة الشعر العالية التي قد توجد في بعض مناطق الجسم.

5- يعتمد جهاز DEKA على استخدام نظام تبريد هوائي متطور بعكس بعض الأنواع الأخرى من الليزر، والذي قد يساعد في تجنب العديد من المضاعفات والأضرار التي تنتج عن حرارة الليزر العالية.

6- يُعتبر جهاز ديكا ليزر من الحلول التي يلجأ إليها الأطباء أحياناً لتفتيح بعض الأماكن التي تعاني من وجود تصبغات واضحة في الجلد، كما أنه يمكن لجهاز ديكا أن يقوم بإزالة الشعر وتفتيح نفس المنطقة في جلسة واحدة. 

 

مميزات عديدة لجهاز ديكا ليزر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي عيوب جهاز ديكا ليزر؟

  1.  تعاني بعض الحالات من وجود بعض الندبات أو تغير لون الجلد بشكل غير محبب بعد استخدام الجهاز، ولكن يعتبر هذا الأمر من الأعراض نادرة الظهور مع جهاز ديكا بسبب معدلات أمانه العالية.
  2. قد يعاني بعض الأشخاص عقب استخدام الجهاز من بعض الآلام والتورم البسيط نتيجة عمل الجهاز و تأثيره على أنسجة الجلد، ولكن عادة ما تزول هذه الأعراض سريعاً باتباع تعليمات الطبيب.
  3.  تحتاج بعض حالات إزالة الشعر العديد من الجلسات قبل الحصول على النتائج المطلوبة، ولكن في العادة لا يتخطى زمن الجلسة الواحدة 30 دقيقة.

 

ما هي عيوب جهاز ديكا ليزر؟

 

ما هو سعر جلسات جهاز الديكا ليزر؟

يتوقف سعر الجلسات على العديد من العوامل التي تشمل مساحة المنطقة المعالجة وعدد الجلسات المطلوبة للحصول على النتائج المرغوبة وغيرها من العوامل، ولكن يتراوح سعر الجلسة في المجمل ما بين 300 إلى 500 دولار أمريكي، وفي الغالب فإن هذه التقنية لا يتم تغطية تكاليفها بواسطة شركات التأمين لكونها أحد التقنيات التجميلية.

جلسات جهاز الديكا ليزر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

جهاز ديكا ليزر أم كانديلا؟

يكثر البحث عن إجابة محددة لهذا السؤال من قبل العديد من الأشخاص الذين يرغبون في وسيلة آمنة وفعالة للتخلص من الشعر الزائد، وذلك لكون الجهازين من أبرز الأجهزة المستخدمة لهذا الغرض ونظراً لتقارب نتائجهم بشكل كبير.

يتبع الجهازين نفس الفئة من فئات الليزر العديدة المستخدمة في عيادات الجلدية وهي (Alexandrite lasers)، لذا تتشابه خصائص ومميزات وعيوب هذان الجهازان إلى حد كبير مع وجود بعض الاختلافات البسيطة التي نذكر أهمها فيما يلي:

جهاز ديكا ليزر أم كانديلا

 

  1. قد يتسبب جهاز الكانديلا بظهور الشعر في أماكن محيطة بمنطقة العلاج لم يظهر فيها الشعر من قبل بنسبة أكبر من جهاز الديكا، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى نوع التبريد المستخدم في جهاز الكانديلا وانخفاض كفاءته بشكل ملحوظ عن نظام التبريد المستخدم في جهاز الديكا. 
  2. يتطلب استخدام جهاز الديكا بعض المهارة والتمرس مقارنة بجهاز الكانديلا، حيث يسمح الجهاز بتغيير العديد من المعطيات المسؤولة عن تحديد شدة الليزر ومدى اختراقه لطبقات الجلد، مما قد يعطي له أفضلية واضحة في بعض الحالات.
  3. يعتمد جهاز الكانديلا أثناء عمله على رأس بلاستيكية تظل في تلامس مستمر مع الجلد أثناء الجلسة لضمان اختراق أشعة الليزر بشكل عمودي للجلد، أما في حالة الديكا فيمكن للطبيب عمل ذلك دون الحاجة للمس الجلد باستخدام رأس الجهاز كما ذكرنا سابقاً، مما يقلل وبشكل كبير من فرص انتقال العدوى الجلدية من شخص لآخر.

 

ما هي مميزات جهاز ديكا ليزر

 

نصائح لتحسين نتائج الليزر على البشرة:

  1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قبل فترة من الخضوع للعلاج ولفترة كافية أيضاً بعد إتمام إزالة الشعر بالليزر، وذلك لما ينتج عن أشعة الليزر من زيادة لحساسية الجلد بشكل قد يضر به عند التعرض لأشعة الشمس.
  2. احرص على حلاقة وتخفيف شعر المنطقة التي سوف يقوم الطبيب بإزالة الشعر منها في اليوم الذي يسبق إجراء التقنية، وذلك لتسهيل عملية إزالة الشعر بالليزر والتخفيف من الألم الذي قد ينتج في بعض الأحيان عن استخدام تقنيات الليزر.
  3. تأكد من الالتزام التام بمواعيد الجلسات التي يحددها الطبيب، وذلك لكون عملية إزالة الشعر بالليزر تعتمد على بعض التوقيتات المتعلقة بدورة حياة الشعر الطبيعية لضمان أفضل النتائج.
  4. تجنب نتف شعر المنطقة الخاضعة للعلاج أو استخدام بعض العلاجات الموضعية التي لا يوصي بها الأطباء قبل إزالة الشعر بالليزر، لتجنب الآثار السلبية لها على بصيلات الشعر وعلى نتائج العلاج بشكل عام.
  5. ينصح العديد من الأطباء السيدات بتجنب استخدام مستحضرات التجميل لفترة معينة بعد إزالة الشعر بالليزر، وذلك لتجنب آثار التورم والاحمرار وآثار الحساسية التي قد تظهر نتيجة لاستخدامهم في هذه الفترة. 

نصائح لتحسين نتائج الليزر على البشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

ازالة الشعر بدون ألم

ازالة الشعر بالليزر

ليزر إزالة الشعر

كم تكلفة تبييض الابط بالليزر

جهاز فلوليس لإزالة الشعر Flawless

كم يتكلف عمل الليزر للجسم بالكامل لإزالة الشعر؟

جهاز الليزر المنزلي