كم تكلفة تبييض الابط بالليزر

كم تكلفة تبييض الابط بالليزر

ما هي تكلفة تبييض الابط بالليزر؟ أصبح هذا السؤال متداولاً؛ لنجاح تقنية الليزر في علاج تصبغات منطقة الابط العنيدة، فالبشرة الناعمة متجانسة اللون من أحلام الجمال التي يسعى لها الرجال والنساء على حد سواء، لأن البشرة ذات التصبغات قد تكون إشارة على أمراض صحية خطيرة، فضلاً عن أنها تشوه الشكل العام، ومن المناطق المعرضة لتكون التصبغات الصعبة منطقة الإبط، حيث أنها منطقة حساسة للغاية، وفي نفس الوقت يكثر تراكم البكتيريا والعرق بها مما قد يسبب تحولها الى اللون الداكن، كما أن بعض طرق إزالة الشعر بهذه المنطقة تسبب الالتهابات والاحمرار؛ الذي يتحول بعد ذلك إلى اللون الداكن أو البني.

كيف يتم تبييض الابط بالليزر

يستهدف شعاع الليزر الخلايا الصبغية في منطقة تحت الابط، ويعمل على تكسيرها ليتخلص منها الجسم بعد ذلك، وبالطبع أنواع معينة من أشعة الليزر تصلح للاستخدام، وهذه الأنواع هي: 

Q – switch laser

هذا النوع من أشعة الليزر هو نوع عالي التحديد، وشديد الفعالية في استهداف الخلايا الصبغية في طبقات البشرة العميقة، حيث يكسر هذا الضوء الخلايا الصبغية المتراكمة، ليتخلص منها الجسم بعد عدة أسابيع ولذا فإن نتائجه تظهر تقريباً بعد 6 أسابيع، وQ – switch laser يتميز بأنه ذو  مدى طيفي قصير ومحدد، مما يجعله مؤثر في استهداف الخلايا الصبغية على أعماق مختلفة بكفاءة عالية.

تقنية تبيض الابط بالليزر

 

تفتيح الابط بضوء الليزر المضعف IPL 

IPL ضوء ليزري ذو مدى طيفي أكبر من كيو سويتش ليزر، ولذا فهو يستخدم لعدد أكبر من مشاكل البشرة، مثل  تقوية بصيلات الشعر وتفتيح البشرة وغيرها، ولكنه فعاليته أقل من النوع السابق، ويفيد أكثر في تفتيح الطبقة السطحية من البشرة وليست التصبغات العميقة، كما أنه قد يأخذ وقت أكبر من الكيو سويتش ليزر.

تقنية الليزر لازالة التصبغات

 

الفراكشنال ليزر 

 هذا النوع من أشعة الليزر يستخدم للتقشير، أي أنه لا يستهدف الخلايا الصبغية مباشرةً، ولكنه يزيل الطبقة السطحية من البشرة؛ لتظهر الطبقة التالية من البشرة، والتي بطبيعة الحال تكون أنضر وخالية من التصبغات، ويفيد الفراكشنال ليزر في التصبغات السطحية أكثر من التصبغات العميقة.

الفراكشنال ليزر  لازالة شعر الابط

 

الليزر الكربوني

يعتبر الليزر الكربوني تطوير الفراكشنال ليزر، حيث يضيف الطبيب  في هذه الطريقة؛ قناع يحتوي على مركب كربوني على البشرة، ثم يوجه عليها شعاع ليزر ذات طول موجي معين حتى يتيح لذرات الكربون التفاعل مع خلايا البشرة التي تحتوي على التصبغات والدهون والاوساخ المتراكمة، بعد أن يحللها هذا الضوء ويكسرها الى ذرات صغيرة، مما يتيح لعنصر الكربون النشط الاتحاد معها ومنع تكتلها  مرة اخرى في البشرة، ومن ثم يزيلها الطبيب .

هناك عدة وسائل اخرى لتفتيح الابط، مثل استخدام الكريمات والمقشرات الموضعية، ولكنها قد تحتاج إلى وقت أطول، ونتيجتها ليست بنفس وضوح نتيجة تفتيح الابط بالليزر، أيضا قد يستلزم لتفتيح الابط؛ البحث عن السبب الأساسي لحدوث التصبغات، والذي قد يكون سبب مرضي يلزم علاجه قبل بدء استعمال تقنية الليزر لتفتيح الابط، هذه الأسباب الصحية مثل بعض الأمراض الجلدية كالإكزيما أو الحساسية.

تبييض الابط بالوصفات الطبيعية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

معايير تحديد سعر تبييض الابط بالليزر 

هذه التقنية مثل أغلب التقنيات التجميلية تختلف تكلفتها وأسعارها من مكان الى آخر؛ لأن السعر يكون نتاج عدة عوامل تختلف من بلد إلى بلد ومن مكان الى آخر، هذه العوامل تتلخص فى الآتى:

  • نوع أشعة الليزر ونوع الجهاز المستخدم. 
  • مستوى التجهيز الطبي للمكان الذي يتم به الإجراء.
  •  درجة التصبغات وعمقها وعدد الجلسات التي تحتاجها لتحقيق النتيجة المطلوبة
  •  مهارة الطبيب المختص القائم على استخدام شعاع الليزر.
  •  مستوى الدولة المعيشي الذي يحدد سهولة الحصول على الخدمات الصحية ويرفع قيمتها أو يخفضها حسب مستوى الدخول.
  • الاحتياطات الصحية والتحاليل والإجراءات العلاجية اللازمة قبل بدء تطبيق التبييض بالليزر. 
  •  المتابعة التي يتطلبها المريض بعد الإجراء.

مميزات تبيض الابط

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة تبييض الابط بالليزر

في ما يلي متوسط تكلفة تفتيح الابط بأهم أنواع الليزر المستخدمة في بعض الدول العربية

الدولة تكلفة تبييض الابط بالليزر الكربوني تفتيح الابط ب Q -switch laser تفتيح الابط بفراكشنال ليزر
مصر من 80 إلى 120 دولار للجلسة الواحدة من 250 إلى 450 دولار للجلسة من 80 إلى 100 دولار للجلسة
السعودية من 110 إلى 250 دولار للجلسة 350 إلى 800 دولار للجلسة 100 إلى 200 دولار للجلسة
الإمارات 120 إلى 300 دولار للجلسة 400 إلى 700 دولار للجلسة 110 إلى 250 دولار للجلسة

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

ازالة الشعر بالليزر

تبييض الابط بالليزر

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

تبييض المناطق الحساسة

اضرار تبييض الابط بالليزر اذا استخدم بشكل خاطئ

تبييض الوجه والجسم