اضرار تبييض الابط بالليزر اذا استخدم بشكل خاطئ

اضرار تبييض الابط بالليزر اذا استخدم بشكل خاطئ

لم تعد استخدامات الليزر مقتصرة فقط على إزالة الشعر أو علاج الكلف وحب الشباب، وإنما اتجه الأطباء مؤخراً لاستخدام تقنية الليزر في تبييض الإبطين لهذا تبحث العديد من السيدات عن اضرار تبييض الابط بالليزر، رغبة منهن في معرفة كافة ما يتعلق بهذه التقنية من مميزات وأضرار محتملة.

باتت مشكلة تصبغ الإبطين من المشاكل الشائعة والتي تسبب إحراجاً كبيراً بالنسبة للعديد من السيدات، في هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بتفتيح الإبط بالليزر، ما هي أضرارها ومميزاتها ونتائجها، و كم جلسة ليزر للابط تحتاجينها للوصول إلى أفضل النتائج، بالإضافة إلى العديد من النصائح والتعليمات التي قد تهمك.

ما هو دور الليزر في تبييض الإبط؟

يعتبر الليزر أحد الحلول التي يلجأ إليها الأطباء لتفتيح البشرة بشكل عام،  خاصة في حالة زيادة التصبغات عن حد معين وعدم قدرة المنتجات الدوائية على إحداث الفارق، وذلك لما لأشعة الليزر من قدرة كبيرة على تقليل تركيز صبغات الميلانين في الجلد، بالإضافة لتأثير أشعة الليزر على صبغة الميلانين المتركزة  في الأماكن الداكنة، فإن تقشير الطبقات الخارجية من الجلد يعتبر أحد الطرق التي يعتمد عليها الليزر في إحداث تأثيره الفعال.

وعلى الرغم من كون أشعة الليزر قادرة على إحداث فارق سحري في العديد من الحالات وتفتيح أكثر الأماكن اسمراراً، إلا أن مناقشة الطبيب المختص من حيث ترشيحك لمثل هذا النوع من التقنيات، يعتبر من الأمور الضرورية، ذلك لكون هذه التقنية غير مناسبة للجميع.

ما هو دور الليزر في تبييض الإبط

 

مميزات تبييض الابط بالليزر:

  1. يتميز الليزر عن غيره من الطرق التقليدية لتفتيح بشرة الابط بكونه أكثر فاعلية، حيث تعتبر نتائجه أفضل بكثير إذا ما قارناه بالعديد من المنتجات المتوفرة لنفس الغرض.
  2. لا يتطلب تبييض الإبط بالليزر سوى جلستين إلى أربعة جلسات في أغلب الحالات، وتعتبر المدة اللازمة لظهور نتائجه قليلة جداً، إذا ما قارناها بالعديد من المنتجات والطرق الطبيعية لتفتيح الإبط.
  3. تعتبر تقنية تبييض الابط بالليزر من التقنيات الآمنة نسبياً، حيث أنها نادراً ما تتسبب في مضاعفات ملحوظة، وخاصة إذا كانت تحت إشراف أحد الأطباء أصحاب الخبرة الجيدة.

مميزات تبييض الابط بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اضرار تبييض الابط بالليزر:

كما ذكرنا سابقاً فإن من مميزات استخدام تقنية الليزر لتبييض منطقة الإبط كونها تتمتع بدرجة أمان جيدة، ولكن مع ذلك فإن لها بعض الأعراض الجانبية التي قد لا تظهر في جميع الحالات.

يعتبر العرض الأشهر والأكثر ظهوراً في بعض الحالات، هو احمرار منطقة الإبط وظهور إحساس خفيف بالوخز، ويستمر هذا العرض في الغالب لعدة ساعات قبل أن يختفي تماماً دون أي مشكلة.

إضافة إلى العرض السابق فهناك العديد من الأعراض التي قد تظهر في بعض الحالات ولكنها أقل احتمالية منه، وفيما يلي نذكر لكم أهمها:

  1.  يعقب إجراء مثل هذا النوع من التقنيات، ظهور بعض البثور في منطقة الإبطين مصحوبة بالالتهابات التي قد تزعج البعض، في هذه الحالة من الضروري الحصول على استشارة الطبيب أو وصفة الصيدلي، من أجل التغلب على هذه البثور بالمستحضرات الدوائية قبل تفاقمها.
  2. قد يظهر في عدد من الحالات بعض آثار التورم و التندب، نتيجة الجرعات الخاطئة لأشعة الليزر خلال الجلسات، وقد تختفي الندوب البسيطة تلقائياً مع مرور الوقت، بينما تحتاج الندوب العميقة إلى علاجات تجميلية أكثر توسعاً، أما آثار التورم فمن المحتمل أن تبدأ بالاختفاء تدريجياً بعد العملية، في حال استمرت لمدة أطول فينصح باستشارة الطبيب أو تناول الأدوية المضادة للتورم، والتي تصرف دون وصفة طبية مثل Chymotrypsin .
  3.  تلاحظ بعض الحالات آثار تقشر الجلد وتغير لونه في بعض الأحيان، في هذه الحالة احرص على ترطيب الجلد طوال الوقت باستخدام الكريمات المرطبة، أو مكونات ترطيب البشرة الطبيعية مثل زيت الزيتون.
  4.  أحياناً يطرأ شعور بعدم الراحة والانزعاج أو الألم من منطقة الإبط بعد العلاج، نتيجة تغير الإحساس في المنطقة والشعور بالتنميل أو الوخز، ومن أجل التخلص من الشعور بالوخز أو الألم يمكنك استخدام أحد الأدوية المسكنة التي تصرف بدون وصفة طبية مثل عقار بانادول.

اضرار تبييض الابط بالليزر

 

تجربتي مع ليزر الابط:

دونت إحدى السيدات تجربتها لعملية تفتيح الابط في العيادات، حيث قالت أنها أمضت ما يقارب من شهرين في الحصول على جلسات تفتيح الليزر دون الشعور بأي مضاعفات أو آثار جانبية مزعجة، فلم تلاحظ سوى بعض الاحمرار والاحساس بالوخز الخفيف في المنطقة، والذي كان يختفي سريعاً بعد فترة وجيزة.

تقول أيضاً بأن الطبيب المختص حدد لها عدد الجلسات بحسب النتيجة المطلوبة ودرجة التصبغ الموجودة في منطقة الإبط، وأخبرها أن النتيجة النهائية تتطلب في العادة ما بين 6 إلى 8 أسابيع، وبالفعل حصلت على النتائج التي كانت تطمح إليها في خلال شهرين فقط.

تجربتي مع ليزر الابط

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح تبييض الابط بالليزر:

يوجد العديد من النصائح والاحتياطات التي يساعد اتباعها في تحسين النتائج النهائية لهذه التقنية بشكل كبير، وفيما يلي نذكر لكم أهمها:

  1. ينصح أطباء التجميل والليزر بالتوقف عن استخدام الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون، قبل فترة كافية من إجراء هذه التقنية، ويحدد الطبيب في الغالب هذه الفترة خلال جلسة الاستشارة.
  2. يحظر الأطباء استخدام هذا النوع من التقنيات بجانب أو على فترة زمنية قريبة، من استخدام التقشير الكيميائي لمنطقة الإبطين لما قد يسببه من مضاعفات.
  3. التوقف عن استخدام مواد التفتيح الموضعية.
  4. ينصح الأطباء بالتوقف عن استخدام مضادات التعرق بجميع أنواعها، لمدة لا تقل عن 10 أيام قبل الخضوع لتقنية تفتيح الإبط بالليزر.
  5.   قد يحظر الطبيب أيضاً بعض الطرق التقليدية المستخدمة لإزالة الشعر من منطقة الإبطين قبل إجراء تقنية الليزر لذا تأكدي من سؤال الطبيب عن الطرق الأمثل لإزالة الشعر قبل العملية.

نصائح تبييض الابط بالليزر

 

وصفات تبييض الابطين منزلياً:

هناك العديد من الوصفات الطبيعية والسهلة التي قد يساهم إجراؤها بانتظام في تبييض الابطين، تشمل أهم هذه الوصفات ما يلي:

  1.  زيت شجرة الشاي: يمتاز زيت شجرة الشاي بخصائصه المرطبة والمفتحة للون البشرة، حيث يدخل زيت شجرة الشاي في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، كل ما عليك القيام به لتحضير هذه الوصفة هو جلب زجاجة صغيرة بها رشاش ماء، قومي بملئها بالماء حتى المنتصف ثم إضافة ملعقتين من الزيت بها، قومي برش الإبطين بالقليل من الرذاذ يومياً بانتظام، وسوف تلاحظين النتائج المبهرة.
  2.  جل الألوفيرا: عادة ما يتم استخلاص جل الألوفيرا من نبات الصبار، حيث يساعد جل الصبار في ترطيب الجلد وتنعيم ملمسه واكسابه إشراقة طبيعية، كل ما عليك القيام به من أجل الحصول على هذه الوصفة، هو فرك القليل من جل الصبار بمنطقة الإبطين وتركه حتى يجف ثم غسلة بالماء البارد وتجفيف المنطقة جيداً، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج، قومي بتكرار هذه الوصفة 3 إلى 4 مرات أسبوعياً على الأقل.
  3.  السكر وزيت الزيتون: يمتاز الليمون بخصائصه المقشرة للبشرة، بينما يساعد زيت الزيتون في ترطيب البشرة ومنع التهابها، ومن أجل تنفيذ هذه الوصفة قومي بمزج بعض القطرات من زيت الزيتون مع السكر الخشن، ثم افركي منطقة الإبط بالمقشر، وفي نهاية الأمر اغسلي المنطقة بالماء والصابون.

وصفات تبييض الابطين منزلياً

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

تقشير الوجه بالليزر

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

فراكشنال ليزر للوجه

تقشير الوجه بالليزر فراكشنال

ازالة الشعر بالليزر

شد الوجه بالليزر

علاج تصبغات الشفايف بالليزر

كم تكلفة تبييض الابط بالليزر